ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > النوم خلال الحمل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

النوم خلال الحمل

مس فراتين - وما هي الوضعية الأنسب طبيعي أن تضطري لتغيير عاداتك خلال الحمل نظراً إلى دقة هذه المرحلة. وتقلق غالبية الحوامل حول الوضعية المناسبة خلال النوم لتجنب إيذاء الجنين. وتكثر النصائح من المحيطين حول الأنسب لك ولطفلك فيما تحارين أنت ولا تعرفين ماذا عليك أن تصدقي.

- ما هي الوضعية الأنسب للنوم خلال الحمل؟

يجب أن تنام الحوامل في أي وضعية مريحة أكثر لهن.

- هل توجد حالات استثنائية تجبر الحامل على النوم في وضعية معينة؟

توجد بعض الاستثناءات التي تدعو الحامل إلى النوم في وضعية معينة:

فإذا كانت الحامل عرضة للمضاعفات كالولادة المبكرة أو مشكلات في الرحم بحيث تحتاج إلى الراحة في معظم الوقت وملازمة السرير، تعتبر الوضعية الأفضل بالنسبة إليها النوم على الجنب. كما أنه خلال الحمل، يمكن أن تسبب انقباضات الرحم نزفاً ما يدعو إلى النوم على الجنب وتجنب النوم على الظهر.

- هل يعتبر النوم على الظهر آمناً؟

يمكن أن تنام الحامل على ظهرها خلال فترات النوم القصيرة. أما في الليل، فيغير الأشخاص عادةً وضعياتهم، لذلك لا تنام الحامل عادةً طوال الليل على ظهرها، خصوصاً أنها قد تحتاج إلى دخول الحمام مرات عدة في الليل.

- هل يمكن أن تنام الحامل على معدتها؟

يمكن أيضاً أن تنام الحامل على معدتها، إلا أنه من الطبيعي أن تصبح هذه الوضعية غير مريحة بالنسبة إليها في مرحلة ما. وقد تضطر لأن تسند ساقها بواسطة الوسادات وأن تنام على جنبها ابتداءً من الشهر الرابع من الحمل.

- هل تعتبر هذه الوضعيات آمنة للجنين؟

تأكدي أنه يمكنك اعتماد كل الوضعيات المريحة لك خلال الحمل. ولا يمكن أن تؤذي هذه الوضعيات الجنين أو تعرّضه للخطر.

- هل يكون الطفل غير مرتاح عند النوم في وضعية معينة؟

لا يشعر الجنين بعدم الارتياح في وضعية معينة كما نشعر نحن. إذ أن وجوده في الرحم يؤمن له مساحة كافية للتمطط. لذلك، لا تقلقي حول راحة طفلك بل فكري في راحتك الخاصة فقط.

- كيف يمكن أن تحصل الحامل على كمية الراحة التي تحتاج إليها؟

من الضروري أن يكون الفراش جامداً بما يكفي لكي يسندك ويحمل وزنك. كما يساعدك أن تضعي بين ساقيك وسادة أو اثنتين بحيث يكون الفخذ على مستوى موازٍ لعظمة الورك. وتحتاج الحوامل في مراحل متقدمة من الحمل إلى تبديل وضعياتهن على نحو متكرر مما لا يسمح لهن بالنوم في شكل كافٍ للحصول على كمية الراحة والنوم التي يحتجن إليها. لذلك، يحتجن إلى النوم والراحة من وقت إلى آخر خلال النهار لكي يبقين مرتاحات وفي صحة جيدة طوال الحمل.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
6 خطوات تساعدك على التركيز
6 خطوات تساعدك على التركيز
أكثر من ثلاثة ملايين طفل في الولايات المتحدة تشخص حالتهم بأن لديهم فقدانا أو انخفاضا في التركيز ويثور الخلاف حول ما إذا كانت تلك المشكلة مرضية أم أنها مجرد نوع من الاستسهال في التشخيص من قبل بعض الأطباء أو مجرد شماعة يعلق عليها الكثير من المعلمين فشلهم في قيامهم بواجباتهم وعدم قدرتهم علي جذب اهتمام التلاميذ.

الجمعية الأمريكية للطب النفسي...
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
تعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة الصعوبة بنظر الأمهات الجدد والصغيرات سنّاً ولكن مع هذه النصائح سيسهل الأمر.

يمكن البدء بتعليم الطفل النظافة والتخلص من الحفاض بين الشهرين الثامن عشر والرابع والعشرين، لتمكن الطفل في هذا العمر من إستعمال قاعدة التواليت المخصصة له أو ما يعرف "بالقصرية".

وتعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة ا...
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
أفادت دراسة علمية نشرت في المجلة العالمية للإرضاع بأن الرضاعة الطبيعية تقي كلا من الأم والرضيع من الإصابة بالسمنة وأمراض كثيرة أخري‏، ودورها الذي يغفل عنه الكثيرون في عودة الرحم إلي حجمه الطبيعي ما قبل الحمل‏، وتقليل دهون منطقة البطن حيث تستهلك الرضاعة‏500‏ سعر حراري يومياً يتضاعف في حالة التوأم‏.‏

وأوضح الدكتور عمرو مطر رئيس الجمعية الم...
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جن...
'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق'
'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق'
عبارة استوقفتني

لبرنارد تريستان Les Parents Paresseux 'لا يوجد طفل أحمق، بل أهل حمق' من كتاب الأهل الكسالى

كثيرًا ما أسمع عبارة أحمق أو غبي ترددها أم أو أب على مسمعي طفلهما إلى درجة تصبح الحماقة أو الغباء والكسل نعت لصيق بالطفل. أما إذا سألت أحد الوالدين عن السبب فالإجابة الحاضرة دائمًا: «نال علامة متدنية في العلوم،...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد