ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي

مس فراتين - الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي

قد تخدعنا بعض الأقاويل التي تتردد بأن الأطعمة قليلة الدسم هي الأفضل دائما، بيد انه يجب أن نفرق بين الأطعمة التي تحتوي على الدهون النافعة والدهون الضارة.

الدهون النافعة هي التي تحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6، وتساعد الجسم على محاربة الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى التغلب على مشاكل الهرمونات والضغوط النفسية التي تتعرض لها بين فترة وأخرى. ويمكن الحصول على أوميغا 3 وأوميغا 6 في السمك مثل السلمون والجزر واللوز وحبوب القرع.

2 ـ إقناع الذات

يمكن في بعض الأحيان تغيير نوع الحمية التي تتبعها ولكن تغيير الرغبة في الأكل صعب للغاية. إن من أصعب الأمور الامتناع عن الأكل نهائيا، ولكن من الأفضل إقناع النفس باستبدال بعض الأطعمة بالأخرى مثل المقلي بالمشوي واللحوم بالأسماك والحلويات بالفواكه والإكثار من السلطات والخضراوات الورقية.

3 ـ اختيار الأطعمة

إن اختيار الأطعمة حتى إن كانت من الفواكه مهم جدا في الحفاظ على الصحة والرشاقة في آن واحد. إن أكل خمس تفاحات في اليوم لا يفي بالغرض المطلوب، ولكن في المقابل من الأفضل أخذ حبة واحدة من كل صنف من اللون الأخضر والأحمر والحمضيات لتنوع الفيتامينات والمعادن بها.

4 ـ السلطات الموسمية

إذا كنت ممن يحبون أكل نوع واحد فقط من السلطات فهذا بالطبع لا يمد الجسم بكل احتياجاته من التغذية المطلوبة، فالسلطات لا تقتصر على الخس والخيار والطماطم، كما الحال في السلطات الشرقية، لذا يجب إعداد السلطات في المنزل والتأكد من نظافتها واحتوائها على الكثير من الخضراوات الورقية المختلفة وبعض الفواكه المجففة وعصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين C.

5 ـ السعرات الحرارية

إن الجسم يحتاج إلى سعرات حرارية محسوبة في اليوم الواحد فإذا زادت أعداد السعرات الحرارية من الأطعمة فان الجسم يخزنها وإذا لم نحرقها بالتمارين الرياضية المنتظمة، فإنها تتراكم على شكل دهون ومن ثم تؤدي إلى السمنة وبالتالي إلى أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى كثيرة. لذا يجب تغيير العادات السيئة وتغيير نظام الأكل كليا.

6 ـ الشاي والقهوة

يحتوي كل من الشاي والقهوة على مادة الكافيين والقليل منها لا بأس به والكثير ضار بالصحة، ويجب استبدال الشاي والقهوة بشاي الأعشاب مع شرب الكثير من الماء الذي يساعد على إدرار البول لتخليص الجسم من السموم وحماية الجسم من الجفاف.

7 ـ الرياضة

ينصح أخصائيو اللياقة بممارسة رياضة المشي بدلا من استخدام وسائل النقل، وباستخدام السلالم بدلا من المصعد، فمثل هذه الوسائل المهمة تساعد على حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية وتجديد خلايا الجسم وإعطائه الطاقة واللياقة العالية.

والجسم بحاجة إلى التمدد والاسترخاء فتمارين اليوغا والتمدد هي أفضل وسيلة لشد وتقوية عضلات الجسم.

8 ـ أوقات التمارين الرياضية

يفضل ممارسة التمارين الرياضية ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع مع نظام غذائي للوصول إلى الهدف المطلوب مع التأكد من عملية الشهيق والزفير، وإعداد الجسم بالأوكسجين بكميات كافية وزيادة إعطائه حاجته من فيتامين E، C، A، لمنع تلف الخلايا وأفضل أوقات ممارسة التمارين هي في الصباح الباكر أي قبل البدء بالعمل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
القهوة مفيدة للصحة...
القهوة مفيدة للصحة...
إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق

من منا لا يشرب القهوة كل صباح؟ من منا لا يلجأ إلى فنجان القهوة كلما أحس بالضغط أو التوتر أو التعب؟ لكن الآراء تتضارب بشأن فوائد القهوة ومضارها. إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق.

القهوة تزيل السموم من الجسم صح لا بل إن القهوة هي من أفضل المشروبات الغنية بالبولي...
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية

مهما كان مصدرها، لا تتراكم الكيلوغرامات حيثما كان. فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها. لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة في الجسم، أي مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها. ونحن ندرك تماماً أن الحمية الغذائية المنحفة ...
الضوضاء تسبب البدانة
الضوضاء تسبب البدانة
أثبتت دراسة علمية حديثة أن الأصوات العالية يمكن أن تصيب النساء بالبدانة.

وقد كشفت أن التوتر والتعرض للأصوات العالية والضوضاء خلال النهار يشجع النساء علي تناول المزيد من الأطعمة الدسمة نتيجة لمشاعر الإحباط والكآبة التي تصيبهن.

فقد وجد أخصائيو الصحة السلوكية والحيوية بجامعة بنسلفانيا الأمريكية أن الن...
 حمية الكريب فروت
حمية الكريب فروت
حقائق عن ثمرة الكريب فروت والتخلص من الوزن الزائد

أكدت الدراسات بأن إضافة ثمرة أو عصير الكريب فروت إلى حميتك الغذائية اليومية، يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

هذا وراقب الدكتور كين فوجيكوما، عل مدار 12 أسبوعا، أوزان وايض عينة من 100 رجل وسيدة تناولوا "حمية الكريب فروت"، التي صممتها عيادة سكريبز. فبين أ المشاركين...
لانقاص وزنك.. اليك الرجيم الاكثر راحة
لانقاص وزنك.. اليك الرجيم الاكثر راحة
لا تظني أن اتباع الرجيم من الأمور القاسية على نفسك، إذ يمكنك عمل ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة. وبذلك لن تحرمي نفسك من تناول الطعام الشهي الذي تحبينه، ولكن بكميات محددة مما يساعد على خفض الوزن، فيمكنك تناول الطعام بشكل متوازن ومتنوع مع احتوائه على العناصر الضرورية لتغذية الجسم مثل: دهون - كربوهيدرات - نشويات والتي لابد من تناولها لأنها تعمل على رفع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد