ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان

مس فراتين - كثير منا يعتقد أن ضبط الوزن خلال شهر رمضان أمر مستحيل ، في ظل عدم مقاومة الولائم الشهية و أطباق الحلوى والمكسرات التي لا تخلو منها أي مائدة، غير أن ذلك المفهوم غير صحيح بالمرة، فعلي العكس تماما يعتبر شهر رمضان من أنسب الفرص التي تساعدك على إنقاص وزنك.

وهنا، نقدم لك عشر حيل سحرية تستطيعين من خلالها تناول أشهى الأطباق وفي نفس الوقت المحافظة على رشاقتك.

أولا: لا غنى عن طبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور أيضا، فتناول أي قدر منها لا يزيد من وزنك بل سيعمل على سد الشهية وبالتالي ستتناولين كميات أقل من الطعام الدسم، ولكن لا تنسي نثر عصير الليمون على الطبق حيث يعمل على حرق الدهون خاصة المتراكمة في منطقة البطن، إلى جانب وضع أي نوع من الزيوت النباتية التي تساعد الجسم على امتصاص فيتامينات "أ، د، هـ، ك" الموجودة بالفعل في السلطة.

ثانيا: ابدئي بتناول الحساء عند الإفطار وذلك لسببين الأول أنها مغذية وسهلة الهضم، وثانيا تعمل على ملء المعدة وبالتالي تتناولين كمية طعام أقل، ويا حبذا لو قدمتي حساء الكوسة أو الخرشوف الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والمعادن.

طريقة التحضير: اسلقي الخضار أولا ثم اخفقيه في محضر الطعام " الخلاط" مع الجبن النستو حتى يصير القوام سميكا وتبليه حسب الرغبة.

ثالثا:احرصي على تناول اللبن الرايب بين وجبتي الإفطار والسحور، فهو يعمل على ملء المعدة وبالتالي الإحساس بالشبع كما أنه مفيد في عملية الهضم ومهدئ للأعصاب.

رابعا: في السحور اعتمدي على تناول الجبن القريش بدلا من كامل الدسم، ولوجبة كاملة أضيفي قطع الجبن مع طبق سلطة كبير.

خامسا: إذا كنت تفضلين تناول اللحوم في الإفطار و السحور أيضا، فامزجي اللحم ببودرة الصويا لتزيدي من حجمها ثم شكليها مثلما ترغبين، وتأكدي انها قليلة السعرات وحجمها الكبير ما هو إلا خدعة!.

سادسا: واظبي على وضع سلطة الكرنب علي مائدة الإفطار، لأنها تشعرك بالشبع قطعي أوراقها قطعا صغيرة مع قطع الطماطم وضعي عليها الليمون والتوابل حسب التذوق.

سابعا: بين وجبتي الإفطار والسحور تناولي بدلا من التهام الحلويات طبقا من أوراق الخس، أو فواكه مالحة مثل البرتقال و اليوسفي لأنها مليئة بالسوائل التي تملأ المعدة وتقلل من فرص تناول الطعام بكمية كبيرة.

ثامنا: حاولي تناول الطعام بملعقة صغيرة مع الاستعانة أيضا بأطباق صغيرة الحجم، للتحكم في كمية الطعام.

تاسعا: أكثري من تناول عصير الجريب فروت، وذلك لاحتوائه على انزيم يساعد على حرق الدهون، كما انه يحتوي على فيتامين "أ" المفيد للجهاز العصبي، لذا ينصحك الخبراء بشرب العصير بعد وجبتي الإفطار و السحور.

عاشرا: تناولي فاكهة الباباز بين وجبتي الإفطار والسحور، فهي قليلة السعرات كما أنها مشبعة بالألياف التي تشعر بالشبع.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
هل يزعج التقلب المستمر لوزنك حتى بعد الانصياع لاوامر الطبيب الصارمة والتقيد بالحمية بحذافيرها. تأرجح الوزن يمكن أن يصيبك بالإحباط فتفرطي في تناول الأطعمة غير المفيدة دون شعور ويعود وزنك القديم للميزان، ولكن هذه النصائح البسيطة ستمنع حدوث ذلك.

لا تجعلي الطعام يسيطر عليك: الطعام لا يستطيع أن يجبرك على اكله، ولكن بعض الع...
 حمية الكريب فروت
حمية الكريب فروت
حقائق عن ثمرة الكريب فروت والتخلص من الوزن الزائد

أكدت الدراسات بأن إضافة ثمرة أو عصير الكريب فروت إلى حميتك الغذائية اليومية، يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

هذا وراقب الدكتور كين فوجيكوما، عل مدار 12 أسبوعا، أوزان وايض عينة من 100 رجل وسيدة تناولوا "حمية الكريب فروت"، التي صممتها عيادة سكريبز. فبين أ المشاركين...
حمية البوظة لتخفيف الوزن
حمية البوظة لتخفيف الوزن
الحميات التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم.

أفاد خبراء التغذية في بريطانيا، أن البوظة تعتبر جزء مهما من برنامج الحمية الصحية، لكونها تساعد على إذابة الدهون المتراكمة، من خلال إحلال عنصر الكالسيوم الذي أثبت فعاليته في إنقاص الوزن، مكانها.

وأوضح الباحثون في مجلة "الصحة ...
النحافة الزائدة تؤثر على صحتك وتضعف المناعة
النحافة الزائدة تؤثر على صحتك وتضعف المناعة
أكد هلموت كوخ رئيس المجلس الطبي في ولاية بافاريا الألمانية، أن جهاز المناعة لدي الأشخاص النحيفين جداً أضعف منه لدي سواهم‏,‏ وإن هذا لا يزيد فقط من خطر إصابتهم بالالتهابات‏,‏ بل يجعلهم سريعي الغضب أيضاً‏.‏

وبعد انتشار صرعات الريجيم في السبعينيات والثمانينيات أعاد الأطباء تعريف‏ "الوزن الطبيعي"، وكان حساب الوزن المثالي يتم في السابق ...
عصير الخضار يخلصك من الوزن الزائد
عصير الخضار يخلصك من الوزن الزائد
للقضاء على الوزن الزائد، ذكر باحثون أمريكيون أن شرب ما لا يقل عن كوب من عصير الخضار الذي يحتوي علي نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد علي تخفيض أوزان الذين يعانون متلازمة التمثيل الغذائي أو‏Metabolicsyndrome.‏

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد