ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > معدتك مسطحة في نصائح سبع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

معدتك مسطحة في نصائح سبع

مس فراتين - نصائح سبع تعرفين معها ماذا تأكلين لكي تكون معدتك مسطحة حقاً؟

قد لا يكون لمعدتك علاقة مع تمارينك الرياضية وأسلوب حياتك ونظامك الغذائي, إليك سبع نصائح تساعدك حتماً في التخلص من انتفاخ معدتك وجعلها مسطحة تماماً...

حاربي التوتر بالنعناع

إذا كنت تعانين بعض التوتر والضغوط فإن معدتك حتماً ستواجه اضطرابات عدة كالانتفاخ أو عسر الهضم أو الإمساك أو الإسهال. لذا ننصحك حين تتعرضين لما قد يعكر مزاجك الإكثار من شرب الشاي بالنعناع؛ فللنعناع مفعول أكيد بتهدئة الجهاز الهضمي وإرخاء عضلاته.

تخلصي من الماء بالبروتينيات

من المعروف عن النشويات إنها تحفظ الماء في الجسم أما البروتينيات فلديها تأثير مغاير إذ أنها تساعد كثيراً في إدرار البول. لذا إن كنت تريدين التخلص من انتفاخ المعدة الذي تسببه النشويات يستحسن إدخال ولو كمية ضئيلة من البروتينيات في نظامك الغذائي.

قوّي مناعتك

إذا كنت تعانين الانتفاخ والغازات بمجرد تناولك القليل من اللبن, أنت بالتأكيد تعانين حساسية تجاه "اللاكتوز" أو سكر اللبن ومعدتك لا تتحمله وتجد صعوبة في هضمه, لذا اختاري منتجات لبنية خالية من "اللاكتوز" أو ضاعفي مناعة معدتك عبر اعتمادك كميات قليلة من المنتجات الغنية بـ"اللاكتوز" يوماً بعد يوم إلى أن تعتاد عليه نهائياً.

قولي لا للحلويات

إن كنت لا تعلمين أن السكر الطبيعي أو "الفركتوز" الموجود في العسل والفواكه والعصير يسبب انتفاخ المعدة والغازات, فننصحك بتذكر هذه المعلومة دائماً خصوصاً إذا كنت تستهلكين كميات كبيرة منه. ففي إمكان معدتك معالجته بكميات ضئيلة, أما الزائد منه فتحوله الجراثيم إلى غازات. وعموماً فإن معظم حالات الانتفاخ والغازات يسببها السكر الطبيعي. فإذا كنت تشكين في حساسية معدتك تجاه "الفركتوز", ننصحك بتخفيض استهلاكك لهذا السكر إلى حبة من الفاكهة ونصف كوب من العصير أو ملعقتين من العسل في وقت واحد.

اكبحي تناولك للملح

لأن الصوديوم يتسبب أيضاً في حفظ الماء في خلايا الجسم مما يسبب انتفاخ كل الجسم وليس فقط المعدة, ينبغي عليك تخفيف الملح في طعامك وتجنب الأطعمة الغنية بالملح كصلصة الصويا وحساء الدجاج وجبنة الحلّوم.

تفادي المشروبات الغازية

استعيني بدلاً من شرب المشروبات الغازية التي تتسبب بانتفاخ المعدة بالماء لأنه يخلصك من كمية الصوديوم الزائدة في جسمك.

إياك والخضار النيئة

تأكدي أنه بمجرد تناولك الخضر الصّليبيّة كالبركولي والقنبيط والكرنب نيئة, ستنتفخ بطنك سريعاً نتيجة الغازات التي تحدثها الألياف غير القابلة للذوبان. الحل الأفضل لتفادي هذه المشكلة هو سلق هذه الخضر قبل تناولها.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
كل لوز.. وخفف وزنك!
كل لوز.. وخفف وزنك!
كشفت دراسات جديدة ان أكل اللوز يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى...
قولي وداعاً لكيلوغرامات التوتر
قولي وداعاً لكيلوغرامات التوتر
حلول بسيطة وعملية

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالتوتر، فيزداد الوزن بشكل ملحوظ مما يزيد من التوتر وتبدأ الحلقة المفرغة... إليك هذه الحلول لتفادي الكيلوغرامات الزائدة الناجمة عن التوتر.

استجابة للمخاوف، يفرز الجسم هرمونات توتر (أدرينالين، كورتيزول) تحفز تكديس الدهون وبالتالي الك...
اسرار الحصول على الرشاقة المطلوبة قبل الزواج
اسرار الحصول على الرشاقة المطلوبة قبل الزواج
زيادة الوزن مشكلة تؤرق معظم الفتيات ، وخاصة إذا كانت الفتاة مقبلة على مرحلة جديدة في حياتها وهي " مرحلة الزواج " فتبدأ الفتاة في إتباع بعض الحميات القاسية لكي تحصل على الوزن المناسب قبل الزواج ، ولكن دون الوصول للنتيجة المرجوة .

لذا ينصح خبراء الرجيم بالتركيز بشكل أساسي على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة ، نظراً لاحتوائها على قدر...
  الامتناع عن تناول الفطور لا يقلل الوزن!
الامتناع عن تناول الفطور لا يقلل الوزن!
توصل بحث أمريكي حديث إلى أن الاعتقاد السائد بين الشباب الصغار أن امتناعهم عن تناول الفطور يساعدهم على إنقاص وزنهم ليس صحيحا وان العكس هو الصحيح. واستنتجت الدراسة العلمية التي دامت خمس سنوات وتم تطبيقها على أكثر من ألفي شاب وشابة إلى أن وزن الشباب الذين يعزفون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2.3 كلج مقارنة بالشباب الذي يداومون على نتاول وجبة فط...
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
وفقا لمقالة في مجلة كليو الأمريكية، قال الاخصائي الفني لانقاص الوزن اندرو كيت أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة