ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال

مس فراتين - في موسم الأعياد والمناسبات تكثر اسباب ومخاطر الإصابة بالجروح والحروق، لذا يجب أن يستعد كل أم واب للأسوء في مثل هذه الظروف. ولعل بعض المعلومات البسيطة تساعدك في إنقاذ حياة طفلك وربما الوقاية أيضا من التعرض لمثل هذه الحوادث.

أول شيء يجب أن تحضريه هو الصبر والتحمل والعقلانية في إدارة الظروف الصعبة.

وإليكم بعض الحالات الطارئة وطريقة معالجة المشكلة وفقا لشروط السلامة المنزلية والإسعافات الأولية الدولية.

الحريق أو النار:

ألقي طفلك على الارض واجعلى الجزء المحترق منه للأعلى ثم اخنقي اللهب بغطاء او سجاده او القي نفسك عليه ... الصدمة الكهربائية:

أقطعي التيار الكهربائي فورا قبل القيام بأي اسعافات أولية. المهم التأكد من سلامتك وسلامة المكان. إذا لم تتمكني من قطع التيار الكهربائي قومي بإبعاد الطفل عن مكان الحادث بواسطة عصا خشبية.

النزف الشرياني :

أضغطي بقوة ومباشرة فوق الجرح بأي قطعة قماش نظيفة ثم ارفعي الطرف المصاب لوقف جريان الدم فيه. اذا لم تستطيعى السيطرة على الجرح بيدك ضعي الطفل على الأرض ثم اضغطى على الوعاء المقطوع بشدة وذلك بحصره بين قبضتك وبين العظم الذي تحته.

الاختناق:

اجعلي رأس الطفل للأسفل قرب ركبتك واضربي بقوة وبسرعة مابين كتفيه حتى يخرج الشيء الذي ابتلعه .. إذا كان الطفل خائفا يلهث حاولي التقاط وإخراج ما ابتلعه بأصابعك.

الانعاش بطريقة الفم للفم:

اذا كان الطفل لا يتنفس ابدئي الإنعاش فورا .. ضعي الطفل مستلقيا على الأرض على ظهره وارفعي رأسة من الرقبة واجعلي الرأس مائلا الى الوراء قليلا ثم ابدئي بالنفخ في فمه وابتعدي كرري المحاولة حتى يبدأ بالكحة او الحراك ثم تأكدي بأنة يتنفس طبيعيا.

الغرق:

اخرجي الطفل من الماء واجعلي رأسه للأسفل لتساعدي الماء على الخروج . وضعية استعادة الوعي : بعد اصابته بحادث ما ضعي طفلك اذا كان فاقد الوعي لكنه يتنفس ممدا على بطنة الى ان تسرعي بطلب المساعدة ..

اللدغ:

إذا لدغ الطفل من حشرة سامة. أربطي فوق الللدغة مباشرة برباط حتى تمنعي وصول السم عبر الوريد إلى القلب ومنه إلى باقي الجسم , تأكدي بأن فمك خالي من الجروح ثم مصي بقوة مكان اللدغة لإخراج السم( ينصح بعمل جرح على شكل إشارة + فوق اللدغة قبل المص)

تناول سائل سام:

إذا شرب أي سائل خطر مثل الكاز أو الكلور. اسقيه كمية كبيرة من الحليب البارد حتى يكون طبقة عازله على المعده واحذري أن يستفرغ حتى لا يرجع السائل مرة أخرى لمجرى البلعوم والمري ويحرقهما .

الوقوع من مكان مرتفع:

حذار من تحريكه، لأن أي حركة والطفل مصاب بكسر في عموده الفقري قد تؤدي إلى موته فورا لا سمح الله . أما إن فقد التنفس فأجري له عملية التنفس الاصطناعي التي ذكرناها سابقا دون أن تحركيه , حتى تصل سيارة الإسعاف ...

الرعاف:

عند إصابة الطفل بالرعاف(نزيف الأنف) أجلسي الطفل ثم اثنيه للأمام واخفضي رأسه للأمام مع الضغط على جبهته فوق الأنف.

- هذه الإسعافات الأولية البسيطة هي لوقف المسبب أو تقليل الضرر، وينصح بالإسراع بالاتصال بالطوارئ أو أخذ الطفل لأقرب مستشفى لاستكمال إجراءات الإسعافات الأولية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
من الصعب منْع أعراضِ ربو عند الاطفال كليا، لَكنّ يمكن أن تساعدي في السيطرة عليها بحيث لا تتعارض مع حياة طفلك اليومية. تقدم جمعية الرئة الأمريكية هذه النصائح للسَيْطَرة على الربو:

• تجنب المسببات، التي تتضمّن المحسّسات عموماً، دخان السيجارة والتمارين الحادة.

• تحدث مع طبيب الاطفال حول الادوية التي تعالج الربو.

• فكري ...
4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها
4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها
في موسم الصيف تكثر الاجازات، خصوصا اجازة المدرسة التي ينتظرها الاطفال بفارغ الصبر. وبما أن هذه فرصة رائعة لاستعادة روابط العائلة، وقضاء وقت ممتع بعيدا عن أجواء العمل والدراسة، فيجب أن تستغل بطريقة مسلية ومفيدة للجميع.

1. الابحار في مركب خاص

بالرغم من أن هذا يمكن أن يكون مكلفا، إلا أن هناك طرق عديدة لتقليل التكلفة، اسأل في الم...
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
معظم الأطفال يمرون بمرحلة التسنين دون الشعور بآلام مبرحة ولا تتعدى الرغبة في عض الأشياء الصلبة وآلام بسيطة في الأذنين وكذلك تورم اللثة استعداداً لظهور الأسنان ولكن هناك أطفال يشعرون بألم شديد يؤرقهم وبالتالي أمهاتهم اللاتي يتعرضن للإرهاق والألم النفسي ومشاركة الأطفال معاناتهم.

وقد نصحت عدة جمعيات خاصة بأسنان الأط...
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
أثارت ظاهرة لجوء النساء اللواتي تجاوزن الخمسين من العمر، إلى الإنجاب عبر عمليات التخصيب، جدلاً واسعاً، إذ رأى البعض أنها ظاهرة "خطيرة"، لأن النساء اللواتي يقدمن على ذلك يكن في سن متأخرة قد لا تؤهلهن للعناية بالأطفال، فيما رأى آخرون أن متوسط عمر المرأة في عدة دول، مثل أمريكا، يصل إلى 80 سنة، مما يعني أن المرأة حينما تنجب بعد سن اليأس فهي لا تكون بلغ...
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
أشارت دراسة جديدة إلى أن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحدها خلال الشهور الستة الأولى في حياة الأطفال، يمكن أن يقلل بشكل كبير خطر انتقال الإيدز من الأم إلى طفلها.

في هذه الدراسة قارن باحثون من جنوب أفريقيا بين الأطفال في مرحلة الرضاعة الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية فقط وبين أقرانهم الذين تم إطعامهم ألبانا صناعية معادلة أو أطعمة صل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد