ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال

مس فراتين - في موسم الأعياد والمناسبات تكثر اسباب ومخاطر الإصابة بالجروح والحروق، لذا يجب أن يستعد كل أم واب للأسوء في مثل هذه الظروف. ولعل بعض المعلومات البسيطة تساعدك في إنقاذ حياة طفلك وربما الوقاية أيضا من التعرض لمثل هذه الحوادث.

أول شيء يجب أن تحضريه هو الصبر والتحمل والعقلانية في إدارة الظروف الصعبة.

وإليكم بعض الحالات الطارئة وطريقة معالجة المشكلة وفقا لشروط السلامة المنزلية والإسعافات الأولية الدولية.

الحريق أو النار:

ألقي طفلك على الارض واجعلى الجزء المحترق منه للأعلى ثم اخنقي اللهب بغطاء او سجاده او القي نفسك عليه ... الصدمة الكهربائية:

أقطعي التيار الكهربائي فورا قبل القيام بأي اسعافات أولية. المهم التأكد من سلامتك وسلامة المكان. إذا لم تتمكني من قطع التيار الكهربائي قومي بإبعاد الطفل عن مكان الحادث بواسطة عصا خشبية.

النزف الشرياني :

أضغطي بقوة ومباشرة فوق الجرح بأي قطعة قماش نظيفة ثم ارفعي الطرف المصاب لوقف جريان الدم فيه. اذا لم تستطيعى السيطرة على الجرح بيدك ضعي الطفل على الأرض ثم اضغطى على الوعاء المقطوع بشدة وذلك بحصره بين قبضتك وبين العظم الذي تحته.

الاختناق:

اجعلي رأس الطفل للأسفل قرب ركبتك واضربي بقوة وبسرعة مابين كتفيه حتى يخرج الشيء الذي ابتلعه .. إذا كان الطفل خائفا يلهث حاولي التقاط وإخراج ما ابتلعه بأصابعك.

الانعاش بطريقة الفم للفم:

اذا كان الطفل لا يتنفس ابدئي الإنعاش فورا .. ضعي الطفل مستلقيا على الأرض على ظهره وارفعي رأسة من الرقبة واجعلي الرأس مائلا الى الوراء قليلا ثم ابدئي بالنفخ في فمه وابتعدي كرري المحاولة حتى يبدأ بالكحة او الحراك ثم تأكدي بأنة يتنفس طبيعيا.

الغرق:

اخرجي الطفل من الماء واجعلي رأسه للأسفل لتساعدي الماء على الخروج . وضعية استعادة الوعي : بعد اصابته بحادث ما ضعي طفلك اذا كان فاقد الوعي لكنه يتنفس ممدا على بطنة الى ان تسرعي بطلب المساعدة ..

اللدغ:

إذا لدغ الطفل من حشرة سامة. أربطي فوق الللدغة مباشرة برباط حتى تمنعي وصول السم عبر الوريد إلى القلب ومنه إلى باقي الجسم , تأكدي بأن فمك خالي من الجروح ثم مصي بقوة مكان اللدغة لإخراج السم( ينصح بعمل جرح على شكل إشارة + فوق اللدغة قبل المص)

تناول سائل سام:

إذا شرب أي سائل خطر مثل الكاز أو الكلور. اسقيه كمية كبيرة من الحليب البارد حتى يكون طبقة عازله على المعده واحذري أن يستفرغ حتى لا يرجع السائل مرة أخرى لمجرى البلعوم والمري ويحرقهما .

الوقوع من مكان مرتفع:

حذار من تحريكه، لأن أي حركة والطفل مصاب بكسر في عموده الفقري قد تؤدي إلى موته فورا لا سمح الله . أما إن فقد التنفس فأجري له عملية التنفس الاصطناعي التي ذكرناها سابقا دون أن تحركيه , حتى تصل سيارة الإسعاف ...

الرعاف:

عند إصابة الطفل بالرعاف(نزيف الأنف) أجلسي الطفل ثم اثنيه للأمام واخفضي رأسه للأمام مع الضغط على جبهته فوق الأنف.

- هذه الإسعافات الأولية البسيطة هي لوقف المسبب أو تقليل الضرر، وينصح بالإسراع بالاتصال بالطوارئ أو أخذ الطفل لأقرب مستشفى لاستكمال إجراءات الإسعافات الأولية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!
الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!
قالت الأخصائية الأميركية جنيفير شو إن الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة شهور ليسوا بحاجة لتناول أي كمية من المياه لأن احتياجاتهم توفرها لهم كميات الحليب التي يتناولونها من خلال الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ولأن زيادة استهلاك الماء لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية.

وقالت شو إنه يمكن البدء باستهلاك الماء لدى الأطفال بعد الشهو...
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
تتعرض المرأة أثناء فترة الحمل للكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجهها في حياتها الطبيعية اليومية، وذلك بسبب حجم التغيرات الكبير الذي طرأ على جسمها من الداخل والخارج؛ وإن من أبرز المشاكل التي تسبب لها الأرق والتعب هي مشكلة انعدام النوم المريح الذي تفتقده المرأة الحامل مع دخولها الشهر الخامس من الحمل بسب ازدياد حجم البطن يوماً بعد يوم وكلما كبر حجم ...
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

...
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "،...
احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
حذرت مجموعة من الدراسات التي اجريت أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة استعمال المواد البلاستيكية التي تحتوي على مادة Bisphenol A أو (بي بي أي)، خصوصاً بين الأطفال.

وتستعمل هذا المادة الكيمياوية عموماً في المنتجات والتجهيزات البلاستيكية الخاصة بالأطفال الرضّع، بضمن ذلك قناني الحليب. ومن جهتها دعت وزارة الصح...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد