ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > عادات سيئة تضر بصحة بشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

عادات سيئة تضر بصحة بشرتك

مس فراتين - كل سيدة عرضة لأن تمارس عادات قد تسيء لبشرتها من حيث لا تدري فتصيبها بضرر. ومن هذه العادات:

أولاً: تجاهل غسل الوجه قبل النوم وترك الماكياج عليه. وتعتبر هذه العادة من العادات المسيئة للغاية بصحة بشرتك، فدرجة حرارة الجسم أثناء النوم ترتفع ما يجعل البشرة تمتص أي شيء على سطحها سواء كان ماكياجاً أو كريمات. لذلك إغسلي سيدتي وجهك جيداً ثم ضعي كريم العناية الليلية.

ثانياً: إختيار المستحضرات الخاطئة التي لا تناسب نوع بشرتك. ونلفت الى وجوب تحديد نوع البشرة أولاً أهي دهنية أم جافة أم عادية!

ثالثاً: تجاهل العنق والذقن أثناء وضع الكريمات.

رابعاً: إستخدام المقشرات يومياً ما يزيد من حساسية بشرتك.

خامساً: تجاهل واقي الشمس الذي من شأنه أن يبعد التجاعيد والبقع السوداء والكلف.

سادساً: عدم الجلوس في الشمس لوقت طويل بهدف الإسمرار. وإذا كان لا بد من الأمر فيجب تجديد وضع الواقي كل ساعتين لحماية البشرة من الأشعة الحارقة.

سابعاً: الإكثار من السهر الذي يسبب التوتر ويرهق العيون.

ثامناً: تناول الوجبات السريعة وإهمال الفواكه والخضار والحبوب.

تاسعاً:عدم ممارسة الرياضة التي تعمل على تحريك الدم في الجسم ما يمنح بشرتك إشراقة دائمة.

عاشراً: عدم الإهتمام بنظافة فراشي الماكياج، وهنا لا بد من الإشارة الى وجوب غسل هذه الفراشي كل شهر تقريباً. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 2)
اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 2)
1. تأكل على استعجال: إذا كنت تلتهم الطعام بسرعة كبيرة، لأنك تملك موعدا أو اجتماعا وشيكا. فيجب أن تتوقع مساءا صاخبا جدا. المضغ السريع وشرب العصير بالقشّة يمكن أن يساعج في ابتلاع الكثير من الهواء. وغالبا ما تخرج هذا الهواء الذي يحتوي على النتروجينَ، الأوكسجين، وثاني أكسيد الكاربون، من المعدة بالتجشّأ. والباقي يشق طريقه من المنطقةِ الهضمية إلى الامعا...
 10 نصائح للحفاظ على شبابك
10 نصائح للحفاظ على شبابك
وجد الباحثون بأن الناس الذين يعيشون أطول عموماً ينجحون بذلك جزئياً بسبب العادات الجيدة. هنا، وفقاً للدكتور فيرنون كولمان العادات الجيدة التالية تطيل العمر. وإليك النصائح التي استخلصتها الدراسة:

النصيحة الأولى: أضحك، أمرح وابتعد عن المزاج السلبي. وجد الباحثون بأن الضحك والمرح يريح الأعصاب، ويجعل المزاج معتدلاً مما يسبب إطلاق هرمون تر...
كريم محاربة التجاعيد غير مغذٍ كفاية
كريم محاربة التجاعيد غير مغذٍ كفاية
قبل بسط كريم محاربة التجاعيد الاعتيادي، ضعي بضعة نقاط من مركب الزيوت النباتية على وجهك وافركيها على كل مساحته. فهذه الزيوت النباتية تعمل عادة بمثابة وقاية فعالة من البرد. وإذا شعرت أن بشرتك تتمزق بعد إزالة الماكياج ليلاً، ضعي أيضاً القليل من هذه الزيوت النباتية تحت الكريم الليلي.

جربي:

•Huile Santal من كلارنس Clarins.

...
اختيار وتطبيق الأساس المعدني
اختيار وتطبيق الأساس المعدني
تلقى البودرة المعدنية اهتماماً كبيراً من قبل المرأة العصرية والجيل الجديد من الشابات لاحتوائها على مستخلصات مستخرجة من المعادن الطبيعية المسحوقة، وهي غنيّة بأصباغها التي توفّر تغطية مثالية للبشرة دون أن تثقل مساماتها أو تتكدّس على سطحها. كما أن هذه البودرة غير دهنية وخالية من العناصر المثيرة للجلد كالعطور والمواد الحافظة مما ...
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
مهما كان نوع السمرة التي تختارينها، سواء كانت سمرة اصطناعية أو طبيعية، يجب أن تتأكدي من شيء واحد دائما، يجب أن لا تنسي أبدا استعمال كريم الترطيب اليومي. إن ترطيب بشرتك أمر هام جدا. وإليك نبذة عن أهمية استعمال كريمات الترطيب في الحفاظ على لون السمرة الطبيعي.

أسرة السمرة:

يقول خبراء السمرة بأن من السهل الحصول على سمرة رائ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة