ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 10 نصائح للحفاظ على شبابك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

10 نصائح للحفاظ على شبابك

مس فراتين - وجد الباحثون بأن الناس الذين يعيشون أطول عموماً ينجحون بذلك جزئياً بسبب العادات الجيدة. هنا، وفقاً للدكتور فيرنون كولمان العادات الجيدة التالية تطيل العمر. وإليك النصائح التي استخلصتها الدراسة:

النصيحة الأولى: أضحك، أمرح وابتعد عن المزاج السلبي. وجد الباحثون بأن الضحك والمرح يريح الأعصاب، ويجعل المزاج معتدلاً مما يسبب إطلاق هرمون تريح الجسم، وتزيل التوتر. بينما الحزن، والأفكار السلبية تسبب إطلاق هرمون الإجهاد الذي يسبب تعكر المزاج، والشعور بأفكار سلبية.

النصيحة الثانية: اترك الماضي والذكريات الحزينة وابتعد عن التوتر. التفكير في الماضي يمنعك من التقدم إلى الأمام، أشكر الله على نعمة الحياة والصحة، وتخطى كل الذكريات السلبية وتقدم.

النصيحة الثالثة: أذهب إلى النوم مبكراً، واستيقظ مبكراً. قد يقولون لك بأن السهر لا يقصر في الأعمار، ولكن الحقيقة أنه عامل مهم في الإصابة بالعديد من الأمراض، يوفر النوم المبكر وخلال ساعات الليل الراحة للجسم، ويشحذه بالطاقة الضرورية، حيث يقوم الجسم بإعادة ترتيب وتنظيم عملياته خلال الليل وخصوصاً في الغرفة المظلمة حيث يشعر الدماغ عن طريق الجفون بالإضاءة وبالتالي تتباطأ عملية إصلاح الخلايا في الجسم.

النصيحة الرابعة: حافظ على وزنك المثالي. وجدت العديد من الدراسات بأن الوزن الزائد يسبب العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، مثل داء السكري، ضغط الدم، أمراض القلب، بالإضافة إلى ألم المفاصل. لذلك يجل التأكد من أنك ضمن الوزن المثالي لطولك ولعمرك.

النصيحة الخامسة: تعلم، أقرأ، واختلط بالناس والمعارف، الدماغ النشيط يحافظ على خلايا دماغية نشيطة. وجدت الدراسات بأن التعليم وانشغال الخلايا الدماغية في نشاطات مختلفة يقلل من الإصابة بأمراض الشيخوخة مثل الخرف، فقدان الذاكرة، والازهايمر.

النصيحة السادسة: اعمل، ولا تتوقف أبداً أو تتقاعد، العمل مفيد، مفيد جداً. أثبتت دراسات جديدة، بأن العمل يقي المتقاعدين من الإصابة بأمراض متعددة أهمها الأمراض النفسية، والانطواء، حيث يضيف العمل والاحتكاك بالخبرات الحياتية للآخرين الطاقة والقدرة على الاستمرار بنظرة إيجابية.

النصيحة السابعة: كن مسئولاً عن حياتك، لا تترك الآخرين يقررون عنك، عش حياتك وقراراتك. وجدت الدراسات بأن الأشخاص المكبوتين والذين يعانون من الضغوط لنفسية غالباً ما يصابون بالأمراض، نتيجة عدم قدرتهم على أحداث التغيرات التي يريدونها وبالتالي يفقدون الأمل في الاستمرار، لذلك حافظ على مساحتك الشخصية، وأفسح المجال للآخرين لصنع القرارات.

النصيحة الثامنة: اقتصد في الدواء، ابتعد عن تناول المهدئات والأدوية قدر الإمكان. أثبتت الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولن الأدوية دون وصفة طبية، بدافع الوقاية، قد يصابون بأمراض أخطرها متلازمة سوء استعمال الدواء، بحيث يصبحون مدمنين على الدواء، ومن مخاطر سوء استعمال الدواء، الإصابة بالكآبة، أمراض المعدة، والجهاز الهضمي، والإصابة بالإمساك أو الإسهال والصداع.

النصيحة التاسعة: حافظ على إيمانك، عش اليوم كأنك تموت غداً، وفكر في الغد كأنك تعيش دهراً. وجدت دراسة بأن الإيمان شعور فطري يقوي الإنسان ويضع أولويات وقواعد لحياته، دون الإيمان بمعتقد ما، يصبح الشخص تائه بلا معنى لحياته، الأمر الذي يجعل الانتحار مجرد خيار أخر.

النصيحة العاشرة: ألعب تمارين رياضية باستمرار، وتناول القليل من الأطعمة الدهنية والدسمة. الكل يعلم بأن ممارسة الرياضة بشكل مستمر، تحدث تغيرات هائلة في الجسم، حيث تدفع الأوكسجين إلى الشرايين، وتحسن من المزاج، وترفع المعنويات، بعكس الأطعمة الدسمة التي تسبب شعوراً بالراحة في البداية ثم تثبط الطاقة، وتسبب الشعور بالذنب، والخمول، والكآبة لاحقاً.

النصيحة الحادية عشر: ابتعد عن التدخين، والكحول، والمخدرات والممارسات الجنسية المتعددة. يعتقد الكثيرون بأن ممارسات العادات السيئة تثبت بأنهم قادرون على تحديها، إلا أن الدراسات والإحصاءات تشير إلى زيادة نسبة الوفيات من أمراض يمكن تفاديها بسهولة بمجرد التوقف عن ممارسة هذه العادات السيئة ، ومنها سرطان الرئة، والتسمم الكحولي، والموت من الجرعات الزائدة، والإصابة بالإيدز، بالإضافة إلى التعرض للحوادث القاتلة أو الإصابة بإعاقة دائمة، أو مرض مزمن.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 معالجات للبشرة والرموش ستغير وجه التاريخ
5 معالجات للبشرة والرموش ستغير وجه التاريخ
بشرى سارة للجميع، البوتكس الثوري قادم بقوة في المستقبل القريب وسيجعل الشيخوخة شيئا من الماضي.

1. ارخاء التجاعيد: للبوتكس اسراره الخاصة، ولكن السرعة ليست أحدها. فالحقنة الواحدة تستغرق إسبوعا واحدا لتبدأ في اخفاء التجاعيد. إدخل Dysport، الذي صادقت عليه إدارة الغذاء والدواء الامريكية في أبريل/نيسانِ هذه السنة، وستحصل على نتائج في مدة قصي...
 جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة
جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة
أوافق على جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
نصائح جمال عالمية
نصائح جمال عالمية
تخلصي من البثور - نيوزيلندا: Manuka honey - يعد هذا المستحضر أحد اسرار الجمال من نيوزيلندا. استعمل عسل Manuka كمقوّي للجلد لأجيال. منشأه من شجرة Manuka ، نبات محلي في نيوزيلندا المشهورة بزيتها المطهّر، العسل غني بالمعادن وقد كسب سمعة عالمية لقدراته عل قتل الجراثيم والشفاء من الجروح. جربي: Comvita Skin Therapy Manuka Honey Skinclear Cream، يساعد ...
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
جميلتي .. إذا كنتِ تعانين من انتشار الشوائب على بشرتك ، ينصحكِ خبراء التجميل بأن لا تخلدي إلى النوم مساء قبل تنظيف وجهك جيداً من الأتربة وخاصة الماكياج .

ويوصي الخبراء بضرورة استعمال كريم مسائي وملطف للبشرة ، فالمستحضرات المسائية تعطي نتيجة فعالة فالبشرة تكون مرتاحة أثناء النوم فتمتص الخلايا المستحضر جيداً . وفي النهاية ، يشير الخبراء...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد