ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > غسل الشعر خطوة خطوة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

غسل الشعر خطوة خطوة

مس فراتين - إليك الخطوات المفصلة

بعد غسل الشعر بالشامبو، لا بد أن يكون الشعر نظيفاً ولامعاً وناعماً وصحياً. إليك الخطوات المفصلة لغسل الشعر...

1- تحضير الشعر

قبل غسل الشعر بالشامبو، مشطيه جيداً في كل الاتجاهات للتخلص من رواسب الغبار العالقة فيه. إذا كان شعرك مجعداً، استخدمي المشط. أمسكي بالأطراف تفادياً للشعور بالألم في فروة الرأس.

2- اختيار الشامبو المناسب

اختاري الشامبو المرطب. إذا كنت تعانين من القشرة، أو كان شعرك دهنياً أو جافاً جداً، استخدمي الشامبو الخاص مرة من كل ثلاث مرات. ينصح الخبراء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع، أو أكثر، شرط أن يكون المستحضر ناعماً.

3- تدليك ناعم

وزعي الشامبو جيداً على فروة الرأس وأضيفي إليه القليل من الماء للحصول على رغوة. دلكي فروة الرأس بأطراف أصابعك، من دون فرك، لغسلها وإدخال الأوكسيجين إلى الجذور وتنشيط الدورة الدموية. دلكي شعرك بالشامبو عند الحواف وفي أعلى الرأس مروراً بالجهة الخلفية من دون نسيان العنق. دعي الشامبو يصل إلى الأطراف. اشطفي شعرك لمدة 3 دقائق للتخلص من الرواسب.

4- تعديل الحرارة

حرارة الماء تؤثر في ألياف الشعر. لذا، أنهي شطف الشعر بدفق من الماء البارد. إنها أفضل طريقة لتمليس قشور الشعر وتعزيز اللمعان. اغسلي شعرك بحيث يكون رأسك إلى الخلف وليس الأمام. فغسل الشعر والرأس مقلوب يسبب العقد في الشعر والدماغ على حد سواء.

5- تعزيز اللمعان

استخدمي المستحضر المغذي أو البلسم المرطب على الأطراف فقط. فهذا المستحضر الواقي يغلف الشعر، ويحول دون التقصف، ويشدّ قشور ه مما يضمن انعكاساً أفضل للضوء. دلكي المستحضر جيداً على الأطراف بحيث يتغلغل فيها، ومشطي شعرك ثم انتظري دقيقتين واشطفيه. لفي شعرك بمنشفة للتخلص من أكبر قدر من الماء، ثم مشطيه للتخلص من الرطوبة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
قصة الشعر الأنسب لك
قصة الشعر الأنسب لك
كم مرة خرجت من صالون تزيين الشعر وأنت تشعرين بخيبة الأمل لأنك لم تحصلي على الأسلوب الذي أردته أساساً؟

الحقيقة هي أن مزين الشعر لا يستطيع قراءة أفكارك لكي يتفادى خذلك، وعليك أن تخبريه صراحة بما تريدينه. إليك هذا الدليل حول القصة والتسريحة اللتين تبرزان أفضل قسماتك، وتبقيان شعرك مذهلاً حتى موعد زيارتك الثاني إلى صالون التزيين. إليك م...
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
ذيل الحصان المناسبة للنهار والجينز.
بحيرة البجع
بحيرة البجع
«أوديل-بحيرة البجع» Odile Le Lac Des Cygnes

تسريحة شينيون رائعة، ترمز إلى الأناقة والترف في بنيتها الطويلة التي حدّدت تموّجاتها درجات البنّي والأسود المنصهرة بطريقة لافتة. هذه التسريحة مستوحاة من البجعة السوداء «أوديل» شبيهة «أوديت»، بطلة العرض الشهير «بحيرة البجع» Le Lac Des Cygnes. ...
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
لون الشعر الجذاب والطبيعي يجعلك تبدين أجمل وأكثر جاذبية. لَكنَّه يمكن أن يكون مضيعة للوقت والمال. سواء قمت بعمل الصبغة في البيت أو في صالون محترف هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها لتحصلي على شعر جذاب ولون يدوم طويلا.

قبل الصبغة:

1. قومي بغسل شعرك بصابون خاص مزيل للرواسب . تترسب على الشعر العديد من المواد الكيماوية التي نست...
دليلك في تلوين الشعر 1
دليلك في تلوين الشعر 1
تغيير لون الشعر ليس بالأمر السهل لدى بعض السيدات ممن يقعن في مطب التردد والحيرة، فتدور أسئلة عديدة في الذهن مثل هل أصبغ شعري، وأي لون يتناسب مع شخصيتي؟ ما هو تأثير لون بشرتي وعيني على اللون الذي اختاره لشعري وكيف أجعل لون شعري الرائع يدوم طويلا، وما هي طبيعة العناية الخاصة التي يحتاجها الشعر المصبوغ؟ وما أهمية الحناء الطبيعية في صبغ شعري؟ <...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد