ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > أسرار الشعر الصحي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أسرار الشعر الصحي

مس فراتين - إذا كنت تتمتعين بصحة سليمة، يكون شعرك بصحة سليمة. لذا، حاولي الاعتناء بنفسك للحفاظ على صحة جسمك وعقلك وشعرك.

1- تناولي الغذاء المتوازن لضمان حصولك على كل العناصر الأساسية لنمو الشعر الصحي. واعلمي أن حميات التنحيف تؤثر في الأنظمة الحيوية حول جذور الشعر وتخفف نوعية الشعر. ومن الأطعمة الواجب تفاديها هناك الحلويات والشوكولا والجاتوه والبسكويت.

2- تأكدي من احتواء طعامك على الكثير من الحديد. فهذا يساعد على تخفيف خطر تساقط الشعر. والأطعمة الغنية بالحديد تشمل الحبوب الكاملة، والخضار ذات الأوراق الخضراء واللحم الأحمر، فيما يساعد الفيتامين C الجسم على امتصاص الحديد.

3- إشربي الكثير من الماء للحصول على جسم صحي وشعر صحي. إشربي ليترين تقريباً كل يوم.

4- البروتين أساسي للشعر الصحي. والأطعمة الغنية بالبروتين تشمل البيض، والسمك، واللحم والجبنة. تناولي بعضاً منها خلال الفطور والغداء.

5- يمكن للأطعمة السكرية أن تسلب الفيتامين B من الشعر، تماماً مثلما تفعل الكربوهيدرات المكررة أو الكحول. أما التدخين فيسلب الفيتامين C من الشعر ويقلّص الأوعية الدموية الناقلة للمواد المغذية إلى جذور الشعر. للحصول على شعر صحي- وجسم صحي- تناولي الكثير من الفاكهة والخضار.

6- أدخلي الفيتامينات B إلى غذائك لتحفيز نمو الشعر الصحي. تناولي مثلاً الخضار ذات الأوراق الخضراء، والموز والسمك.

7- إن تناول الأكل الصحي- أي الكثير من الفاكهة والخضار وحصة يومية من مشتقات الحليب- يجعلك أنت وشعرك في أبهى صحة وحلة.

8- تأكدي من تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار كل يوم. والحصة الواحدة توازي تقريباً حبة متوسطة الحجم من الفاكهة أو كوباً من عصير الفاكهة الطبيعي 100 في المئة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
يحيى وزكريا
يحيى وزكريا
يحيى وزكريا, طوني مندلق
10 أخطاء عند صباغة الشعر
10 أخطاء عند صباغة الشعر
ما الذي يسبب ظهور شعر تالف، خشن، وملون بعدة ألوان مختلفة. تعالي نتعرف على المشاكل والعادات الخاطئة التي يمكن أن تسبب تلف الشعر المصبوغ. 1. يجب أن لا تقومي بتفتيح خصل الشعر أكثر من اللازم لإخفاء الشعر الرمادي. خصلات الشعر الفاتحة يجب أن تحسن من لون الشعر ولا تسبب تلفه.

2. ألوان الشعر البيج أو ذات الظلال الرمادي لا تناسب جميع درجات لون ال...
اقنعة اسبوعية تحافظ على شعرك
اقنعة اسبوعية تحافظ على شعرك
استخدمي بعض المواد الطبيعية بمنزلك مثل الزيوت، الأعشاب أو أي من المكونات الطبيعية لتحضير قناع منزلي يساعد على تقوية وإنعاش شعرك. واحرصي على تحضير هذه الأقنعة بانتظام أسبوعيا ووضعها على الشعر بعد التحضير مباشرة لأفضل النتائج. كما يفضل ترك القناع على الشعر من 30 إلى 40 دقيقة، وشطفه بماء الكاموميل الدافئ، ثم اغسليه بالشامبو العادي. وإليك هذه الأفكار ...
تصفيف الشعر متعة
تصفيف الشعر متعة
التسريحة الكثيفة غير المصقولة وتدرجات بني الشوكولا والجوزي.
حماية أكيدة
حماية أكيدة
حماية أكيدة Wellaflex Style & Repair Styling Milk مستحضر غني بمستخلص زيت الجوجوبا وذرّات السيليكون، وهو مصمم لتصفيف الشعر والعناية به في آن واحد، يجعل التسريحات تدوم طويلاً، ويمنحها الثبات المرن واللمعان. ينصح باستعمال مستحلب التصفيف Styling Milk على الشعر بعد تجفيف الخصلات بالمنشفة وقبل استعمال أجهزة التصفيف لحماية ألياف الشعر من الضرر الذي ينتج...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد