ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة

مس فراتين - ايتها السيدات والسادة (نعم، الرجال ايضا مدعوون الى هذه المقالة التي تروج للحماية من اشعة الشمس الضارة)، تعالوا معنا نتعرف على الاكاذيب والحقائق المتعلقة باستعمال كريمات الوقاية من الشمس.

1. الأسطورة: كريمات التسمير الذاتي تساعد في حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة الحقيقة: كريمات التسمير الذاتي لا تملك أي قدرة على حماية البشرة ولكنها تحمل مادة ملونة تصبغ الجلد باللون البرونزي. في الحقيقة اظهرت دراسةَ ألمانيةَ بأنّ ضررِ الشمس يزيد باستعمال كريم التسمير الذاتي. إذا عرضت نفسك لاشعة الشمس لمدة ساعة أو أكثر بعد استعمال كريم التسمير، فأن جلدك سوف ينتج حوالي 180 بالمائة من الجذور الحرة (جزيئات غير مستقرة تتلف الخلايا، وتسبب سرطان الجلد). يقل هذا التأثير إذا استعملت كريم التسمير في المساء مثلا بدلا من الصباح. ولكن هذا لا يعني بأن تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس، ننصحك باستعمال Banana Boat Sport Performance Lotion SPF 100.

2. الأسطورة: يجب أن لا اضع كريم الوقاية من الشمس قريبا من العيون الحقيقة: على الرغم من صغر المنطقة المحيطة بالعين، إلا أن 5 إلى 10 بالمائة من كلّ أمراض سرطان الجلد تظهر على الجفون. بينما أغلب أمراض السرطان هذه من الانواع الاقل ضررا (أورام الخلاية السرطانية الأساسية)، إلا أنها تشكل قلقا. "تقول الدكتورة جوردانا غيلمان، خبيرة جلدية من نيويورك، "يمكن أن تكبر وتشكل مشكلة خطيرة، إذا كنت لا تحبذ فكرة استعمال كريم الوقاية من الشمس حول وعلى محيط العين، فيمكنك استعمال الكريمات المخصصة للبشرة الحساسة، مثل Coppertone Sensitive Skin Faces Sunscreen Lotion SPF 50 for Faces." كذلك ابحث عن نظارات شمسية توفر حماية بنسبة 99-100 بالمائة.

3. الأسطورة: كريم الوقاية من الشمس يجعلني اشعر بالتعرق خاصة عندما امارس الرياضة الحقيقة: في الحقيقة، وجد باحثون من جامعة ولاية أوريغون في Corvallis بأن كريمات الوقاية من الشمس تخفف تدريجيا من حرارة البشرة عند ممارسة التمارين الرياضية. " تعترض المواد الكيماوية الموجودة في كريم الوقاية من الشمس أشعة الشمس ، وبدلاً من أن تخترقَ الجلد، تمر في تفاعل كيمياوي، وتطلق الحرارة في الهواء." التأثير مشابه لذلك عندما تتوقف عن الركض وتشعر بالبرودة بسبب تبخر العرق." إذا كان كريمك يسبب لك الحرارة فيجب أن تجربي نوعا أخر، جربي La Roche-Posay Anthelios 45 Ultra Light Sunscreen Fluid for Face.

4. الأسطورة: لقد كنت استلقي في الشمس لساعات طويلة، هل حدث ضرر لا يمكن اصلاحه الحقيقة: حتى إذا كان لديك ماضي "مشمس"، ففالقت ليس متأخرا للوقاية من سرطان الجلد. وفقا لمؤسسة سرطان الجلد يحدث معظم الضرر من الشمس ما بين سن 19 -40 عاما، لذا يمكنك اليوم وقف التراكم الضار لاشعة الشمس باستعمال كريمات الوقاية من الشمس التي لن تقلل من التأثير الضار للشمس وحسب بل وستساعد في شفاء الجلد المتضرر أيضا. وفقا لدراسة صدرت في مجلة New England Journal of Medicine اظهرت أن الاشخاص الذين استعملوا كريمات الوقاية من الشمس يوميا شعروا بتراجع في نسبة البقع الملونة في الجسم التي قد تتحول لبقع سرطانية كما شعروا بتراجع في ظهورها. ننصحك باستعمال Aveeno Positively Ageless Sunblock Lotion SPF 70 for Face لحماية قصوى.

5. الأسطورة: نحن بحاجة إلى الشمس للحصول على فيتامين دي الحقيقة: حوالي ثلث الأمريكان قلقون من أن الإستعمال اليومي لكريمات الوقاية من الشّمسِ ستمنعهم من الحصول على حصتهم اليومية من فيتامين دي، ولكن في الحقيقة انت بحاجة الى القليل من الشمس فقط. بعد التعرض الطويل للشمس، تبدأ الاشعة الضارة بتكسير فيتامين دي الذي تم عمله داخل الجلد. الفيتامين ضروري لبناء العظم وصلابته والوقاية من بعض امراض السرطان، السكري والعديد من الامراض الاخرى، وينصح الاطباء بالتعرض للشمس يوميا للحصول على 1000 وحدة يوميا. تناول اطعمة غنية بالفيتامين دي يساعد ايضا مثل السلمون، البيض، الحليب المدعوم، كذلك تحدث مع الطبيب عن ملحقات فيتامين دي3. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف تحمين عينيك من الانتفاخات؟
كيف تحمين عينيك من الانتفاخات؟
إن انتفاخ العينين يحدث نتيجة لعدة أسباب منها التعب والسهر والإفراط في شرب المنبهات ولا سيما القهوة، وكل هذا يؤدي عادة إلى ظهور جيوب العين في الصباح فتجعلك تبدين متعبة ومرهقة ..

وإذا رغبت في علاج انتفاخ جفنيك فما عليك إلا اتباع النصائح التالية والتي تفيدك في التخلص منها إلى الأبد بالإضافة إلى إزالة آثار التعب والإرهاق عن عينيك:

...
خلطات طبيعية تحافظ على جمالك
خلطات طبيعية تحافظ على جمالك
لبياض الأسنان: تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .

لتقوية الأظافر: اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .

للركب والاكواع: اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرا...
اختبار الملمس
اختبار الملمس
في الماضي لم يكن هناك مستحضرات للأساس بتركيبات مختلفة كما هي الحال اليوم، إذ باتت تتوافر في الأسواق أنواع كثيرة من مستحضرات الأساس بتركيبات مختلفة وفوائد متنوعة نحتار معها جميعا كيف نختار المستحضر الأفضل لبشرتنا! الإختبار هو الحل. اختبري من مستحضرات الأساس ما يعجبك منها، فشركات التجميل جميعها توفر عند إطلاق مستحضرات جديدة عيّنات مجانيّة توزعه...
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

*المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

* شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا يحسن ا...
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
كثيرا ما نسمع عن منتجات التجميل الجديدة والمطورة ولكن هل كل ما نسمع عنه حقيقي. هذا التحقيق سوف يثبت لك مصداقية بعض المنتجات.

1. مصل إطالة الرموش: المعالج الأول لنمو الرموش Latisse المتوفر لدى latisse.com . الوعد: يساعد على إطالة وزيادة سماكة الرموش العليا خلال أربعة شهور من الاستعمال. رأي الخبراء: تقول كايتي رودان، أستاذة مساعدة سريري...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد