ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل

مس فراتين - توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان التى قادت الدراسة شددت على أهمية إرضاع الطفل من الثدى لما لذلك من فوائد صحية كثيرة، لأنه " الأفضل له"، ونوهت إلى أن عملية الرضاعة الطبيعة تقوى جهاز مناعة الطفل ويخفض الإصابة بأمراض الحساسية، مما يساهم فى مقاومة الأمراض المزمنة مثل الربو والاضطرابات الهضمية وربما الوقاية من السكرى من النوعين الأول والثانى وحتى البدانة.

وأفادت قائلة: "إن الجينات حساسة جداً للغذاء كما توجد فروق فردية ما بين تغذية الطفل من الثدى أو من قارورة الحليب الصناعى".

وأظهرت نتائج الدراسة أن الغذاء الذى يتناوله الطفل فى بداية حياته يؤثر على جيناته ويوفر له آلية قد يكون لها آثار إيجابية على صحته، وأن للحليب الصناعى ولحليب الثدى تأثير على ما لا يقل عن 146 جيناً، فعندما يولد الطفل يخرج من بيئة محمية جيدة "الرحم"، إلا ما يتعرض بسرعة للكثير من الالتهابات والبكتيريا من البيئة المحيطة به لذلك يجب توفير العناية الملائمة له.

كما أشارت دونوفان إلى أن الطفل كلما حصل على جهاز مناعة قوى كلما كانت صحته أفضل، مفيدة أن حليب البقر تم تطويره لإرضاع العجول وتركبيه يختلف عن تركيب حليب الأم، وغالباً ما يتم القضاء على العناصر الناشطة البيولوجية أثناء المعالجة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين .

وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحم...
 أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه ...
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
الطفل الخجول مشكلة لأهله، ولنفسه فهو لا يستطيع التفاعل والتعامل مع المجتمع وبالتالي قد ينعكس ذلك على سلوكياته وقد يصاب بالكآبة والانطواء الامر الذي قد يضيع عليه الكثير من الفرص في حياته. هذه النصائح ستساعدك على تحسين مزاج طفلك وعلاجه من الخجل.

1ـ ساعدي طفلك على ممارسة التفاعل مع الآخرين بتعريضه لمواقف و أشخاص غير مألوفين مع إعطاءه الوق...
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
أثارت ظاهرة لجوء النساء اللواتي تجاوزن الخمسين من العمر، إلى الإنجاب عبر عمليات التخصيب، جدلاً واسعاً، إذ رأى البعض أنها ظاهرة "خطيرة"، لأن النساء اللواتي يقدمن على ذلك يكن في سن متأخرة قد لا تؤهلهن للعناية بالأطفال، فيما رأى آخرون أن متوسط عمر المرأة في عدة دول، مثل أمريكا، يصل إلى 80 سنة، مما يعني أن المرأة حينما تنجب بعد سن اليأس فهي لا تكون بلغ...
نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل
نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل
أخذ فترات للراحة والنوم: خاصة أثناء النهار. إن أخذ فترات راحة متكررة يجدد الطاقة ويحرص على الراحة وعدم التعرض للتعب. ابتعدي عن الأنشطة المجهدة واسترخي عن طريق أخذ نفس عميق عندما تشعرين بالضغوط.

النوم مبكراً: من الأفضل النوم مبكراً عن المعتاد وخاصة إذا كنت تستيقظين أثناء الليل، عليك بالذهاب للفراش عندما تشعرين بالتعب لا تحاول الضغط ع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد