ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة

مس فراتين - على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك، وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليومية بالشعر بسبب ضيق الوقت والإنشغالات الرمضانية وهو ما يجعل الشعر أكثر ميلا للجفاف والتقصف والتساقط.

نقدم لك النصائح التالية لكي تصومى شهر رمضان الكريم دون ان تتأثر صحة شعرك وحتى يزيد شعرك جمالاً وجاذبية:

ضاعفي حمام الترطيب

حمام الكريم المغذي أحد أهم الأسس التى تقوم عليها صحة الشعر فى رمضان لأنه يعد بمثابة تعويض لعدم التوازن الغذائي الذي يتعرض له الشعر بسبب الصوم. خاصة وأنه يمد خصلات الشعر بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجمالها.

إذا كنت تعتادين عمل حمام عميق لشعرك أسبوعيا، اجعلي ذلك يتم مرتين فى الأسبوع خلال شهر رمضان لتضمني أفضل حماية لشعرك من الجفاف. واختاري مكونات الحمام خلال شهر رمضان بعناية شديدة بحث يضم مواد طبيعية يحتاجها الشعر مثل الزيوت الطبيعية والنباتات المتخصصة فى علاج مشاكل الشعر. وينصح بعمل مساج طبيعي لفروة الرأس أثناء وضع الحمام لتنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس وتحفيزها لامتصاص المواد الترطيب الموجودة بالكريم.

اشربي الماء بكميات وفيرة

لا تتهاوني فى شرب مقدار كافٍ من الماء في الفترة ما بين الفطور والسحور بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية أكواب يومية. وتجني نهائيا ملء الجسم بعد الفطور بالمشروبات الغازية والعصائر الصناعية أو المحلاة والمضافة إليها نكهات واستبدليها بالعصائر الرمضابية الطبيعية مثل التمر الهندي ( الذي يعمل على طرد السموم من الجسم ) وقمر الدين والعرقسوس فهذه العصائر مفيدة لصحة الجسم عامة وهو ما يؤثر إيجابيا على صحة الشعر.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع
خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط: إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة الرأس أثناء استعمال الشامبو. فهذا يساع...
لشعر طويل... طويل ولامع
لشعر طويل... طويل ولامع
إليك نصائح الاختصاصيين المحترفين

هل ترغبين في شعر طويل طويل بسهولة وسرعة؟ هذا ممكن بفضل نصائح الاختصاصيين المحترفين...

دللي فروة رأسك: لا شك في أن الشعر الصحي يبدأ بفروة الرأس النظيفة والحاصلة على كمية كافية من الأوكسيجين بحيث تستطيع بصلات الشعر التنفس من دون أية عرقلة. هناك ثلاث قواعد أساسية يجب اتباعها لهذه الغاية.
تسريحات باريسية أنيقة
تسريحات باريسية أنيقة
مهدب يغطي الجبين أو ينكشف عنه بشينيون عصري معقود ومزين باكسسوارات متوهجة لامعة...

انها الرؤية الجديدة لتسريحات العرس كما يقترحها المصمم الباريسي الشهير «الكسندر زواري». ليحملنا عبرها الى اجواء جذابة مثيرة استوحي بعضها من طابع تسريحات سبعينات القرن الماضي...

قصات وتسريحات، تدعمها أكسسوارارت باذخة . يقترح «زواري» من خلالها أسلوب جدي...
لا لمستحضرات تصفيف الشعر فى رمضان
لا لمستحضرات تصفيف الشعر فى رمضان
دعك من مستحضرات تصفيف الشعر التى تقوم على مواد كيميائية كالموس والجل والإسبريهات وبالأخص التى تحتوي على مادة الكحول. واعلمي أن شعرك فى هذا الشهر يكون اكثر ميلاً للجفاف، فلا داعى لاستخدام مستحضرات تزيده جفافاً. فقط استخدمي شامبو خفيفا على الشعر وكريم ترطيب غنيا بالمواد الطبيعية. ...
نصائح عملية لصبغ الشعر في البيت
نصائح عملية لصبغ الشعر في البيت
إذا كنت تقومين بتلوين أو صباغة شعرك بشكل منتظم بطريقة محترفة، فعلى الأرجح بأن فاتورة العناية بشعرك مكلفة للغاية. ولكن ماذا لو قلنا لك بانك تستطعين العناية بشعرك في بيتك وبنفس الطريقة المهنية دون أن تدفعي الكثير من المال.

النصائح والإرشادات:

1. ابدئي بشعر نظيف، جاف. ولكن لا تقومي بتنظيفه في نفس يوم الصبغة. كذلك تأكدي من أن الش...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد