ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > نصائح تساعدك على حرق الدهون
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

نصائح تساعدك على حرق الدهون

مس فراتين - تعاني نسبة ليست قليلة من النساء من تراكم الدهون الزائدة في مناطق متعددة من الجسم. وللمساعدة في حرق تلك الدهون إليك مجموعة النصائح التالية:

زيت الكافور للتدليك: انتشرت في الآونة الأخيرة مراكز التدليك للحصول علي قوام ممشوق، حيث إن له تأثيرا جيداً لعملية حرق الدهون، وخصوصاً إذا تم التدليك بنوع جيد من الزيوت التي تساهم في رفع درجة حرارة المنطقة الدهنية وخصوصاً زيت الكافور وزيت النعناع وبعض الزيوت المناسبة، حيث ينصح بتدليك المنطقة التي يرغب إذابة الدهون فيها عن طريق مساج قوي قبل أداء التمارين الرياضية. يرفع التدليك درجات حرارة الجسم ثم بعد ذلك تساهم الرياضة في حرق الدهون بشكل صحي جيد، ويجب أن يلاحظ أن عملية التدليك تتم في عكس جريان الدم من القلب إلى الأعضاء فاتجاه التدليك وطريقته أمر مطلوب ويساهم في حرق الدهون دون أي مشاكل.

يجب توقيت الوجبات الخفيفة: إن تناول االطعام قبل القيام بالتمارين الرياضية بفترة تسعين دقيقة يجعلك تستمر بالتمرين لفترة أطول، فتحرق عددا من السعرات أكثر مما تحرقه عادة. فترة التسعين دقيقة هذه مهمة للغاية، فإذا أكلت قبل التمرين بفترة أقل من ذلك، تدفق الدم إلى المعدة ومن ثم تضعف قدرتك على القيام بالتمرين.

جهد تمرين القلب: قم بتمارين القوى قبل قيامك بتمارين تقوية القلب والأوعية الدموية. يستغرق الجسم حوالي 15 دقيقة " للتسخين" قبل أن يبدأ بحرق السعرات. لذلك فإن ركوب الدراجة مدة نصف ساعة للتمرين لا يحرق السعرات فعلا إلا في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من التمرين. ولكن إذا رفعت الأثقال أولا فما أن تركب الدراجة حتى يكون جسمك قد "سخن" فتحرق السعرات طيلة فترة تمرين ركوب الدراجة.

يجب إدراك أهمية تنويع التمارين التي تمارسها: إذا قمت بنفس التمرين تماما كل مرة تذهب إلى الجمنازيوم ، وجدت أن جسمك بدأ يتعود ذلك التمرين ويتكيّف معه، ومع الوقت لا يعود في نهاية المطاف يحرق نفس العدد من السعرات. لذلك إذا عدوت اليوم، جرب الدراجة أو السباحة غدا. أو إذا كنت تمرّن جسمك بواسطة رفع الأثقال، أبدأ اليوم بأكتافك واتجه إلى أسفل وغدا أبدأ برجليك واتجه إلى أعلى. إن الشيء المهم هو أن يظل جسمك يتوقع شيئا جديدا كل مرة.

لا ترخي جسمك أثناء التمرين: إرخاء جسمك فوق يديّ الدراجة الثابتة يحدّ من كمية الأكسـجين الذي يستطيع جسمك استيعابه ويبطئ عملية إحراق السعرات. الغرض من وجود أيدي الدراجة وقضبانها هو أن تستعين بها على الاحتفاظ بالتوازن، وليس لتستند عليها. إذا لم تستطع الحركة دون الإمساك بيديّ الدراجة، خفض سرعتك.

تنفس من أنفك: التنفس، الشهيق والزفير، عن طريق الأنف ( بدلا من الفم ) يساعد على انتظام واستقرار دقات قلبك ويزيد قوة احتمالك، فتكون النتيجة أنك تستمر في التمرين لفترة أطول وتحرق عددا أكبر من السعرات. لا تدع عزيمتك تثبط إذا شعرت في البداية بشيء غير طبيعي، إذ يستلزم منك الأمر القيام بالتمرين حوالي ست إلى ثمان مرات ليصبح كل شيء كما يجب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
هل يجب على المرء أن يأكل الشيء الذي يحتاجه، أم أن عليه أن يأكل الشيء الذي يحبه، بحسب رأي المختصين في عالم التغذية انه يجب على الانسان أن يتعود على حب الشيء الذي يحتاجه فالريجيم هو باختصار أن نأكل ثلاث وجبات رئيسية وبينها وجبتان خفيفتان يومياً.

1. نقسم صحننا الذي نأكل به إلى النصف، نصفه خضراوات مما نحب ( الخس، الخيار، البندورة أو ...
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
المقصود هنا بالسلطة هو الطبق الممتلئ بمجموعة غنية ومتنوعة بالخضار الصحية الملونة مضاف إليها كميات معتدلة من البروتين بالإضافة إلى صلصة منخفضة السعرات وفي نفس الوقت غنية بالطعم . كيف تتناسب هذه الأنواع من السلطات مع خطط تخفيف الوزن:

هذا النوع من السلطة يحتوي على الكثير من الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعا...
كيف ترجعي جسمك إلى طبيعته بعد الولادة؟
كيف ترجعي جسمك إلى طبيعته بعد الولادة؟
وسط حمى الرغبة المتزايدة للمرأة العصرية لتظهر بجسم رشيق وهيافة ملحوظة؛ غالبا ما تعاني الأم حديثة الولادة من مشاعر متناقضة حيال قوامها بعد وضعها لوليدها، وهي مشاعر مناقضة لتلك التي راودتها أثناء الحمل حيث كانت تزهو ببطنها الممتلئة وزيادة وزنها لصحتها وصحة جنينها.

وفي سبيل الحصول على تبتغيه الأم حديثة الولادة نقدم لك هذا البرنامج مشاركة...
 كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
حتى لو لم تكوني من الأشخاص النشيطين في الصباح، يمكنك أن تستيقظي مبكرا – وتنشطي جسمك حتى قبل تناول فنجان القهوة أو الشاي.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها: ساعة منبّه

خطة تمرين

عدة تمرين

الانضباط

1. اختاري ساعة منبّهة ذات منبه لطيف. إذا كان جرس إنذارك يخيفك كلّ صباح، فقد تستيقظين متذمّرة وغير مستل...
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
هل يزعج التقلب المستمر لوزنك حتى بعد الانصياع لاوامر الطبيب الصارمة والتقيد بالحمية بحذافيرها. تأرجح الوزن يمكن أن يصيبك بالإحباط فتفرطي في تناول الأطعمة غير المفيدة دون شعور ويعود وزنك القديم للميزان، ولكن هذه النصائح البسيطة ستمنع حدوث ذلك.

لا تجعلي الطعام يسيطر عليك: الطعام لا يستطيع أن يجبرك على اكله، ولكن بعض الع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد