ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟

مس فراتين - يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، وفقا للنعهد الوطني للجلد، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.

تقول كارا باربر، خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفية التعامل الصحيح مع البشرة:

معاملة البشرة بلطف: المشكلة: يعتقد العديد من المراهقين بأنه كلما كان المنتج قويا كلما كان تأثيره أفضل وحصل على بشرة أنظف. المراهق ليس بحاجة لاستعمال منتجات قوية ابدا، بالطبع يمكن أن يعاني المراهق خلال هذه الفترة من مشاكل جلدية أكثر من اي سن، ولكن المنتجات القاسية سوف تسبب الضرر اكثر من النفع. وهذا حقيقي إذا كان المراهق يحارب مشكلة مزعجة مثل حب الشباب أو الالتهابات.

اهمية كريم الوقاية من الشمس: المشكلة: الكثير من المراهقين لا يؤمنون برسالة أهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس خاصة الذكور. ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الشباب ان التعرض المستمر وغير المحمي من اشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤسس للاصابة بالسرطان. والاكثر من ذلك، ان الضرر الذي يتعرض له المراهق خلال هذه السنوات يمكن أن يؤثر كثيرا على معدل الاصابة بالتجاعيد والبقع والجفاف لاحقا في حياته. ما العمل: ذكر المراهقين بأهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس بعد استعمال مرطب لطيف بغض النظر إذا ما كانوا سيذهبون في نزهة تحت الشمس أو يجلسون في الحديقة. يجب على المراهقين استعمال كريم الوقاية من الشمس بقوة 15 كل يوم بغض النظر عن الموسم. يجب أن يتجنب المراهق استعمال اسرة التسمير التي يمكن أن تسبب الضرر للجلد، ويمكنهم استعمال كريم التسمير الذاتي إذا اضطروا لذلك مع تقليل فترات التعرض لاشعة الشمس المباشرة.

فهم مشكلة حب الشباب بوضوح: المشكلة: في منتدى اقيم في المعهد الوطني للجلد اظهر الاستطلاع المبدئي أن معظم الشباب خائفون من مشكلة حب الشباب والالتهابات التي تصيب البثور واعتبروها اهم مشكلة جلدية قد يواجهونها. لأنها تؤثر على احترامهم لذاتهم. تضمّنت المخاوف الأخرى أيضا البشرة الدهنية، حساسية الجلد والبحث عن منتجات سهلة الإستعمال. شملت العينة عن مجموعة من الأولاد والبنات. ما العمل: إذا كان المراهق يمر بمشكلة جلدية ما، يجب أن يذهب لزيارة طبيب جلدي مختص. وعندها يمكنه الاستفسار عن العلاجات السهلة والمتوفرة والتي تحتوي على مكونات لطيفة وطبيعية ومخففة للبشرة.

عمل روتين للعناية بالبشرة: المشكلة: يجب أن يتعلم المراهق اسلوب العناية المناسب لطبيعة بشرته، ويبدا ذلك بالتعرف على نوع بشرته والمنتجات التي تناسب بشرته. ثم تخصيص الوقت اللازم للعناية بالبشرة لحمايتها من المشاكل المتوقعة أو علاج المشاكل الحالية. ما العمل: جميع المراهقين بحاجة لتنظيف، ترطيب، وتغطية البشرة بالمنتجات اللازمة. اي شيء أكثر من ذلك – ما لم يكن لعلاج مشكلة ما – غير ضروري ويمكن أن يسبب زيادة في المشكلة. لذا عندما تشتري منتجات للعناية بالبشرة للمراهقين توخى الحذر، وتأكد من أنها مناسبة لاعمارهم ومن أنهم سيستعملونها بشكل صحيح. يجب أن يبدأ المراهق يومه بغسل وجهه بمنتج لطيف ثم استعمال كريم مرطب يمنع الجفاف والتهاب الجلد وأخيرا يغطي وجهه بطبقة واقية من اشعة الشمس الضارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
وصفات طبيعة لإزالة تجاعيد الوجه
وصفات طبيعة لإزالة تجاعيد الوجه
هل ترغبين في أن يكون وجهك صبوحاً مورداً يحمل علامات الشباب والحيوية خاليا من التجاعيد؟! إذا كانت إجابتك بنعم فيمكنك الحصول على كل ذلك عن طريق اتباع بعض الوصفات الهامة التي نقدمها إليك. من تلك الوصفات غسل الوجه بعصير الليمون مرتين أسبوعياً، كما يمكنك عمل كمادات من عصير المشمش ووضعها على الوجه فتنقيه وتقويه. أما إذا كانت البشرة جافة فتدلك بزيت ا...
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
هل الكريمات المضادة للتجاعيد فعالة؟ هل هذه العبوات سحرية بالفعل أما أنها أكذوبة مصانع كريمات التجميل. إذا كنت لا تثقين بالكريمات المصنعة فهذه الكريمات البديلة ستمنحك بعض الطمأنينة لأنك تعرفين مكوناتها وقدرتها الحقيقية.

إذا كنت تريدين المظهر الشاب عند بلوغك سن الأربعين وأكثر فأنت بحاجة للحفاظ على جسمك من جميع النواحي. وهذا يعني الاست...
قناع النشا لعلاج البشرة وتنظيفها
قناع النشا لعلاج البشرة وتنظيفها
المكونات :
ملعقه كبيره نشا
قليل من الماء الدافئ
قليل من زيت الزيتون
الإستعمال :
1. تدهن البشره اولا بزيت الزيتون

2. يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمده 20 دقيقه

3. يشطف بالماء الدافئ ثم البارد ...
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
نعم. فكل امرأة تجاوزت العشرين عاماً وتتعرض للكثير من الأشعة الشمسية تكشف عن بشرة أسوأ من المرأة التي تحمي نفسها من الأشعة الشمسية عبر استعمال الأقنعة والكريمات الملائمة. واللافت أن الشيخوخة "الضوئية"، أي تلك الناجمة عن الأشعة الشمسية، تمتاز بتجاعيد عميقة وتكون البشرة جافة مثل الكرتون. تصيب هذه الشيخوخة أساساً المساحات المعرضة مباشرة للشمس، مثل ال...
للبشرة الدهنية .. إليك قناع الليمون بالبيض
للبشرة الدهنية .. إليك قناع الليمون بالبيض
عزيزتي .. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية ، وتبحثين عن أقنعة طبيعية لبشرتك ، يقدم لكِ خبراء التجميل قناع الليمون بالبيض ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

بياض بيضة واحدة

عصير ليمونة واحدة

ملعقة ماء دافئ

أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر في الصيدليات ويستخدم كغسول للعين

الطريقة :

...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة