ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > شعري ومشاكله
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

شعري ومشاكله

مس فراتين - - الأمصال تجعل شعري دهنياً، لكني أحب استعمالها لجعل شعري لامعاً. ما الحل؟

صحيح أن الأمصال مثالية لكل أنواع الشعر، لكن طريقة بسطها على الشعر تحدث كل الفرق. إذا كان شعرك ناعماً، أبسطي المصل دوماً على الشعر الرطب لأن الرطوبة تساعد في تخفيف المصل والحؤول دون تعرض الشعر لفرط في كمية المنتج. لكن إذا كان شعرك خشناً، أو معالجاً كيميائياً أو مجعداً، يمكنك بسط المصل على الشعر الجاف. وفي أية حال، لا تكثري من الكمية المستخدمة.

- عندما أستيقظ في الصباح، تكون الغرّة مرتفعة إلى الأعلى. كيف أستطيع تمليسها من دون غسل شعري؟

افركي مقداراً صغيراً من مصل التصفيف مباشرة على شعرك. استعملي بعدها المجفف الكهربائي وفرشاة صغيرة لتجفيف الخصلات في الاتجاه المعاكس لطريقة انسدالها طبيعياً. مشطي بعدها شعرك مجدداً إلى فِرقه الاعتيادي. يفترض أن يبدو الآن شعرك مالساً وسطحاً.

- شعري المصبوغ جاف وتالف جداً. أخبروني عن القناع المغذي للشعر، لكني لا أعرف كيف أستعمله...

يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة. استخدمي دوماً الشامبو المرطب واشطفي شعرك جيداً بالماء. جربي القناع المرمم للشعر الذي يتم بسط على خصل الشعر الرطبة بعد غسله بالشامبو. انتظري دقائق قليلة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء. أنهي شطف الشعر بدفق من الماء البارد للمساعدة على تسطيح جذور الشعر وإضافة اللمعان إلى شعرك. استعملي القناع المرمم مرة كل أسبوع.

- شعري منسدل جداً، وأريد بعض الخدع لإضافة الحجم إليه.

أبسطي على شعرك رغوة التصفيف المضخمة أو رشي عليه الرذاذ المضخم قبل الشروع في تجفيفه بواسطة المجفف الكهربائي. وعندما يصبح شعرك جافاً بنسبة 90 في المئة، لفي الخصل حول أسطوانات فيلكرو، مع الحرص على رفع الجذور قدر الإمكان عن فروة الرأس، ثم أنهي تجفيف شعرك. أتركي شعرك حتى يبرد، ثم فكي الخصل عن الأسطوانات ومشطي شعرك بالتسريحة التي تريدينها.

- أغسل شعري كل صباح، لكن جذوره تصبح دوماً دهنية في نهاية اليوم. هل من شيء أستطيع فعله للحؤول دون ذلك؟

لسوء الحظ أن ميل شعرك إلى الطبيعة الدهنية هو جزء من تكوينك، ولا يوجد علاج سحري لهذه المشكلة. لكن ينصح الاختصاصيون باستعمال أنواع الشامبو الشديدة التنظيف، ومن ثم تدليل الشعر بملطف خفيف على الأطراف فقط.

افركي الملطف بين أصابعك واستخدمي أصابعك كأنها مشط لتوزيع المنتج على أطراف شعرك. بهذه الطريقة، يمكنك تفادي اقتراب الملطف من الجذور.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 Herbal Essences
Herbal Essences
وقاية لأطراف الشعر Herbal Essences Beautiful Ends Split End Protection Shampoo

شامبو معزز بخلاصة الحرير والتوت البرّي الأحمر، مخصص لمعالجة أطراف الشعر المتقصّفة. يأتي هذا الشامبو ضمن مجموعة عناية متكاملة تضم البلسم الملطف، القناع المرمم، ورغوة التصفيف الواقية. ...
إختاري لشعرك تسريحة تعكس مزاجك
إختاري لشعرك تسريحة تعكس مزاجك
إليك نصائح من أهمّ مصفّفي الشعر في العالم حياة عمّوري زيلو - نيويورك

تسريحات لكلّ يوم وللمناسبات الخاصّة من عروض نيويورك، ونصائح من أهمّ مصفّفي الشعر في العالم الذين عادة يهتمّون بالنجوم والمشاهير... الشعر هذا الشتاء أملس، مجعّد، مربوط أو متروك على الأكتاف. اختاري تسريحات جديدة بدل أن تتركي شعرك بالطريقة نفسها أغلب الأحيان. ولم لا تج...
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
كلنا نحلم بتسريحة مناسبة لشكل وجهنا، وهذه هي الموصفات التى ينصح بها مصففو الشعر والتى يجب أن تتناسب مع شكل الوجه لتكون مناسبة لك:

الوجه الطويل : يجب اختيار التسريحة التي تتغلب على الطول في الوجه بحيث يزداد عرض الوجه و ذلك بعمل لفات من الشعر باتجاه الاذنين .

الوجه المستدير : فيفضل له الشعر القصير مع تكثيف الشعر فوق...
نصائح عملية لصبغ الشعر في البيت
نصائح عملية لصبغ الشعر في البيت
إذا كنت تقومين بتلوين أو صباغة شعرك بشكل منتظم بطريقة محترفة، فعلى الأرجح بأن فاتورة العناية بشعرك مكلفة للغاية. ولكن ماذا لو قلنا لك بانك تستطعين العناية بشعرك في بيتك وبنفس الطريقة المهنية دون أن تدفعي الكثير من المال.

النصائح والإرشادات:

1. ابدئي بشعر نظيف، جاف. ولكن لا تقومي بتنظيفه في نفس يوم الصبغة. كذلك تأكدي من أن الش...
شعر طويل ويعاني من التساقط
شعر طويل ويعاني من التساقط
يتعرّض الشعر الطويل إلى التساقط بسبب ثقل خصلاته ولأنه لا يتغذّى جيداً، كما أنه يتعرّض لتعدّيات كثيرة أهمها:

كثرة التسريح، وتكرار الغسل، واستعمال أدوات التصفيف، والربط أو الرفع باستمرار. لهذا السبب، ينصح بقصّ الشعر وإبقاء طوله معتدلاً أي حتى حدود الكتفين أو الصدر. كذلك، يوصى بتناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا، ومركب في...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد