ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة

مس فراتين - ايتها السيدات والسادة (نعم، الرجال ايضا مدعوون الى هذه المقالة التي تروج للحماية من اشعة الشمس الضارة)، تعالوا معنا نتعرف على الاكاذيب والحقائق المتعلقة باستعمال كريمات الوقاية من الشمس.

1. الأسطورة: كريمات التسمير الذاتي تساعد في حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة الحقيقة: كريمات التسمير الذاتي لا تملك أي قدرة على حماية البشرة ولكنها تحمل مادة ملونة تصبغ الجلد باللون البرونزي. في الحقيقة اظهرت دراسةَ ألمانيةَ بأنّ ضررِ الشمس يزيد باستعمال كريم التسمير الذاتي. إذا عرضت نفسك لاشعة الشمس لمدة ساعة أو أكثر بعد استعمال كريم التسمير، فأن جلدك سوف ينتج حوالي 180 بالمائة من الجذور الحرة (جزيئات غير مستقرة تتلف الخلايا، وتسبب سرطان الجلد). يقل هذا التأثير إذا استعملت كريم التسمير في المساء مثلا بدلا من الصباح. ولكن هذا لا يعني بأن تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس، ننصحك باستعمال Banana Boat Sport Performance Lotion SPF 100.

2. الأسطورة: يجب أن لا اضع كريم الوقاية من الشمس قريبا من العيون الحقيقة: على الرغم من صغر المنطقة المحيطة بالعين، إلا أن 5 إلى 10 بالمائة من كلّ أمراض سرطان الجلد تظهر على الجفون. بينما أغلب أمراض السرطان هذه من الانواع الاقل ضررا (أورام الخلاية السرطانية الأساسية)، إلا أنها تشكل قلقا. "تقول الدكتورة جوردانا غيلمان، خبيرة جلدية من نيويورك، "يمكن أن تكبر وتشكل مشكلة خطيرة، إذا كنت لا تحبذ فكرة استعمال كريم الوقاية من الشمس حول وعلى محيط العين، فيمكنك استعمال الكريمات المخصصة للبشرة الحساسة، مثل Coppertone Sensitive Skin Faces Sunscreen Lotion SPF 50 for Faces." كذلك ابحث عن نظارات شمسية توفر حماية بنسبة 99-100 بالمائة.

3. الأسطورة: كريم الوقاية من الشمس يجعلني اشعر بالتعرق خاصة عندما امارس الرياضة الحقيقة: في الحقيقة، وجد باحثون من جامعة ولاية أوريغون في Corvallis بأن كريمات الوقاية من الشمس تخفف تدريجيا من حرارة البشرة عند ممارسة التمارين الرياضية. " تعترض المواد الكيماوية الموجودة في كريم الوقاية من الشمس أشعة الشمس ، وبدلاً من أن تخترقَ الجلد، تمر في تفاعل كيمياوي، وتطلق الحرارة في الهواء." التأثير مشابه لذلك عندما تتوقف عن الركض وتشعر بالبرودة بسبب تبخر العرق." إذا كان كريمك يسبب لك الحرارة فيجب أن تجربي نوعا أخر، جربي La Roche-Posay Anthelios 45 Ultra Light Sunscreen Fluid for Face.

4. الأسطورة: لقد كنت استلقي في الشمس لساعات طويلة، هل حدث ضرر لا يمكن اصلاحه الحقيقة: حتى إذا كان لديك ماضي "مشمس"، ففالقت ليس متأخرا للوقاية من سرطان الجلد. وفقا لمؤسسة سرطان الجلد يحدث معظم الضرر من الشمس ما بين سن 19 -40 عاما، لذا يمكنك اليوم وقف التراكم الضار لاشعة الشمس باستعمال كريمات الوقاية من الشمس التي لن تقلل من التأثير الضار للشمس وحسب بل وستساعد في شفاء الجلد المتضرر أيضا. وفقا لدراسة صدرت في مجلة New England Journal of Medicine اظهرت أن الاشخاص الذين استعملوا كريمات الوقاية من الشمس يوميا شعروا بتراجع في نسبة البقع الملونة في الجسم التي قد تتحول لبقع سرطانية كما شعروا بتراجع في ظهورها. ننصحك باستعمال Aveeno Positively Ageless Sunblock Lotion SPF 70 for Face لحماية قصوى.

5. الأسطورة: نحن بحاجة إلى الشمس للحصول على فيتامين دي الحقيقة: حوالي ثلث الأمريكان قلقون من أن الإستعمال اليومي لكريمات الوقاية من الشّمسِ ستمنعهم من الحصول على حصتهم اليومية من فيتامين دي، ولكن في الحقيقة انت بحاجة الى القليل من الشمس فقط. بعد التعرض الطويل للشمس، تبدأ الاشعة الضارة بتكسير فيتامين دي الذي تم عمله داخل الجلد. الفيتامين ضروري لبناء العظم وصلابته والوقاية من بعض امراض السرطان، السكري والعديد من الامراض الاخرى، وينصح الاطباء بالتعرض للشمس يوميا للحصول على 1000 وحدة يوميا. تناول اطعمة غنية بالفيتامين دي يساعد ايضا مثل السلمون، البيض، الحليب المدعوم، كذلك تحدث مع الطبيب عن ملحقات فيتامين دي3. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
دللي يديك
دللي يديك
تدليل بسيط لليدين أو عناية كاملة بالأظافر... تعرفي إلى هذه الطرق السريعة التي تتيح لك الاهتمام بجمال يديك وفق الوقت المتاح لك...

بشرة ناعمة في 3 دقائق

ضعي القليل من مستحضر التقشير الخاص باليدين (أو بالوجه) وافركي راحة يديك ومن متنهما بأطراف الأصابع لمدة 30 ثانية. من شأن هذا التقشير طرد الخلايا الميتة وجعل الب...
 كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
أولاً: ضعي الكريم الواقي قبل خروجك بـ 15 إلى 30 دقيقة. وذلك لكي تمتصه البشرة وبالتالي تتوفر لها الحماية القصوى.

ثانياً: ضعي كمية مناسبة منه تغطي جسمك بطبقة رقيقة ولكن متساوية، وليس هناك من داع لأن تطلي جسمك بالكريم الواقي فيبدو مظهرك مثل كعكة مغطاة بالكريمة.

ثالثاً: ضعي الواقي على كامل جسمك. إليك نصيحة جيدة: ضعيه على كامل جس...
حبّ الشباب
حبّ الشباب
غالباً ما تسبب البثور حرجاً بالنسبة إلينا، حتى أنها قد تمنعنا من الخروج، خصوصاً في مرحلة المراهقة. إلا أن لهذه المشكلة حلولاً، فهي قابلة للمعالجة شرط عدم العبث بها. وهناك الكثير من الأفكار الخاطئة المتداولة حول هذا الموضوع، والتي تكون السبب في تحملنا آثار البثور خلال فترات طويلة.

فقء البثور هو الطريقة الفضلى للتخلص...
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
مهما كان نوع السمرة التي تختارينها، سواء كانت سمرة اصطناعية أو طبيعية، يجب أن تتأكدي من شيء واحد دائما، يجب أن لا تنسي أبدا استعمال كريم الترطيب اليومي. إن ترطيب بشرتك أمر هام جدا. وإليك نبذة عن أهمية استعمال كريمات الترطيب في الحفاظ على لون السمرة الطبيعي.

أسرة السمرة:

يقول خبراء السمرة بأن من السهل الحصول على سمرة رائ...
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.
...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد