ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب

مس فراتين - الاختبار الأول:
عندما تتعرض الشعرة للتلف أو للجفاف أو التقصف، فإنها تصبح أضعف وأقل قوة. وللتعرف على مدى ضعف الشعرة ننصحك بالاستعانة بالعدسة المكبرة وبورقة بيضاء إذا كان الشعر داكناً، أو ورقة داكنة اللون إذا كان الشعر فاتحاً كالأشقر. وما عليك سوى نزع ثلاث شعرات من أعلى الرأس ووضعها على الورقة وبواسطة العدسة المكبرة بإمكانك مقارنة الجذور والأطراف... فالجذور تكون أكثر صحة من الأطراف التى تفقد جمالها وحيويتها ولمعيتها مع الوقت. وعندما تضعين الجذور بالقرب من الأطراف بإمكانك تمييز الاختلاف بينهما، فكلما كان الاختلاف أكبر يكون مستوى تلف الشعر أكبر. والدليل الأثبت على معاناة الشعر من الجفاف هو بهتانه، أما إذا كان الشعر يعانى من التكسر أو من تقصف الأطراف،فهذا إنذار بأنه يعانى مشكلة كبيرة لا يمكن التخلص منها إلا بالقص. والجدير ذكره أنه كلما تأخرت عن قص شعرك المقصف والمتكسر فإنك بذلك تعرضينه للمزيد من التكسر.

الاختبار الثانى:

كلما يكون الشعر صحياً كلما يكون ملمسه أكثر نعومة فعندما يبدأ الشعر بالجفاف فإنه يصبح أكثر خشونة كما أن ملمسه يصبح غير محبب وبإمكانك ملاحظة هذا الأمر بنفسك. إنزعى شعرة من أعلى رأسك ومرريها بين إبهامك وسبابتك من الجذور إلى الأطراف أو اعتمدى على إحساسك لمعرفة مدى الجفاف الذى يعانى منه شعرك. كما بإمكانك وضع يدك على جذور شعرك وتتحسسين الملمس ثم تلمسين الأطراف لمعرفة الفرق فى صحة الشعر. وكلما كان هناك اختلاف واضح بالاحساس، كان هذا الأمر إشارة على تعب الشعر، أما إذا كان الفرق بسيطاً فإنه لابد من دعم الشعر بالكريمات المغذية والمأكولات التى تؤثر على صحة الشعر والغنية بالأملاح والبروتينات والفيتامينات اللازمة خصوصاً الحديد والكبريت والزنك والمركب ب مع الاشارة إلى أن الإكثار من شرب المياه بإمكانه أن يخلص من جفاف البشرة والشعر على السواء.

الاختبار الثالث:

إن الشعر الصحى عنده القدرة على المط أو التمدد، وبإمكانك اختبار مدى مطاطية شعرك أى صحته بنزع شعرة من رأسك ولف أطرافها حول أصابعك ومراقبة مدى مطاطيتها وقوتها فى الوقت نفسه. فعندما تمطين الشعرة وتكتشفين أنها استردت شكلها الأول بسرعة فهذا دليل على ضعفها، أما إذا شعرت بقوة الشعرة عند مطها فهذا دليل على قوتها.. أما إذا أدى مط الشعرة الى تقطعها بسرعة فهذا دليل أن الشعرة تعانى من الضعف والجفاف وتفتقد الى الليونة.

الاختبار الرابع:

إن طريقة تعاملك بشكل صحى مع شعرك، ينعكس على جماله فإذا كنت تصبغين شعرك بشكل شهرى أو تخضعينه لعمليات التجعيد أو التمليس الدائم، فمما لاشك فيه أنه ليس صحياً مئة فى المائة.. لذلك توجد مستحضرات عناية خاصة بالشعر المصبوغ أو المعالج بالكيميائيات، لأنه بعد تعريضه لها يصبح أضعف وأكثر جفافاً فلابد من تحصينه بكافة الوسائل والمستحضرات الممكنة. ولابد من الاشارة الى بعض الطرق التى تساعد فى الحفاظ على صحة وجمال الشعر، ومنها:

1- تدليك فروة الشعر باستمرار وبشكل دائرى بأطراف الأصابع، على الأقل مرة فى اليوم، فهذا يزيد من تدفق الدم الى الفروة.. ومن توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة فى الفروة على كامل الشعرة.

2- تناول المكملات الغذائية الضرورية للشعر، او المأكولات الغنية بالعناصر التى تفيد الشعر.

3- الإكثار من شرب الماء لإنعاش الشعر وتخليصه من الجفاف.

4- اختيار مستحضرات العناية اللازمة لنوعية وطبيعة الشعر.

5- حماية الشعر من الشمس صيفاً، ومن الهواء شتاءاً.

6- تغليف الشعر بالأمصال التى تحجب حرارة مجفف الشعر أو تحميه من الشمس وتعطيه اللمعية.

7- قص الشعر بانتظام للمحافظة على أطرافه الصحية والمنعشة.

8- غسل الشعر بالمياه الباردة عند الانتهاء من غسله بالمياه الفاترة والصابون، فإن ذلك سيساعد على جعله أكثر قوة مما يبعد عنه التكسر الذى يتعرض له بعد الحمام. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
Herbal Essences
Herbal Essences
وداعاً للتلف Herbal Essences Beautiful Ends Split End Protection with Red Raspberry and Silk Extracts

مجموعة عناية رائعة، مصممة لحماية الشعر من التلف والحد من تقصّف أطرافه خصوصاً إذا كنت ترغبين في تطويل شعرك. هذه المجموعة من Herbal Essences مميّزة برائحة الفاكهة البرية المستخلصة من التوت الأحمر والحرير، بالإضافة إلى عوامل ملطفة كالبوليمر و...
 علاج تساقط الشعر الطبيعي
علاج تساقط الشعر الطبيعي
هل تعاني من تساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه؟ اذا كان عمرك في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزع...
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
ذيل الحصان المناسبة للنهار والجينز.
 موضة الغرة لربيع 2009
موضة الغرة لربيع 2009
الغرة يمكنها أن تغير شكلك وتمنحك مزيدا من التجديد. والغرة أيضا تحتاج لمتابعة قص كل فترة حتى تحتفظي بشكلها رائع دائما. يمكنك أن تقصي الغرة بنفسك اذا اتبعت الخطوات البسيطة التالية.

1- أولا ستحتاجين لمقص حاد ومرآة بإضاءة جيدة.

2- قصي الغرة وشعرك جافا وليس مبتلا، لان الشعر المبتل يكون أطول وبالتالي عندما يجف يبدو أقصر مما تريدين...
في يوم زفافك
في يوم زفافك
انتقي أكثر ما يناسبك من بين تسريحات كثيرة

عندما يحين موعد الزفاف المنتظر، يجب أن تكون طلّة العروس كاملة متكاملة لأن كل الأنظار موجهة إليها. وغالباً ما تحار العروس في اعتماد تسريحة الشعر الأنسب لها، فهل من الأفضل أن تترك شعرها منسدلاً على كتفيها ليكون عفوياً أكثر، أم أن «الشينيون» يجعلها أكثر أناقة ويبرز طلّتها بشكل أفضل؟ الاختي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد