ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > غسل الشعر خطوة خطوة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

غسل الشعر خطوة خطوة

مس فراتين - إليك الخطوات المفصلة

بعد غسل الشعر بالشامبو، لا بد أن يكون الشعر نظيفاً ولامعاً وناعماً وصحياً. إليك الخطوات المفصلة لغسل الشعر...

1- تحضير الشعر

قبل غسل الشعر بالشامبو، مشطيه جيداً في كل الاتجاهات للتخلص من رواسب الغبار العالقة فيه. إذا كان شعرك مجعداً، استخدمي المشط. أمسكي بالأطراف تفادياً للشعور بالألم في فروة الرأس.

2- اختيار الشامبو المناسب

اختاري الشامبو المرطب. إذا كنت تعانين من القشرة، أو كان شعرك دهنياً أو جافاً جداً، استخدمي الشامبو الخاص مرة من كل ثلاث مرات. ينصح الخبراء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع، أو أكثر، شرط أن يكون المستحضر ناعماً.

3- تدليك ناعم

وزعي الشامبو جيداً على فروة الرأس وأضيفي إليه القليل من الماء للحصول على رغوة. دلكي فروة الرأس بأطراف أصابعك، من دون فرك، لغسلها وإدخال الأوكسيجين إلى الجذور وتنشيط الدورة الدموية. دلكي شعرك بالشامبو عند الحواف وفي أعلى الرأس مروراً بالجهة الخلفية من دون نسيان العنق. دعي الشامبو يصل إلى الأطراف. اشطفي شعرك لمدة 3 دقائق للتخلص من الرواسب.

4- تعديل الحرارة

حرارة الماء تؤثر في ألياف الشعر. لذا، أنهي شطف الشعر بدفق من الماء البارد. إنها أفضل طريقة لتمليس قشور الشعر وتعزيز اللمعان. اغسلي شعرك بحيث يكون رأسك إلى الخلف وليس الأمام. فغسل الشعر والرأس مقلوب يسبب العقد في الشعر والدماغ على حد سواء.

5- تعزيز اللمعان

استخدمي المستحضر المغذي أو البلسم المرطب على الأطراف فقط. فهذا المستحضر الواقي يغلف الشعر، ويحول دون التقصف، ويشدّ قشور ه مما يضمن انعكاساً أفضل للضوء. دلكي المستحضر جيداً على الأطراف بحيث يتغلغل فيها، ومشطي شعرك ثم انتظري دقيقتين واشطفيه. لفي شعرك بمنشفة للتخلص من أكبر قدر من الماء، ثم مشطيه للتخلص من الرطوبة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
الإغريقيّة القديمة
الإغريقيّة القديمة
«الإغريقيّة القديمة» La Grèce Antique تسريحة رائعة تشبه في تصميمها شكل أكاليل الغار التي كانت تزيّن رؤوس الملكات الإغريقيّات. ...
للحصول على شعر طويل
للحصول على شعر طويل
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط

إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة ...
 9 نصائح لشعر صحي وجميل
9 نصائح لشعر صحي وجميل
1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
...
 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
1. شعرا أكثر يعني مرحا أكثر كلنا نريد شعرا أثخن وأكثر، (على رأسنا بالطبع) وهناك العديد من منتجات الشعر تلك تقترح مساعدتنا في الحصول على هذا الشعر. هذا وتتعامل الأنواع المختلفة من منتجات تنظيف الشعر مع قضايا نمو الشعر بمصادر مختلفة. بعضها يركز على فروة رأس صحّية، وبعضها على قوّة جذر الشعرة، و بعضها على سمك الشعرة وقوتها. لذا فأن البحث عن منتج يلبي ...
دليلك في تلوين الشعر 2
دليلك في تلوين الشعر 2
الشعر المصبوغ يحتاج إلى استعمال منتجات مخصصة لرعايته، والتي ينصح به خبراء التجميل استعمال شامبو وكوندشنر من النوع المخصص لتعزيز اللون وحمايته وانتعاشه.

كما أن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامين ب له دور كبير في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وهذا الفيتامين يوجد في الحبوب الخالصة والبيض واللحوم العضوية مثل الكبد والكلى وغيرها وه...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد