ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟

مس فراتين - هل سبق ومررت بأحد هذه الايام التي مهما اكلت تشعر بالجوع بعدها بفترة قصيرة؟

وفقا لبحث نشرته مجلّة التحقيق السريريِ (Clinical Investigation) هناك سبب لشعورنا المفاجئ بالجوعِ. وهذه أخبار جيدة لأننا سنعرف السبب وهكذا يمكننا تجنبه بسهولة!

وجدت الدراسة بأن شعورنا بالجوع ورغبتنا في تناول الاكل يأتي من تناولنا لوجبة طعام غنية بالدهون، فالطعام الدسم يزيد من شهيتنا لأيامِ بعد ذلك!

في الدراسة، أعطى الباحثون نوعان من الدهون إلى الفئران (بالأضافة إلى ححميتهم المنتظمةَ). احدها كان palmitic acid ، دهن مشبع يتواجد في لحمِ البقر والزبد والجبن وزيت النخيل. والاخرoleic acid ، وهو دهن صحي شائع متوفر في زيت الزيتون، السمك، البندق والصويا. بعد ثلاثة أيامِ من تناول palmitic acid ، أصبحت أدمغةَ الفأر مقاومة لهورمونات قمع الشهية ليبتين والأنسيولين. هذه النتائجِ سبب كاف لنقول لا للاطعمة الدسمة التي غالبا ما نتناولها في نهاية الإسبوع، وفي اوقات متأخّرة من الليل. زيادة شهيتك تعني بأن عطلة نهاية الإسبوع يمكن أن تزيد من شهيتك خلال الإسبوعِ اللاحق وبالتالي زيادة وزنك دون سبب ظاهر.

تقول مؤلفة الدراسة ديبورا كليغ، دكتوراه، من المركز الطبي الجنوبي الغربيِ في جامعة تكساس في دالاس، "هذه العوامل يمكن أن تنطبق على البشر"، لذا توصي باتباع هذه النصائح:

1. حاول الحفاظ على حمية صحية وخالية من الاطعمة الجاهزة كل الوقت ولا تستلم للاطعمة الدسمة في نهاية عطلة الاسبوع.

2. ابدأ وجبتك بتناول طبق السلطة بدلا من الخبز والزيت.

3. استبدل المشروبات الكحولية بالماء. لا تشرب اثناء تناول الطعام خاصة المشروبات الغازية والمحلاة.

4. تناول طعامك ببطئ ولا تبلع الطعام بل حاول مضغه على الاقل عدة مرات. يجب أن تستغرق كل وجبة 20 دقيقة على الاقل لتشعر بالشبع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن، وشعرتي بملل من كثرة تجاربك لأنواع مختلفة من الرجيم الغير صحيح، فلا داعي للقلق، نقدم لكِ رجيم بسيط يجعلك تفقدي 7 كيلو في الأسبوع، وإليكِ الطريقة:

السبت والأحد

جميع أنواع الفواكه (برتقال، تفاح، كثرى، خوخ)ماعدا الموز والمنجا. الفطور: خيارتين، وجزرتين، وخستين. الغداء: طبق مشكل من الخضار ...
طريقك للتخلص من السمنة..
طريقك للتخلص من السمنة..
عزيزتي هذه وسيلة جديدة نقدمها إليك لمكافحة السمنة وإبعاد شبحها الرهيب عنك وذلك عن طريق التركيز على تناول بعض الفواكه والخضروات والأطعمة، فالتفاح يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للنساء اللاتي يحرصن على جمالهن ومن فوائده الهامة إضفاء الرونق والجمال على البشرة وتجديد النشاط وبعث الحيوية في الجسم دون زيادة في الوزن، وجدير بالذكر أن التفاح مفيد جداً للذين...
من يشكل خطرا على رشاقتك؟
من يشكل خطرا على رشاقتك؟
أفاد بحث بريطاني جديد بأن تمضية الوقت مع أصدقاء بدناء يزيد احتمالات إصابة المرء بالبدانة.

وأوضحت صحيفة دايلي مايل البريطانية أن البشر يتأثرون بوزن الأشخاص المحيطين بهم، ما قد يتسبب بارتفاع معدلات البدانة في العقد المقبل من الزمن.

ووجد الباحثون أن الأوروبيين يحددون ما إذا كانوا من ذوي الوزن الزائد بالمقارنة مع من هم...
دراسة: نسبة الشحم في الجسم اهم من الوزن
دراسة: نسبة الشحم في الجسم اهم من الوزن
وفقا للباحثين من "مايوكلينك" فأن نصف الرجال الأميركيين، والذين وزنهم ضمن المعدل الطبيعي، لديهم في الواقع ارتفاع في كمية الشحم في الجسم. ولذا فإنهم لا يختلفون عن أولئك الذين لديهم ارتفاع في وزن الجسم، أي أنهم وبالرغم من وزنهم الطبيعي، هم بالفعل "سُمان"، وهم بالفعل عُرضة للإصابة بأمراض شرايين والقلب ومسبباتها.

هذا واشار الباحثون إلى إ...
 6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
1- قومى بتدوين الأكل الذى تناولتيه اكتبى كل شىء تناولتيه خلال اليوم وقومى بمقارنته بما كنت تتناوليه قبل أن تبدأى نظامك الغذائى الحالى وتذكرى أننا ننسى ما نأكله خلال النهار، لذلك كونى صادقة مع نفسك.هل أكلت كمية كبيرة من البسكويت هنا أو بعض الكيك هناك.

2- اعلمي أنه كلما كان وزنك أقل كلما إستهلكت طعام أقل كلما كان وزنك أخف كلما احتجت إلى ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد