ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 10 نصائح للحفاظ على شبابك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

10 نصائح للحفاظ على شبابك

مس فراتين - وجد الباحثون بأن الناس الذين يعيشون أطول عموماً ينجحون بذلك جزئياً بسبب العادات الجيدة. هنا، وفقاً للدكتور فيرنون كولمان العادات الجيدة التالية تطيل العمر. وإليك النصائح التي استخلصتها الدراسة:

النصيحة الأولى: أضحك، أمرح وابتعد عن المزاج السلبي. وجد الباحثون بأن الضحك والمرح يريح الأعصاب، ويجعل المزاج معتدلاً مما يسبب إطلاق هرمون تريح الجسم، وتزيل التوتر. بينما الحزن، والأفكار السلبية تسبب إطلاق هرمون الإجهاد الذي يسبب تعكر المزاج، والشعور بأفكار سلبية.

النصيحة الثانية: اترك الماضي والذكريات الحزينة وابتعد عن التوتر. التفكير في الماضي يمنعك من التقدم إلى الأمام، أشكر الله على نعمة الحياة والصحة، وتخطى كل الذكريات السلبية وتقدم.

النصيحة الثالثة: أذهب إلى النوم مبكراً، واستيقظ مبكراً. قد يقولون لك بأن السهر لا يقصر في الأعمار، ولكن الحقيقة أنه عامل مهم في الإصابة بالعديد من الأمراض، يوفر النوم المبكر وخلال ساعات الليل الراحة للجسم، ويشحذه بالطاقة الضرورية، حيث يقوم الجسم بإعادة ترتيب وتنظيم عملياته خلال الليل وخصوصاً في الغرفة المظلمة حيث يشعر الدماغ عن طريق الجفون بالإضاءة وبالتالي تتباطأ عملية إصلاح الخلايا في الجسم.

النصيحة الرابعة: حافظ على وزنك المثالي. وجدت العديد من الدراسات بأن الوزن الزائد يسبب العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، مثل داء السكري، ضغط الدم، أمراض القلب، بالإضافة إلى ألم المفاصل. لذلك يجل التأكد من أنك ضمن الوزن المثالي لطولك ولعمرك.

النصيحة الخامسة: تعلم، أقرأ، واختلط بالناس والمعارف، الدماغ النشيط يحافظ على خلايا دماغية نشيطة. وجدت الدراسات بأن التعليم وانشغال الخلايا الدماغية في نشاطات مختلفة يقلل من الإصابة بأمراض الشيخوخة مثل الخرف، فقدان الذاكرة، والازهايمر.

النصيحة السادسة: اعمل، ولا تتوقف أبداً أو تتقاعد، العمل مفيد، مفيد جداً. أثبتت دراسات جديدة، بأن العمل يقي المتقاعدين من الإصابة بأمراض متعددة أهمها الأمراض النفسية، والانطواء، حيث يضيف العمل والاحتكاك بالخبرات الحياتية للآخرين الطاقة والقدرة على الاستمرار بنظرة إيجابية.

النصيحة السابعة: كن مسئولاً عن حياتك، لا تترك الآخرين يقررون عنك، عش حياتك وقراراتك. وجدت الدراسات بأن الأشخاص المكبوتين والذين يعانون من الضغوط لنفسية غالباً ما يصابون بالأمراض، نتيجة عدم قدرتهم على أحداث التغيرات التي يريدونها وبالتالي يفقدون الأمل في الاستمرار، لذلك حافظ على مساحتك الشخصية، وأفسح المجال للآخرين لصنع القرارات.

النصيحة الثامنة: اقتصد في الدواء، ابتعد عن تناول المهدئات والأدوية قدر الإمكان. أثبتت الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولن الأدوية دون وصفة طبية، بدافع الوقاية، قد يصابون بأمراض أخطرها متلازمة سوء استعمال الدواء، بحيث يصبحون مدمنين على الدواء، ومن مخاطر سوء استعمال الدواء، الإصابة بالكآبة، أمراض المعدة، والجهاز الهضمي، والإصابة بالإمساك أو الإسهال والصداع.

النصيحة التاسعة: حافظ على إيمانك، عش اليوم كأنك تموت غداً، وفكر في الغد كأنك تعيش دهراً. وجدت دراسة بأن الإيمان شعور فطري يقوي الإنسان ويضع أولويات وقواعد لحياته، دون الإيمان بمعتقد ما، يصبح الشخص تائه بلا معنى لحياته، الأمر الذي يجعل الانتحار مجرد خيار أخر.

النصيحة العاشرة: ألعب تمارين رياضية باستمرار، وتناول القليل من الأطعمة الدهنية والدسمة. الكل يعلم بأن ممارسة الرياضة بشكل مستمر، تحدث تغيرات هائلة في الجسم، حيث تدفع الأوكسجين إلى الشرايين، وتحسن من المزاج، وترفع المعنويات، بعكس الأطعمة الدسمة التي تسبب شعوراً بالراحة في البداية ثم تثبط الطاقة، وتسبب الشعور بالذنب، والخمول، والكآبة لاحقاً.

النصيحة الحادية عشر: ابتعد عن التدخين، والكحول، والمخدرات والممارسات الجنسية المتعددة. يعتقد الكثيرون بأن ممارسات العادات السيئة تثبت بأنهم قادرون على تحديها، إلا أن الدراسات والإحصاءات تشير إلى زيادة نسبة الوفيات من أمراض يمكن تفاديها بسهولة بمجرد التوقف عن ممارسة هذه العادات السيئة ، ومنها سرطان الرئة، والتسمم الكحولي، والموت من الجرعات الزائدة، والإصابة بالإيدز، بالإضافة إلى التعرض للحوادث القاتلة أو الإصابة بإعاقة دائمة، أو مرض مزمن.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
7 غسولات جسم لا تقاوم
7 غسولات جسم لا تقاوم
الاحساس بالرائحة المنعشة شعور لا يقاوم خصوصا في فصل الصيف أو قبل الانطلاق إلى موعد هام. والأهم من ذلك الرجال بالذات يتجاوبون بشكل ايجابي مع الرائحة العطرة لغسولات الجسم . فما هو منتجك المفضل يا ترى؟

1. Pina Passion Shower Gel :مثل عطلتك الإستوائية الأخيرة، هذا الصابون السائل سيجعلك تتذكرين رحلتك خلال ثوان من استعماله. و...
الاسمرار أفضل وقاية
الاسمرار أفضل وقاية
هل تملكين بشرة عادية لا تعاني كثيراً من ضربات الشمس؟ ترغبين في الحصول على اسمرار جيد وسريع؟ استعملي مستحضرات الاسمرار الذاتي التي تتيح لك اختصار مدة الاسمرار من 12 يوماً مثلاً إلى 4 أيام فقط. فبدل قضاء 12 يوماً مثلاً على البحر تحت أشعة الشمس الحارقة للحصول على اسمرار جميل، يكفي قضاء 4 أيام تحت أشعة الشمس للحصول على اسمرار رائع وفاتن بمساعدة مستحض...
مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
أتي الصيف ومعه مجموعة من المشاكل الجديدة لقدميك. فكلما ارتفعت درجة الحرارة، تظهر مشاكل جديدة للقدمين وخاصة إذا كنت ترتدين الأحذية المغلقة. وتتنوع المشاكل ما بين الإكزيما، والبثور والصداف ورائحة القدم الكريهة. ويمكنك تجنب كل هذة المشاكل عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم:

1-اغسلي قدميك بانتظام

عند إرتداء الأحذية ا...
3 كريمات لتقليل حجم المسامات
3 كريمات لتقليل حجم المسامات
تحتاج البشرة ذات المسام الواسعة لنوع خاص من المنتجات لتضييق المسام. وإذا كنت ممن يعانين من المسام الواسعة، التي قد تسبب مشكلة عند وضع المكياج أو في قابليتها العالية لامتصاص الأتربة وتكوين الرؤوس السوداء، إليك هذه المجموعة من أفضل المنتجات.

وإذا كنت تحرصين على نعومة وإشراق بشرتك، فلا تبحثي عن مستحضرات التجميل التي تساعد على سد المسا...
علاج مشاكل جفاف البشرة؟
علاج مشاكل جفاف البشرة؟
هل تعانين من بشرة جافة؟ ليس أمراً غريباً، خاصة في مثل هذه البلاد الحارة والمشمسة، ولكن الغريب هو عدم معرفتك بكفيفة التعامل معه.

لسنوات طويلة، تعيش بعض النساء مع البشرة الجافة، دون أن يفكّرن بطريقة مناسبة لترطيبها، طبعاً دون التفكير بدفع أموال باهظة في بعض أنواع العلاجات الأجنبية، التي تجعلها شهرتها العالمية "مفيدة" حتى لو لم تقدّم...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد