ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟

مس فراتين - هل سبق ومررت بأحد هذه الايام التي مهما اكلت تشعر بالجوع بعدها بفترة قصيرة؟

وفقا لبحث نشرته مجلّة التحقيق السريريِ (Clinical Investigation) هناك سبب لشعورنا المفاجئ بالجوعِ. وهذه أخبار جيدة لأننا سنعرف السبب وهكذا يمكننا تجنبه بسهولة!

وجدت الدراسة بأن شعورنا بالجوع ورغبتنا في تناول الاكل يأتي من تناولنا لوجبة طعام غنية بالدهون، فالطعام الدسم يزيد من شهيتنا لأيامِ بعد ذلك!

في الدراسة، أعطى الباحثون نوعان من الدهون إلى الفئران (بالأضافة إلى ححميتهم المنتظمةَ). احدها كان palmitic acid ، دهن مشبع يتواجد في لحمِ البقر والزبد والجبن وزيت النخيل. والاخرoleic acid ، وهو دهن صحي شائع متوفر في زيت الزيتون، السمك، البندق والصويا. بعد ثلاثة أيامِ من تناول palmitic acid ، أصبحت أدمغةَ الفأر مقاومة لهورمونات قمع الشهية ليبتين والأنسيولين. هذه النتائجِ سبب كاف لنقول لا للاطعمة الدسمة التي غالبا ما نتناولها في نهاية الإسبوع، وفي اوقات متأخّرة من الليل. زيادة شهيتك تعني بأن عطلة نهاية الإسبوع يمكن أن تزيد من شهيتك خلال الإسبوعِ اللاحق وبالتالي زيادة وزنك دون سبب ظاهر.

تقول مؤلفة الدراسة ديبورا كليغ، دكتوراه، من المركز الطبي الجنوبي الغربيِ في جامعة تكساس في دالاس، "هذه العوامل يمكن أن تنطبق على البشر"، لذا توصي باتباع هذه النصائح:

1. حاول الحفاظ على حمية صحية وخالية من الاطعمة الجاهزة كل الوقت ولا تستلم للاطعمة الدسمة في نهاية عطلة الاسبوع.

2. ابدأ وجبتك بتناول طبق السلطة بدلا من الخبز والزيت.

3. استبدل المشروبات الكحولية بالماء. لا تشرب اثناء تناول الطعام خاصة المشروبات الغازية والمحلاة.

4. تناول طعامك ببطئ ولا تبلع الطعام بل حاول مضغه على الاقل عدة مرات. يجب أن تستغرق كل وجبة 20 دقيقة على الاقل لتشعر بالشبع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
1- معرفة السبب: من الصعب تغيير الوزن الزائد حول منطقة الوسط لأنه يرتبط بالتغيرات الهرمونية. فالخلايا الدهنية مطلوبة لأنها تنتج الأستروجين الذي يقلل من إصابة المرأة بالتقدم في السن وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في اللجوء إلي هذه الخلايا في محاولة منه للاحتفاظ بمعدلات الأستروجين حيث تحدث هذه التغيرات عندما تبلغين 30 عاماً لذلك حاولي التخلص من هذه الدهون ...
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ ادناه قد يكونوا مرش...
17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد
17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد
التحكم في الوزن هى عملية ضبط كمية الدهون في الجسم. وتعتمد هذه العملية على تنظيم العلاقة بين كِمية الطعام التي يتناولها الشخص ومِقدار الحركة (التمارين الرياضية التي يقوم بها). وتقِل كمية الدهون في الجسم، كلما قلت كمية الطعام وزاد مقدار الحركة.

وللتحكم في الوزن فوائد طبية هامة، إذ إن السمنة تسبب مشاكل صحية واجتماعية وعاطفية خطيرة. هناك أشي...
ريجيم قبل الزواج
ريجيم قبل الزواج
السمنة وتركز الشحوم مشكلة تعانى منها كثير من النساء قبل فترة الزواج، فيقدمون على اتباع عدة أنظمة غذائية قاسية كى ينقصوا أوزانهم لتبدو أجسامهم رشيقة ويبدو قوامهم متناسقاً فى ليلة العمر.

لذلك فإنه يجب التركيز بشكل أساسى على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة.. نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، التى تساعد على...
حمية البوظة لتخفيف الوزن
حمية البوظة لتخفيف الوزن
الحميات التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم.

أفاد خبراء التغذية في بريطانيا، أن البوظة تعتبر جزء مهما من برنامج الحمية الصحية، لكونها تساعد على إذابة الدهون المتراكمة، من خلال إحلال عنصر الكالسيوم الذي أثبت فعاليته في إنقاص الوزن، مكانها.

وأوضح الباحثون في مجلة "الصحة ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد