ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > خطوات لتقشير الجلد والحصول على بشرة نظيفة ولامعة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

خطوات لتقشير الجلد والحصول على بشرة نظيفة ولامعة

مس فراتين - التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة، ويترك جلدك متألقا وناعما. سواء كان موسم البيكيني أَو كنت ترغبين في الحصول على جلد نظيف وناعم، التقشير سوف يساعدك في الحصول على بشرة طفولية لامعة.

تقوم العديد من النساء بتقشير الوجه فقط ويتجاهلن المناطق الاخرى في الجسم. ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة يجب أن تكوني جاهزة لكشف المزيد من اجزاء جسمك. يجب ان يتم التقشير قبل التسمير.

المواد التي تحتاجين اليها:
• منظف تقشير.
• ليفة جيدة، فرشاة جسمِ أَو قفازات.
• حجارة الخف.
• متحضر ترطيب للجسم.

طريقة التقشير:
1. قبل الدخول الى حوض الاستحمام، قومي بتنظيف جلدك جيدا بالليفة، او فرشاة الجسم أو قفازات التقشير. هذه الخطوة ستساعدك في التخلص من الجلد الميت. ابدئي بحواف الكعب أولا ثم انتقلي للاجزاء الاعلى.
2. الآن بللي جسمك بالماء من الرأس الى اصابع القدمين. لا تقومي بتقشير جلدك إذا كنت قد تعرضت مؤخرا لحروق الشمس أو تعرضت لاصابة او خدش أو جرح.
3. إستعملي حجر الخفاف على أقدامك لإزالة الجلد والنسيجِ القاسيِ. إذا كانت أقدامك قاسية جداً، فيجب أن تنقعيها في وعاء ماء دافئ ممزوج بكأس من الحليب لمدة 30 دقيقة قبل الدخول الى حوض الاستحمام.
4. ضعي القليل من سائل التنظيف على الليفة. قومي بعمل حركات دائرية على جسمك للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف الجلد بشكل جيد. عندما تصلي على منطقة البيكيني لا تقومي بفركها بقوة لأن الجلد هناك حساس جدا.
5. استعملي الفرشاة لتنظيف الظهر والارداف والمناطق التي لا يمكنك رؤيتها.
6. لا تنسي استعمال القليل من كريم التقشير على الوجه ولكن ليس حول العيون والفم. استعملي منتج خاص للوجه.
7. لا تنسي تنظيف اليدين ايضا !
8. اغسلي جسمك ووجهك بالماء الدافئ، ثم البارد. يمكنك استعمال جل الاستحمام بعد التقشير إذا رغبت في ذلك.
9. بعد الخروج من حوض الاستحمام، قومي بتجفيف جسمك جيدا ثم وضع طبقة من الكريم المرطب واللطيف ذو الرائحة المنعشة. هذه الخطوة ضرورية لحبس الرطوبة في الجسم والحصول على جلد ناعم ومتآلق ورائحة منعشة.
10. يجب استعمال كريم الترطيب بعد كل مرة تستحمين بها للحصول على جلد لطيف وناعم. التقشير يمكن أن يترك الجلد جافا.

منتجات التقشير:
اختاري منتجات تقشير تحتوي على ملح البحر، السكر، اللوز المطحون، الجوز، والاعشاب البحرية، والمواد الطبيعية والعضوية الاخرى.

يمكنك القيام بالتقشير مرة الى مرتان في الاسبوع للحصول على جلد حريري، ولكن يجب أن تقوم النساء ذوات البشرة الدهنية بالتقشير مرات أكثر للتخلص من الخلايا الميتة بشكل أكثر فعالية. إذا شعرت بأن بشرتك اصبحت جافة بعد التقشير فيجب أن تستعملي كمية أقل ولا تفركي بعنف، كذلك يجب أن تستعملي كريم ترطيب لطيف.

بعض منتجات التقشير التي نفضلها:
• Belli Skin Smoothing Body Exfoliator
• Zia Age-Defying Skin Clarifying Body Polish
• Lucky Chick Mimosa Jasmine Violet Sugar Body Scrub
• Sundari Omega 3 and Flaxseed Body Exfoliator // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
1 -نظفي بشرتك بعناية، استعملي حليب التنظيف التجميلي ثم اغسليه بالماء، بعد ذلك امسحي كامل الوجه بقطعة قطن مبللة باللوشن (سائل منشط للبشرة)، انتظري لمدة نصف ساعة، ثم امسحي الوجه كاملاً بمنديل جاف.

2 - إذا لم تجدي على المنديل أي إفرازات، وظهرت بشرتك عبر المرآة مشدودة ورقيقة، وظهرت بعض التجاعيد الصغيرة حول العينين والفم فإن بشرتك جافة. ...
7 وصفات منزلية لأظافر صحية
7 وصفات منزلية لأظافر صحية
تساعد الوصفات والأعشاب الطبيعية على العناية بالأظافر وعلاج الأمراض كالأصفرار والتقصف وتشقق الأظافر وضعفها وقابليتها للهشاشة والكسر .

ويمكنك عمل وصفات طبيعية للعناية بالاظافر في المنزل إذا كنت لا تثقين بالمنتجات المتوفرة في الاسواق:

1. وصفة علاج ضعف الأظافر: تده الاظافر بمحلو خل التفاح لمدة ساعتين في اليوم...
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تنظف شامبوهات الجسم جسمنا وترطبه، حتى أنها تعتني بالبشرة الحساسة. ولا يقتصر مفعول بعض الأنواع على تنظيف الجسم، وقد تؤدي العناصر الموجودة فيها إلى جفاف البشرة. لكن التركيبات التي تجاهر بمفعولها المرطّب أو المغذّي والتي تستهدف البشرة الجافّة أو الحساسة في ازدياد مستمر.

البشرة العادية أيضاً تحتاج إلى الترطيب،...
امنحي البريق لبشرتك..
امنحي البريق لبشرتك..
قد يسبّب التعب والسترس والضغوط النفسية وتقلّبات الطقس أضراراً للبشرة أحياناً. وإذا كانت بشرتك شاحبة اللون، فإن تغطيتها بالماكياج دون العناية بها لن تحسّن من حالها كثيراً. لذا، احرصي على العناية بها من الداخل. ما تحتاج إليه بشرتك: حقنة من الرطوبة على مرحلتين كل صباح.

المقادير:

علبة ضغط صغيرة (200 مللتر)

علبة م...
تخلصي من بقع التقدم في العمر
تخلصي من بقع التقدم في العمر
البقع البنية سببها عادة التعرّض الشديد لعطل في الكبد أو الشمس، وتتضمن معالجة بقع العمر (المعروفة كذلك ببقع الكبد) استعمال مراهم مختلفة وهلام حامضي. أيهما يفيدك بالاعتماد على نوع جلدك. ويمكنك أن تقرّري إذا ما كان منتج بقع العمر ضارّا بك بإتابع هذه التعليمات.

تأكدي من قراءة أيّ تعليمات تأتي مع المنتج دائما كليّا قبل استعماله واستشيري أخ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة