ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تأثير الاضطرابات الغذائية على الجنين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تأثير الاضطرابات الغذائية على الجنين

مس فراتين - من المهم دائما اتباع نظام غذائى صحى خلال فترة الحمل، فهناك مخاطر عديدة يتعرض لها طفلك إذا بدأت الحمل وأنت مازلت تعانين من مشاكل الاضطرابات الغذائية وهذه المخاطر منها:

معدل أعلى من الإجهاض ووفاة الجنين

معدل أعلى لوفاة الطفل خلال الشهر الأول بعد الولادة

زيادة احتمال ولادة طفل صغير الحجم

إصابة الطفل بمرض الصفراء

نقص السائل الأمينى

انفصال المشيمة

زيادة مخاطر التشوهات الخلقية خاصة كف البصر وتخلف النمو العقلى

حتى لو بدا طفلك صحيحا عند الولادة فإن الدراسات أثبتت أن الأطفال المولودين لأمهات يعانين من اضطرابات غذائية خلال الحمل، ينمون ولكنهم يكونون أكثر احتمالية لأن: يصغر حجمهم عن نظرائهم من الأطفال، يكونون أضعف، يكون معدل نموهم البدنى والعقلى أبطأ، يعانون من ضعف المهارات الاجتماعية، بالإضافة إلى اعتمادهم على الآخرين عاطفيا. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
من الصعب منْع أعراضِ ربو عند الاطفال كليا، لَكنّ يمكن أن تساعدي في السيطرة عليها بحيث لا تتعارض مع حياة طفلك اليومية. تقدم جمعية الرئة الأمريكية هذه النصائح للسَيْطَرة على الربو:

• تجنب المسببات، التي تتضمّن المحسّسات عموماً، دخان السيجارة والتمارين الحادة.

• تحدث مع طبيب الاطفال حول الادوية التي تعالج الربو.

• فكري ...
طرق سهلة لتبييض الأسنان في البيت
طرق سهلة لتبييض الأسنان في البيت
إذا كنت لا تستطيع تحمّل التكلفة العالية لتبيض أسنانك في عيادة طبيب الأسنان، فلا تيئسي. هناك العديد من أنظمة تبيّض الأسنان المنزلية التي تعطي نتائج فعّالة جدا بدون كسر ميزانيتك. إن تبيّض أسنانك بضعة ظلال ستحسّن من احترامك لذاتك كثيرا وهي سهلة التطبيق.

1. استشيري طبيب أسنانك. أكثر أطباء الأسنان يملكون أنظمة تبيض الأسنان المنزلية، وهي ذات...
اهمية تعليم الطفل احترام الذات
اهمية تعليم الطفل احترام الذات


تعد سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تشكيل إحترامِ الذات. أثناء هذه السنوات يشكّل الأطفال إنطباعات هامة في الشخصية واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الأخرين لهم.

أطفال مع الذين يملكون إحساسا قويا بقيمتهم يعتبرون أكثر قدرة على مواجهات التحديات، فهم يؤمنون بقدرتهم على النجاح، ويرون النكسات حالات مؤقتة يمكنهم التغلُّ...
 4 اسئلة حول فحص الحمل
4 اسئلة حول فحص الحمل
متى يكون اختبار الحمل المنزلي موجبا ؟ عادة ما يكون اختبار الحمل موجب في الاسبوع السادس من بداية الدورة الشهرية (أي بعد 10 ايام من اليوم المتوقع أن تأتي فيه الدورة الشهرية) وهناك نسبة من النساء تظهر لديهن النتيجة الإيجابية للحمل بعد يوم أو يومين من غياب الدورة الشهرية، وهناك نسبة أخرى منهن لا تظهر لديهن نتيجة الحمل الإيجابية إلا بعد فترة متأخرة جدآ...
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
لعلك شاهدتهم أو اختبرتهم بنفسك، أطفال يرمون بأنفسهم على الأرض، أو يرمون الآخرين بالطعام أو ببساطة يصرخون بأعلى صوتهم في المطعم أو المصعد أو المطار، وبالرغم من أنهم ليسوا أطفالك في أغلب الأحيان إلا أنهم يسببون لك الحيرة مثلما يسببون لأهلهم الحرج والتوتر.

وقبل الانتقال إلى النصائح لماذا لا نفكر قليلا بالأسباب. بصراحة، ومن وجهة نظري كأ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة