ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي

مس فراتين - •أن تطلب من طفلها غسل يديه قبل تناول وجبة الطعام وبعدها.

•تحضير وجبات غذائية غنية بالأملاح المعدنية والنشويات.

•شرب كمّيات وافرة من الماء لتفادي الجفاف (7- 8 أكواب في اليوم).

•عدم السباحة في البرك أو الأحواض الملوّثة. ولكي تعرف الأم ما إذا كان حوض السباحة نظيفاً يكفي أن تنظر إلى حوافه، فإذا كانت نظيفة ولا يوجد عليها بقع بنيّة فهذا يعني أنه نظيف، أما إذا كانت ملطّخة فهذا يشير إلى العكس.

ويشير اختصاصيو التغذية إلى ضرورة أن تحضّر الأم وجبات متنوّعة، غنية بالخضار. فالطفل بين الثلاث والست سنوات في حاجة يومياً إلى ثلاث حصص من الخضار وحصتين من الفاكهة على الأقل.

ومن الضروري تناول اللبن (الزبادي) لأنه يحتوي على مادة الـ Acidophilus التي تنظّم حركة الأمعاء وتساعد على الهضم في شكل سليم، ولا ضير أن يكون اللبن قليل الدسم. ومن المفضل الإكثار من تناوله في الصيف وإذا كان الطفل لا يحبّه فمن الممكن إعطاؤه اللبن المحلّى.

كما يمكن الأم تعويد طفلها خلال الصيف على تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C الموجود في البرتقال والجوافة والمانغو.

ويمكن أن يشرب الطفل العصير الطبيعي شرط ألا يتعدّى كوباً واحداً لأنه يحتوي على السكّر، وتؤدي ارتفاع نسبته في الجسم إلى احتقان الماء، لذا من المفضل أن يتناول الطفل الفواكه الطازجة. والتفاح ضروري لأنه غني بمادة الـ Quercetin التي تخفف من إمكان الإصابة بالحساسية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
الحمل موضوع يولد الكثير من الافكار على الورق. فالمكتبات العامة وحتى الإلكترونية تكرس الكثير من الكتب والملفات لهذا الموضوع المثير للجدل. عند زيارتك الأولى، يمكن أن يعطيك طبيبك مجموعة من الكتب أو الكتيبات الخاصة بالحمل أو يوصي بقراءة بعض الكتب المتخصصة. لكن وبالرغم من كل هذه المعلومات، يبقى هناك الكثير لتتعلميه من تجربتك الشخصية.

المواض...
اللعب بكبيبة الصوف؟
اللعب بكبيبة الصوف؟
ماما لماذا تحب القطة الصغيرة اللعب بكبيبة الصوف؟

تحب القطة اللعب بكبيبة الصوف لأنها تحضّر نفسها غريزيًا للصيد عندما تصبح قطة كبيرة في المستقبل. فمن خلال اللعب بكبيبة الصوف تصبح القطة محترفة صيد الفئران، فهذا التصرّفان، أي اللعب بكبيبة الصوف والصيد، متشابهان كثيرًا. لذا عليها تعلّم التصرف الضروري لحياتها في المستقبل.

ولكن هذا لا ...
طفلي يستعد للمشي!
طفلي يستعد للمشي!
يقوم الطفل بخطواته الأولى بين عمر 12 و18 شهراً. إليك الإشارات التي توحي بأنه أصبح مستعداً للمشي، إضافة إلى بعض النصائح لمساعدته على الانطلاق...

يعتبر تعلم المشي مرحلة مهمة في نمو حركة الطفل. وهي مرحلة مؤثرة للأهل الذين يبلغون كل الأقارب ما إن يعيشون هذا الحدث السحري. من الطبيعي الإحساس بالفخر عند رؤية طفلك يمشي أمام عينيك...

ا...
 نصائح لعلاج صداع الأطفال
نصائح لعلاج صداع الأطفال
الشعور بالصداع من حين لآخر شيء طبيعي بين الأطفال ولكن من النادر جدا أن يكون هذا الصداع علامة لمرض خطير لذلك من الأفضل استشارة الطبيب في الحالات الاتية:

- إذا تكرر الشعور بالصداع مرة علي الأقل شهريا أو إذا أعاق ذهاب الطفل للمدرسة أو إذا تبع حدوث إصابة مثل إصابة الرأس أو إذا أدى ذلك إلى إيقاظ طفلك من النوم أو إذا صاحبه قيء متواصل أو إذا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة