ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الخضار الحليفة للصحة والرشاقة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الخضار الحليفة للصحة والرشاقة

مس فراتين - إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم!

إنها خضار ملونة، طرية ومقرمشة في الوقت نفسه، ومفيدة جداً للصحة. إليك لمحة عن أبرز الخضار المتوافرة هذا الموسم والتي تعتبر حليفة للصحة والرشاقة...

صحيح أننا تناولنا خلال الشتاء الكثير من الخضار التي استخدمناها في إعداد الأطباق المختلفة، لكن موسم الصيف يعطينا فرصة لتذوق المزيد من الخضار الطازجة التي تفيد الصحة وتعزز الرشاقة. هناك خضار من كل الألوان والنكهات بحيث يمكن استخدامها في إعداد أطباق السلطة واليخنات والأطباق الرئيسية والاستمتاع بنكهاتها بأشكال مختلفة...

لماذا يجب تناول الخضار؟

•لأنها تحتوي على الكثير من الماء.

•لأنها تحتوي على ألياف تحمي القلب والشرايين، وتحارب السكري، وتحافظ على توازن الوزن.

•لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن وعناصر ضرورية أساسية لصحتنا وحيويتنا.

•لأنها تقمع امتصاص السكريات والدهون الغذائية على مستوى الأمعاء.

•لأنها تنظم هضم الدهون.

•لأنها توفر الإحساس بالشبع من دون عدد كبير من الوحدات الحرارية.

•لأنها غنية جداً بمضادات التأكسد، أكثر من الأطعمة الأخرى، خصوصاً إذا كانت طازجة وفي موسمها.

الأعشاب

الأعشاب، مثل البقدونس والكزبرة والطرخون، تضفي النكهة على أطباقنا وهي غنية بالفيتامينات. فالبقدونس، مثلاً، غني بالفيتامين C والكاروتين والبوتاسيوم والمغنزيوم والحديد والكلسيوم. أما الطرخون فهو مدرّ للبول. الكزبرة تزخر بالحديد والفيتامين C.

الفول الأخضر

يكفي تقشير حبات الفول الأخضر وسلقها قليلاً في الماء ومن ثم إضافة القليل من زيت الزيتون والملح إليها للحصول على طبق خفيف ولذيذ. وهذا النوع من الخضار غني بالألياف والبروتينات النباتية.

الفجل

ينصح اختصاصيو التغذية بالاحتفاظ بالقليل من الأعناق الخضراء لحبات الفجل عند تناولها لأن هذه الأعناق الخضراء تحتوي على كمية كبيرة من البروفيتامين A، والفيتامين C، والحديد وحمض الفوليك. يزخر الفجل بالفيتامين C والمعادن، ولاسيما البوتاسيوم والمغنزيوم والكلسيوم. وهو أيضاً قليل الوحدات الحرارية.

الأرضي شوكي

تحتوي أوراق الأرضي شوكي على القليل من الوحدات الحرارية بحيث توجد 40 وحدة حرارية تقريباً في كل 100 غ. والأرضي شوكي مدرّة للبول، وغنية جداً بالمعادن، والكلسيوم، والبوتاسيوم، والمغنزيوم والحديد. وإذا قلنا إنه يحتوي أيضاً على كمية جيدة من الفيتامينات B وC، نفهم أنه طعام حليف للصحة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
تفيد الأبحاث الجديدة بحسب جريدة منظمة الصحة الأمريكية أن النوم المبكر قد يكون عامل أساسي في المساعدة على خفض الوزن. الدراسة تركز على مدى تأثير قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون مسئول عن تنظيم الشهية.

فقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة يشعرون دائما بالجوع رغم انهم يتناولون كميات كافية من الطعام. و تبعا...
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي

...
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
1. الشوربات المبرّدة تمتاز أطباق الشوربة الباردة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، جرب جزباتشو، أو شوربة الخيار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذة والفقيرة بالسعرات الحرارية. ابتعد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة. 2. البطيخ من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظ...
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
يجب أن تتبعي حمية غذائية صحية، الحمية لا تعني القليل من الطعام دائما، ولكنها تعني اختيار الطعام المناسب والمفيد الذي لا يسبب تراكم الشحوم والدهون وبالتالي بروز كرشة مؤذية. قائمة المسموحات:

عصير التوت البري والماء سينظّفان السموم.

الخضار.

الأرزّ، الذرة، والبطاطا المنتجات الخالية من المواد الغرويّة. البروتين. اختاري الدجا...
كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
يواجه كثير من الناس حول العالم خطر السمنة، كما يحاول كثيرون تجنب السمنة قبل وصولها إليهم، فيلجأ غالبيتهم إلى الحميات الغذائية، التي ترتكز على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد باعتبارها أبرز أسباب السمنة.

ولكن كيف يمكن الحفاظ على مستوى مناسب للطاقة في جسم الشخص الرياضي، الذي يحتاج، في الغالب، لسعرات حرارية كبيرة للقيام بأنشطته، ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد