ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 3 نصائح لما بعد الولادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 نصائح لما بعد الولادة

مس فراتين - انتهت الأسابيعِ الستّة الأولى التي تبعت الولادة، وأخيرا أنت تحلمين بالعودة إلى ثياب ما قبل الحمل. ولكن مشكلة طفيفة واحدة تؤرقك: لا زال رأسك يؤلمك من صداع الاستيقاظ في الليل، تعقيم القناني، وتغير الحفاظات. ولكن لا بأس فهذه المرحلة لن تدوم طويلا، ولا زال هناك أمل، على أية حال، مع هذه النصائحِ السريعة جداً يمكنك أن تبدئي بالتفكير الإيجابي من جديد.

1. توقفي وخذي نفسا عميقا:

لا تقللي من قدر الخمسة دقائق، في حالتك، دقيقة واحدة هادئة تعني الكثير. العقل المتوتر أو المجهد يعني جسدا مجهدا، والفترات الطويلة من التوتر والضغط تعني المزيد من هرمون الإجهاد الكورتيزول الذي ينهك جسمك ويجعلك محبطة.

نسبة الكورتيزول المرتفعة تزيد من تخزين الدهون السيئة في الجسم – خصوصا منطقة البطن والإرداف – وهذا أمر سيء خصوصا للأمهات الجدد.

عندما يذهب طفلك الرضيع للنوم، اجلسي بهدوء وأنسي كل المهام التي يجب أن تقومي بها، اغمضي عيونك، وركزي على التنفس العميق، قومي بعد مرات الشهيق والزفير في البداية، ومع الوقت سيصبح التنفس العميق أسهل وأكثر تحكما.

2. خططي لوجبات الطعام:

في أغلب الأحيان تبقى الأمهات الجديدات أخر من يأكل، وفي أغلب الأحيان فقط عندما يبدأ بطنها بالهديرِ. وبالطبع، تقوم الأم بالتهام اي طعام سريع متوفر قربها، سواء كان شوكولا أو كعكة، أو فطيرة، وهذا أمر سيء حقا، لأن هذه الأطعمة غير مفيدة وغير صحية خصوصا للأم في هذه الفترة.

من الطبيعي أن يقوم أحد بالاعتناء بالأم الحامل خلال هذه الفترة، خصوصا في تحضير وجبات الطعام الصحية. ولكن إذا لم يتوفر ذلك فعلى الأم أن تقوم بإعداد قائمة مشتريات ضرورية قبل الولادة، بحيث تتوفر المكونات الأساسية لعمل شوربات من الخضار وأطباق صحية فور العود إلى المنزل بعد الولادة. يمكنك أيضا الاعتماد على بعض أنواع الشوربات العضوية والخالية من الدهون خلال هذه الفترة. كذلك يمكنك جمع بعض الوصفات السهلة واعطائها لزوجك ليقوم بتطبيقها خلال هذه الفترة.

3. النفسية الجيدة:

من المهم جدا أن تستمتع الأم الجديدة بأوقات مرحة، غالبا ما تكون الهرمونات غير متوازنة بعد الولادة، وهذا ما يجعل الأم الحامل عرضة لأي حالة كآبة طارئة، حتى لو كان خبرا سيئا في نشرة الأخبار. حاولي الابتعاد

قدر الإمكان عن الأخبار المزعجة، وشاهدي أو اسمعي برامج منوعات، وأغاني وأفلام مضحكة، الشعور بالسعادة وعدم التوتر سيساعد على رفع مستويات هرمونات الراحة في الجسم مما سيجعلك أكثر هدوئا وسعادة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
طفلك يسأل؟
طفلك يسأل؟
لماذا ينفجر البالون، لماذا يطفئ الماء النار- ماما لماذا ينفجر البالون عندما أغرز فيه الدبوس أو آلة حادة؟

البالون المنفوخ هو غلاف من المطاط الليّن جدًا ننفخه لنعبئه بالهواء المضغوط. ويكفي أن تراقب حجم البالون قبل النفخ وبعده.

وبما أنه في الأصل ليس كبيرًا ويتمدد حين يُنفخ فإنه يصبح رقيقًا جدًا، وعندما تغرز الدبوس فيه يتسرب الهواء ...
نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل
نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل
أخذ فترات للراحة والنوم: خاصة أثناء النهار. إن أخذ فترات راحة متكررة يجدد الطاقة ويحرص على الراحة وعدم التعرض للتعب. ابتعدي عن الأنشطة المجهدة واسترخي عن طريق أخذ نفس عميق عندما تشعرين بالضغوط.

النوم مبكراً: من الأفضل النوم مبكراً عن المعتاد وخاصة إذا كنت تستيقظين أثناء الليل، عليك بالذهاب للفراش عندما تشعرين بالتعب لا تحاول الضغط ع...
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
تشارك خبيرة التغذية جوي بوير نصائحها للتأكد من أن أطفالك يتناولون أغذية صحية، وأطعمة مغذية بدون أن يزداد وزنهم.

لم تبلغ سمنة الطفولة أبعاد وبائية في هذا البلد فقط، لكن حول العالم أيضا. والطريقة الأكثر فاعلية لمساعدة أطفالك على تجنب كسب الوزن الإضافي هو التأكّد من أنّ العائلة كلها تأكل طعاما صحّيا. الزائد، بالإضافة إلى ذلك إذا اتبعت ...
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
أظهرت دراسة لعلماء منظمة كايزر برمنانت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول القهوة يوميا أثناء فترة الحمل يؤدى لمضاعفة خطر الإجهاض .

و تضمنت الدراسة ١٠٦٣ امرأة حامل حيث تم معرفة استهلاكهم لمادة الكافيين سواء من القهوة أو الشاي .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإجهاض بنسبة ٢...
السلس البولي
السلس البولي
ابني في الخامسة ويبلل فراشه في شكل متكرر. يبدو الأمر مزعجًا لك. هذه المشكلة التي يعانيها حوالى 10% من الأطفال معظمهم من الذكور، تعتبر عابرة وغير خطرة. وعليك:

تحديد السبب

في البداية على الأم استشارة طبيب كي يتم تشخيص ما إذا كان سبب السلس البولي مشكلة فيزيولوجية، فمثلا يمكن أن يكون الطفل يعاني التهابًا في البول. والسبب الفيزي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد