ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال

مس فراتين - للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف العديد من الاضطرابات الطبيعية المختلفة (من تكدّر إلى الإصابة بأمراض مميتة) المرتبطة بمرحلة التسنين. وتتفاوت هذه الأعراض بين الأفراد.

في المعدل، يبدأ الأطفال بالتسنين بسن ستة شهور إلى عمر ثلاث سنوات حين تكتمل جميع الأسنان اللبنية. وتشمل الأعراض في هذه المرحلة التالي:

نقص الشهية للأطعمة الصلبة.

الشعور بالحاجة للعض، مع زيادة إفراز اللعاب فرك وسحب الأذن، وفرك اللثة.

الغضب السريع (البكاء).

السعال.

ظهور طفح على الوجه.

الحاجة للمصّ.

التهاب اللثة واحمرار الخدود.

مشاكل في تناول الطعام .

تفاوت درجة الحرارة (تكون أعلى من درجة حرارة الطفل المتوسطة بالإضافة إلى الإصابة بالحمى).

قلة النوم (اضطراب النوم).

بول كريه الرائحة.

الاحتقان.

التشنجات.

رخاوة البراز.

لا يوجد دليل على أن التسنين يرتبط بأيّ حالة صحية خطرة. ولكن قل ظهور اي إشارات أو أعراض لوجود مرض فعلي مرتبط بالتسنين يجب على الأطباء والآباء أن يستثنوا كل الأسباب المحتملة الأخرى. مثلا التكدّر الشامل الحادّ لا يرتبط بالتسنين، وإذا وجد، فيجب فحص الرضيع فورا عند طبيب مختص للحصول على تشخيص دقيق ومعالجة ملائمة. بالإضافة، يعتقد أكثر محترفي الرعاية الصحية بأنّ التسنين يهيّئ إلى الإصابة بالالتهابات، بشكل عام إصابات الأذن والزكام.

كلّ هذه الأعراض تؤدّي إلى أصابت الطفل والآباء بالتوتر والاجهاد. ويعتقد المحترفون في كلّ المجموعات بأنّ الآباء يواجهون نفس القدر (أو أكثر) من الضيق كالأطفال أنفسهم. على أية حال، تبقى مرحلة التسنين من المراحل المقلقة وغير الواضحة والتي غالبا ما يتم سوء تقديرها من قبل محترفي الرعاية الصحية ولناس بشكل عام.

يمكن تخفيف بعض أعراض التسنين عمليا في البيت عن طريق استعمال حلقات الأسنان الباردة. كما أن المعالجة بدون وصفة طبية متوفر أيضا. يمكن استعمال دواء مسكن أو هلام مخدّر، وبعض هذه الأنواع من الهلام موضوعية وتملك فعالية مطهرة أيضا. علاوة على ذلك، يمكن أن يحتوي الهلام على مادة كولين ساليسلات الذي يمكن وضعه على اللثة مباشرة لتخفيف الألم والالتهاب. يوصي بعض الأطباء باستعمال المضادات الحيوية أيضا أو أدوية العلاج "البديل"، بالرغم من أنّها ليست موثّقة بشكل جيد في الأدب الطبي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه ...
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نو...
عزوف الطفل عن هوايته
عزوف الطفل عن هوايته
الأسباب بحسب الاختصاصية في علم نفس الطفل ريما عنيد

«تلحّ جنى على تعلّم الباليه ولكنها بعد مضي أقل من شهر تقرر أنها لم تعد ترغب في ذلك، وتنتقل إلى هواية أخرى، فيما كريم انضمّ إلى صف الكاراتيه لكنه بعد فترة غيّر رأيه...». يعكس هذان المشهدان، لطفلين يغيّران رغبتهما في تعليم هواية معينة، تقلب مزاج بعض الأطفال في تحدي...
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
(1) الطفل منذ سن الثانية، يستطيع إعادة الكلام، وعلى ذلك فإنه يكون مؤهلاً لتلقي مزيدًا من الأمور التربوية التي تنمى سلوكه، وفي هذه السن ينبغي على الأم أن تعلمه كيف يتعاون مع غيره، وألا يستأثر لنفسه بالأشياء دون غيره، وذلك حتى لا يتعود على حب النفس والطمع.

(2) على الأم أن تدرك تمامًا أنها قدوة ومثال لأبنائها، فيجب عليها ألا تشتمهم أو تتفوه...
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
7. يجب أن لا تلمسي القطط وأنت حامل. هذه الأسطورة قريبة جدا من الحقيقة لكن مع ذلك فهي غير صحيحة. يوصي الاطباء بالامتناع عن اللعب مع القطط أثناء الحمل بسبب طفيلي toxoplasmosis الذي يمكن أن يسبب اصابات جدّيةَ لدى البشرِ وعاهات في الأجنة الناميِة. يمكن أن تنتقل العدوى من فضلات القطّة لأن الطفيليات تتواجد في برازِ القططِ، لذا تنصح النساء الحوامل با...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد