ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا

مس فراتين - القشرة التي تجتاح تاج جمالنا محرجة، مقلقة، ومزعجة.. وهي ما تلبث أن تختفي حتى تظهر من جديد لأسباب مختلفة. لكن، التخلّص من القشر ة ليس حلماً مستحيلاً بل يمكن تحقيقه باستعمال المستحضراتالملائمة واتباع الإرشادات الصحيحة.

ماهية القشرة

القشرة مشكلة جمالية وصحيّة قد يعاني منها الرجال والنساء على السواء. أسبابها كثيرة ومختلفة، فهي تظهر عادة عند فروة الرأس، وتترافق في معظم الأحيان مع حكة مزعجة، وتصبح أكثر إزعاجاً وإحراجاً عند تساقطها على الكتفين أو انتقال عدواها الى الحاجبين وأعلى الصدر عند الرجال.

القشرة والرجال

معظم الرجال يعانون القشرة. وتحديداً القشرة الدهنية بسبب زيادة إفرازات الغدد الأكورية، وإثر التعرّض للإجهاد، والضغط النفسي أي «السترس .Stress » فالقشرة ما هي إلاّ الفضلات التي تطرحها الفطريات المنتشرة عند فروة الرأس بعد أن تتغذّى من إفرازاتها الدهنية.

القشرة والنساء

القشرة التي تصيب النساء سببها استعمال المستحضرات غير المناسبة للشعر، أو زيادة نسبة البيروكسيد Peroxide في الصبغة مما يؤدي الى التهاب فروة الرأس وتقشّرها في ما بعد. وأحياناً، يعود سبب ظهور القشرة الى استخدام مجفّف الشعر على مسافة قريبة جداً من فروة الرأس، أو قد تنتقل بالعدوى جرّاء استعمال فرشاة الشعر المتبادلة بين سيدة وأخرى خصوصاً في صالونات التزيين.

فالقشرة تنتج عن إصابات تعاني منها جلدة الرأس حيث منابت الشعر، وتترافق مع تناقص أو تزايد لافت في الإفرازات الدهنية في تلك المنطقة والتي تلعب دور الدفاع الموضعي للجلد كما الشعر.

وفي معظم الحالات، فإن هذه الإصابة تتوسّع عبر حالة تكاثر ملحوظ لجراثيم أو فطريات دقيقة جداً.

في الأحيان، قد لا تتناثر القشرة على الكتفين بل تتلبّد عند فروة الرأس وتلتصق بمنابت الشعر، فتهدّد بخنق بصيلات الشعر، وتمنعها من التنفّس مما يؤدي الى تساقط الشعر في كثير من الأحيان. فالقشرة دليل على فقدان بصلة الشعر حيويتها.

أنواع القشرة

قبل أن نلجأ الى معالجة القشرة يجب أن نتعرّف على أنواعها لكي نختار العلاج المناسب والفعّال للقضاء عليها نهائياً.

القشرة الخفيفة

القشرة أنواع، فإذا كانت قليلة أو موزّعة في أماكن محدّدة تكون قد ظهرت نتيجة استخدام مستحضرات تزيين الشعر مثل الجل، والسبراي، والموس في شكل مبالغ، أو حتى بسبب استعمال شامبو غير ملائم لطبيعة الشعر وحاجاته.

وأحياناً تظهر القشرة بسبب عدم تفويح الشعر جيداً بعد غسله. لهذا السبب، يُنصح بشطف الشعر جيداً، وبتسريحه يومياً قبل الخلود الى النوم لإزالة مستحضرات تصفيف الشعر عنه، وفك تشابك خصلاته. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
Pantene Pro-V Moisture
Pantene Pro-V Moisture
بديل الزيت يوفر ترطيباً عميقاً للشعر الجاف Pantene Pro-V Moisture Therapy Oil Replacement ...
شعري جاف وتالف وأرغب في جعله قوياً ولامعاً. ما الحل؟
شعري جاف وتالف وأرغب في جعله قوياً ولامعاً. ما الحل؟
استفيدي من قوة الترميم في ملطف الشعر اليومي. جربي Pantene Pro-V Repair & Protect Conditioner المميز بتركيبته الجديدة والقوية المصممة لاستعمال المستحضر بشكل يومي بهدف إعادة اللمعان والحيوية إلى الشعر الباهت. بالفعل، تجمع تركيبة هذا الملطف الجديد بين البوليمرات ذات الأيونات الإيجابية الشحنة والسيليكونات الأمينية بحيث تحدث فرقاً كبيراً. وبعد غسل ال...
7 اكسسوارات لشعر العروس
7 اكسسوارات لشعر العروس
مثل حبة الكرز التي تزين كرات البوظة السادة وتجعلها متميزة، هذه الاكسسوارات هي التي ستجعل أي تسريحة شعر عادية مختلفة ومتميزة.

اكسسوار بلمسة عتيقة: يزين هذا المشط الهلالي المرصع بكريستال سواروفسكي والمصنوع من معدن الروديوم الثمين، واللآلئ من Regina B. تسريحة شعرك ويعيدك لأيام الاربعينات الذهبية.

الاكسسوار الانيق: سواء كانت الت...
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع
خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط: إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة الرأس أثناء استعمال الشامبو. فهذا يساع...
صففي شعرك بأقل من 5 دقائق
صففي شعرك بأقل من 5 دقائق
إذا كنت لا تجدين الوقت الكافي لتصفيف شعرك في فصل الصيف، فإليك هذه الطرق السريعة التي ستعطيك اللوك المطلوب في أقل من 5 دقائق:

أولا: استخدمي اسبراي الشعر لتضيفي لشعرك الحجم والكثافة المطلوبين. استخدميه بعد الاستحمام وتجفيف الشعر. ومن الأفضل أن تضعيه على شعرك وهو مقلوب للأمام.

ثانيا: يمكنك جمع شعرك للخلف على هيئة ذيل حصان...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد