ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وصفات جمالية 100% طبيعية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وصفات جمالية 100% طبيعية

مس فراتين - اليك الأدلة المقنعة لذلك...

هل تعلمين أن الفراولة والبطاطا والموز والعديد من الأطعمة الأخرى يمكن أن تساعدنا لنصبح أكثر جمالاً؟ إليك هذه الأدلة المقنعة... تحبين الطبيعة وكل ما هو مرتبط بها، وتفضلين دوماً استخدام المنتجات الطبيعية. ولا عجب أن تعمد معظم مستحضرات التجميل إلى استخدام الفاكهة في مكوناتها. بالفعل، نجد الحمضيات في العطور، وكوكتيلات الفاكهة في مستحضرات تجميل البشرة، والنباتات الطبية في مستحضرات حماية البشرة. وتخطئين كثيراً إذا لم تستفيدي من فوائد الطبيعة والوصفات الطبيعية القديمة التي أثبتت الأيام أنها فعالة حقاً.

الملح: إنه مثالي للمرأة الكسولة. فما عليك إلا إضافة حفنة من الملح الخشن إلى مياه مغطس الاستحمام. النتيجة كمية مذهلة من المعادن، من دون أية كلفة، وإحساس رائع بالحيوية. ننصحك بتجربة ذلك مباشرة بعد إزالة الشعر الزائد من جسمك!

البرتقال: اخلطي بضعة قطرات من عصير البرتقال مع القليل من المياه المعدنية للحصول على مزيج ناعم. ابسطي هذا المزيج على وجهك بمساعدة كرة قطنية ناعمة. النتيجة بشرة نقية بفضل المكونات المطهرة.

الزيت العطري لشجرة الشاي: إنه مثالي لمحاربة البثور، ويمكن استخدامه أيضاً لتنظيف الفم والأسنان بإضافة قطرة واحدة من هذا الزيت إلى فرشاة الأسنان. النتيجة أسنان أكثر بياضاً وتألقاً.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون مثالياً لنقع اليدين وجعل البشرة طرية وناعمة. انقعي يديك لمدة 5 دقائق تقريباً في زيت الزيتون ثم اشطفيهما بالماء الفاتر. النتيجة بشرة فائقة النعومة.

الخزامى: يشكل الخزامى السلاح المثالي لمحاربة التوتر. انقعي 500غ من أزهار الخزامى اليابسة في 3 ليترات من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتصفيته وأضيفيه إلى مياه الاستحمام. النتيجة جسم مسترخٍ وخالٍ من التعب.

النعناع: انقعي 10 أوراق من النعناع مع ملعقة من بودرة الكلس الأبيض وثلث كوب من الماء للحصول على خليط أخضر وشبيه بالرغوة. ابسطي هذا المزيج على وجهك واتركيه يجف قبل شطفه جيداً. النتيجة بشرة نقية ومتألقة.

الفراولة: اخلطي بضعة حبات من الفراولة مع بضعة قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط تقشير بالغ الفاعلية. دلكي هذا الخليط على وجهك، ثم اشطفيه جيداً بالماء. النتيجة بشرة متألقة ومسام مسدودة.

البابونج: حتى البشرة الدهنية تحب البابونج. سخني 200 مل من الحليب مع ملعقتيّ طعام من أزهار البابونج لمدة 15 دقيقة ولكن من دون أن يغلي. اتركي هذا المزيج ليبرد ثم صفيه وضعيه في قنينة. النتيجة إنه حليب مثالي لتنظيف الوجه بكل نعومة.

الجزر: ذوبي 10 غرامات من الفازلين مع 200 مل من الزيت، ثم أضيفي عصير 4 جزرات طازجة بعيداً عن النار. حركي الخليط وضعيه في وعاء في البراد. ابسطي المزيج على بشرتك مرة واحدة في اليوم. النتيجة بشرة مشرقة بفضل مضادات التأكسد الموجودة بكثرة في الجزر.

المشمش: إنه موسم المشمش بامتياز فلا تفوتي الفرصة لإعداد قناع من الطراز الأول. اهرسي حبات المشمش جيداً وابسطي الهريسة على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. النتيجة بشرة مشرقة ومتألقة.

البطاطا: ابشري البطاطا النيئة وضعيها على شكل طبقة سميكة تحت العينين لمحاربة الجيوب والانتفاخات. اتركي البطاطا لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. النتيجة سوف تلاحظين اختفاء الجيوب والانتفاخات بفضل التأثير المضاد للالتهاب للنشاء.

الموز: اهرسي موزة ثم اخلطيها مع بضعة قطرات من زيت اللوز الناعم. ضعي هذا القناع على شعرك الخشن للحصول على شعر أكثر نعومة وأكثر لمعاناً بفضل الدهنيات والسكريات.

الليمون الحامض: اخلطي الزيت العطري لليمون الحامض مع اللبن للحصول على قناع ممتاز للشعر الدهني. بالفعل، تستعيد فروة الرأس توازنها شيئاً فشيئاً ويختفي المظهر الباهت والجاف من الشعر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 نصائح لحلاقة ناعمة
5 نصائح لحلاقة ناعمة
إحصلي على نتائجِ ناعمة تقدمها ديبرا لفتمان، دكتوراه، بيفيرلي هيلز، خبيرة جلد ومؤلفة مشاركة في كتاب The Beauty Prescription.

1. انتظري للنهاية. الحلاقة الانعم تأتي من الانتظار للنهاية. لذا انهي الاستحمام بالتخلص من الشعر الزائد، عندها سيكون الجلد اطرى والشعيرات اقل قسوة.

2. احلقي تصاعديا. للحصول على ارجل ناعمة ...
اعتني بقدميك الجميلتين
اعتني بقدميك الجميلتين
إليك كل التفاصيل...

لا تملكين الوقت ربما للذهاب إلى مركز التجميل للاعتناء بقدميك وأظافرهما. لكنك تستطيعين الحصول على نتيجة مثالية إذا اعتنيت شخصياً بقدميك في المنزل. إليك كل التفاصيل...

1- إنقعي أولاً قدميك لمدة 5 إلى 10 دقائق في الماء الفاتر لتطرية البشرة والأظافر. يمكنك إذا شئت إضافة بضعة قطرات من الزيوت العطرية للخزامى...
الاسمرار أفضل وقاية
الاسمرار أفضل وقاية
هل تملكين بشرة عادية لا تعاني كثيراً من ضربات الشمس؟ ترغبين في الحصول على اسمرار جيد وسريع؟ استعملي مستحضرات الاسمرار الذاتي التي تتيح لك اختصار مدة الاسمرار من 12 يوماً مثلاً إلى 4 أيام فقط. فبدل قضاء 12 يوماً مثلاً على البحر تحت أشعة الشمس الحارقة للحصول على اسمرار جميل، يكفي قضاء 4 أيام تحت أشعة الشمس للحصول على اسمرار رائع وفاتن بمساعدة مستحض...
لبشرة جميلة دائماً
لبشرة جميلة دائماً
تمّ تطوير نظام Advanced Skincare Profiling System من ايستيه لودر Estée Lauder على مدى ثلاث سنوات ليمنحك بشرة رائعة وفقاً لقراءة دقيقة لقياسات معيّنة تسمى بـ Unprecedented 11 Key Skin Measurements التي تتضمّن علامات مرئية وغير مرئية تدلّ على مقدار تقدّم البشرة في السن. كما تتضمّن تشخيص الطبقة السفلية للبشرة، والخطوط والتجاعيد، والبقع المرئية، واللو...
مضاد للسموم
مضاد للسموم
Dior Capture Totale One Essential

إبتكار رائع من Dior، إنه مصل مزيل للسموم التي تعتبر العدو الأول لشباب البشرة وألقها. صمم هذا المصل للعناية الصباحية والمسائية، وهو ملائم لكل السيدات مهما كان نوع بشرتهن. يستعمل هذا المصل المميّز من Dior بالتكافؤ مع مستحضرات العناية المرممة والمحاربة للشيخوخة Dior Capture Totale فيزيل السموم يقوّي دفاعات ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة