ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > صبغ الشعر في المنزل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

صبغ الشعر في المنزل

مس فراتين - بطريقة تعزز لونه وتزيد من لمعانه وتألقه

الانتقال من البني إلى الأشقر من دون مساعدة مزين الشعر؟ لا! لكن يمكنك صبغ شعرك في المنزل بطريقة تعزز لونه وتزيد من لمعانه وتألقه...

أيتها الشقراء ركزي على لون الرماد اللون الأغبر أو اللون الأشقر الرمادي ملائم لصاحبة الشعر الأشقر الفاتح كثيراً أو على نحو متوسط، مع بشرة فاتحة وعينين زرقاوين أو خضراوين أو كستنائيتين. استخدمي الصبغة المنزلية الدائمة بلون فاتح جداً يضمن لك الحصول على شعر أفتح بدرجتين أو ثلاث درجات. اختاري الصبغة ذات الانعكاسات الرمادية لأنها تمنحك لوناً بارداً جميلاً وتحول دون انتقال الأساس الذهبي إلى البرتقالي. وإذا كان شعرك سميكاً جداً، استخدمي علبتين من الصبغة، وابسطيها على مرحلتين: باشري أولاً في بسط الصبغة على أطراف الشعر واتركي جزءاً من الصبغة جانباً. انتظري 20 دقيقة ثم ابسطي الكمية الباقية من الصبغة على الجذور. اتركي الصبغة على شعرك لمدة 20 دقيقة إضافية. الهدف هو الحفاظ على لون أكثر دكنة قليلاً من لون قاعدة الجمجمة للحصول على نتيجة طبيعية جداً.

نصيحة مهمة: عند بسط الصبغة على جذور الشعر، احرصي على عدم سيلانها إلى الأطراف. فإذا امتصت أطراف الشعر الكثير من الأصباغ، يصبح اللون باهتاً. نصيحة إضافية: استعملي مرة كل شهر الشامبو الملون الخاص بالشعر الرمادي أو الأشقر البلاتين. فاللون الأزرق للشامبو يبطل الاصفرار الخفيف الذي قد يحصل مع مرور الوقت. والنتيجة هي نفسها مع الشامبو المخصص لإزالة رواسب الكلور والملح. جربي:

•الصبغة Récital Préférence No 1 Blond très Clair Naturel من لوريال باريس L'Oréal Paris.

أيتها الصهباء أشعلي النار!

يعتبر الشعر الأصهب الفاتح ملائماً للبشرة الفاتحة إذ يمنحها المزيد من التألق والنضارة. إذا كانت بشرتك ذهبية وعيناك داكنتين، اختاري اللون النحاسي لتفادي المظهر الحزين. بما أن اللون الأصهب لون دقيق جداً، اختاري الصبغة المحتوية على القليل من الأمونياك أو الصبغة غير الدائمة، أي تلك التي تختفي بعد غسل الشعر مرات عدة. ابسطي الصبغة على كل شعرك ودلكيها جيداً ثم اتركيها ترتاح 20 دقيقة قبل شطف الشعر جيداً بالماء.

نصيحة مهمة: يميل اللون الأصهب إلى التحول إلى البرتقالي، خصوصاً وأن الأصباغ الحمراء لا تقاوم الشامبو جيداً. استعملي إذاً مستحضرات العناية الخاصة بالشعر المصبوغ للحفاظ على تألق اللون لأطول فترة ممكنة.

نصيحة إضافية: إنسي أمر الشامبو الملون الذي يعطي نتيجة اصطناعية. وللحفاظ على المظهر "الملتهب" في شعرك، أضيفي القليل من عصير الليمون إلى أطراف شعرك أثناء الشطف. فالحموضة تغلق قشور الشعر وتجعله أكثر لمعاناً.

جربي:

•الصبغة HerbaBrillance No 645 Roux Cuivré Acajou من غارنييه Garnier.

انعكاسات عسلية للشعر الكستنائي

هذه الصبغة ملائمة لكل شعر كستنائي يحتاج إلى القليل من الضوء والإشراق، من دون التحول إلى الأصهب. والواقع أن الانعكاسات العسلية تلائم كل ألوان البشرة وكل ألوان العيون.

إذا كان شعرك كستنائياً فاتحاً، اختاري صبغة باللون نفسه خالية من الأمونياك بحيث تختفي بعد غسل الشعر مرات عدة. اختاري الصبغة بالظلاء الشقراء إلى الشقراء الداكنة، مع انعكاسات ذهبية أو نحاسية. وبالنسبة إلى كل الألوان الأكثر دكنة في الشعر، اختاري الصبغة الدائمة بالظلال نفسها. ابسطي الصبغة على كل الشعر، واتركيها 20 دقيقة ثم اشطفيها.

نصيحة مهمة: إذا كانت بشرتك تحمرّ بسهولة، تجنبي الألوان الدافئة المائلة إلى الكاراميل وإلا ستبدين بشعة. اختاري الانعكاسات الرمادية. وإذا كانت بشرتك داكنة أو زيتونية، ركزي على الألوان النحاسية.

نصيحة إضافية: لمنح شعرك المزيد من التألق أو لجعله فاتحاً أكثر، يمكنك استعمال الصبغة الخاصة بالخصل مع انعكاسات ذهبية أو نحاسية. باشري أولاً في بسط الصبغة ثم اشطفيها. بعد ذلك، اصبغي فقط بعض الخصل المحيطة بالوجه بلون فاتح، كما لو أنها مسفوعة بالشمس. اتركي الصبغة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك.

جربي:

•Couleur Experte No 5.3 Chatain Clair Doré من لوريال باريس L'Oréal Paris.

أيتها السمراء أشرقي اللون

تعتبر الصبغة الداكنة اللون ملائمة لكل أساس داكن، من الكستنائي إلى البني، مع بشرة فاتحة أو باهتة. استخدمي الصبغة الدائمة علماً أنه يوجد احتمالان: إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الألوان الباردة لتفادي المظهر الباهت والشاحب. وإذا كانت بشرتك باهتة، اختاري الانعكاسات الدافئة التي تبرز جمال البشرة. ابسطي الصبغة على كل شعرك من الجذور إلى الأطراف وانتظري 20 دقيقة قبل شطف الشعر جيداً. وللحصول على المزيد من اللمعان، استخدمي الصبغة الخالية من الأمونياك التي تختفي تدريجياً عند غسل الشعر بالشامبو.

نصيحة مهمة: أثناء تصحيح لون الجذور، يوصي الخبراء ببسط الصبغة أيضاً على الأطراف. لكن هذه الطريقة غير ملائمة مع الأساس الداكن للشعر. فعند إضافة أصباغ إلى شعر مثقل أساساً باللون، يحتمل أن يصبح اللون ثقيلاً وباهتاً جداً. وفي حال ارتكبت هذا الخطأ، استعملي الشامبو الملون الذي يفتّح الشعر (الشامبو الخاص بالشقراوات!) لتخفيف الأصباغ الداكنة. اتركي الشامبو 10 دقائق ثم اشطفي شعرك بالكثير من الماء.

نصيحة إضافية: استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ الذي يحافظ على اللون. وإذا كنت تستخدمين الحنّة، توجهي إلى صالون التزيين لصبغ الشعر لأنك لن تنجحي أبداً في الحصول على اللون المناسب مع الصبغة المنزلية.

جربي:

•Bain Chroma Riche Kérastase Reflection من لوريال باريس L'Oréal Paris.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
ساعدوني! أنا أكره شعري!
ساعدوني! أنا أكره شعري!
إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة

سئمت شعرك الباهت أو المترهل أو المنسدل من دون حيوية؟ إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة. - عندما أصفف شعري في صالون التزيين، تبقى التسريحة جميلة لوقت طويل.

لكن عندما أصفف شعري بنفسي في المنزل، تترهل التسريحة خلال ساعات قليلة. ما الحل؟

الحل: تأكدي أولاً من استعم...
الشعر القصير يحفظ لك مظهر جذاب
الشعر القصير يحفظ لك مظهر جذاب
بالرغم من عدم وجود تصفيفة معينة للشعر تناسب كل مرحلة عمرية تمرين بها، إلا أن معظم السيدات يتجهن في منتصف العمر للشعر القصير. وهذه بعض التصفيفات المختلفة للشعر القصير التي ستحفظ لك المظهرالجذاب:

التصفيفة القصيرة ذات الطبقات تعتبر تعديلا بسيطا للتصفيفة المعتادة القصيرة. نفذيها ولكن بغرة جانبية طويلة وطبقات بأطوال مختلفة ولكن مهذبة لأسفل. ...
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.

- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زي...
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
مع اقتراب فصل الربيع، تستقبل العديد من النساء هذا الموسم بلون شعر مختلف عن ألوان الشتاء الداكنة، ولكن يجب أن لا تتسرعي في الحصول على لون فاتح هذا الربيع. فالشعر كما البشرة يتفاعل مع البيئة المحيطة به، وبما أن الشتاء طقس قاس بالمجمل على الجميع، فيجب أن تتأكدي من أن شعرك لا يعاني من الضعف والهشاشة والجفاف. الصبغة قد تسبب المزيد من ال...
الشعر الممتلئ
الشعر الممتلئ
اكتشفي أسرار رفع الشعر ومنحه الحجم الكبير وأضيفي الارتفاع إلى تسريحة شعرك للحصول على طلة تذكرنا بالثمانينيات

•استعملي الرغوة على الجذور وجففي الشعر من دون تمليسه. ابحثي عن أسطوانات الشعر لديك ولفي خصلات شعرك حول الأسطوانات الكبيرة للحصول على تموجات عريضة. استعملي أقوى نوع من رذاذ التثبيت ومشطاً رفيع الأسنان لأن الوقت قد حان للشروع في...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد