ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 3 نصائح لما بعد الولادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 نصائح لما بعد الولادة

مس فراتين - انتهت الأسابيعِ الستّة الأولى التي تبعت الولادة، وأخيرا أنت تحلمين بالعودة إلى ثياب ما قبل الحمل. ولكن مشكلة طفيفة واحدة تؤرقك: لا زال رأسك يؤلمك من صداع الاستيقاظ في الليل، تعقيم القناني، وتغير الحفاظات. ولكن لا بأس فهذه المرحلة لن تدوم طويلا، ولا زال هناك أمل، على أية حال، مع هذه النصائحِ السريعة جداً يمكنك أن تبدئي بالتفكير الإيجابي من جديد.

1. توقفي وخذي نفسا عميقا:

لا تقللي من قدر الخمسة دقائق، في حالتك، دقيقة واحدة هادئة تعني الكثير. العقل المتوتر أو المجهد يعني جسدا مجهدا، والفترات الطويلة من التوتر والضغط تعني المزيد من هرمون الإجهاد الكورتيزول الذي ينهك جسمك ويجعلك محبطة.

نسبة الكورتيزول المرتفعة تزيد من تخزين الدهون السيئة في الجسم – خصوصا منطقة البطن والإرداف – وهذا أمر سيء خصوصا للأمهات الجدد.

عندما يذهب طفلك الرضيع للنوم، اجلسي بهدوء وأنسي كل المهام التي يجب أن تقومي بها، اغمضي عيونك، وركزي على التنفس العميق، قومي بعد مرات الشهيق والزفير في البداية، ومع الوقت سيصبح التنفس العميق أسهل وأكثر تحكما.

2. خططي لوجبات الطعام:

في أغلب الأحيان تبقى الأمهات الجديدات أخر من يأكل، وفي أغلب الأحيان فقط عندما يبدأ بطنها بالهديرِ. وبالطبع، تقوم الأم بالتهام اي طعام سريع متوفر قربها، سواء كان شوكولا أو كعكة، أو فطيرة، وهذا أمر سيء حقا، لأن هذه الأطعمة غير مفيدة وغير صحية خصوصا للأم في هذه الفترة.

من الطبيعي أن يقوم أحد بالاعتناء بالأم الحامل خلال هذه الفترة، خصوصا في تحضير وجبات الطعام الصحية. ولكن إذا لم يتوفر ذلك فعلى الأم أن تقوم بإعداد قائمة مشتريات ضرورية قبل الولادة، بحيث تتوفر المكونات الأساسية لعمل شوربات من الخضار وأطباق صحية فور العود إلى المنزل بعد الولادة. يمكنك أيضا الاعتماد على بعض أنواع الشوربات العضوية والخالية من الدهون خلال هذه الفترة. كذلك يمكنك جمع بعض الوصفات السهلة واعطائها لزوجك ليقوم بتطبيقها خلال هذه الفترة.

3. النفسية الجيدة:

من المهم جدا أن تستمتع الأم الجديدة بأوقات مرحة، غالبا ما تكون الهرمونات غير متوازنة بعد الولادة، وهذا ما يجعل الأم الحامل عرضة لأي حالة كآبة طارئة، حتى لو كان خبرا سيئا في نشرة الأخبار. حاولي الابتعاد

قدر الإمكان عن الأخبار المزعجة، وشاهدي أو اسمعي برامج منوعات، وأغاني وأفلام مضحكة، الشعور بالسعادة وعدم التوتر سيساعد على رفع مستويات هرمونات الراحة في الجسم مما سيجعلك أكثر هدوئا وسعادة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطف...
 يحتاجه الطفل بعامة فهو:
يحتاجه الطفل بعامة فهو:
فاكهة من حصة إلى حصتين: كل حصة واحدة من الفاكهة تعادل

•حبة فاكهة متوسطة ( تفاحة)

•أو حبتان من الفاكهة الصغيرة( خوخ)

•أو كوب من الفاكهة المقطّعة

•أو نصف كوب من العصير الطازج

من حصّتين إلى أربع حصص من الخضار. كل حصة خضار تعادل:

•نصف كوب من الخضار المسلوقة

•أو كوب من الخض...
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
عندما يحدث الارتداد الحمضي أو Gastroesophageal فأن محتويات المعدة تصعد إلى المريء. وبالرغم من أن هذا أمر شائع جدا بين البالغين ، إلا أن الاطفال ليسوا في مأمن من ذلك أيضا.

المكتبة الوطنية الأمريكية للطب نشرت تحذيرات للآباء للانتباه من مشكلة الارتداد الحمضي لدى الاطفال ومن ضمنها مراقبة هذه

الأعراض:

1. السعا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد