ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 3 نصائح لما بعد الولادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 نصائح لما بعد الولادة

مس فراتين - انتهت الأسابيعِ الستّة الأولى التي تبعت الولادة، وأخيرا أنت تحلمين بالعودة إلى ثياب ما قبل الحمل. ولكن مشكلة طفيفة واحدة تؤرقك: لا زال رأسك يؤلمك من صداع الاستيقاظ في الليل، تعقيم القناني، وتغير الحفاظات. ولكن لا بأس فهذه المرحلة لن تدوم طويلا، ولا زال هناك أمل، على أية حال، مع هذه النصائحِ السريعة جداً يمكنك أن تبدئي بالتفكير الإيجابي من جديد.

1. توقفي وخذي نفسا عميقا:

لا تقللي من قدر الخمسة دقائق، في حالتك، دقيقة واحدة هادئة تعني الكثير. العقل المتوتر أو المجهد يعني جسدا مجهدا، والفترات الطويلة من التوتر والضغط تعني المزيد من هرمون الإجهاد الكورتيزول الذي ينهك جسمك ويجعلك محبطة.

نسبة الكورتيزول المرتفعة تزيد من تخزين الدهون السيئة في الجسم – خصوصا منطقة البطن والإرداف – وهذا أمر سيء خصوصا للأمهات الجدد.

عندما يذهب طفلك الرضيع للنوم، اجلسي بهدوء وأنسي كل المهام التي يجب أن تقومي بها، اغمضي عيونك، وركزي على التنفس العميق، قومي بعد مرات الشهيق والزفير في البداية، ومع الوقت سيصبح التنفس العميق أسهل وأكثر تحكما.

2. خططي لوجبات الطعام:

في أغلب الأحيان تبقى الأمهات الجديدات أخر من يأكل، وفي أغلب الأحيان فقط عندما يبدأ بطنها بالهديرِ. وبالطبع، تقوم الأم بالتهام اي طعام سريع متوفر قربها، سواء كان شوكولا أو كعكة، أو فطيرة، وهذا أمر سيء حقا، لأن هذه الأطعمة غير مفيدة وغير صحية خصوصا للأم في هذه الفترة.

من الطبيعي أن يقوم أحد بالاعتناء بالأم الحامل خلال هذه الفترة، خصوصا في تحضير وجبات الطعام الصحية. ولكن إذا لم يتوفر ذلك فعلى الأم أن تقوم بإعداد قائمة مشتريات ضرورية قبل الولادة، بحيث تتوفر المكونات الأساسية لعمل شوربات من الخضار وأطباق صحية فور العود إلى المنزل بعد الولادة. يمكنك أيضا الاعتماد على بعض أنواع الشوربات العضوية والخالية من الدهون خلال هذه الفترة. كذلك يمكنك جمع بعض الوصفات السهلة واعطائها لزوجك ليقوم بتطبيقها خلال هذه الفترة.

3. النفسية الجيدة:

من المهم جدا أن تستمتع الأم الجديدة بأوقات مرحة، غالبا ما تكون الهرمونات غير متوازنة بعد الولادة، وهذا ما يجعل الأم الحامل عرضة لأي حالة كآبة طارئة، حتى لو كان خبرا سيئا في نشرة الأخبار. حاولي الابتعاد

قدر الإمكان عن الأخبار المزعجة، وشاهدي أو اسمعي برامج منوعات، وأغاني وأفلام مضحكة، الشعور بالسعادة وعدم التوتر سيساعد على رفع مستويات هرمونات الراحة في الجسم مما سيجعلك أكثر هدوئا وسعادة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
يعتقد البعض أن العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال تبدأ عند بداية ظهور الأسنان لديهم، وهذا بالطبع خطأ كبير، لأن العناية بالأسنان يجب أن تتخذ اتجاهين:

‏الأول: العناية ببناء الأسنان وتشكيلها .

‏الثاني: العناية بنظافة الأسنان منذ بداية بزوغها وسلامة بقائها لأطول مدة ممكنة.

‏وعن الحديث عن الجانب الأول وهو بناء الأسنا...
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
اكتشف الأطباء فى مستشفى الملكة شار لوت بلندن أن سر طول العمر عند السيدات دون الرجال يكمن فى الأمومة والإنجاب، فقد وجد هؤلاء فى دراستهم أن الخلايا الأولية تنتقل من الجنين النامى إلى النخاع العظمى للأم أثناء المراحل الأولى من الحمل، وبالتالى تساعد فى تجديد الأنسجة وترميم التالف منها عند الأم وتقوى مناعتها ضد الأمراض وتطيل فترة حياتها. ...
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
يعتبر التبول اللارادي أو ما يسمى التبول الليلى أحد الامراض الشائعة عند الاطفال وهو ما يسبب قلق كبير عند الابوين وحرج شديد عند الطفل .

ويكتسب معظم الاطفال التحكم فى التبول بعد سن ثلاثة سنوات ويشكو 10 % من الاطفال حتى سن 6 سنوات من التبول اللارادى ويشكو 5% من الاطفال حتى سن 14 سنه ويكمن السبب الحقيقى فى 50% من الحالات ...
أنا حامل
أنا حامل
والفضفاض مرفوض ليلاً

لا بد من الإشارة أولاً إلى أن شهيرات هوليوود هنّ من أطلقن موضة الملابس اللصوقة للمرأة الحامل. فبدين فخورات بما برز خصوصاً على البساط الأحمر، حيث ابتعدن عن ارتداء عباءات الحمل والقصّات الواسعة. وقد أرسين هذا الاتجاه بسهولة مع إقبال شريحة واسعة من النجمات على الإنجاب المبكر غالباً بمفهومهم، كريستينا أغيليرا وبر...
البكاء...
البكاء...
وسيلة الرضيع للتواصل مع والدته

رغم أن ولادة طفل تشكّل حدثًا سعيدًا للوالدين، فإن حياتهما ستتغير كليًا عما كانت عليه في السابق، فحريتهما تقيدت بعض الشيء لا سيما الأم، فمثلاً لم يعد في إمكانها النوم طوال الليل بل عليها الاستيقاظ لإرضاع مولودها وتلبية حاجاته.

ومما لا شكّ فيه أن تجربة الأمومة والأبوّة من أروع الت...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد