ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > أطعمة تشعر بالامتلاء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أطعمة تشعر بالامتلاء

مس فراتين - •الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات. يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

•التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

•الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

•المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.

•اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم: يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات أي ما يوازي محتوى 4 شرحات من الحبش من البروتينات. لذلك، ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.

•الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله. كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم. كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.

•البيض: في مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات. فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن. إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.

•الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول. وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.

•السلطة: تشعرك السلطة بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها. حتى أنه تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

•البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية. إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
بعض النصائح لضبط وزنك
بعض النصائح لضبط وزنك
إن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك يقدم لنا الدكتور يسرى جمعة الجزار مجموعة نصائح تساعد في الحفاظ على الوزن الذي وصلنا إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.

1- عند تناولك العصائر تجنبي إ...
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
عند التقليل من تناول السعرات الحرارية، فإن معظم الناس يلجأون إلى تخطي الوجبات الرئيسية. وتكون أول وجبة يتم حذفها من النظام الغذائي غالباً هي وجبة الإفطار، الوجبة الأغنى بالكالسيوم لمحتواها التقليدي من الحليب ومنتجات الألبان؛ وهي المصدر الأهم للكالسيوم الذي يتم امتصاصه في الجسم بفعالية.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات الحديثة وجود ر...
حمية البيكيني
حمية البيكيني
قبل أن تنطلقي إلى البركة أو شاطئ البحر لا بد أن تجربي ثوب السباحة ولكن ماذا لو كان ضيقا أو لم يعد يلائمك كما كان في السابق. حسنا، يمكنك التخلص من الوزن الزائد والعودة إلى رشاقة البيكيني في 14 يوما.

ما هي حمية البيكيني؟

حمية البيكيني، هي خطة قليلة الدسم لمدة 14 يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وجعل جلدك يبدو أقوى وأصح. كما أنه م...
لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات
لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات
من تنظيف الأسنان إلى تبييضها

تجدين أحياناً أن الكشف عن ابتسامة هوليوودية جميلة أمر صعب ومكلف وليس في متناول الجميع. إلا أنك تستطيعين التحلي بابتسامة جذابة ومثالية إذا اعتنيتِ بأسنانك بشكل منتظم وجعلت من طبيب الأسنان حليفاً لك...

تنظيف الأسنان

•اختاري فرشاة طرية ومكتنزة بحيث تكون أكثر نعومة على أسن...
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد