ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اختيار وتطبيق الأساس المعدني
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اختيار وتطبيق الأساس المعدني

مس فراتين - تلقى البودرة المعدنية اهتماماً كبيراً من قبل المرأة العصرية والجيل الجديد من الشابات لاحتوائها على مستخلصات مستخرجة من المعادن الطبيعية المسحوقة، وهي غنيّة بأصباغها التي توفّر تغطية مثالية للبشرة دون أن تثقل مساماتها أو تتكدّس على سطحها. كما أن هذه البودرة غير دهنية وخالية من العناصر المثيرة للجلد كالعطور والمواد الحافظة مما يجعلها مثالية للبشرة الحسّاسة أو التي تعاني من انتشار الشوائب الجلدية خصوصاً البثور.

•نظّفي بشرتك بواسطة مزيل الماكياج الملائم لتركيبتها، ثم وزّعي الكريم المرطّب ومستحضر الوقاية من الشمس، وانتظري قليلاً للتأكّد من أن بشرتك امتصّت الكريمات المرطّبة كلياً وباتت جاهزة لاستقبال الماكياج.

•إذا شعرت أن بشرتك مازالت رطبة بعد مرور خمس دقائق، استعيني بالأوراق النشّافة لامتصاص الرطوبة الزائدة أو ضعي منديلاً ورقياً على وجهك، واضغطي بنعومة عليه لإزالة فائض الكريم. فالهدف من هذه الخطوة هو تسهيل نشر بودرة الأساس بشفافية تامة وتفادي تكدّسها على سطح البشرة.

•وزّعي خافي العيوب لتمويه الهالات الداكنة حول عينيك وإشراق نظرتهما.

•رجّي عبوة بودرة الأساس لكي يتناثر المسحوق داخل حاوية البودرة من خلال المنخل الخاص بها.

•غمّسي فرشاة البودرة (ريشة مزوّدة بمقبض قصير، وهي مميّزة بشعيراتها الكثيفة والمتينة) في مسحوق الأساس، وانفضي الكميّة الزائدة منه، ثم مرّري الفرشاة على سطح يدك في شكل دائري للتأكّد من ولوج مسحوق البودرة داخل الشعيرات، مما يساعد على توزيع المستحضر بتوازن.

•ابدئي بتوزيع مسحوق الأساس حول محيط وجهك لأن هذه التقنية تخفّف من كثافة المستحضر وتجعل السحنة شفّافة أكثر: مرّري فرشاة البودرة بحركات دائرية صغيرة ومتتالية انطلاقا من زاوية الوجه الخارجية الموازية للأذن صعوداً نحو الجبين، فالأنف، والذقن وعظم الفكّين. لكن، تجنّبي نثر البودرة حول العينين.

•اضغطي على فرشاة المسحوق حيث تحتاج بشرتك إلى تغطية كثيفة، ومرّري الفرشاة بخفّة حيث تحتاجين إلى تغطية أقلّ كثافة أو طبيعية جداً (أي حول فتحات الأنف، ومحيط الشفاه، وعند ثنيات الضحك أو التجاعيد).

•استعملي ريشة ظلال نظيفة تماماً لتمويه الخطوط التي تفصل بين بودرة الأساس على الوجه وخافي العيوب حول العينين. ثم وزّعي بودرة الخدود أو البودرة البرونزية عند أعلى خديك لإضفاء التوهّج أو الحيوية على ملامح وجهك. لكن، إياك استعمال حمرة الخدود الكريمية أو الهلامية لأن صيغتها لا تنسجم مع بودرة الأساس المعدنية.

العُدّة التي تحتاجينها لتنفيذ الماكياج المعدني

•فرشاة من نوع كابوكي Kabuki Brush ذات مقبض قصير، وشعيرات متينة وممتلئة.

•فرشاة صغيرة مخصّصة لتوزيع خافي العيوب Clinique Concealer Brush تسهّل تمويه البثور، والطفح الجلدي، والبقع الداكنة.

•أوراق نشّافة تزيل الإفرازات الدهنية الزائدة، وتمتصّ الرطوبة دون التسبّب بجفاف البشرة مثل Chanel Oil Blotting Papers.

•كريم مرطّب خالٍ من الزيوت يلائم كل أنواع البشرة مثل . Chanel Precision Hydramax + Active

•مستحضر وقاية غنيّ بالمرشّحات الشمسية، يوفّر الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية Clinique City Block Sheer SPF 25 Oil Free Daily Face Protector.

•مستحضر تمهيدي يهيئ البشرة لاستقبال الماكياج، ويحافظ على ثبات كريم الأساس والبودرة لساعات طويلة YSL Flash Radiance Skincare Brush.

•خافي عيوب مضادّ للهالات السوداء Chanel Lift Lumière Smoothing & Rejuvenating Eye Contour Concealer أو Estée Lauder Ideal Light.

•بودرة خدود تنسجم تركيبتها مع بودرة الأساس المعدنية M.A.C Mineralize Blush ، أوMax Factor Natural Minerals Foundation.

•مزيل ماكياج فعّال يزيل بودرة الأساس المعدنية بسهولة مما يسهّل غسل البشرة بواسطة أي غسول مائي YSL Cleansing Silky Balm Radiance Revealer.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح لتقليل حجم المسامات
نصائح لتقليل حجم المسامات
- استعملي كريما لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وافراغ المسامات المليئة بالاوساخ.

- نظفي المسامات الكبيرة باستعمال قناع الطين مرة كل اسبوع، فالمعادن والاعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد اليه الصحة والمرونة.

- استعملي مصلا مانعا للتأكسد يوميا لزيادة الكولاجين والالستين اللذين يساعد...
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون
 5 أعشاب مفيدة لجمالك
5 أعشاب مفيدة لجمالك
1. الكافور

يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً. وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة...
بشرتي دهنية
بشرتي دهنية
إن وجود كمية كبيرة من المادة الدهنية تحول دون جفاف البشرة وذلك عبر إبقاء الماء داخل البشرة. لكن هذه المادة الدهنية نفسها قد تتكدس في نواحٍ معينة، ويصبح بالتالي الترطيب غير متوازٍ. ما عليك إذاً إلا تنظيم الإفرازات الدهنية ومنحها التركيبة السائلة. هذا ضروري لإعادة تنظيم الجهاز الطبيعي للترطيب في البشرة.

إذا شعرت أن بشرتك مشدودة، يعني ذل...
اقضى على التجاعيد بـالشاي الأبيض
اقضى على التجاعيد بـالشاي الأبيض
كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة أن للشاي الأبيض فوائد صحية جمة منها خفض احتمالات الإصابة بالسرطان، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وحتى مكافحة تجاعيد البشرة الملازمة للتقدم بالسن.

وتفوق الشاي الأبيض بفوائده على 21 نوعاً مختلفاً من النباتات والأعشاب العطرية، أخضعها باحثون من جامعة "كينغستون" البريطانية بالتعاون مع "نيلس يارد رمديس" لاختبارا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة