ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > أطعمة تشعر بالامتلاء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أطعمة تشعر بالامتلاء

مس فراتين - •الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات. يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

•التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

•الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

•المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.

•اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم: يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات أي ما يوازي محتوى 4 شرحات من الحبش من البروتينات. لذلك، ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.

•الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله. كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم. كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.

•البيض: في مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات. فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن. إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.

•الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول. وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.

•السلطة: تشعرك السلطة بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها. حتى أنه تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

•البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية. إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
رياضة لمنع ترهل الذراعين
رياضة لمنع ترهل الذراعين
ترهل الذراعين يصيب كثيرا من السيدات حتى متوسطات السمنة منهن، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن ممارسة هذه التمارين البسيطة يوميا وبانتظام.

1- ادفعي قبضتيك إلى الأمام كأنك تلعبين ملاكمة .

2- شدي ذراعيك إلى الوراء.

3- شدي ذراعك اليمنى إلى أعلى وضعي يدك اليسرى على خصرك أو ركبتك، ثم ميلي إلى اليسار حتى تشعرين بشدة في ذراعك...
رجيم الربيع
رجيم الربيع
يساعدك هذا النظام الغذائي على فقد من 4 إلى 7 كيلوجرامات من وزنك الزائد، بشرط الالتزام به دون تناول أي أطعمة أخرى. وتسير خطة النظام كالتالي:

اليوم الأول:

تناول جميع أنواع الفاكهة عدا الموز، ويفضل الإكثار من الكانتالوب والبطيخ، بالإضافة إلى الشوربة، ويمكن تناول المشروبات التالية: شاي أو قهوة أو عصائر بدون سكر.

...
القهوة مفيدة للصحة...
القهوة مفيدة للصحة...
إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق

من منا لا يشرب القهوة كل صباح؟ من منا لا يلجأ إلى فنجان القهوة كلما أحس بالضغط أو التوتر أو التعب؟ لكن الآراء تتضارب بشأن فوائد القهوة ومضارها. إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق.

القهوة تزيل السموم من الجسم صح لا بل إن القهوة هي من أفضل المشروبات الغنية بالبولي...
رجيم خاص جدا لشهر رمضان
رجيم خاص جدا لشهر رمضان
اليوم الأول: الإفطار :2 شريحة لحم مشوي أو مسلوق +ثمرة بطاطا مسلوقة + آي كمية سلطة

بعد 3 ساعات : فواكه من النوع المسموح به "ممنوع العنب و البلح و التين و المانجو"

السحور :نصف رغيف بلدي +2 بيضة مقلية بقليل من الدسم + آي كمية سلطة

اليوم الثاني: الإفطار: نصف دجاجة مشوية أو مسلوقة + أي كمية خضار + سلطة

بعد 3 ساع...
صحتك في طعامك
صحتك في طعامك
يتبع الكثيرون بعض الأساليب الغذائية الخاطئة التي تضر بالهضم والرشاقة في شهر رمضان، لذا يجب أن تتبع النصائح التي يقدمها أطباء التغذية لضمان سلامة الأسرة في شهر الصيام:

1. احرص على احتواء الوجبة التي ستتناولها على الخضراوات لغناها بالمعادن والألياف، وابتعد عن الدهون ، فهي عدو الرشاقة الأول .
2. احرص على تناول كوبين من الحليب يوميا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد