ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ريجيم السوائل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ريجيم السوائل

مس فراتين - سواء كانت خطتك للحمية واتباع ريجيم السوائل من اختيارك أو برنامج طبّيًّ يشرف عليه مختص فهذه الخطوة قد تكون الطريق الصحيح لفقدان الوزن ....وقد بدأ اتباعها منذ عام 1970م لكنها اكتسبت سمعة سيئة آنذاك بسبب عدم تطبيقها بشكل سليم.

نظرة واقعية

بينما فعلاً تتسبب أغذية سالة كثيرة في خسارة الوزن الزائد في البداية، لكن هذه الميزة هي في الواقع عقبة كبيرة لنجاح البرنامج على المدى البعيد لأن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ عندما يحاول الجسد أن يحصل على الطاقة، وهذا التباطؤ قد يؤدي إلى صعوبة فقدان الوزن أو عدم القدرة على الحفاظ على خسارة الوزن على المدى البعيد. وتعتبر برامج التخسيس المعتمدة على الغذاء السائل الأغلى ثمناً وقد تصل إلى 150أو200دولار في الأسبوع

مشاكل غذاء السوائل

معظم النّظم الغذائيّة السائلة منخفضة جدًّا في السّعرات (البعض يقتصر على 500 إلى 800 سعرات في اليوم). وبالرغم من احتواؤها على فيتامينات و معادن ، لكنها تفتقد الألياف والمواد المضادة للأمراض والموجودة في الفواكه والخضروات والحبوب. بشكل عام هذا البرنامج الغذائي من أهدافه فقدان الوزن السريع وكثيراً ما يتبعه الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن وعليهم فقدانه لإجراء عمليةجراحية...ويبدأ البرنامج ببرنامج يومي يعتمد على السوائل ثم يبدأ بادخال بعض الأغذية الصلبة إليه تدريجياً...أما الطريقة الأخرى هي بتناول السوائل فقط كوجبة أو وجبتين يومياً مع مراعاة ان تكون بقية الوجبات العادية سعراتها منخفضة.

نموذج للطريقة الثانية من ريجيم السوائل

الإفطار: قهوة

بين الوجبات : - كوب الماء - تفّاحة

الغداء : - عصير تفاح أو توت مخفوق.

بين الوجبات : - شاي بدون سكر. - فراولة مقطّعة

العشاء :

4 إلى 6 أوقيّات من الدّواجن و السّمك أو اللّحم الغير السّمين - نصف بطاطا - البطاطس مطبوخة بالفرن - خضروات مطهوّة بالبخار -طبق كبير سلطة.

الحلوى : فاكهة طبعا مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
بعض النصائح لضبط وزنك
بعض النصائح لضبط وزنك
إن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك يقدم لنا الدكتور يسرى جمعة الجزار مجموعة نصائح تساعد في الحفاظ على الوزن الذي وصلنا إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.

1- عند تناولك العصائر تجنبي إ...
المشي أم الركض؟
المشي أم الركض؟
أيهما أفضل لك؟

سمعت بلا شك الكثير عن فوائد المشي والركض، وتأثيرهما الإيجابي في الصحتين الجسدية والعقلية. لكن أيهما أفضل لك؟ المشي أم الركض؟ لكل منهما إيجابيته وسلبياته ولذلك نقدم لك في ما يأتي لمحة عن إيجابيات وسلبيات كل منهما لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

الحرية في المشي

ي...
الضوضاء تسبب البدانة
الضوضاء تسبب البدانة
أثبتت دراسة علمية حديثة أن الأصوات العالية يمكن أن تصيب النساء بالبدانة.

وقد كشفت أن التوتر والتعرض للأصوات العالية والضوضاء خلال النهار يشجع النساء علي تناول المزيد من الأطعمة الدسمة نتيجة لمشاعر الإحباط والكآبة التي تصيبهن.

فقد وجد أخصائيو الصحة السلوكية والحيوية بجامعة بنسلفانيا الأمريكية أن الن...
 كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية
كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية
أظهرت الدِراسات بأن معظم نوبات الإفراط في الأكل تحدث في عطل نهاية الأسبوع. في أغلب الأحيان من السهل عدم الإفراط في الأكل خلال أيامِ العمل. بوجود جدول للعمل، وقوانين لمنع الأكل داخل المكاتب، يصعب أن تتناول الكثير من الأطعمة في مكان العمل. بينما تميل عطلة نهاية الأسبوع خصوصا إذا كانت تدور حول شراء مستلزمات المنزل أو الكسل ومشاهدة التلفاز، أو حتى ال...
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
نكهة لا بديل عنها وطعم لا مثيل له...

من أشهر النكهات في العالم وأكثرها إنتشاراً بين الناس... يُجمع العديد على طعمه اللذيذ الذي ينساب في الفم ليولّد المتعة في التذوّق والرغبة إلى المزيد... إنه الشوكولا! نكهة فريدة من نوعها...

تُعدّ الحلويات من أشهى الأطايب التي يمكن للمرء أن يتذوقها، لا بل أن يدمنها. ويدخل الشو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد