ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > صبغ الشعر في المنزل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

صبغ الشعر في المنزل

مس فراتين - بطريقة تعزز لونه وتزيد من لمعانه وتألقه

الانتقال من البني إلى الأشقر من دون مساعدة مزين الشعر؟ لا! لكن يمكنك صبغ شعرك في المنزل بطريقة تعزز لونه وتزيد من لمعانه وتألقه...

أيتها الشقراء ركزي على لون الرماد اللون الأغبر أو اللون الأشقر الرمادي ملائم لصاحبة الشعر الأشقر الفاتح كثيراً أو على نحو متوسط، مع بشرة فاتحة وعينين زرقاوين أو خضراوين أو كستنائيتين. استخدمي الصبغة المنزلية الدائمة بلون فاتح جداً يضمن لك الحصول على شعر أفتح بدرجتين أو ثلاث درجات. اختاري الصبغة ذات الانعكاسات الرمادية لأنها تمنحك لوناً بارداً جميلاً وتحول دون انتقال الأساس الذهبي إلى البرتقالي. وإذا كان شعرك سميكاً جداً، استخدمي علبتين من الصبغة، وابسطيها على مرحلتين: باشري أولاً في بسط الصبغة على أطراف الشعر واتركي جزءاً من الصبغة جانباً. انتظري 20 دقيقة ثم ابسطي الكمية الباقية من الصبغة على الجذور. اتركي الصبغة على شعرك لمدة 20 دقيقة إضافية. الهدف هو الحفاظ على لون أكثر دكنة قليلاً من لون قاعدة الجمجمة للحصول على نتيجة طبيعية جداً.

نصيحة مهمة: عند بسط الصبغة على جذور الشعر، احرصي على عدم سيلانها إلى الأطراف. فإذا امتصت أطراف الشعر الكثير من الأصباغ، يصبح اللون باهتاً. نصيحة إضافية: استعملي مرة كل شهر الشامبو الملون الخاص بالشعر الرمادي أو الأشقر البلاتين. فاللون الأزرق للشامبو يبطل الاصفرار الخفيف الذي قد يحصل مع مرور الوقت. والنتيجة هي نفسها مع الشامبو المخصص لإزالة رواسب الكلور والملح. جربي:

•الصبغة Récital Préférence No 1 Blond très Clair Naturel من لوريال باريس L'Oréal Paris.

أيتها الصهباء أشعلي النار!

يعتبر الشعر الأصهب الفاتح ملائماً للبشرة الفاتحة إذ يمنحها المزيد من التألق والنضارة. إذا كانت بشرتك ذهبية وعيناك داكنتين، اختاري اللون النحاسي لتفادي المظهر الحزين. بما أن اللون الأصهب لون دقيق جداً، اختاري الصبغة المحتوية على القليل من الأمونياك أو الصبغة غير الدائمة، أي تلك التي تختفي بعد غسل الشعر مرات عدة. ابسطي الصبغة على كل شعرك ودلكيها جيداً ثم اتركيها ترتاح 20 دقيقة قبل شطف الشعر جيداً بالماء.

نصيحة مهمة: يميل اللون الأصهب إلى التحول إلى البرتقالي، خصوصاً وأن الأصباغ الحمراء لا تقاوم الشامبو جيداً. استعملي إذاً مستحضرات العناية الخاصة بالشعر المصبوغ للحفاظ على تألق اللون لأطول فترة ممكنة.

نصيحة إضافية: إنسي أمر الشامبو الملون الذي يعطي نتيجة اصطناعية. وللحفاظ على المظهر "الملتهب" في شعرك، أضيفي القليل من عصير الليمون إلى أطراف شعرك أثناء الشطف. فالحموضة تغلق قشور الشعر وتجعله أكثر لمعاناً.

جربي:

•الصبغة HerbaBrillance No 645 Roux Cuivré Acajou من غارنييه Garnier.

انعكاسات عسلية للشعر الكستنائي

هذه الصبغة ملائمة لكل شعر كستنائي يحتاج إلى القليل من الضوء والإشراق، من دون التحول إلى الأصهب. والواقع أن الانعكاسات العسلية تلائم كل ألوان البشرة وكل ألوان العيون.

إذا كان شعرك كستنائياً فاتحاً، اختاري صبغة باللون نفسه خالية من الأمونياك بحيث تختفي بعد غسل الشعر مرات عدة. اختاري الصبغة بالظلاء الشقراء إلى الشقراء الداكنة، مع انعكاسات ذهبية أو نحاسية. وبالنسبة إلى كل الألوان الأكثر دكنة في الشعر، اختاري الصبغة الدائمة بالظلال نفسها. ابسطي الصبغة على كل الشعر، واتركيها 20 دقيقة ثم اشطفيها.

نصيحة مهمة: إذا كانت بشرتك تحمرّ بسهولة، تجنبي الألوان الدافئة المائلة إلى الكاراميل وإلا ستبدين بشعة. اختاري الانعكاسات الرمادية. وإذا كانت بشرتك داكنة أو زيتونية، ركزي على الألوان النحاسية.

نصيحة إضافية: لمنح شعرك المزيد من التألق أو لجعله فاتحاً أكثر، يمكنك استعمال الصبغة الخاصة بالخصل مع انعكاسات ذهبية أو نحاسية. باشري أولاً في بسط الصبغة ثم اشطفيها. بعد ذلك، اصبغي فقط بعض الخصل المحيطة بالوجه بلون فاتح، كما لو أنها مسفوعة بالشمس. اتركي الصبغة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك.

جربي:

•Couleur Experte No 5.3 Chatain Clair Doré من لوريال باريس L'Oréal Paris.

أيتها السمراء أشرقي اللون

تعتبر الصبغة الداكنة اللون ملائمة لكل أساس داكن، من الكستنائي إلى البني، مع بشرة فاتحة أو باهتة. استخدمي الصبغة الدائمة علماً أنه يوجد احتمالان: إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الألوان الباردة لتفادي المظهر الباهت والشاحب. وإذا كانت بشرتك باهتة، اختاري الانعكاسات الدافئة التي تبرز جمال البشرة. ابسطي الصبغة على كل شعرك من الجذور إلى الأطراف وانتظري 20 دقيقة قبل شطف الشعر جيداً. وللحصول على المزيد من اللمعان، استخدمي الصبغة الخالية من الأمونياك التي تختفي تدريجياً عند غسل الشعر بالشامبو.

نصيحة مهمة: أثناء تصحيح لون الجذور، يوصي الخبراء ببسط الصبغة أيضاً على الأطراف. لكن هذه الطريقة غير ملائمة مع الأساس الداكن للشعر. فعند إضافة أصباغ إلى شعر مثقل أساساً باللون، يحتمل أن يصبح اللون ثقيلاً وباهتاً جداً. وفي حال ارتكبت هذا الخطأ، استعملي الشامبو الملون الذي يفتّح الشعر (الشامبو الخاص بالشقراوات!) لتخفيف الأصباغ الداكنة. اتركي الشامبو 10 دقائق ثم اشطفي شعرك بالكثير من الماء.

نصيحة إضافية: استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ الذي يحافظ على اللون. وإذا كنت تستخدمين الحنّة، توجهي إلى صالون التزيين لصبغ الشعر لأنك لن تنجحي أبداً في الحصول على اللون المناسب مع الصبغة المنزلية.

جربي:

•Bain Chroma Riche Kérastase Reflection من لوريال باريس L'Oréal Paris.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
نصائح مهمة عند غسل الشعر
نصائح مهمة عند غسل الشعر
يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من ال...
أريد الاعتناء بشعري،
أريد الاعتناء بشعري،
لكن هل من فائدة حقيقية في شراء الشامبو والملطف الموجودين في الصالونات المحترفة؟

شعرك مهم بقدر البشرة في وجهك، ولذلك احرصي على حمايته والاهتمام به. والواقع أن مستحضرات Wella Professionals المتوافرة في الصالونات تم ابتكارها من قبل مزين شعر لمزين شعر، وهي بالتالي أفضل ما يمكن شراؤه على الإطلاق. إذا كنت تدفعين المال لقص شعرك وتلوينه في الصالو...
أسرار الشعر الصحي
أسرار الشعر الصحي
إذا كنت تتمتعين بصحة سليمة، يكون شعرك بصحة سليمة. لذا، حاولي الاعتناء بنفسك للحفاظ على صحة جسمك وعقلك وشعرك.

1- تناولي الغذاء المتوازن لضمان حصولك على كل العناصر الأساسية لنمو الشعر الصحي. واعلمي أن حميات التنحيف تؤثر في الأنظمة الحيوية حول جذور الشعر وتخفف نوعية الشعر. ومن الأطعمة الواجب تفاديها هناك الحلويات والشوكولا والجاتوه والبسك...
جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا
إمرأة تولد مع كل تسريحة تفيض أنوثة خيالية أو طفولية. تصفيف الشعر متعة خاصة تنعكس إشراقة على وجه المرأة وتاجاً يشع بريقاً منسدلاً أو مموجاً أو مرفوعاً. يفيض شلالاً وافراً وينسكب حريراً ساحراً بإنحناءات منحوتة في أحد متاحف أوروبا. الشعر وأكسسواره وجواهره الأكثر ألقاً، عناوين حرّرتها هذه الزاوية في الذاكرة الجمالية. نجمة في 8 تسريحات، إستثني منه...
شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك، وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليوم...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد