ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الأطعمة الغنية بالفيتامينات...
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الأطعمة الغنية بالفيتامينات...

مس فراتين - غنية أيضاً بالوحدات الحرارية

عندما تتبعين حمية، يرافقك الشعور بالجوع باستمرار وللقضاء عليه تلجأين إلى الأطعمة التي تعرفين أنها غنية بالفيتامينات والمعادن. لا تظني أن هذه الأطعمة مغذية ويمكنك الإفراط في تناولها، إذ أن الأفكار الخاطئة كثيرة ومن الضروري أن تعرفي أنها غنية أيضاً بالوحدات الحرارية، فلا تستغربي إذا لاحظتِ أنك تعجزين عن خفض وزنك.

البسكويت الخاص بالحمية

عندما تشعرين بالجوع، تحاولين أن تسلي نفسك بالبسكويت الخاص بالحمية على أساس أنه لن يسبب لك زيادة في الوزن. وقد تأكلين علبة كاملة في مثل هذه الحالة، إلا أنه من الضروري أن تعلمي أنه حتى إذا كان هذا البسكويت خاصاً بالحمية فهو يحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية ولا يمكنك الإفراط في تناوله.

أما المناسب لحميتك فهو أن تتناولي قطعة إلى أربع قطع من هذا البسكويت، علماً أنه من الأفضل أن تتناوليها عند الفطور.

المرغرين

تفرط كثيرات في تناول المرغرين مع الخبز بدلاً من الزبدة ظناً أنها نوع من الزبدة الخفيفة الدسم. إعلمي أن هذا الاعتقاد السائد خاطئ، إذ أن المرغرين مكونة من زيوت نباتية وتحتوي على نسبة الوحدات الحرارية نفسها التي تحتوي عليها الزبدة ( 720 وحدة حرارية في كل 100 غرام ). والحل في ذلك يكمن في أن تستعملي المرغرين في الطهي بدلاً عن الزبدة التي تحتوي على مواد تصبح سرطانية عند وضعها في حرارة مرتفعة، علماً أن الزيوت النباتية لا تحمل المشكلة نفسها.

الأفوكادو

لا تظني أنك تطبقين الحمية فعلاً عندما تضعين الأفوكادو في السلطة يومياً، فهو غني بالدهون ويحتوي بالتالي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية ( 300 وحدة حرارية في كل 150 غرام من الأفوكادو مقابل 50 وحدة حرارية إلى 60 في كل 100 غرام من الخضر).إلا أنه من الضروري أن تعرفي أيضاً أن الدهون الموجودة في الأفوكادو ضرورية لوظائف الخلايا، لذلك من الضروري تناوله باعتدال أي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً دون خل أو مايونيز.

العصير الغني بالفيتامينات المتعددة لا يمكنك أن تشربي أكواباً عدة من العصير المتعدد الفيتامينات يومياً للحصول على كل الفيتامينات اللازمة للجسم. من الضروري أن تعلمي أن الفيتامينات الإضافية يلفظها الجسم فيما يخزن السكر والوحدات الحرارية الزائدة.

أما الحل الأنسب فيكمن في تناول كوب من عصير الليمون ( 125 ميلليتراً ) فتحصلين على نسبة 30 في المئة من حاجة جسمك من الفيتامينات.

العسل

يعتقد كثيرون أن العسل يختلف تماماً عن السكر، ورغم أنه مصدر مهم للفيتامينات والمكونات الغذائية الضرورية للجسم، فهو أيضاً مصدر أساسي للسكر السريع الامتصاص الذي يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم. ولكي تتمكني من الحصول على فوائد العسل، يمكنك أن تتناولي يومياً ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة منه بعد إحدى الوجبات بحيث يخف امتصاصه في الجسم.

الكورن فليكس

لا يمكنك التهام أكواب الكورن فليكس كونه غذاءً صحياً، فحو مكون من ذرور الخبز والحبوب وغني بالسكريات والنشويات وبالتالي فهو يحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية ( 350 وحدة حرارية في 100 غرام). إختاري الكورن فليكس الخالي من السكر وتناولي منه 40 إلى 50 غراماً صباحاً.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
القهوة مفيدة للصحة...
القهوة مفيدة للصحة...
إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق

من منا لا يشرب القهوة كل صباح؟ من منا لا يلجأ إلى فنجان القهوة كلما أحس بالضغط أو التوتر أو التعب؟ لكن الآراء تتضارب بشأن فوائد القهوة ومضارها. إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق.

القهوة تزيل السموم من الجسم صح لا بل إن القهوة هي من أفضل المشروبات الغنية بالبولي...
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن، وشعرتي بملل من كثرة تجاربك لأنواع مختلفة من الرجيم الغير صحيح، فلا داعي للقلق، نقدم لكِ رجيم بسيط يجعلك تفقدي 7 كيلو في الأسبوع، وإليكِ الطريقة:

السبت والأحد

جميع أنواع الفواكه (برتقال، تفاح، كثرى، خوخ)ماعدا الموز والمنجا. الفطور: خيارتين، وجزرتين، وخستين. الغداء: طبق مشكل من الخضار ...
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
هل ترغبين في خفض وزنك ولكن ليس في اي مكان؟ هذا الريجيم المذهل سيساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة حول الارداف والبطن.

الاسبوع الأول :

الإفطار: بيضة مسلوقة أو كوب لبن زبادي + شريحة توست او ربع رغيف + 3 ملاعق شوفان او 2 قرص قمح أو شوفان

بين الإفطار والغداء: حبه واحده من الفاكهه ( موزة او تفاح او برتقال ) +...
الكاتشاب
الكاتشاب
الكاتشاب دسم خطأ. فعلى عكس المايونيز، لا يعتبر الكاتشاب دسماً. بالفعل، يحتوي كل 100 غ من الكاتشاب على 0.5 غ من الدهون، ولا خوف إذاً من تراكم الدهون في الجسم عند تناول الكاتشاب. إلا أن الكاتشاب مخادع. فهو يفتقد إلى الدهون، لكنه في المقابل غني جداً بالسكر، بحيث يؤلف السكر 30 في المئة من تركيبته!...
معدتك مسطحة في نصائح سبع
معدتك مسطحة في نصائح سبع
نصائح سبع تعرفين معها ماذا تأكلين لكي تكون معدتك مسطحة حقاً؟

قد لا يكون لمعدتك علاقة مع تمارينك الرياضية وأسلوب حياتك ونظامك الغذائي, إليك سبع نصائح تساعدك حتماً في التخلص من انتفاخ معدتك وجعلها مسطحة تماماً...

حاربي التوتر بالنعناع

إذا كنت تعانين بعض التوتر والضغوط فإن معدتك حتماً ستواجه اضطرا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة