ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة

مس فراتين - على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك، وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليومية بالشعر بسبب ضيق الوقت والإنشغالات الرمضانية وهو ما يجعل الشعر أكثر ميلا للجفاف والتقصف والتساقط.

نقدم لك النصائح التالية لكي تصومى شهر رمضان الكريم دون ان تتأثر صحة شعرك وحتى يزيد شعرك جمالاً وجاذبية:

ضاعفي حمام الترطيب

حمام الكريم المغذي أحد أهم الأسس التى تقوم عليها صحة الشعر فى رمضان لأنه يعد بمثابة تعويض لعدم التوازن الغذائي الذي يتعرض له الشعر بسبب الصوم. خاصة وأنه يمد خصلات الشعر بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجمالها.

إذا كنت تعتادين عمل حمام عميق لشعرك أسبوعيا، اجعلي ذلك يتم مرتين فى الأسبوع خلال شهر رمضان لتضمني أفضل حماية لشعرك من الجفاف. واختاري مكونات الحمام خلال شهر رمضان بعناية شديدة بحث يضم مواد طبيعية يحتاجها الشعر مثل الزيوت الطبيعية والنباتات المتخصصة فى علاج مشاكل الشعر. وينصح بعمل مساج طبيعي لفروة الرأس أثناء وضع الحمام لتنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس وتحفيزها لامتصاص المواد الترطيب الموجودة بالكريم.

اشربي الماء بكميات وفيرة

لا تتهاوني فى شرب مقدار كافٍ من الماء في الفترة ما بين الفطور والسحور بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية أكواب يومية. وتجني نهائيا ملء الجسم بعد الفطور بالمشروبات الغازية والعصائر الصناعية أو المحلاة والمضافة إليها نكهات واستبدليها بالعصائر الرمضابية الطبيعية مثل التمر الهندي ( الذي يعمل على طرد السموم من الجسم ) وقمر الدين والعرقسوس فهذه العصائر مفيدة لصحة الجسم عامة وهو ما يؤثر إيجابيا على صحة الشعر.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
جرّبي هذه التسريحة
جرّبي هذه التسريحة
جرّبي هذه التسريحة التي رأيناها في عرض Ralph Rucci

هي ليست فعلاً من الستينات، وإنّما تمنحك الرشاقة والطول. ويقول فيليبون أنّ هذه التسريحة مناسبة جدّا للمناخ الرطب في البلدان العربيّة.

مزيّن الشعر Laurent Philippon يدّلك كيف تحصلين عليها خطوة بخطوة...

ملّسي شعرك وأضيفي الرذاذ للتعزيز من كثافته. لفّي ورق النايلون الذي تست...
القصات الأكثر رواجاً هذا الموسم
القصات الأكثر رواجاً هذا الموسم
القصة الطبيعية

المقصود بالقصة الطبيعية تنسيل كل خصل الشعر (effilage) لمنح مظهر الحجم الممتلئ للشعر الخفيف والضعيف والمنسدل من دون حيوية. إنها قصة محدثة لتلك التي راجت خلال حقبة الستينات، وهي تتكيف مع الطلة الغجرية أو المتأنقة على حد سواء. إنها قصة أنيقة وخفيفة، وتتيح لك تلوين شعرك باللون الذي تريدينه.

القصة القصيرة

...
اعتني بشعرك التالف
اعتني بشعرك التالف
ووفري له العناية اللازمة باتباع نصائحنا...

يتعرض الشعر للكثير من الاعتداءات ولذلك نجده غالباً عرضة للجفاف والقشرة والتقصف، كما لو أن اللون الجذاب واللمعان الرائع هما من المهام شبه المستحيلة... إذا أردت الكشف عن شعر جميل وممتلئ ونابض بالحيوية، وفري له العناية اللازمة باتباع نصائحنا...

إحياء اللون

إذا انخفضت كثاف...
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.

- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زي...
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
ذيل الحصان المناسبة للنهار والجينز.
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد