ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم

مس فراتين - عندما يتنازع الأشقاء، يشعر كل من الأطفال والأباء بالتوتر، ومشاعر الأذى والإجهاد. ولكن بعد فهم الأسباب التي تجعل الأشقاء يتحاربون، يمكن للآباء البدء بمعالجة المشكلة ومساعدة أطفالهم على حل إختلافاتهم عملياً.

أربعة أسباب شائعة لنزاع الأشقاء:

1. الأطفال أنانيون، وهذا شعور طبيعي، غالبا ما يؤدي إلى العديد من المنافسات بين الأطفال. أما الحل فهو تعليم الأطفال على المشاركة – المشاركة أمر يتعلمه الأطفال ولا يأتي بالفطرة.

2. الأطفال لا يستعبون معنى الاقتصاد. يسمع الأطفال البالغين يتحدثون عن المشاكل المالية سواء قلة التمويلات العائلية أو نقص مخزون النفط العالميِ وبما أنهم يستشعرون الخطر فهم يميلون للأحتفاظ بما يملكونه خوفا من أن يأخذه أحد منهم، دون أن يعرفوا معنى المشكلة.

3. الأطفال حسودون بطبعهم. "وهذا أيضا جزء من الطبيعة البشرية؛ كما هو جزء من غريزة البقاء". كنتيجة، وفي أغلب الأحيان يحاول الطفل أخذ ما يملكه الأطفال الآخرون فقط لأنه لا يملكه حاليا.

4. يعامل الأطفال أشقائهم في أغلب الأحيان كمنافس. ولكن على الأباء تعديل وتحسين هذا الفهمِ بحيث لا يشعر الطفل بالتهديد من وجود شقيقه أو شقيقته.

أربعة طرق لتعليم الأشقاء التعامل الجيد:

1. لابدّ أن يكون هناك عقاب. يجب أن لا يهمل الآباء نزعة الأنانية والحسد عند طفلهم، بل يجب عليهم محاولة قمع هذه الصفة أو تهذيبها عن طريق معاقبة الطفل، ويكون هذا العقاب بأخذ اللعبة أو الشيء المتنازع عليه فورا.

2. توقف عن إشعار الأطفال بالخطر الاقتصادي، عقلية الطفل لا تستطيع استيعاب الوضع الاقتصادي السيء، كل ما سيشعر به هو التهديد، وبالتالي الاستحواذ. انتبه لما تقوله أمام الأطفال.

3. علّم الأطفال الإختلاف بين الغيرة والحسد. الغيرة رغبة شرعية لحماية الممتلكات. بينما الحسد رغبة في الحصول على ما يملكه الآخرين، وهذا شعور سيء. علّم أطفالك على المشاركة، والعمل للحصول على الأشياء الجيدة التي يرغبون بها بدلا من حسد الآخرين.

4. علّم الأطفال جمال العائلة. أخبر الأطفال كم هم محظوظون لوجود أشقاء وشقيقات لهم. الشعور بالفخر والاعتزاز بالعائلة سيجعل الروابط العائلية اقوى وأجمل بين الأشقاء. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
أظهرت دراسة حديثة ان الغذاء الصحي لا يؤدي فقط الى نمو الجسد فقط، بل أيضا إلى نمو قدرات الطفل العقلية والمدرسية، لذا فإن الفطور أهم وجبة.

فمن المعلوم أن وجبة العشاء هي آخر وجبة يتناولها الطفل قبل النوم، وهو بذلك يكون كمن صام لمدة 16 ساعة خلال نومه، وعندما يستيقظ يكون بحالة جوع سواء شعر بذلك أو لم يشعر. لذا فإن تناول الطفل وجبة فطور غ...
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف ال...
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
لعلك شاهدتهم أو اختبرتهم بنفسك، أطفال يرمون بأنفسهم على الأرض، أو يرمون الآخرين بالطعام أو ببساطة يصرخون بأعلى صوتهم في المطعم أو المصعد أو المطار، وبالرغم من أنهم ليسوا أطفالك في أغلب الأحيان إلا أنهم يسببون لك الحيرة مثلما يسببون لأهلهم الحرج والتوتر.

وقبل الانتقال إلى النصائح لماذا لا نفكر قليلا بالأسباب. بصراحة، ومن وجهة نظري كأ...
السلس البولي
السلس البولي
ابني في الخامسة ويبلل فراشه في شكل متكرر. يبدو الأمر مزعجًا لك. هذه المشكلة التي يعانيها حوالى 10% من الأطفال معظمهم من الذكور، تعتبر عابرة وغير خطرة. وعليك:

تحديد السبب

في البداية على الأم استشارة طبيب كي يتم تشخيص ما إذا كان سبب السلس البولي مشكلة فيزيولوجية، فمثلا يمكن أن يكون الطفل يعاني التهابًا في البول. والسبب الفيزي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد