ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > صفاء ونقاوة وتألّق
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

صفاء ونقاوة وتألّق

مس فراتين - مَن لا يتمنّى أن تتمتع بشرته بالنضارة والإشراق؟ البشرة النضرة هي تلك المشعّة الخالية من الشوائب والمشاكل الجمالية. وهي ليست حكراً على سن معينة وليست منوطة بنوع بشرة معيّن. بل إنها في متناول الجميع، سيّدات ورجال، متى أحسنّا الإعتناء ببشرتنا وإتبعنا نظاماً غذائياً متوازناً ومارسنا الرياضة بإنتظام وإبتعدنا عن التلوّث والغبار والعوامل الخارجية المسيئة إليها. من جهة أخرى، إنّ نفسيّة المرء تنعكس على المظهر الخارجيّ عامةً وعلى البشرة خاصةً. فحين يمرّ الشخص بمرحلة عصيبة، سوف يظهر ذلك لا محالة على وجهه ويكون المتضرّر الأوّل هو البشرة وإشراقتها. كما أنّ نمط الحياة المتسارع، الذي لا يُتيح الوقت للعناية اليوميّة بالجمال، من شأنه أن يؤثر على تراكم «الشوائب» على البشرة. لذلك، لا بدّ من التمهّل قليلاً ومواجهة بوادر الشيخوخة المبكرة من خلال الإهتمام البسيط والمختصّ بالبشرة كي تظلّ يافعة فتيّة ومشرقة. إنّ إنعدام نضارة البشرة أمر لا يجب الإستخفاف به، لأنه يفضح التعب والعمر المتقدّم ويتيح المجال لظهور التجاعيد، كما يعطي لوناً باهتاً وغير حيويّ للجلد، مما ينعكس سلباً على أجمل تكاوين موجودة في الوجه!

كيف يمكن الحفاظ على بشرة نضرة؟ تشرح خبيرة التجميل إيما الشعّار أبو جودة أسباب إنعدام النضارة من البشرة. وتعطي إرشادات لكيفية الحفاظ على الإشراقة في الطلّة. كما تتحدث إختصاصيّة التجميل جمال زينون عن العناية الجلدية والمكمّلات الضروريّة للإهتمام الدوريّ بالبشرة. كثيرون يحاولون إمساك زمام الأمور بأنفسهم عبر تطبيق وصفات يسمعون بها من كلّ حدب وصوب، من نصائح عامة على التلفزيون، إلى وصفات الجيران، إلى إستعمال مستحضرات يتمّ الترويج لها عبر الإعلانات، إلى خلط مكوّنات «غذائية منزلية» من فاكهة وخضار ومشتقات الحليب... ظناً منهم أنّ هذا هو الحلّ الشافي والدواء لكلّ داء. بيد أنّ ما قد يتجاهله البعض هو التقدّم الهائل الذي أحرزه مجال التجميل والطبّ-التجميليّ في الإهتمام بالبشرة والوجه والجسم على حدّ سواء. لذلك، لا بدّ من إستعمال العلاج المناسب للمشكلة المحدّدة. فلا يجوز «محاولة» اللعب بتوازن البشرة في محاولات فاشلة للتخلّص من الشوائب. تقول أبو جودة «إنّ البشرة النضرة في عالم التجميل، هي تلك التي تخلو من حبّ الشباب والزؤان والدهن وإفرازاته. وهي أيضاً ممتلئة، بحيث لا نرى هوّةً على الخدّين أو تحت العينين. وهي خالية من التجاعيد، لونها مائل إلى الزهريّ». بيد أنّ أسباباً كثيرة تحول دون التمتّع بهذه المواصفات. فلا نرى سوى قلّة قليلة من الناس يتمتّعون بمقوّمات البشرة الفتيّة النقية والصافية. تبقى النضارة مطلب الجميع، بغضّ النظر عن السن. إذ من الممكن أن يكون المرء متقدّماً في السنّ ويتمتّع ببشرة صحيّة جميلة ونضرة. كما نلاحظ أحياناً إفتقار حتى بشرة المراهقين إلى الحيويّة والإشراقة الجميلة.

إهتمام منزليّ: تنصح زينون بخطوات سهلة يمكن تطبيقها كروتين بسيط للمحافظة على الحيويّة والنضارة لبشرة. فترى أنّه «لا بدّ من تناول كافة الفيتامينات الضرورية لغذاء البشرة اليوميّ، وبخاصة الحديد. أو يمكن الإستعانة بالجرعات الإضافية والمكمّلات الغذائية. كما يجب الإكثار من الخضار والفاكهة والماء في النظام الغذائي، كونها المصدر الأنسب للمعادن والفيتامينات النادرة، إضافة إلى الجوز واللوز والبندق والكستناء والفستق النيء، بما لا يتعدّى الثلاث قطع صباحاً عند الفطور، مما يسمح بإدخال الأوميغا 3 وهي الزيوت المرطّبة للبشرة». وتجدر الإشارة إلى توافر كبسولات الكولاجين التي تحارب شيخوخة البشرة وترطّب التجاعيد من دون أيّ عوامل سلبيّة، لذلك يمكن الإستعانة بها وإستخدامها مداورةً. تشير أيضاً إلى أنّه «يجب إتباع نظام تنظيف وترطيب متكامل للبشرة، في المنزل وفي مراكز التجميل. فغسل الوجه بالمستحضرات الخاصة واستعمال الغسول المناسب والمقشّر المطلوب والحليب المرطّب والواقي من الشمس وكريم النهار وكريم الليل، هي خطوات يجب اعتمادها يومياً كسبيل وقائيّ وعلاجيّ معاً».

عناية في مركز التجميل: تقول أبو جودة «أصبح بإمكان الرجال والنساء على حدّ سواء، الخضوع لجلسات الحقن بالفيتامين، عبر تقنية الميزوتيرابي التي تضمن للبشرة امتصاص كلّ المغذيات والفيتامينات الضرورية لنضارتها. من جهة أخرى، تتوافر جلسات تجميلية متنوّعة للتقشير والتنظيف العميق والترطيب وحتى للتنشيط عبر تقنية الRejuvenation. فبات من الممكن تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، لتعود الإشراقة إلى البشرة بعد نحو ثلاث أو أربع جلسات». ومن أحدث ما توصّل إليه عالم التجميل هو علاجات جلدية عبارة عن الMesoglow الخاصة بإعادة النضارة إلى البشرة الباهتة، عبر تدليك البشرة وإعادة تنشيط الخلايا وتأمين كلّ المغذيات التي تحتاجها لتعود يافعة نقيّة ومشدودة، خالية من المشاكل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
للحفاظ على جمال وصحة بشرتك يجب عمل روتين يومي للعناية، فالبشرة تحتاج إلى عناية مثالية في الصباح والمساء تبدأ بالتنظيف واستخدام كريم واق من الشمس واستخدام الغسول المناسب، وتنتهي بالترطيب والتغذية وأي إهمال في خطوات العناية اليومية يبدل النتائج المتوقعة.

أحيانا قد تعاني البشرة من مشاكل لذلك يجب ايجاد الحلول لهذه المشا...
 تفاح وجزر وماء ورد لعيون لامعة ونشيطة!
تفاح وجزر وماء ورد لعيون لامعة ونشيطة!
هل تشكين من مشاكل في الرؤية وتعب وإرهاق في العيون، ربما أنت بحاجة إلى زيادة رطوبة ونضارة عيونك. وهناك أنواع كثيرة من السوائل التي يمكن أن تستخدم للتخلص من التعب والإجهاد والحصول على عيون صافية وصحية. ينصح الأطباء المتخصصون باستخدام عصير التفاح الطازج، وعصير الجزر الطازج، وماء الورد في عمل مغطس للعيون.

الطريقة:
تضاف ملعقة كبيرة من ...
شباب البشرة من كلارنس  Clarins
شباب البشرة من كلارنس Clarins
أطلقت كلارنس Clarins مجموعة العناية Eclat du Jour التي تتيح للمرأة الاعتناء ببشرتها ومعالجة الشوائب الصغيرة الموجودة على سطحها تفادياً لتحولها إلى مشكلات كبيرة مع التقدم في السن. تضم هذه المجموعة المستحضر المنشط Daily Energizer Wake-up Booster الذي يتم استعماله بعد تنظيف البشرة صباحاً وقبل بسط كريم العناية. هناك أيضاً مستحضر العناية Daily Energize...
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
تصبح هذه المشكلة أكثر شيوعاً لسوء الحظ بفعل تكاثر الاعتداءات الخارجية على البشرة. فالمرأة المدخنة البالغ عمرها ٤٥ عاماً، مثلاً، تملك بشرة متقدمة في العمر وإنما تعاني في الوقت نفسه من العيوب الناجمة عن التدخين. في هذه الحالة، تبرز الحاجة إلى استعمال مكونات ثنائية التأثير، مثل حمض الفيتامين A، الذي كان يتم استعماله قبلاً لمعالجة العيوب ...
لبشرة جميلة مدى الحياة
لبشرة جميلة مدى الحياة
إن بإمكان أي امرأة المحافظة على بشرتها جميلة في جميع مراحل العمر بطرق بسيطة ومنتظمة، وذلك بمعرفة نوعية بشرتها وما تحتاجه في مراحل العمر المختلفة واستخدام المستحضرات المعينة على هذا الحفاظ، فلكل ما يناسبه فالسيدة في سن العشرين لا تستخدم ما تستخدمه السيدة في الخامسة والثلاثين.

ففي سن المراهقة تعمل الهرمونات على تنشيط وظيفة ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد