ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > معدتك مسطحة في نصائح سبع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

معدتك مسطحة في نصائح سبع

مس فراتين - نصائح سبع تعرفين معها ماذا تأكلين لكي تكون معدتك مسطحة حقاً؟

قد لا يكون لمعدتك علاقة مع تمارينك الرياضية وأسلوب حياتك ونظامك الغذائي, إليك سبع نصائح تساعدك حتماً في التخلص من انتفاخ معدتك وجعلها مسطحة تماماً...

حاربي التوتر بالنعناع

إذا كنت تعانين بعض التوتر والضغوط فإن معدتك حتماً ستواجه اضطرابات عدة كالانتفاخ أو عسر الهضم أو الإمساك أو الإسهال. لذا ننصحك حين تتعرضين لما قد يعكر مزاجك الإكثار من شرب الشاي بالنعناع؛ فللنعناع مفعول أكيد بتهدئة الجهاز الهضمي وإرخاء عضلاته.

تخلصي من الماء بالبروتينيات

من المعروف عن النشويات إنها تحفظ الماء في الجسم أما البروتينيات فلديها تأثير مغاير إذ أنها تساعد كثيراً في إدرار البول. لذا إن كنت تريدين التخلص من انتفاخ المعدة الذي تسببه النشويات يستحسن إدخال ولو كمية ضئيلة من البروتينيات في نظامك الغذائي.

قوّي مناعتك

إذا كنت تعانين الانتفاخ والغازات بمجرد تناولك القليل من اللبن, أنت بالتأكيد تعانين حساسية تجاه "اللاكتوز" أو سكر اللبن ومعدتك لا تتحمله وتجد صعوبة في هضمه, لذا اختاري منتجات لبنية خالية من "اللاكتوز" أو ضاعفي مناعة معدتك عبر اعتمادك كميات قليلة من المنتجات الغنية بـ"اللاكتوز" يوماً بعد يوم إلى أن تعتاد عليه نهائياً.

قولي لا للحلويات

إن كنت لا تعلمين أن السكر الطبيعي أو "الفركتوز" الموجود في العسل والفواكه والعصير يسبب انتفاخ المعدة والغازات, فننصحك بتذكر هذه المعلومة دائماً خصوصاً إذا كنت تستهلكين كميات كبيرة منه. ففي إمكان معدتك معالجته بكميات ضئيلة, أما الزائد منه فتحوله الجراثيم إلى غازات. وعموماً فإن معظم حالات الانتفاخ والغازات يسببها السكر الطبيعي. فإذا كنت تشكين في حساسية معدتك تجاه "الفركتوز", ننصحك بتخفيض استهلاكك لهذا السكر إلى حبة من الفاكهة ونصف كوب من العصير أو ملعقتين من العسل في وقت واحد.

اكبحي تناولك للملح

لأن الصوديوم يتسبب أيضاً في حفظ الماء في خلايا الجسم مما يسبب انتفاخ كل الجسم وليس فقط المعدة, ينبغي عليك تخفيف الملح في طعامك وتجنب الأطعمة الغنية بالملح كصلصة الصويا وحساء الدجاج وجبنة الحلّوم.

تفادي المشروبات الغازية

استعيني بدلاً من شرب المشروبات الغازية التي تتسبب بانتفاخ المعدة بالماء لأنه يخلصك من كمية الصوديوم الزائدة في جسمك.

إياك والخضار النيئة

تأكدي أنه بمجرد تناولك الخضر الصّليبيّة كالبركولي والقنبيط والكرنب نيئة, ستنتفخ بطنك سريعاً نتيجة الغازات التي تحدثها الألياف غير القابلة للذوبان. الحل الأفضل لتفادي هذه المشكلة هو سلق هذه الخضر قبل تناولها.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
9 كيلوغرام في 14 يوم
9 كيلوغرام في 14 يوم
كثيرين منا حاولوا التخلص من وزنهم، ولكن لطول المدة المحددة يحيدون عن القائمة ويسأمون المحاولة.. اليوم نقدم لكم ريجيم بـ 14 يوماً الذي يضمن لكم فقدان 9 كيلو غرام.. قبل عرض القائمة، نطلعكم على بعض الملاحظات التي يجب عليكم إتباعها:

عصير الليمون والقهوه يكون بدون سكر ولكن ضيفي ملعقة سكر وحدة ومرة وحدة بالاسبوع فقط ، أما السلطة بدون ز...
أطعمة تسبب الجوع...
أطعمة تسبب الجوع...
في مقابل هذه الأطعمة التي تشعرنا بالشبع، ثمة أطعمة أخرى لا تشعرنا بالاكتفاء، لا بل أكثر، تشعرنا بمزيد من الجوع بعد تناولها. فمن منا لا يشعر بالرغبة في الأكل بعد قطعة من الحلوى؟ أطعمة كثيرة تعطي هذا الشعور وتساهم في اكتسابنا المزيد من الوحدات الحرارية بسبب الإفراط في الأكل.

•المعجنات: لا تحتوي المعجنات وغيرها من النشويات السهلة ا...
ريجيم المشاهير لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش
ريجيم المشاهير لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش
ولعل منة أحدث صيحات الريجيم المتبعة في بعض مراكز التخسيس هو ريجيم الفواكه أو كما يسميه البعض ريجيم المشاهير ويعتمد هذا الريجيم على استخدام الموز ومجموعة أخرى من الفواكه كنظام غذائي لمدة أربعة أسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا الريجيم تحت إشراف طبي لفقرة إلى العناصر الغذائية المختلفة وهو كالتالي:

اليوم ال...
رياضة لمنع ترهل الذراعين
رياضة لمنع ترهل الذراعين
ترهل الذراعين يصيب كثيرا من السيدات حتى متوسطات السمنة منهن، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن ممارسة هذه التمارين البسيطة يوميا وبانتظام.

1- ادفعي قبضتيك إلى الأمام كأنك تلعبين ملاكمة .

2- شدي ذراعيك إلى الوراء.

3- شدي ذراعك اليمنى إلى أعلى وضعي يدك اليسرى على خصرك أو ركبتك، ثم ميلي إلى اليسار حتى تشعرين بشدة في ذراعك...
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة