ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > السيلوليت
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

السيلوليت

مس فراتين - في سؤال وجواب

لا ينجم ظهور السيلوليت على البشرة عن تراكم السموم والدهون في جسمك كما يزعم بعض خبراء التجميل، بل هو عبارة عن تخزين للدهون في خلايا طبقات البشرة الدهنية. لذا فإن اكتسبت بعض الوزن أو ازدادت سماكة ألياف الكولاجين التي تربط الخلايا الدهنية بعضها ببعض، تنحصر الدهون وتتجه صعودا نحو سطح البشرة، وبالتالي تشكل تكتلات السيلوليت. ولأن الخلايا الدهنية تجذب المياه، فإن السوائل تتسرب أيضا إلى طبقات البشرة مما يؤدي إلى ظهور المزيد من التكتلات على سطحها. وتعتمد سوء حالة السيلوليت على كمية الدهون والسوائل التي تختزنها الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى مدى سماكة ألياف الكولاجين وصلابة بشرتك. ومن الجدير ذكره، أن وضع السيلوليت مرتبط بعوامل عدة كالوراثة والتقدم في السن وعدد الذرّات الحرة الموجودة في نظامك الغذائي. إلا أن مشكلة السيلوليت في الإمكان تخفيفها بشكل جذري عن طريق تصحيح نظامنا الغذائي والإستعانة بالعلاجات المتنوعة والمتوافرة بكثرة في الأسواق.

ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟

يظهر عادة السيلوليت في منطقة الفخذين والردفين، وله مظهر متكتل أو متموج. وينتج السيلوليت عادة عن احتباس الماء والدهون، أو عدم توازن الدورة الدموية الذي قد يؤثر على مجموعة كبيرة من وظائف الجسم بما فيها الهرمونات.

هل يصيب السيلوليت جميع النساء؟

يمكن أن تعاني الكثيرات من السيلوليت بما فيهن اللواتي لا يتمتعن بوزن زائد أو حتى النحيفات منهن، إذ يصيب أكثر من 90 ٪ من النساء إلا أن درجاته تختلف بين إمرأة وأخرى.

هل يرتبط ظهور السيلوليت بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية؟

رغم أن هذه العوامل لا تمنع ظهور السيلوليت، فهي تساعد على تقليل ظهوره. لذا وللحد من هذه المشكلة، اتبعي نظاما غذائيا صحيا ومارسي الرياضة بانتظام لتحقيق تناغم الجسم وتحسين الدورة الدموية.

ما هي المكونات الأساسية في المنتجات المضادة للسليوليت بالإضافة إلى الكافيين؟

- جزيئات بروتين الأرز التي تبطئ تخزين الدهون.

- زهر البرتقال الفعال في الحفاظ على نسبة تركيز عالية من أنزيمات Cyclic AMP (الوقود الطبيعي للجسم والضروري لمحاربة دهونه).

- أوراق البولدو Boldo المميزة بتأثيرها المباشر على تكوين الدهون الجديدة، إذ تساعد على الحد من تخزين الدهون في الخلايا.

- زهرة الكركديه نظرا الى غناه بالأحماض العضوية الفعالة في صقل الجسم وتحديده.

هل تساعد العلاجات الشهرية لدى مراكز التجميل في التقليل من السيلوليت؟

نعم، انها تحقق نتائج باهرة. فكلما زاد اهتمامك بمعالجة هذه المشكلة، فانك حتما ستحصلين على نتائج مذهلة وبشكل سريع. استخدمي كريما فعالا مرتين يوميا جنبا إلى جنب مع العلاجات الخاصة كالتدليك اليدوي والآلي والعلاجات المنقية للجسم بهدف الحصول على بشرة صيفية جذابة سريعا.

ما هي علاقة خسارة الوزن بالتخلص من السيلوليت؟

قد تفاجأ الكثيرات بعدم تخلصهن من مظهر السيلوليت البشع رغم خسارتهن للوزن، والسبب في ذلك قد يعود إما إلى عدم شرب كميات كافية من المياه التي تساعد الجسم على طرد السموم والدهون منه وتعزز نشاط الدورة الدموية، أو بسبب خلل في توازن الإفرازات الهرمونية.

ما هي أفضل العلاجات للتخلص من السيلوليت عند منطقة المعدة؟

تتوافر في الأسواق مستحضرات معالجة للسليوليت ومحددة للجسم، تستهدف نقاطاً محددة كالمعدة أو الردفين وتساعد في التخلص من السيلوليت أينما وجد.

ما هي مواصفات كريمات السيلوليت الجيدة؟

عند شراء كريم جديد لمعالجة السيلوليت، تأكدي من توافر مكونات فعالة في تركيبته. فالمستحضر الغني بالمكونات الضرورية التي سبق ذكرها سوف يساعد حتما في الوقاية من ظهور السيلوليت ومعالجته إن كنت تعانين منه.

هل تساعد فرشاة الجسم حقاً في القضاء على السيلوليت؟

نعم، فاستخدام الفرشاة جنبا إلى جنب مع المستحضر المعالج يوميا والحفاظ على أسلوب حياة صحي يساعدان كثيراً على تحفيز تدفق الدم وتعزيز نشاط الجهاز اللمفاوي والدورة الدموية وبالتالي نمو الخلايا الجديدة.

ما هي العوامل التي تزيد حالة السيلوليت سوءاً؟

يتسبب التدخين بأضرار جسيمة في الأوعية الدموية الصغيرة مما يزيد نسبة احتمال التعرض للسليوليت.

بالإضافة إلى أسلوب الحياة غير الصحي والحمل وحبوب منع الحمل وانقطاع الطمث... كلها عوامل تزيد المشكلة تفاقماً وتجعل مظهرهاأسوأ.

هل يساعد استعمال الكريمات الغنية بالكافيين في التخلص من السيلوليت؟

الكافيين مكوّن نشط لا غنى عنه في تركيبة كريمات السيلوليت بسبب خصائصه المميزة التي أثبتت جدارتها في التخلص من الرواسب الدهنية ومحاربتها.

هل صحيح أن هناك بعض المنتجات التي تقلل من ظهور السيلوليت؟

أثبتت الاختبارات والدراسات قدرة بعض منتجات السيلوليت على علاجه جذريا، فمنها ما يمنح البشرة مظهرا ناعما وجذابا ومنها ما يشدّ البشرة بشكل واضح.

كريمات السيلوليت

في ما يخصّ الكريمات المعالجة للسليوليت وأفضلها هذا الصيف لشد البشرة وتنعيمها وصقلها وتحسين بنيتها، فقد اخترنا لك هذه المجموعة من المستحضرات المتوافرة التي ننصحك بتجربتها:

•Chanel Précision Body Excellence

Slim Slimming Anti Cellulite Gel

•Givenchy No Complex Concentrated Anti-Cellulite Serum

•Clarins High Definition Body Lift Cellulite Control

•Biotherm Celluli Laser D.Code

•L'Oréal Cellulite Cream •Nivea 10 day good-bye cellulite serum // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلصك من الكرش فى أسبوع، ولعل من أحدث صيحات الريجيم المتبعة فى بعض مراكز التخسيس هو ريجيم الفواكه أو كما يسميه البعض ريجيم المشاهير ويعتمد هذا الريجيم على استخدام الموز ومجموعة أخرى من الفواكه كنظام غذائى لمدة اربعة اسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش.

ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا الريجيم تحت إشراف طبى نظراً لفقر...
الرشاقة.. طريق بسيطة بتصميم محنك!
الرشاقة.. طريق بسيطة بتصميم محنك!
معركة مكافحة توسع محيط الخصر، من المهام القاسية بالنسبة لأكثر الأشخاص. الحمية ، والتمرين، وقوة الإرادة – أنها طريق يصعب الإبحار بها. أكثر الناسِ يجدون بأنه من الأسهل زيادة الوزن بدلا من التخلص منه. على أية حال، يمكنك أن تسرع أيضك وتجعل من الصعب على جسمك تخزين السعرات الحرارية كدهن ببساطة عن طريق تصميم حمية مناسبة من الأطعمة الحرارية العالية.. ...
نصائح عملية لخفض الوزن
نصائح عملية لخفض الوزن
نصائح عملية لخفض الوزن

الرياضة والغذاء هما الأهم

السمنة والخطر الصحي

تعتبر وطأة السمنة على الصحة أكثر خطورة من تلك التي تنتج عن التدخين، خصوصاً أن البدانة ترتبط بمجموعة كبيرة من الأمراض والمشكلات الصحية التي لا يستهان بها وهي:

•أمراض القلب

•ارتفاع ضغط الدم

•ارتفاع مستويات الش...
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة...
أعشاب لتخفيض وزنكم...
أعشاب لتخفيض وزنكم...
على الرغم من الاعتراض الواسع النطاق على إطلاق لفظ أعشاب التنحيف على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد فأن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائد تقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية في نظمها الغذائية.

ويمكن تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد إلى عدة أقسام:

...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد