ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!

مس فراتين - حدّدي كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يوميًا

ترجع الحميات كلّها التي يمكن اتباعها إلى المبدأ نفسه المرتبط بالوحدات الحرارية. ورغم أن بعض أنواع الحمية تنصحك بتناول التفاح أو الليمون طوال اليوم لخسارة الكيلوغرامات الزائدة، فإن الحمية المدروسة تحدد كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يومياً لأن الوحدات الحرارية هي الأساس.

الوحدات الحرارية: طاقة لجسمك تعتبر الوحدات الحرارية مصدر الطاقة التي يطلبها الجسم باستمرار ويستعملها حفاظاً على نشاطه ووظائفه. وتختلف كمية الوحدات الحرارية في كل من المجموعات الغذائية كالبروتينات والنشويات والدهون. ففيما تحتوي البروتينات والنشويات على أربع وحدات حرارية في كل غرام منها، تحتوي الدهون على تسع وحدات حرارية في الغرام الواحد. وأياً يكن مصدرها إما أن تتحوّل الوحدات الحرارية إلى طاقة أو أن تتكدس في الجسم بشكل دهون. لذلك، من الضروري استخدام الوحدات المكدسة في الجسم للتخلّص منها، إما بتخفيف كمية الوحدات الحرارية ليستعمل الجسم مخزونه منها أو بزيادة الحركة والنشاط الجسدي لحرق الوحدات الحرارية، وإلا تتكدس الدهون أكثر فأكثر في الجسم وتبقى فيه.

الحل: خفض الوحدات الحرارية تعتبر مسألة الوزن معادلة لا بد من التقيّد بها للحفاظ عليه، إذ أن تناول مزيد من الوحدات الحرارية يسبب زيادة الوزن. إلا أن خفض عدد الوحدات الحرارية لا يعني بالضرورة المعاناة والعذاب في الحمية. بل على العكس قد يكون سهلاً ولا يتطلب منك إلا إلغاء نوع واحد من الطعام من نظامك الغذائي أو بتناول حصص أصغر حجماً أو بإبدال بعض أنواع الأطعمة بأخرى.

اختاري الأطعمة التي تحتوي على كمية أقل من الوحدات الحرارية استبدلي الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية بتلك التي تحتوي على كمية أقل منها. تناولي مثلاً الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الحليب الكامل والماء الغازية بدلاً من المشروبات الغازية العادية أو الخاصة للحمية.

أيضاً تناولي حصة إضافية من الخضر في المساء بدلاً من تناول حصة إضافية من اللحم. ستلاحظين بعد التجربة أن الأمر ليس شديد الصعوبة وأنك تتجنبين بذلك الكثير من الوحدات الحرارية.

تناولي حصصاً أصغر حجماً

يؤثر حجم الحصص في عدد الوحدات الحرارية التي تتناولينها. فتناول كمية مضاعفة من الأكل يعني الحصول على كمية مضاعفة من الوحدات الحرارية. لكي تخففي الكمية التي تتناولينها، اتبعي هذه النصائح:

•تناولي حصصاً أصغر حجماً، في البداية، ضعي في طبقك كمية أصغر من الطعام الذي يمكن أن تتناوليه. بعدها يمكنك أن تضيفي القليل إذا رغبت.

•تحققي جيداً مما تتناولينه، عندما تتناولين الطعام مباشرةً من العلبة أو من الكيس أو غيره لا تعين الكمية التي تتناولينها. في المقابل عندما ترين الطعام في الطبق، تدركين بشكل أفضل ما تتناولينه.

•اقرأي لائحة المكونات، للتأكد من حجم الحصة ومن عدد الوحدات الحرارية التي تتناولينها.

قد تكتشفين أن كيس التشيبس الصغير الذي تتناولينه يومياً بعد الغداء يساوي حصتين وبهذا تضاعفين عدد الوحدات الحرارية التي تتناولينها.

•لا تشعري بأنك ملزمة بتناول كل ما في طبقك، توقفي عن الأكل ما أن تشعري بالشبع، إذ أن الكمية الإضافية التي تحاولين تناولها في النهاية تضيف وحدات حرارية أنت في غنى عنها.

تجنبي الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية

يكفي أن تمتنعي عن تناول نوع واحد من الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية أو اثنين كبداية لكي تخففي عدد الوحدات الحرارية التي تتناولينها وتبدأي خفض وزنك. يمكنك مثلاً أن تمتنعي عن تناول القهوة بالحليب الصباحية أو طبق الآيس كريم بعد العشاء. فكّري في ما تتناولينه يومياً وما تشربينه وما يمكنك فعله لخفض عدد الوحدات الحرارية.



قنينة من المشروبات الغازية 202

كوب كبير من القهوة بالحليب 260

قطعة كبيرة من البيتزا 301

بالبيبيروني 302

قطعة كبيرة من الدوناتس 344

كيس من تشيبس التورتيلا المنكّه 324

آيس كريم بالشوكولا 572

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد
17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد
التحكم في الوزن هى عملية ضبط كمية الدهون في الجسم. وتعتمد هذه العملية على تنظيم العلاقة بين كِمية الطعام التي يتناولها الشخص ومِقدار الحركة (التمارين الرياضية التي يقوم بها). وتقِل كمية الدهون في الجسم، كلما قلت كمية الطعام وزاد مقدار الحركة.

وللتحكم في الوزن فوائد طبية هامة، إذ إن السمنة تسبب مشاكل صحية واجتماعية وعاطفية خطيرة. هناك أشي...
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن، وشعرتي بملل من كثرة تجاربك لأنواع مختلفة من الرجيم الغير صحيح، فلا داعي للقلق، نقدم لكِ رجيم بسيط يجعلك تفقدي 7 كيلو في الأسبوع، وإليكِ الطريقة:

السبت والأحد

جميع أنواع الفواكه (برتقال، تفاح، كثرى، خوخ)ماعدا الموز والمنجا. الفطور: خيارتين، وجزرتين، وخستين. الغداء: طبق مشكل من الخضار ...
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
كثير منا يعتقد أن ضبط الوزن خلال شهر رمضان أمر مستحيل ، في ظل عدم مقاومة الولائم الشهية و أطباق الحلوى والمكسرات التي لا تخلو منها أي مائدة، غير أن ذلك المفهوم غير صحيح بالمرة، فعلي العكس تماما يعتبر شهر رمضان من أنسب الفرص التي تساعدك على إنقاص وزنك.

وهنا، نقدم لك عشر حيل سحرية تستطيعين من خلالها تناول أشهى الأطباق وفي نفس الوقت الم...
ريجيم السوائل
ريجيم السوائل
سواء كانت خطتك للحمية واتباع ريجيم السوائل من اختيارك أو برنامج طبّيًّ يشرف عليه مختص فهذه الخطوة قد تكون الطريق الصحيح لفقدان الوزن ....وقد بدأ اتباعها منذ عام 1970م لكنها اكتسبت سمعة سيئة آنذاك بسبب عدم تطبيقها بشكل سليم.

نظرة واقعية

بينما فعلاً تتسبب أغذية سالة كثيرة في خسارة الوزن الزائد في البداية، لكن هذه الميزة...
تمارين سهلة لمعدة قوية
تمارين سهلة لمعدة قوية
هل تواجهين مشاكل حقيقية في منطقة البطن؟ هل تشعرين بأنك لا تقومي بالتمارين الصحيحة أو لا تقومين بأية تمارين من الأساس. إليك طريقة سهلة وسريعة للحصول على بطن مصقول.

ملاحظة: قومي باستشارة الطبيب قبل البدء في أي تمرين رياضي.

1. ابدئي بتمارين التهيئة.

2. نامي على ظهرك على الأرض، اثني ركبتيك، ارفعي صدرك وك...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد