ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > بدانة ووزن زائد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

بدانة ووزن زائد

مس فراتين - يُحدق خطر السمنة الزائدة بحياة المرء، إذ يُحيلها ضحيّة التأثيرات السلبيّة، لما يشكّله الوزن الزائد من عبء جسديّ ونفسيّ. لا وجود للوزن المثاليّ، بل المهمّ التركيبة الجسديّة لكلّ شخص، بحسب ما يتناسب مع طوله وعضله وكثافة عظمه.

كثيرة هي مسبّبات الوزن الزائد، منها الركود وقلّة الحركة ونوعيّة الحياة والتغذية غير السليمة والحميات العشوائيّة، إضافة إلى العامل الوراثيّ والبيئة التي يترعرع فيها الإنسان.

ومن جهة أخرى، كثيرة هي أيضاً العواقب الصحّية والنفسيّة الناجمة عن المعاناة من الوزن الزائد. إذ إنّ الشحوم الإضافية والدهون المتكدّسة في الجسم قد تتسبّب بأمراض القلب والشرايين وأمراض السكّريّ والكوليستيرول والتريغليسيريد، إضافة إلى تصلّب الشرايين وإلتهابها. كما أنّ البدانة المفرطة تكون سبباً للإنعزال والخجل من مواجهة الآخرين، وقد تؤدّي إلى إنحطاط المعنويّات وخسارة الثقة بالنفس وتحطيم الصورة الذاتيّة وحبّ الذات.

ومن الملاحظ أنّ الرجال يكتسبون الدهون في البطن والمعدة والخصر مثل شكل التفاحة Apple Shape، فيما نلاحظ الوزن الزائد عند النساء في منطقة الردفين والفخذين والبطن والمؤخّرة مثل شكل الإجاصة Pear Shape. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
لماذا لا تخسري الوزن؟
لماذا لا تخسري الوزن؟
عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء بالإحباط ولكن لا بد من البحث جدياً عن الأسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما يسمى أسباب طبية بحتة في الجسم ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية أو قلة الحركة أو تناول أغذية ذات محتوى سعرات عالية، وسوف نتناول هذه الأسباب كل على حده على النحو التالي:

1. الغد...
الفيتامين C يحول دون الزكام
الفيتامين C يحول دون الزكام
خطأ. بما أن الفيتامين C لا يستطيع قتل الفيروسات المسؤولة عن هذا الالتهاب، فإنه لا يحول دون الزكام ولا يشفي منه. إنه يستطيع فقط تقصير مدة الزكام نصف يوم على الأكثر... شرط تناوله بشكل منتظم قبل ظهور أولى أعراض الزكام. فحين يبدأ الزكام وتتكشف أعراضه بصورة جلية، يكون الأوان قد فات ولن يجدي الفيتامين C نفعاً. لا جدوى إذاً من تناوله بشكل مكثف بعد ظهو...
ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟
ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟
يظهر عادة السيلوليت في منطقة الفخذين والردفين، وله مظهر متكتل أو متموج. وينتج السيلوليت عادة عن احتباس الماء والدهون، أو عدم توازن الدورة الدموية الذي قد يؤثر على مجموعة كبيرة من وظائف الجسم بما فيها الهرمونات.

هل يصيب السيلوليت جميع النساء؟

يمكن أن تعاني الكثيرات من السيلوليت بما فيهن اللواتي لا يتمتعن بوزن زائد أو حتى النح...
لانقاص وزنك.. اليك الرجيم الاكثر راحة
لانقاص وزنك.. اليك الرجيم الاكثر راحة
لا تظني أن اتباع الرجيم من الأمور القاسية على نفسك، إذ يمكنك عمل ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة. وبذلك لن تحرمي نفسك من تناول الطعام الشهي الذي تحبينه، ولكن بكميات محددة مما يساعد على خفض الوزن، فيمكنك تناول الطعام بشكل متوازن ومتنوع مع احتوائه على العناصر الضرورية لتغذية الجسم مثل: دهون - كربوهيدرات - نشويات والتي لابد من تناولها لأنها تعمل على رفع...
الزيوت العطرية
الزيوت العطرية
أيقظي مراكز الطاقة في جسدك...بالزيوت العطريةزينب

كريمفعّلي «العين الثالثة» بزيت الصندل عندما تتراكم أعباء العمل اليومي الى درجة شعورك بالإرهاق، وتختلط الأمور في ذهنك وأفكارك. فالحل بسيط.

افركي جبينك بنقطة من زيت الصندل لتنشيط العين الثالثة (العين الثالثة هي نقطة الاتصال بين العقل الباطن والوعي)، وهذا كفيل بضبط مواضيع اللاوعي ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد