ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 4 طرق لتحضير الوجه قبل وضع الماكياج
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4 طرق لتحضير الوجه قبل وضع الماكياج

مس فراتين - هل ترغبين في الحصول على وجه خال من العيوب كل يوم؟ هذه الخطوات ستحضر وجهك للماكياج كأنك عارضة ازياء.

1. تنظيف الوجه وتطهيره: ابدئي باختيار منظف الوجه المناسب لك. إذا كانت بشرتك حساسة، ابتعدي عن المنظفات والمطهرات ذات المكونات القوية مثل hydroxyl أو الاحماض الغروية - مكونات تسبب الاحمرار وتهيج الجلد. ابحثي عن مكونات لطيفة تنجز نتائجك المطلوبة. كذلك ابحثي عن منظف للجلد يحتوي pH . الجلد الطبيعي يحتوي نموذجيا على pH ما بين 4.5 - 6. كلما تراجع عدد pH، كلما كانت البشرة أكثر حامضية. الجلد يتطلب حموضة متوازنة لمكافحة البكتيريا، إذن لم يكن هناك مشكلة في بشرتك، ابحثي عن منتج يحتوي على معادلpH. إذا كانت البثور مشكلة، ابحثي عن منتج لا يحتوي على الحامض، لأن البكتيريا أكثر عرضة للنمو في البيئة القلوية (أو الأساسية). اشطفي وجهك جيدا للتخلص من بقايا الصابون والماكياج.

2. تقشير الوجه والرقبه: لا احد يحب بقايا ترسبات الماكياج، لذا تخلصي منها مع الجلد الميت. التقشير يساعد في التلخص من الجلد الميت وينظف البشرة من بقايا الماكياج ويجعل البشرة أكثر نضارة ونظافة. إبحث عن منظف يومي لطيف بالحبيبات الصغيرة دائرية الشكل. المكونات الشاذة قد تسبب أذى أكثر من المنفعة عن طريق تمزيق أو إتلاف الجلد. ولا تنسي تقشير رقبتك!

3. استعملي المصل: هذه الخطوة غالبا ما تهملها الفيتات. استعملي مصل قبل وضع كريم الترطيب لتفعيل عمل الفيتامينات والمعادن الغنية الإضافية إلى جلدك. الوقت المثالي لاستعمال المصل هو بعد التقشير لأن المسامات، التي تحصر الترسبات والاغبرة تكون مفتوحة.

4. ترطيب الجلد: استعملي كريم ترطيب مناسب لطبيعة بشرتك وقومي بالترطيب يوميا لمنع جفاف الجلد. الجلد الرطب أنعم واكثر حجما من الجاف حتى أن استعمال الماكياج يصبح اسهل على البشرة الرطبة. تذكري استعمال كريم ترطيب يحتوي على مضاد لاشعة الشمس الضارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
5 منتجات للعناية بيديك ومحيط الظفر
الكريم المرطب لا يكفي. هذا ما يقول خبراء التجميل في مجلة REDBOOK، فكريم الترطيب اليومي لا يكفي للعناية باليدين الجافتين، ولا يساعد حتى في تطرية الجلد الجاف المحيط بالظفر الذي غالبا ما يتعرض للقص أو القضم والذي يشوه منظر يديك.

هذه المنتجات الخمسة ستساعدك على حماية يديك الجافتين خصوصا في فصل الخريف والشتاء. وتعيد النضارة والترطيب والع...
خطوات لتقشير الجلد والحصول على بشرة نظيفة ولامعة
خطوات لتقشير الجلد والحصول على بشرة نظيفة ولامعة
التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة، ويترك جلدك متألقا وناعما. سواء كان موسم البيكيني أَو كنت ترغبين في الحصول على جلد نظيف وناعم، التقشير سوف يساعدك في الحصول على بشرة طفولية لامعة.

تقوم العديد من النساء بتقشير الوجه فقط ويتجاهلن المناطق الاخرى في الجسم. ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة يجب أن تكوني جاهزة لكشف المزيد من اجزاء جسمك....
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
بالرغم من أنك لا تشعرين بها إلا أن رائحة جسمك موجودة، قد تكون نسبتها ضئيلة في بعض الاحيان وقد تكون مزعجة جدا في احيان اخرى، تعالي نتعرف على مسببات روائح الجسم وكيف تتخلصي منها.

1. لا تقومي بتنشيف جسمك بمنشفة جافة بعد الاستحمام: عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد قد يسبب مشاكل لاحقا. ذلك لأن الرطوبةَ يمكن أن تنحصر بي...
3 خطوات هامة تقي بشرتك من التجاعيد
3 خطوات هامة تقي بشرتك من التجاعيد
يؤكد خبراء التجميل أن الخطوة المضمونة لتجنب التجاعيد بشكل نهائي هي عمل برنامج لتنظيف البشرة اليومي ، يبدأ من عمر 25 لتجنب ظهور التجاعيد فى سن مبكرة ، لأن في هذا السن تكون البشرة وصلت إلى أنوثتها بنسبة 100%. ولتأخير التجاعيد عليكِ اتباع نظام العناية بالبشرة اليومي ويتلخص فى ثلاث خطوات بسيطة ولن يتستغرق منك وقت طويل.

1 – غسل البشرة : ل...
5 طرق فعالة لمعالجة السيلوليات
5 طرق فعالة لمعالجة السيلوليات
كيف تحصلي على جسم مشدود بدون حفر السيلوليات المزعجة والتي تجعل ارتداء اي بنطال، فستان وشورت وحتى بدلة سباحة أمرا مزعجا للغاية.

1. فرشاة جلد من Elemis : فرشاة الجلد من Elemis مصنوعة من شعر الصبّار الخشنِ، الذي يقوم بفعالية بالتخلص من خلايا الجلد الميتة ويعزز ظهور طبقة صحّية. يمكن استعماله على الجلد الجاف الأصفر الداكن على أقدامك أيضا....
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة