ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > النوم خلال الحمل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

النوم خلال الحمل

مس فراتين - وما هي الوضعية الأنسب طبيعي أن تضطري لتغيير عاداتك خلال الحمل نظراً إلى دقة هذه المرحلة. وتقلق غالبية الحوامل حول الوضعية المناسبة خلال النوم لتجنب إيذاء الجنين. وتكثر النصائح من المحيطين حول الأنسب لك ولطفلك فيما تحارين أنت ولا تعرفين ماذا عليك أن تصدقي.

- ما هي الوضعية الأنسب للنوم خلال الحمل؟

يجب أن تنام الحوامل في أي وضعية مريحة أكثر لهن.

- هل توجد حالات استثنائية تجبر الحامل على النوم في وضعية معينة؟

توجد بعض الاستثناءات التي تدعو الحامل إلى النوم في وضعية معينة:

فإذا كانت الحامل عرضة للمضاعفات كالولادة المبكرة أو مشكلات في الرحم بحيث تحتاج إلى الراحة في معظم الوقت وملازمة السرير، تعتبر الوضعية الأفضل بالنسبة إليها النوم على الجنب. كما أنه خلال الحمل، يمكن أن تسبب انقباضات الرحم نزفاً ما يدعو إلى النوم على الجنب وتجنب النوم على الظهر.

- هل يعتبر النوم على الظهر آمناً؟

يمكن أن تنام الحامل على ظهرها خلال فترات النوم القصيرة. أما في الليل، فيغير الأشخاص عادةً وضعياتهم، لذلك لا تنام الحامل عادةً طوال الليل على ظهرها، خصوصاً أنها قد تحتاج إلى دخول الحمام مرات عدة في الليل.

- هل يمكن أن تنام الحامل على معدتها؟

يمكن أيضاً أن تنام الحامل على معدتها، إلا أنه من الطبيعي أن تصبح هذه الوضعية غير مريحة بالنسبة إليها في مرحلة ما. وقد تضطر لأن تسند ساقها بواسطة الوسادات وأن تنام على جنبها ابتداءً من الشهر الرابع من الحمل.

- هل تعتبر هذه الوضعيات آمنة للجنين؟

تأكدي أنه يمكنك اعتماد كل الوضعيات المريحة لك خلال الحمل. ولا يمكن أن تؤذي هذه الوضعيات الجنين أو تعرّضه للخطر.

- هل يكون الطفل غير مرتاح عند النوم في وضعية معينة؟

لا يشعر الجنين بعدم الارتياح في وضعية معينة كما نشعر نحن. إذ أن وجوده في الرحم يؤمن له مساحة كافية للتمطط. لذلك، لا تقلقي حول راحة طفلك بل فكري في راحتك الخاصة فقط.

- كيف يمكن أن تحصل الحامل على كمية الراحة التي تحتاج إليها؟

من الضروري أن يكون الفراش جامداً بما يكفي لكي يسندك ويحمل وزنك. كما يساعدك أن تضعي بين ساقيك وسادة أو اثنتين بحيث يكون الفخذ على مستوى موازٍ لعظمة الورك. وتحتاج الحوامل في مراحل متقدمة من الحمل إلى تبديل وضعياتهن على نحو متكرر مما لا يسمح لهن بالنوم في شكل كافٍ للحصول على كمية الراحة والنوم التي يحتجن إليها. لذلك، يحتجن إلى النوم والراحة من وقت إلى آخر خلال النهار لكي يبقين مرتاحات وفي صحة جيدة طوال الحمل.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 وصفات غذائية لصفاء الذهن والأبداع
وصفات غذائية لصفاء الذهن والأبداع
إذا كنت من الذين يعانون من الاستيقاظ المبكر وتريدين أن تكوني واحدا من هؤلاء الذين يستمتعون بالصباح الباكر ، فالحل يكمن في عدد من الأطعمة التي تجعلك منتبهة قادرة على التفكير بوضوح وجلاء وتتمتع بمزيد من الطاقة والحيوية ، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحل ، إذ أن هذه الوصفات الغذائية تزيد من قدراتك الإبداعية .

وتتلخص هذه الوصفات الغذائية فيما ي...
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
بينما تبقى أسباب العيوب الولادية لغزا يحير الاطباء، إلا أن بعضها يمكن الوقاية منه.

هذا وتنصح وزارة الصحة في مينيسوتا الامهات بالقيام بالتالي قبل وخلال الحمل:

1. تناول اطعمة غنية بحامضِ الفوليك، أَو أطعمة مدعمة بحامض الفوليكِ. أي نقص في حامض الفوليك يمكن أن يُؤدّي إلى نوع من العيوب الولادي مثل الإنبوبِ العصبيِ. لمنع هذا، يجب ال...
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
عندما نبدأ بتقطيع البصل شرائح، فإننا نتلف خلاياه ونحرر مادة كبريت ألليل ( Allyl Sulfate) التي تثير الغدة الدمعية التي هي جزء مهم من أجزاء العين والمسؤولة عن صنع الدمع والمحافظة على إبقاء العين رطبة. وهكذا تدمع العينان عند تقطيع البصل أو استنشاق رائحته، فالمادة المثيرة تختلط بماء الدمع الموجود على سطح قرنية العين وتولد سائلاً عاقصًا. وكلما از...
لماذا يخاف الطفل الصغير من البحر؟
لماذا يخاف الطفل الصغير من البحر؟
هناك احتمال كبير ألا يسبح الطفل الصغير في أول اتصال له بالبحر. فهو يخاف قليلاً من كل ما هو جديد، فضلاً عن أن البحر كبير ويتحرّك، وهو مالح ويصدر أصواتًا قوية، كل هذه الأسباب تجعل الطفل الصغير يخاف، فالبحر يختلف عن حوض الاستحمام أو السباحة. كما أنه من الممكن أن ينتقل شعور الأهل بالخوف إلى الطفل الذي يشعر بتوتر والدته أثناء نزولها الماء بصحبته، ك...
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
اكتشف الأطباء فى مستشفى الملكة شار لوت بلندن أن سر طول العمر عند السيدات دون الرجال يكمن فى الأمومة والإنجاب، فقد وجد هؤلاء فى دراستهم أن الخلايا الأولية تنتقل من الجنين النامى إلى النخاع العظمى للأم أثناء المراحل الأولى من الحمل، وبالتالى تساعد فى تجديد الأنسجة وترميم التالف منها عند الأم وتقوى مناعتها ضد الأمراض وتطيل فترة حياتها. ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد