ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > ماكياجك يفيد صحتك..!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ماكياجك يفيد صحتك..!

مس فراتين - الماكياج يضفي لمسة جمالية على مظهر كل امرأة، ويتمتع بسحر خاص قادر أن يبرز الجاذبية الطبيعية والجمال الذي تتمتع به كل امرأة، فيضيف أناقة لأناقتها وسحرا خاصا لسحرها..

لكن، يبدو أن دور الماكياج لا يقتصر على الناحية الجمالية فقط، فقد أكدت دراسة علمية حديثة قام بها مجموعة من اليابانيين من جامعة نيهون فوكوش، أن الماكياج يلعب دورا هاما بتخفيف حدة توتر النساء، حيث وجد هؤلاء اليابانيين من خلال دراستهم أن السيدات اللواتي اشتركن في الدراسة، وتتراوح أعمارهن ما بين 24 و60 عاما، ينخفض عندهن عادة مستوى هرمون كرويتزول المصاحب للتوتر وتزداد نسبة البروتينات المناعية عند 90% منهن، بسبب الاستعمال المتكرر للماكياج.

قد يبدو هذا الاكتشاف غريبا ومثيرا للعجب، لكن إذا فكرنا وتمعنا قليلا بدور الماكياج والجمال الذي يكسبه لكل فتاة، بإبراز ملامحها الجميلة وإخفاء عيوبها بالمقابل، وجدنا أنه أكثر من مجرد أداة جمالية أخرى. فقد أكّد خبراء الصحة أن السيدات يميلون إلى التفكير الايجابي والمرح أكثر عند استخدامهن مستحضرات التجميل كافة، والالوان المشرقة خاصة لأنها تضفي حيوية ونضارة لوجه الفتاة؛ الأمر الذي ينعكس على حالتها النفسية وتجعلها أكثر إشراقا. لذلك، يعتقد خبراء الصحة، وبكل سخرية، إمكانية استعمال الرجال للماكياج والمستحضرات التجميلية كأداة للتخفيف من حدة توترهم أيضا..

ويعتقد خبراء التجميل أن الماكياج يعكس ببساطة جمال المرأة وملامحها، وليس قناعا جميلا تختفي وتختبئ وراءه، فخبير التجميل البارع هو الذي يعكس الرقة المتواجدة بالفتاة عن طريق الماكياج فيأتي ساحرا، سارق الأنظار. ويشترط على كل امرأة أيضا أن تختار مستحضرات التجميل المناسبة والملائمة لها بذوق ومهارة، وأن تتفادى الأخطاء العديدة الشائعة، نبرز بعضها:

استعمال الكثير من المستحضرات التجميلية دون حساب: اعلمي أن فن الماكياج يعتمد على الاستعمال الجيد للمستحضرات التجميلية، دون تراكمها وتكديسها بكميات هائلة على وجهك!

الالتزام بالقواعد الأساسية: تذكري أن أبسط طريقة لوضع الماكياج تتلخص بوضع كريم الأساس، مخفي البقع، البودرة، تجميل العيون وأخيرا الفم والوجنات.

عدم تناسق الألوان: يجب الانتباه إلى عدم وضع ألوان متعارضة، تفصل الشفاه مثلا عن باقي أجزاء الجسم، راعي تناسق الألوان دائما، كما وننصحك باستخدام الألوان الطبيعية.

الاهتمام بالمظهر باستمرار: مهما كان الماكياج متقنا فانه قد يتعرض للتغيير دائما بسبب العرق أو الجو أو بسبب ممارستك لنشاطات حياتك الطبيعية، لذلك يجب أن تحرصي دائما على التأكد من ماكياجك من وقت لآخر خلال النهار وخاصة بعد العرق أو الأكل أو حتى البكاء.

وضع قناع من كريم الأساس: إن اختيار اللون المناسب للأساس يعد أمر دقيق حيث أن أي خطأ في اختيار اللون سيؤثر على كل الماكياج، لذلك يجب الحرص على اختيار النوع المناسب واللون المناسب من كريم الأساس. ننصحك أيضا باستشارة خبير تجميل ليقرر أي الأنواع من كريم الأساس مناسب لبشرتك. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
ليلة أرجوانية
ليلة أرجوانية
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Lisse Minute من كلارنس Clarins، والظلال Blush Eclat Cherry Blossom 07 من غيرلان Guerlain.

- على العينين، تم استعمال مجموعة الظلال Palette Eyes to Kill gris gun Metal من جيورجيو أرماني Giorgio Armani، وقلم الكحل Crayon Khol noir من لانكوم Lancôme، والماسكارا Mascara Diorshow Extase noir من ديور ...
كيف تختاري كريم أساس قوي ومناسب؟
كيف تختاري كريم أساس قوي ومناسب؟
هل تخافين استعمال الماكياج وخصوصا كريم الأساس بسبب مشاكل البشرة أو حبِّ الشباب. حسنا، لا داع للقلق لأن كريم الأساس يأتي بخصائص مختلفة تناسب طبيعة كل بشرة. المهم أن تعرفي كيف تشتري كريم الأساس الذي يكمل بشرتك ويغطي كل المشاكل ولا يزيدها.

كيف تحصلي على جلد ندي
اختاري كريم أساس ذو أساس زيتي أو مائي مصنوع من الغليسرينِ أَو sodium hyal...
توجهات جديدة لطلاء الأظافر
توجهات جديدة لطلاء الأظافر
طلاء الأظافر العصري: يقدم خبراء التجميل هذا الموسم، طلاء أظافر من عصر الفضاء. وهذا يعني الكثير من الالوان المعدنية"ميتاليك" واللامعة تماما مثل النجوم في الفضاء.

لون سادة دون لمعة: هذا اللون الأزرق البحري الداكن، مليء بالمفاجأت، فهو لون مخملي يجف بسرعة. تذكري بأن لا تضعي طبقة إضافية وإلا أصبح سميكا.

ننصحك باستعمال: OPI Ma...
نقوش أزهار ناعمة
نقوش أزهار ناعمة
إذا قررت ارتداء الملابس المطبعة بنقوش رومنسية، مثل الأزهار، ننصحك بجعل ماكياج الفم قوياً. اختاري أحمر الشفاه باللون الأحمر الكرزي أو الأحمر التوتي الشفاف قليلاً. وبالنسبة إلى العينين، يمكنك جعل الماكياج بسيطاً عبر رسم خط بقلم الكحل بمحاذاة الأهداب، ومن ثم بسط ظلال باللون نفسه، أو أفتح قليلاً. هكذا، تكتسب النظرة كثافة وجمالاً.

عند ارتدا...
خدعة بصرية
خدعة بصرية
تم إطلاق الظلال الشهيرة Prisme de Givenchy بحلة جديدة هذا الموسم بحيث يحتوي الإصدار الجديد على أكبر قدر ممكن من الأصباغ التي تجعل البشرة متألقة. إنها الظلال Prisme Blush de Givenchy It-Girl Purple. ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد