ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا

مس فراتين - القشرة التي تجتاح تاج جمالنا محرجة، مقلقة، ومزعجة.. وهي ما تلبث أن تختفي حتى تظهر من جديد لأسباب مختلفة. لكن، التخلّص من القشر ة ليس حلماً مستحيلاً بل يمكن تحقيقه باستعمال المستحضراتالملائمة واتباع الإرشادات الصحيحة.

ماهية القشرة

القشرة مشكلة جمالية وصحيّة قد يعاني منها الرجال والنساء على السواء. أسبابها كثيرة ومختلفة، فهي تظهر عادة عند فروة الرأس، وتترافق في معظم الأحيان مع حكة مزعجة، وتصبح أكثر إزعاجاً وإحراجاً عند تساقطها على الكتفين أو انتقال عدواها الى الحاجبين وأعلى الصدر عند الرجال.

القشرة والرجال

معظم الرجال يعانون القشرة. وتحديداً القشرة الدهنية بسبب زيادة إفرازات الغدد الأكورية، وإثر التعرّض للإجهاد، والضغط النفسي أي «السترس .Stress » فالقشرة ما هي إلاّ الفضلات التي تطرحها الفطريات المنتشرة عند فروة الرأس بعد أن تتغذّى من إفرازاتها الدهنية.

القشرة والنساء

القشرة التي تصيب النساء سببها استعمال المستحضرات غير المناسبة للشعر، أو زيادة نسبة البيروكسيد Peroxide في الصبغة مما يؤدي الى التهاب فروة الرأس وتقشّرها في ما بعد. وأحياناً، يعود سبب ظهور القشرة الى استخدام مجفّف الشعر على مسافة قريبة جداً من فروة الرأس، أو قد تنتقل بالعدوى جرّاء استعمال فرشاة الشعر المتبادلة بين سيدة وأخرى خصوصاً في صالونات التزيين.

فالقشرة تنتج عن إصابات تعاني منها جلدة الرأس حيث منابت الشعر، وتترافق مع تناقص أو تزايد لافت في الإفرازات الدهنية في تلك المنطقة والتي تلعب دور الدفاع الموضعي للجلد كما الشعر.

وفي معظم الحالات، فإن هذه الإصابة تتوسّع عبر حالة تكاثر ملحوظ لجراثيم أو فطريات دقيقة جداً.

في الأحيان، قد لا تتناثر القشرة على الكتفين بل تتلبّد عند فروة الرأس وتلتصق بمنابت الشعر، فتهدّد بخنق بصيلات الشعر، وتمنعها من التنفّس مما يؤدي الى تساقط الشعر في كثير من الأحيان. فالقشرة دليل على فقدان بصلة الشعر حيويتها.

أنواع القشرة

قبل أن نلجأ الى معالجة القشرة يجب أن نتعرّف على أنواعها لكي نختار العلاج المناسب والفعّال للقضاء عليها نهائياً.

القشرة الخفيفة

القشرة أنواع، فإذا كانت قليلة أو موزّعة في أماكن محدّدة تكون قد ظهرت نتيجة استخدام مستحضرات تزيين الشعر مثل الجل، والسبراي، والموس في شكل مبالغ، أو حتى بسبب استعمال شامبو غير ملائم لطبيعة الشعر وحاجاته.

وأحياناً تظهر القشرة بسبب عدم تفويح الشعر جيداً بعد غسله. لهذا السبب، يُنصح بشطف الشعر جيداً، وبتسريحه يومياً قبل الخلود الى النوم لإزالة مستحضرات تصفيف الشعر عنه، وفك تشابك خصلاته. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
خصلات ملوّنة مثل شخصيّتك
خصلات ملوّنة مثل شخصيّتك
في عرض Cynthia Rowley: بعض الخصلات مجعّدة وأخرى ملفوفة أو متروكة على طبيعتها.. أضيفي خصلات الشعر المستعارة الملونّة لتظهري بذلك مختلف الزوايا من شخصيّتك. اشتري الخصلات الملوّنة الفرديّة وأضيفيها بدبّوس صغير على الشعر.

TIP: استعملي عاقص الشعر المزدوج للحصول على خصلات مجعّدة عريضة بسهولة....
 أفضل خمس قصات شعر لكل الأوقات
أفضل خمس قصات شعر لكل الأوقات
هل ترغبين في الحصول على تصفيفة شعر جديدة، دون أن تفقدي مظهر ولون شعرك الطبيعي. الحَلّ: هو الاختيار من بين هذه القصات الخمسة التي تضمن لك حجما رائعا للشعر، مع إطلالة مختلفة.

وفقا لمصفف الشعر العالمي شون جيمس ديكورس من مدينة نيويورك هناك خمسة قصات شعر خالدة، ومناسبة لكل الوجوه ويمكن أن تغير شكلك بطريقة جذرية دون أن تخسري مظهر ولون شعرك ...
 أنا أكره شعري!
أنا أكره شعري!
إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة

سئمت شعرك الباهت أو المترهل أو المنسدل من دون حيوية؟ إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة.

- عندما أصفف شعري في صالون التزيين، تبقى التسريحة جميلة لوقت طويل. لكن عندما أصفف شعري بنفسي في المنزل، تترهل التسريحة خلال ساعات قليلة. ما الحل؟

الحل: تأكد...
خطوات للتخلص من الشعر الأبيض
خطوات للتخلص من الشعر الأبيض
إذا كنت من أصحاب الشعر الرمادي وتريدين صبغه بالمنزل بطريقة سهلة ومضمونة، فاتبعي الخطوات التالية:

1. اختاري أولا درجة مناسبة للون بشرتك وطبيعة شعرك. وليس من الضروري أن تختاري نفس درجة شعرك الأصلية، يمكنك تجربة ألوان ودرجات جديدة ولكن تأكدي أولا أنها لا تتعارض مع لون بشرتك.

2. جهزي شعرك للصبغ أولا...
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
أظهرت دراسة حديثة في أمراض الجلد، أن التمشيط المفرط للشعر يؤدي إلى تساقطه.

وقد أجريت تجارب على 14 امرأة قمن بإحصاء عدد الشعرات التي تتساقط من شعرهن بسبب استخدام المشط، وتبين أنه كلما افرطن بالتمشيط كلما خسرن عدداً أكبر من الشعر.

وأوضح الدكتور الكسندر كيردمان من جامعة القدس العبرية، أن النساء اللاتي يمشطن شعورهن مرتين في اليو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد