ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان

مس فراتين - كثير منا يعتقد أن ضبط الوزن خلال شهر رمضان أمر مستحيل ، في ظل عدم مقاومة الولائم الشهية و أطباق الحلوى والمكسرات التي لا تخلو منها أي مائدة، غير أن ذلك المفهوم غير صحيح بالمرة، فعلي العكس تماما يعتبر شهر رمضان من أنسب الفرص التي تساعدك على إنقاص وزنك.

وهنا، نقدم لك عشر حيل سحرية تستطيعين من خلالها تناول أشهى الأطباق وفي نفس الوقت المحافظة على رشاقتك.

أولا: لا غنى عن طبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور أيضا، فتناول أي قدر منها لا يزيد من وزنك بل سيعمل على سد الشهية وبالتالي ستتناولين كميات أقل من الطعام الدسم، ولكن لا تنسي نثر عصير الليمون على الطبق حيث يعمل على حرق الدهون خاصة المتراكمة في منطقة البطن، إلى جانب وضع أي نوع من الزيوت النباتية التي تساعد الجسم على امتصاص فيتامينات "أ، د، هـ، ك" الموجودة بالفعل في السلطة.

ثانيا: ابدئي بتناول الحساء عند الإفطار وذلك لسببين الأول أنها مغذية وسهلة الهضم، وثانيا تعمل على ملء المعدة وبالتالي تتناولين كمية طعام أقل، ويا حبذا لو قدمتي حساء الكوسة أو الخرشوف الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والمعادن.

طريقة التحضير: اسلقي الخضار أولا ثم اخفقيه في محضر الطعام " الخلاط" مع الجبن النستو حتى يصير القوام سميكا وتبليه حسب الرغبة.

ثالثا:احرصي على تناول اللبن الرايب بين وجبتي الإفطار والسحور، فهو يعمل على ملء المعدة وبالتالي الإحساس بالشبع كما أنه مفيد في عملية الهضم ومهدئ للأعصاب.

رابعا: في السحور اعتمدي على تناول الجبن القريش بدلا من كامل الدسم، ولوجبة كاملة أضيفي قطع الجبن مع طبق سلطة كبير.

خامسا: إذا كنت تفضلين تناول اللحوم في الإفطار و السحور أيضا، فامزجي اللحم ببودرة الصويا لتزيدي من حجمها ثم شكليها مثلما ترغبين، وتأكدي انها قليلة السعرات وحجمها الكبير ما هو إلا خدعة!.

سادسا: واظبي على وضع سلطة الكرنب علي مائدة الإفطار، لأنها تشعرك بالشبع قطعي أوراقها قطعا صغيرة مع قطع الطماطم وضعي عليها الليمون والتوابل حسب التذوق.

سابعا: بين وجبتي الإفطار والسحور تناولي بدلا من التهام الحلويات طبقا من أوراق الخس، أو فواكه مالحة مثل البرتقال و اليوسفي لأنها مليئة بالسوائل التي تملأ المعدة وتقلل من فرص تناول الطعام بكمية كبيرة.

ثامنا: حاولي تناول الطعام بملعقة صغيرة مع الاستعانة أيضا بأطباق صغيرة الحجم، للتحكم في كمية الطعام.

تاسعا: أكثري من تناول عصير الجريب فروت، وذلك لاحتوائه على انزيم يساعد على حرق الدهون، كما انه يحتوي على فيتامين "أ" المفيد للجهاز العصبي، لذا ينصحك الخبراء بشرب العصير بعد وجبتي الإفطار و السحور.

عاشرا: تناولي فاكهة الباباز بين وجبتي الإفطار والسحور، فهي قليلة السعرات كما أنها مشبعة بالألياف التي تشعر بالشبع.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
الكثير من الناس لديهم الرغبة الحقيقية في خفض أوزانهم، إلا أن المشكلة التي تواجههم هي شعورهم المستمر بالجوع. وإليك الآن بعض الاقتراحات للسيطرة على نوبات الجوع وتمكنوا من خفض أوزانهم.

1. ابقي نفسك مشغولة: كلما شعرت أنك بحاجة إلى الأكل، اشغلي نفسك بأي عمل مثل قراءة كتاب أو الاتصال بصديقتك أو الخروج للمشي. المقصود أنه كلما...
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن، وشعرتي بملل من كثرة تجاربك لأنواع مختلفة من الرجيم الغير صحيح، فلا داعي للقلق، نقدم لكِ رجيم بسيط يجعلك تفقدي 7 كيلو في الأسبوع، وإليكِ الطريقة:

السبت والأحد

جميع أنواع الفواكه (برتقال، تفاح، كثرى، خوخ)ماعدا الموز والمنجا. الفطور: خيارتين، وجزرتين، وخستين. الغداء: طبق مشكل من الخضار ...
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ثلاث وعشرون طريقة تنقص وزنك بدون ريجيم بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:

1-عندما تشعر بالجوع بين الوجبات امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.

2-احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

...
حميات غذائية ورياضة
حميات غذائية ورياضة
بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البد...
إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
يطلق مصطلح الريجيم الغذائي أو الحمية الغذائية على النظم الغذائية القليلة الطاقة المستخدمة لإنقاص الوزن ومعالجة السمنة. حيث يقوم مختص التغذية بتخطيط هذه الوجبات الغذائية قليلة الطاقة تبعا لعمر الشخص ودرجة السمنة التي يعاني منها ومستوى الأنشطة العضلية والرياضية التي يمارسها في حياته اليومية.

ويجب أن يصاحب تناول الوجبة الغذائ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد