ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال

مس فراتين - للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف العديد من الاضطرابات الطبيعية المختلفة (من تكدّر إلى الإصابة بأمراض مميتة) المرتبطة بمرحلة التسنين. وتتفاوت هذه الأعراض بين الأفراد.

في المعدل، يبدأ الأطفال بالتسنين بسن ستة شهور إلى عمر ثلاث سنوات حين تكتمل جميع الأسنان اللبنية. وتشمل الأعراض في هذه المرحلة التالي:

نقص الشهية للأطعمة الصلبة.

الشعور بالحاجة للعض، مع زيادة إفراز اللعاب فرك وسحب الأذن، وفرك اللثة.

الغضب السريع (البكاء).

السعال.

ظهور طفح على الوجه.

الحاجة للمصّ.

التهاب اللثة واحمرار الخدود.

مشاكل في تناول الطعام .

تفاوت درجة الحرارة (تكون أعلى من درجة حرارة الطفل المتوسطة بالإضافة إلى الإصابة بالحمى).

قلة النوم (اضطراب النوم).

بول كريه الرائحة.

الاحتقان.

التشنجات.

رخاوة البراز.

لا يوجد دليل على أن التسنين يرتبط بأيّ حالة صحية خطرة. ولكن قل ظهور اي إشارات أو أعراض لوجود مرض فعلي مرتبط بالتسنين يجب على الأطباء والآباء أن يستثنوا كل الأسباب المحتملة الأخرى. مثلا التكدّر الشامل الحادّ لا يرتبط بالتسنين، وإذا وجد، فيجب فحص الرضيع فورا عند طبيب مختص للحصول على تشخيص دقيق ومعالجة ملائمة. بالإضافة، يعتقد أكثر محترفي الرعاية الصحية بأنّ التسنين يهيّئ إلى الإصابة بالالتهابات، بشكل عام إصابات الأذن والزكام.

كلّ هذه الأعراض تؤدّي إلى أصابت الطفل والآباء بالتوتر والاجهاد. ويعتقد المحترفون في كلّ المجموعات بأنّ الآباء يواجهون نفس القدر (أو أكثر) من الضيق كالأطفال أنفسهم. على أية حال، تبقى مرحلة التسنين من المراحل المقلقة وغير الواضحة والتي غالبا ما يتم سوء تقديرها من قبل محترفي الرعاية الصحية ولناس بشكل عام.

يمكن تخفيف بعض أعراض التسنين عمليا في البيت عن طريق استعمال حلقات الأسنان الباردة. كما أن المعالجة بدون وصفة طبية متوفر أيضا. يمكن استعمال دواء مسكن أو هلام مخدّر، وبعض هذه الأنواع من الهلام موضوعية وتملك فعالية مطهرة أيضا. علاوة على ذلك، يمكن أن يحتوي الهلام على مادة كولين ساليسلات الذي يمكن وضعه على اللثة مباشرة لتخفيف الألم والالتهاب. يوصي بعض الأطباء باستعمال المضادات الحيوية أيضا أو أدوية العلاج "البديل"، بالرغم من أنّها ليست موثّقة بشكل جيد في الأدب الطبي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
يخضع المولود الجديد في أيامه الاولى الى سلسلة فحوص طبية للتأكد من سلام إن بعض التشوهات وتظهر بعض التشوهات ولو بنسبة ضئيلة عند الطفل منذ اللحظة الأولى ومنها: مشاكل في القلب، في البطن، في الورك، شفة الأرنب، تشوه في الحلق . لذا من الضروري الحصول على فحص شامل من طبيب مختص بعد الولادة مباشرة.

فحص الرأس: محيط الرأس يجب ...
طفلك يسأل؟
طفلك يسأل؟
لماذا ينفجر البالون، لماذا يطفئ الماء النار- ماما لماذا ينفجر البالون عندما أغرز فيه الدبوس أو آلة حادة؟

البالون المنفوخ هو غلاف من المطاط الليّن جدًا ننفخه لنعبئه بالهواء المضغوط. ويكفي أن تراقب حجم البالون قبل النفخ وبعده.

وبما أنه في الأصل ليس كبيرًا ويتمدد حين يُنفخ فإنه يصبح رقيقًا جدًا، وعندما تغرز الدبوس فيه يتسرب الهواء ...
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم هي نوبات متكررة من البكاء الحاد والخوف أثناء النوم. وتصاحب بعلامات تيقظ في الجهاز العصبي الاستقلالي مثل تسارع في دقات القلب وزيادة سرعة التنفس، والتعرق أثناء كل نوبة, وأن معظم الأطفال لا يتذكرون تفاصيل الحلم بعد نوبة فزع النوم مع نسيان تام في الصباح التالي. وعادة ما يحصل فزع النوم في الثلث الأول من النوم خلال فترة النوم غير الحالم, فالطفل...
 تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
نعلم جيدا كم من المعلومات والملاحظات والمهام التي تدور في عقول الأمَّهات الجديدات، بالإضافة إلى القلق والتوتر والإجهاد من المهام الجديد التي أصبحن مسئولات عنها بقدوم الطفل الجديد.

هذا وتقدم الجمعية الأمريكية للجراحيين هذه النصائح والتحذيرات الهامة جدا لكل الأمهات الجديدات لحماية أنفسهن من المخاطر العديدة التي ترافق الأمومة.
نصائح لتعليم الطفل ترتيب أغراضه
نصائح لتعليم الطفل ترتيب أغراضه
إن الفوضى سمة المنازل التي يتواجد فيها الأطفال، ومن هنا تبدأ رحلة تعليم الطفل على الترتيب.

غالباً ما يحدث الصغار أضراراً في المنزل دون أن يدركوا ما يسببونه من خراب. ولكن كلما كان الطفل أصغر سناً كلما كان تعليمه الترتيب أسهل.

ومن الأمور التي ينبغي على الأهل القيام بها لتعليمه الترتيب هي التالية:

أولاً: أن يشترط الأهل ع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد