ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > مريم أمين تعترف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

مريم أمين تعترف

مس فراتين - ارتكبت جريمة في حق بشرتي وشعري

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، باحت النجمة بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة إلى موقفها من الجراحة التجميلية.

- ما هو مستحضر الماكياج الذي لا تتخلين عنه؟

هناك ماركات مفضلة لي مثل Bobbi Brown, Dior, Chanel ، ولكن المستحضر الذي لا أستطيع الاستغناء عنه هو البودرة الغنية بالحرير لأنها تنعم الوجه وتعطي طلة ملساء خاصة أنني لا أحب وضع كريم الأساس.

- هل قدمت لكِ مهنتك نصائح جمالية ثمينة؟

أهم تلك النصائح أن أعامل بشرتي وكأنها جسمي، بحيث يجب أن أمنحها الراحة بعد العمل والتصوير لفترة طويلة حتى لا يظهر عليها الإجهاد، وأن أهتم بكريمات النهار والليل، وأن أمنحها قسطاً وفيراً من الراحة والنوم.

- ما هي الخطوة الجمالية الأكثر فائدة التي تعلمتِ تنفيذها؟

ألا أترك ماكياجاً على وجهي أثناء النوم، والاهتمام بنظافة بشرتي دائماً، وألا أهمل كريمات الحماية ضد الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية تعجل من ظهور التجاعيد المبكرة. وأعتقد أن هذه الخطوات الجمالية تتبعها كل امرأة وفتاة ولا تقتصر على المذيعات.

- أية طلة تعتبرينها الأسوأ بالنسبة إليكِ؟

عندما غيرت تسريحة شعري مرة ولم تعجبني والسبب أن الكوافير وقتها لم يستطع إبراز جمال ملامح الوجه بلمسته في التسريحة الجديدة.

- هل تغريكِ الجراحة التجميلية؟

إطلاقاً، بل أرفضها إلا إذا كانت ضرورية. مثلاً أجريت «تاتو» في حواجبي لأنه كان لدي فيها فراغات كثيرة، ولكنني لا أعتبر ذلك جراحة تجميل

- هل تنزعجين من أي جزء في جسمك؟ وجهي الحمد لله أنا راضية عنه تماماً فبشرتي جيدة، ولكن أكثر ما يزعجني حالياً هو شعري الذي أراه مجهداً كلما نظرت إلى المرآة، فقد صبغته هاي لايت وقصصته «دغراديه» وأثر ذلك جداً على مظهره وأرهقه، المشكلة الأكبر التي تؤرقني أنني لا أستطيع قصه أو تغيير لونه حالياً لأنني مرتبطة ببرنامج حالياً ومضغوطة في العمل ولا يوجد وقت لأريحه وأغير قصته.

- ما هي أكبر جريمة جمالية اقترفتها في حق نفسك؟

حرقت بشرتي بالشمس. وتعود هذه القصة الى أيام الدراسة الجامعية وقتها كنت في الغردقة وغفوت تحت أشعة الشمس لمدة ساعة واستيقظت على حرقة بشرتي، وعندما ذهبت إلى الطبيب أكد لي أن بشرتي حُرقت الى عمق كبير، هذا بالإضافة إلى جريمة شعري التي ذكرتها من قبل.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 تسريحات كلاسيكيّة
تسريحات كلاسيكيّة
الشعر المرفوع: تسريحات كلاسيكيّة بلمسة جديدة

ارفعي شعرك ولفّيه مثل «الموزة» على الطريقة الفرنسيّة إن أردت ولكن اجعلي حجمه ضخماً من الأمام لتسريحة عصريّة. أو اجدلي شعرك قبل رفعه.

الضفائر يمكن أن تكون رفيعة ومشدودة أو عريضة. استعملي الهلام المثبت للشعر أو إختاري الرذاذ من L'Oréal Professionnel. ...
اقنعة اسبوعية تحافظ على شعرك
اقنعة اسبوعية تحافظ على شعرك
استخدمي بعض المواد الطبيعية بمنزلك مثل الزيوت، الأعشاب أو أي من المكونات الطبيعية لتحضير قناع منزلي يساعد على تقوية وإنعاش شعرك. واحرصي على تحضير هذه الأقنعة بانتظام أسبوعيا ووضعها على الشعر بعد التحضير مباشرة لأفضل النتائج. كما يفضل ترك القناع على الشعر من 30 إلى 40 دقيقة، وشطفه بماء الكاموميل الدافئ، ثم اغسليه بالشامبو العادي. وإليك هذه الأفكار ...
خدع تصفيف الشعر
خدع تصفيف الشعر
في ما يأتي بعض الخدع البسيطة لمعالجة كوارث الشعر وحل معضلات الشعر.

- استعملي صفار البيض على الشعر الجاف جداً. أتركيه على الشعر الرطب لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه واستعملي بعد ذلك ملطفاً عادياً لترميم الشعر بسرعة.

- لإزالة تراكم منتجات التصفيف في الشعر، أبسطي الشامبو قبل تبليل شعرك، وافركيه برفق، ثم أضيفي الماء.

- إذ...
متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟
متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟
يستحسن عموماً استعمال المصل المغذي قبل الشامبو فيما لا يزال الشعر جافاً. فتركيبات الأمصال مركزة جداً، ولذلك يحتمل أن تحسس فروة الرأس في حال استعمالها بعد الشامبو لأن الماء يزيل الحاجز المائي الدهني الواقي. كما أن هذه المنتجات تحفز الدورة الدموية المجهرية، ما يجعل المستحضرات المستخدمة بعدها أكثر فاعلية. إلا أنه يوجد استثناء على هذه القاعدة، ويتمثل...
بحيرة البجع
بحيرة البجع
«أوديل-بحيرة البجع» Odile Le Lac Des Cygnes

تسريحة شينيون رائعة، ترمز إلى الأناقة والترف في بنيتها الطويلة التي حدّدت تموّجاتها درجات البنّي والأسود المنصهرة بطريقة لافتة. هذه التسريحة مستوحاة من البجعة السوداء «أوديل» شبيهة «أوديت»، بطلة العرض الشهير «بحيرة البجع» Le Lac Des Cygnes. ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة