ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > لشعر طويل... طويل ولامع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

لشعر طويل... طويل ولامع

مس فراتين - إليك نصائح الاختصاصيين المحترفين

هل ترغبين في شعر طويل طويل بسهولة وسرعة؟ هذا ممكن بفضل نصائح الاختصاصيين المحترفين...

دللي فروة رأسك: لا شك في أن الشعر الصحي يبدأ بفروة الرأس النظيفة والحاصلة على كمية كافية من الأوكسيجين بحيث تستطيع بصلات الشعر التنفس من دون أية عرقلة. هناك ثلاث قواعد أساسية يجب اتباعها لهذه الغاية.

- مشطي شعرك كل صباح ومساء، لأنه عند إزالة الغبار عن فروة الرأس، لا تكون هذه الأخيرة معرضة للاختناق بسبب رواسب مستحضرات التصفيف والإفرازات الدهنية والتلوث. أخفضي رأسك إلى الأسفل، وباشري في تمشيط شعرك من أسفل العنق إلى قمة الرأس، ومن ثم من الجبين إلى الصدغين. حاولي ألا تلمسي فروة الرأس كثيراً لعدم إيذائها. استعملي عند الإمكان فرشاتين، واحرصي دوماً أن يكون شعرك جافاً. فحين يكون الشعر رطباً، يكون أكثر عرضة للتكسر.

- اختاري نوع الشامبو الملائم. وداعاً للتركيبات اليومية الناعمة وأهلاً بالتركيبات «المزيلة للسموم» مرتين أسبوعياً للتخلص بفاعلية من كل الرواسب والأوساخ. وإذا كانت فروة رأسك دهنية، استعملي العلاجات المنقية.

- بعد غسل الشعر بالشامبو، اشطفي فروة رأسك بالماء البارد وأنهي الحمام بالقليل من ماء زهر الخزامى المميز بخصائصه المطهرة.

الأمصال المغذية: تعتبر الأمصال المغذية للشعر ممتازة لتنشيط فروة الرأس وإعادة الحيوية إليها. استخدميها مرتين أسبوعياً، طوال شهر إلى ثلاثة أشهر. ابسطي المصل على كل خصلة من خصل شعرك الجاف أو الرطب، مثلما تفعلين مع الصبغة، ثم دلكي فروة رأسك. وإذا كان شعرك مصففاً عند مزين الشعر ولا تريدين إفساد التسريحة، يمكنك بسط المصل المغذي بواسطة كرة قطنية صغيرة على الجذور من دون إفساد التسريحة. اختاري عموماً الأمصال المحتوية على مكونات فعالة تعيد تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وللحصول على مفعول منشط جداً، اختاري الأمصال المشتملة على الجنسنغ، الغني بالمغنزيوم والفيتامينات والكلسيوم والفوسفور. استعملي أيضاً أنواع الشامبو المغذية التي تقوي بصلة الشعر بفضل جزيئاتها المركزة جداً.

المكملات الغذائية: ثمة طريقتان لمنح الفيتامينات إلى شعرك. تناولي المكملات الغذائية لمدة ثلاثة أشهر متتالية لتحفيز نمو الشعر والحؤول دون اختناق جذور الشعر. كما يمكنك استعمال الرغوة المغذية التي تعتبر مصدر سعادة لأطراف الشعر لأنها تعزز حجمها وتغذيها بالفيتامينات. ضعي القليل من هذه الرغوة على شعرك بعد الاستحمام وسوف تلاحظين الفرق فوراً.

وصلات الشعر: تتيح لك وصلات الشعر (Extensions) إطالة الشعر بسرعة البرق شرط أن تكون قصة الشعر الأساسية جاهزة لاستقبال هذه الوصلات. يستحسن أن تكون الوصلات كلها بالطول نفسه حتى تأتي النتيجة طبيعية وغير ظاهرة للعيان. لتثبيت وصلات الشعر لوقت طويل، يتم تثبيتها بواسطة كبسولة من الكيراتين يجري تسخينها بواسطة جهاز خاص. إلا أن المشكلة في هذه الطريقة تتمثل في عدم قدرة الشعر على التنفس حيث توضع الكبسولة. لذا، يستحيل إبقاء الوصلات أكثر من أربعة أشهر متتالية، مع ضرورة الانتظار شهرين آخرين قبل تركيب الوصلات مجدداً، بهدف السماح لألياف الشعر بالتنفس. وإذا كان الشعر سميكاً جداً، يتم تثبيت الوصلات بالشعر الطبيعي بواسطة حلقة كبيرة من النحاس. تحترم هذه الطريقة ألياف الشعر، ويمكنك اعتمادها بالتواتر الذي تريدينه، لكن الوصلات لا تلتصق جيداً بفروة الرأس. لذا، لا ينصح باعتماد هذه الطريقة إذا كان الشعر ناعماً جداً.

التدليك ضروري جداً: يعتبر تدليك الرأس حليفاً ممتازاً لتسريع نمو الشعر. استوحي من الحركات المعتمدة في صالونات تزيين الشعر. باشري في اعتماد الحركات المتعرجة بأطراف الأصابع. ركزي خصوصاً على الجهة العلوي من الرأس لتنشيط فروة الرأس. تابعي من ثم التدليك من العنق وصولاً إلى أعلى الرأس، باعتماد الحركات الدائرية. تخيلي نفسك أنك تحاولين نزع فروة رأسك بنعومة. ضعي من ثم يداً واحداً على كل جانب من جانبيّ الرأس، وافرضي ضغطاً بسيطاً متتالياً. سطحي أخيراً يديك وافرضي ضغوطاً خفيفة من الجيبن وصولاً إلى الجهة الخلفية للعنق.

الاعتناء بالأطراف: يستحيل توقع نمو الشعر إذا كان متقصفاً وسهل الانكسار. استعملي إذاً المستحضرات المغذية التي تمنحه القوة وتحول دون تقصفه. استعملي أنواع الشامبو الغنية بالسيراميد بحيث تلتصق جزيئاتها بالشعر وتجعله أكثر سماكة كما لو بفعل السحر. هكذا، يستعيد الشعر كثافته حتى لو كان ضعيفاً. مرة كل أسبوع، غلفي أطراف شعرك بقناع الكاريتيه الذي لا يستلزم الشطف. ابسطي هذا القناع على كل شعرك، خصلة وراء خصلة، لحماية جذور الشعر وإعادة المرونة إليها والحؤول دون انتقال الإفرازات الدهنية إلى أطراف الشعر. جربي:

Shampooing Total Repair من إيلسيف Elsève.

مجموعة شامبو وبلسم العناية Herbal Essences.

مجموعة Kérastase لترميم الشعر من لوريال باريس L'Oréal Paris. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟
متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟
يستحسن عموماً استعمال المصل المغذي قبل الشامبو فيما لا يزال الشعر جافاً. فتركيبات الأمصال مركزة جداً، ولذلك يحتمل أن تحسس فروة الرأس في حال استعمالها بعد الشامبو لأن الماء يزيل الحاجز المائي الدهني الواقي. كما أن هذه المنتجات تحفز الدورة الدموية المجهرية، ما يجعل المستحضرات المستخدمة بعدها أكثر فاعلية. إلا أنه يوجد استثناء على هذه القاعدة، ويتمثل...
أفضل تسريحة شعر حسب شكل الوجه للعرائس؟
أفضل تسريحة شعر حسب شكل الوجه للعرائس؟
حسنا، سواء كنت العروسة أو الفتاة التي ستحضر مراسيم حفل الزفاف، يجب أن تكون تسريحة شعرك أول ما تفكرين به لانها يمكن أن تفسد إطلالتك بالكامل. تسريحة الشعر غير المناسبة ستبقى دائما ذكرة مؤلمة في كل الصور.

تم اعتماد هذه النصائح من مصففي الشعر حسب شكل الوجه، لذا تأكدي من شكل وجهك أولا ثم قومي بعمل اكثر من بروفة شعر للتأك...
نصائح مهمة عند غسل الشعر
نصائح مهمة عند غسل الشعر
يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من ال...
جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا
إمرأة تولد مع كل تسريحة تفيض أنوثة خيالية أو طفولية. تصفيف الشعر متعة خاصة تنعكس إشراقة على وجه المرأة وتاجاً يشع بريقاً منسدلاً أو مموجاً أو مرفوعاً. يفيض شلالاً وافراً وينسكب حريراً ساحراً بإنحناءات منحوتة في أحد متاحف أوروبا. الشعر وأكسسواره وجواهره الأكثر ألقاً، عناوين حرّرتها هذه الزاوية في الذاكرة الجمالية. نجمة في 8 تسريحات، إستثني منه...
7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي
7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي
1 - الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك : الأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة. ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد