ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > شعري ومشاكله
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

شعري ومشاكله

مس فراتين - - الأمصال تجعل شعري دهنياً، لكني أحب استعمالها لجعل شعري لامعاً. ما الحل؟

صحيح أن الأمصال مثالية لكل أنواع الشعر، لكن طريقة بسطها على الشعر تحدث كل الفرق. إذا كان شعرك ناعماً، أبسطي المصل دوماً على الشعر الرطب لأن الرطوبة تساعد في تخفيف المصل والحؤول دون تعرض الشعر لفرط في كمية المنتج. لكن إذا كان شعرك خشناً، أو معالجاً كيميائياً أو مجعداً، يمكنك بسط المصل على الشعر الجاف. وفي أية حال، لا تكثري من الكمية المستخدمة.

- عندما أستيقظ في الصباح، تكون الغرّة مرتفعة إلى الأعلى. كيف أستطيع تمليسها من دون غسل شعري؟

افركي مقداراً صغيراً من مصل التصفيف مباشرة على شعرك. استعملي بعدها المجفف الكهربائي وفرشاة صغيرة لتجفيف الخصلات في الاتجاه المعاكس لطريقة انسدالها طبيعياً. مشطي بعدها شعرك مجدداً إلى فِرقه الاعتيادي. يفترض أن يبدو الآن شعرك مالساً وسطحاً.

- شعري المصبوغ جاف وتالف جداً. أخبروني عن القناع المغذي للشعر، لكني لا أعرف كيف أستعمله...

يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة. استخدمي دوماً الشامبو المرطب واشطفي شعرك جيداً بالماء. جربي القناع المرمم للشعر الذي يتم بسط على خصل الشعر الرطبة بعد غسله بالشامبو. انتظري دقائق قليلة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء. أنهي شطف الشعر بدفق من الماء البارد للمساعدة على تسطيح جذور الشعر وإضافة اللمعان إلى شعرك. استعملي القناع المرمم مرة كل أسبوع.

- شعري منسدل جداً، وأريد بعض الخدع لإضافة الحجم إليه.

أبسطي على شعرك رغوة التصفيف المضخمة أو رشي عليه الرذاذ المضخم قبل الشروع في تجفيفه بواسطة المجفف الكهربائي. وعندما يصبح شعرك جافاً بنسبة 90 في المئة، لفي الخصل حول أسطوانات فيلكرو، مع الحرص على رفع الجذور قدر الإمكان عن فروة الرأس، ثم أنهي تجفيف شعرك. أتركي شعرك حتى يبرد، ثم فكي الخصل عن الأسطوانات ومشطي شعرك بالتسريحة التي تريدينها.

- أغسل شعري كل صباح، لكن جذوره تصبح دوماً دهنية في نهاية اليوم. هل من شيء أستطيع فعله للحؤول دون ذلك؟

لسوء الحظ أن ميل شعرك إلى الطبيعة الدهنية هو جزء من تكوينك، ولا يوجد علاج سحري لهذه المشكلة. لكن ينصح الاختصاصيون باستعمال أنواع الشامبو الشديدة التنظيف، ومن ثم تدليل الشعر بملطف خفيف على الأطراف فقط.

افركي الملطف بين أصابعك واستخدمي أصابعك كأنها مشط لتوزيع المنتج على أطراف شعرك. بهذه الطريقة، يمكنك تفادي اقتراب الملطف من الجذور.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
خطوات اختيار تصفيفه الشعر المناسبة
خطوات اختيار تصفيفه الشعر المناسبة
بالرغم من عدم وجود تصفيفة معينة للشعر تناسب كل مرحلة عمرية تمرين بها، إلا أن معظم السيدات يتجهن في منتصف العمر للشعر القصير. وهذه بعض التصفيفات المختلفة للشعر القصير التي ستحفظ لك المظهر الجذاب:

الشعر القصير: التصفيفة القصيرة ذات الطبقات تعتبر تعديلا بسيطا للتصفيفة المعتادة القصيرة. نفذيها ولكن بغرة جانبية طويلة وطبقات بأطوال مختلفة ول...
 4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
الاختبار الأول:
عندما تتعرض الشعرة للتلف أو للجفاف أو التقصف، فإنها تصبح أضعف وأقل قوة. وللتعرف على مدى ضعف الشعرة ننصحك بالاستعانة بالعدسة المكبرة وبورقة بيضاء إذا كان الشعر داكناً، أو ورقة داكنة اللون إذا كان الشعر فاتحاً كالأشقر. وما عليك سوى نزع ثلاث شعرات من أعلى الرأس ووضعها على الورقة وبواسطة العدسة المكبرة بإمكانك مقارنة الجذور والأط...
تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..
تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..
أكد الدكتور اندرو ويل، مدير برنامج الطب الشامل في كلية الطب في ولاية اريزونا الأميركية، ان اضفاء بعض التعديلات البسيطة على أسلوب الحياة له اثر يشهد عليه معظم مرضاه في تحسين نوعية الشعر وحجمه.

لكنه ينصح أولا باستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة أدت إلى حدوث ضعف الشعر أو تساقطه، مثل: التوتر والضغط النفسي، أمراض الغدة ال...
بحيرة البجع
بحيرة البجع
«أوديل-بحيرة البجع» Odile Le Lac Des Cygnes

تسريحة شينيون رائعة، ترمز إلى الأناقة والترف في بنيتها الطويلة التي حدّدت تموّجاتها درجات البنّي والأسود المنصهرة بطريقة لافتة. هذه التسريحة مستوحاة من البجعة السوداء «أوديل» شبيهة «أوديت»، بطلة العرض الشهير «بحيرة البجع» Le Lac Des Cygnes. ...
تقنيات سرية لزيادة حجم الشعر
تقنيات سرية لزيادة حجم الشعر
هل ترغبين في زيادة حجم شعرك؟ نقدم إليك 10 أسرار للحصول على شعر جذاب وعلى الموضة هذا الموسم.

احصلي على شعر ملون: من المعروف أن الشعر الملون والذي يحتوي على خصل يزيد من حجم الشعر، ويجعله أكثر جمالا. يقول لويس فيل، خبير الألوان في ميانو فيل، بأن إضافة خصل ملونة للشعر بطريقة تظهر الأبعاد يزيد من حجم الشعر، لأنه يركز على المفهوم البصري للون. <...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة