ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال

مس فراتين - للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف العديد من الاضطرابات الطبيعية المختلفة (من تكدّر إلى الإصابة بأمراض مميتة) المرتبطة بمرحلة التسنين. وتتفاوت هذه الأعراض بين الأفراد.

في المعدل، يبدأ الأطفال بالتسنين بسن ستة شهور إلى عمر ثلاث سنوات حين تكتمل جميع الأسنان اللبنية. وتشمل الأعراض في هذه المرحلة التالي:

نقص الشهية للأطعمة الصلبة.

الشعور بالحاجة للعض، مع زيادة إفراز اللعاب فرك وسحب الأذن، وفرك اللثة.

الغضب السريع (البكاء).

السعال.

ظهور طفح على الوجه.

الحاجة للمصّ.

التهاب اللثة واحمرار الخدود.

مشاكل في تناول الطعام .

تفاوت درجة الحرارة (تكون أعلى من درجة حرارة الطفل المتوسطة بالإضافة إلى الإصابة بالحمى).

قلة النوم (اضطراب النوم).

بول كريه الرائحة.

الاحتقان.

التشنجات.

رخاوة البراز.

لا يوجد دليل على أن التسنين يرتبط بأيّ حالة صحية خطرة. ولكن قل ظهور اي إشارات أو أعراض لوجود مرض فعلي مرتبط بالتسنين يجب على الأطباء والآباء أن يستثنوا كل الأسباب المحتملة الأخرى. مثلا التكدّر الشامل الحادّ لا يرتبط بالتسنين، وإذا وجد، فيجب فحص الرضيع فورا عند طبيب مختص للحصول على تشخيص دقيق ومعالجة ملائمة. بالإضافة، يعتقد أكثر محترفي الرعاية الصحية بأنّ التسنين يهيّئ إلى الإصابة بالالتهابات، بشكل عام إصابات الأذن والزكام.

كلّ هذه الأعراض تؤدّي إلى أصابت الطفل والآباء بالتوتر والاجهاد. ويعتقد المحترفون في كلّ المجموعات بأنّ الآباء يواجهون نفس القدر (أو أكثر) من الضيق كالأطفال أنفسهم. على أية حال، تبقى مرحلة التسنين من المراحل المقلقة وغير الواضحة والتي غالبا ما يتم سوء تقديرها من قبل محترفي الرعاية الصحية ولناس بشكل عام.

يمكن تخفيف بعض أعراض التسنين عمليا في البيت عن طريق استعمال حلقات الأسنان الباردة. كما أن المعالجة بدون وصفة طبية متوفر أيضا. يمكن استعمال دواء مسكن أو هلام مخدّر، وبعض هذه الأنواع من الهلام موضوعية وتملك فعالية مطهرة أيضا. علاوة على ذلك، يمكن أن يحتوي الهلام على مادة كولين ساليسلات الذي يمكن وضعه على اللثة مباشرة لتخفيف الألم والالتهاب. يوصي بعض الأطباء باستعمال المضادات الحيوية أيضا أو أدوية العلاج "البديل"، بالرغم من أنّها ليست موثّقة بشكل جيد في الأدب الطبي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 لماذا يقال عن الأرض الكوكب أزرق؟
لماذا يقال عن الأرض الكوكب أزرق؟
تحمل الأرض هذا الاسم الشاعري لأن مشهدها من الفضاء يوحي أنها كوكب أزرق. وتملك الأرض هذا اللون لأنها كوكب محاط بغلاف من الغاز نسميه الغلاف الجوي المكوّن من الأزوت، والأوكسيجين والأرغون(عنصر غازي لا لون له ولا رائحة) وأوكسيد الكربون. يجعل الغلاف الجوّي وكثافة عناصره، الضوء المنعكس من الشمس على البحار والقارات الخمس والسماء والمساحات المائية أزرق. ...
ماذا يجب أن تعرفي عن تسنين طفلك الرضيع؟
ماذا يجب أن تعرفي عن تسنين طفلك الرضيع؟
تظهر أول أسنان الأطفال عند بلوغهم ستة أشهر ويكتمل عددها الذي يصل إلى 20 من الأسنان اللبنية الصغيرة (مابين قواطع وضروس وأنياب) عند سن عامين ونصف أو ثلاثة أعوام.

وبعد مرور الستة أعوام تتغير هذه الأسنان ليحل محلها الأسنان الدائمة. وفائدة الأسنان اللبنية الحفاظ على الأماكن المخصصة لظهور الأسنان الدائمة فيما بعد، وإذا كان نموها ضعيفاً وحدث ...
 ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالسفر خلال هذه الإجازة....
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
حقائب الظهر المدرسية طريق سهل لحمل الكتب والتجهيزات المدرسية. بالنسبة للعديد من الأطفال، على أية حال، تعتبر الحقيبة المدرسية نوعا من إظهار الموضة – وأيضا مصدرا لإجهاد وألم الظهر. لذا يجب أن يعرف الطلاب قبل الآباء خصائص اختيار حقائب الظهر المناسبة بغض النظر عن موضة هذا الموسم.

شراء حقائب الظهر:

• عندما تذهب للتسوق وشراء حقيبة ل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد