ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع

مس فراتين - توضح قصص الأطفال الكلاسيكية بطريقة مسلّية مخاوف الطفل وتهوّنها. موت الأهل في قصة 'بياض الثلج'، قوّة الراشدين تجاه الطفل في 'ليلى والذئب'، الغيرة الأخوية في 'سندريللا'. تتحدث هذه القصص عن قساوة الحياة والصراعات الداخلية بإعطائها شكلاً يلامس الواقع مما يقلص خوف الطفل.

فمثلا الذئب حيوان مخيف بلا شك ولكن يمكن الطفل أن يهزأ به ويحلم بأن يركله وينتصر عليه، وبالتالي يتمكن الطفل من التحرر من مخاوفه لا سيما الخوف من الالتهام. وتساعد قصص الطفل الكلاسيكية في الربط بين ما يشعر به وما يقرأه في شكل منطقي

. فتعطيه أفكارًا تساعده في حل مشكلاته. ما هو السيئ وما هو الجيّد؟ هل من الأفضل أن يكون طفلاً سيئًا أم طفلاً طيبًا؟ كيف يمكن أن يجد الحب عندما يكبر؟ إذن تكوّن هذه القصص النقاط المرجع أثناء تطوره وسيره نحو المستقبل.

فكلها تبعث بالرسائل نفسها، بشكل بسيط ومشجع، مفادها أن الصعاب في الحياة لا تنتهي ولكن بدل الهروب منها يجب مواجهة المشكلات غير المتوقعة والتي غالبًا ما تكون ظالمة، لأنه، أي الطفل، سيفوز و يجتاز كل العقبات ويحصل على كل ما يريده. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
الطفل الخجول مشكلة لأهله، ولنفسه فهو لا يستطيع التفاعل والتعامل مع المجتمع وبالتالي قد ينعكس ذلك على سلوكياته وقد يصاب بالكآبة والانطواء الامر الذي قد يضيع عليه الكثير من الفرص في حياته. هذه النصائح ستساعدك على تحسين مزاج طفلك وعلاجه من الخجل.

1ـ ساعدي طفلك على ممارسة التفاعل مع الآخرين بتعريضه لمواقف و أشخاص غير مألوفين مع إعطاءه الوق...
 أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه ...
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نو...
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تعرض الأم الحامل لنوبات القلق خلال الأشهر الأولى للحمل يؤثر علي حجم الجنين ليصبح عند الولادة أقل من الحجم الطبيعي. وأشارت الدراسة إلى أن القلق خلال الحمل يؤثر على وزن الطفل أكثر من عوامل أخرى لها علاقة بتناول الأدوية والوضع التعليمي للمرأة أو العرق الذي تنتمي إليه.

وأوضحت الدراسة أن المرأة التي تشعر بالقل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد