ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أهمية اللعب في الطفولة المبكرة

مس فراتين - يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه خلال اللعب، يطوّر الطفل المهارات الاجتماعية، ومهارات حلّ المشاكل، والمهارات الشخصية أيضاً.

يجب أن يتأكد الآباء من أن أطفالهم يلعبون مع أطفال آخرين. وهذا هام لأنه يساعد في التنمية العاطفيةِ و الاجتماعية وأيضاً في تعلم المهاراتِ مثل المفاوضات. عند اللعب مع أطفال من نفس المجموعة العمرية يتعلم الطفل دروس في المشاركة أيضا. لذا يمكننا القول بأن اللعب جزء هام من عملية التعليم.

يولد الطفل مع موهبةِ فطرية وحافز لتَعلم الأشياءِ الجديدة من خلال الاستكشافِ. على سبيل المثال، عندما يبدأ الطفل بالمشي، فهو لا يحب أن يحمل . فهو يصر على المشي. ومع نمو الطفل، يجب على الوالدين غرس مهارات جديدةَ وتعلمها أيضاً / أشياء يمكن تعلمها من خلال اللعب.

أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة: اللعب مهم في مرحلة الطفولة المبكرة لأنها تساعد الطفل على الاستعداد للمدرسةِ. الانشغال في النشاطات الترفيهية تساعد الطفل على الاستعداد للتربِية الاجتماعية ومهارات اللغة. عندما يشغل الطفل نفسه في نشاطات اللعب الشخصية في البيت، فذلك يساعده على تطوير مهارات الاستماع والتفكير. هناك العديد من النشاطات الحسّية التي تعلم الطفل مهارات الفهم والتَعلم من خلال اللمسِ والبصر والصوت.

اللعب هام في مرحلة الطفولة المبكرة لأنها تساعد في التطوير الطبيعي للطفل. السمنة مشكلة شائعة بين أطفال اليوم. بينما تشجيع الأطفال على اللعب في الهواء الطلقِ يساعد في منع سمنة الطفولة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اللعب هو العمل الذي يجيده الطفل
اللعب هو العمل الذي يجيده الطفل
وبوّابة دخوله إلى العالم الواقعي

يُمسك هاني سمّاعة الطبيب ويجس نبض أخيه رامي الذي يلعب دور المريض»... مشهد يلعبه معظم الأطفال: بنت تقلّد أمها أثناء احتضان دميتها، وصبي يقلد والده حين يدّعي أنه يقود السيارة، ومن منا لم يلعب «بيت بيوت» وهو طفل!

إنه اللعب الذي يقول عنه الكاتب الفرنسي رنيه شاتو: «اللعب هو عمل الطف...
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
يعتقد البعض أن العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال تبدأ عند بداية ظهور الأسنان لديهم، وهذا بالطبع خطأ كبير، لأن العناية بالأسنان يجب أن تتخذ اتجاهين:

‏الأول: العناية ببناء الأسنان وتشكيلها .

‏الثاني: العناية بنظافة الأسنان منذ بداية بزوغها وسلامة بقائها لأطول مدة ممكنة.

‏وعن الحديث عن الجانب الأول وهو بناء الأسنا...
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
التعامل مع الآخرين فن قائم بحد ذاته ، فحسن التصرف أسلوب وخبرة. إن المرأة المتألقة اجتماعياً تشكّل نقطة مركزية تستقطب مَن حولها ،وتكون عنصراً ناجحاً في محيطها ، ما ينعكس إيجاباً على نجاحها في عملها، وبطبيعة الحال على زوجها وعائلتها. والنجاح الاجتماعي يتطلب أولاً وأخيراً إتقان "اتيكيت" التعامل مع الآخرين. إليك سيدتي الطرق التي تعززعلاقاتك وتساعدك با...
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
أشارت دراسة جديدة إلى أن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحدها خلال الشهور الستة الأولى في حياة الأطفال، يمكن أن يقلل بشكل كبير خطر انتقال الإيدز من الأم إلى طفلها.

في هذه الدراسة قارن باحثون من جنوب أفريقيا بين الأطفال في مرحلة الرضاعة الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية فقط وبين أقرانهم الذين تم إطعامهم ألبانا صناعية معادلة أو أطعمة صل...
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
ذكرت دراسة طبية جديدة أن حرص النساء الحوامل على أن يبقين نحيفات أثناء فترة الحمل ، يهدد صحة الأجنة ويؤثر على صحتهن بعد الولادة.

وأضافت الدراسة التى أجريت فى جامعة مانشستر متروبوليتان على 94 امرأة حامل أن ما يتناولنه من سعرات حرارية مقدارها 1907 سعرات حرارية فى اليوم ، يعد اقل بكثير من احتياج الأم الحامل وجنينها معا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد