ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب

مس فراتين - الاختبار الأول:
عندما تتعرض الشعرة للتلف أو للجفاف أو التقصف، فإنها تصبح أضعف وأقل قوة. وللتعرف على مدى ضعف الشعرة ننصحك بالاستعانة بالعدسة المكبرة وبورقة بيضاء إذا كان الشعر داكناً، أو ورقة داكنة اللون إذا كان الشعر فاتحاً كالأشقر. وما عليك سوى نزع ثلاث شعرات من أعلى الرأس ووضعها على الورقة وبواسطة العدسة المكبرة بإمكانك مقارنة الجذور والأطراف... فالجذور تكون أكثر صحة من الأطراف التى تفقد جمالها وحيويتها ولمعيتها مع الوقت. وعندما تضعين الجذور بالقرب من الأطراف بإمكانك تمييز الاختلاف بينهما، فكلما كان الاختلاف أكبر يكون مستوى تلف الشعر أكبر. والدليل الأثبت على معاناة الشعر من الجفاف هو بهتانه، أما إذا كان الشعر يعانى من التكسر أو من تقصف الأطراف،فهذا إنذار بأنه يعانى مشكلة كبيرة لا يمكن التخلص منها إلا بالقص. والجدير ذكره أنه كلما تأخرت عن قص شعرك المقصف والمتكسر فإنك بذلك تعرضينه للمزيد من التكسر.

الاختبار الثانى:

كلما يكون الشعر صحياً كلما يكون ملمسه أكثر نعومة فعندما يبدأ الشعر بالجفاف فإنه يصبح أكثر خشونة كما أن ملمسه يصبح غير محبب وبإمكانك ملاحظة هذا الأمر بنفسك. إنزعى شعرة من أعلى رأسك ومرريها بين إبهامك وسبابتك من الجذور إلى الأطراف أو اعتمدى على إحساسك لمعرفة مدى الجفاف الذى يعانى منه شعرك. كما بإمكانك وضع يدك على جذور شعرك وتتحسسين الملمس ثم تلمسين الأطراف لمعرفة الفرق فى صحة الشعر. وكلما كان هناك اختلاف واضح بالاحساس، كان هذا الأمر إشارة على تعب الشعر، أما إذا كان الفرق بسيطاً فإنه لابد من دعم الشعر بالكريمات المغذية والمأكولات التى تؤثر على صحة الشعر والغنية بالأملاح والبروتينات والفيتامينات اللازمة خصوصاً الحديد والكبريت والزنك والمركب ب مع الاشارة إلى أن الإكثار من شرب المياه بإمكانه أن يخلص من جفاف البشرة والشعر على السواء.

الاختبار الثالث:

إن الشعر الصحى عنده القدرة على المط أو التمدد، وبإمكانك اختبار مدى مطاطية شعرك أى صحته بنزع شعرة من رأسك ولف أطرافها حول أصابعك ومراقبة مدى مطاطيتها وقوتها فى الوقت نفسه. فعندما تمطين الشعرة وتكتشفين أنها استردت شكلها الأول بسرعة فهذا دليل على ضعفها، أما إذا شعرت بقوة الشعرة عند مطها فهذا دليل على قوتها.. أما إذا أدى مط الشعرة الى تقطعها بسرعة فهذا دليل أن الشعرة تعانى من الضعف والجفاف وتفتقد الى الليونة.

الاختبار الرابع:

إن طريقة تعاملك بشكل صحى مع شعرك، ينعكس على جماله فإذا كنت تصبغين شعرك بشكل شهرى أو تخضعينه لعمليات التجعيد أو التمليس الدائم، فمما لاشك فيه أنه ليس صحياً مئة فى المائة.. لذلك توجد مستحضرات عناية خاصة بالشعر المصبوغ أو المعالج بالكيميائيات، لأنه بعد تعريضه لها يصبح أضعف وأكثر جفافاً فلابد من تحصينه بكافة الوسائل والمستحضرات الممكنة. ولابد من الاشارة الى بعض الطرق التى تساعد فى الحفاظ على صحة وجمال الشعر، ومنها:

1- تدليك فروة الشعر باستمرار وبشكل دائرى بأطراف الأصابع، على الأقل مرة فى اليوم، فهذا يزيد من تدفق الدم الى الفروة.. ومن توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة فى الفروة على كامل الشعرة.

2- تناول المكملات الغذائية الضرورية للشعر، او المأكولات الغنية بالعناصر التى تفيد الشعر.

3- الإكثار من شرب الماء لإنعاش الشعر وتخليصه من الجفاف.

4- اختيار مستحضرات العناية اللازمة لنوعية وطبيعة الشعر.

5- حماية الشعر من الشمس صيفاً، ومن الهواء شتاءاً.

6- تغليف الشعر بالأمصال التى تحجب حرارة مجفف الشعر أو تحميه من الشمس وتعطيه اللمعية.

7- قص الشعر بانتظام للمحافظة على أطرافه الصحية والمنعشة.

8- غسل الشعر بالمياه الباردة عند الانتهاء من غسله بالمياه الفاترة والصابون، فإن ذلك سيساعد على جعله أكثر قوة مما يبعد عنه التكسر الذى يتعرض له بعد الحمام. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 7 اساطير للحصول على شعر جميل
7 اساطير للحصول على شعر جميل
هناك العديد من الحكايات حول العناية بالشعر، ولكن اياها حقيقة واياها مجرد كذب، نحن نساعدك على دحض الخرافات والتصديق على الحقائق.

1. تقصير الشعر بانتظام يساعد على إطالة الشعر خطأ. الشعر ينمو من الجذور، وليس الاطراف. وفي حين أن التقصير يزيل الجزء الاخير من الشعر ويتخلص من الاطراف التالفة والمتفسخة، ويمنع وصولها الى الجذور إلا أن العناية ...
أنواع الشعر
أنواع الشعر
يؤثر نوع شعرك في طريقة معالجته بالمنتجات ونوع القصة الملائمة. لذا، تعرفي إلى نوع شعرك.

يجب غسل الشعر المختلط بالشامبو والماء الفاتر وتدليكه براحتيّ اليدين، وليس أطراف الأصابع، لتفادي الإفراط في تحفيز الغدد الدهنية.

- إذا كان شعرك ناعماً وأردت منحه حجماً إضافياً، إعتمدي القصة القصيرة. جربي أيضاً أنواع الشامبو المكثفة للشعر ومنتجات...
 عوامل نجاح الخصل الملونة
عوامل نجاح الخصل الملونة
يعتمد نجاح الخصل الملونة على عدة عوامل منها:
• صحة وقوام الشعر.
• نوع الصبغة الملونة.
• درجة الصبغة مقارنة مع درجة لون الشعر.
• المدة الزمنية التي تتركين فيها المواد الكيماوية على الشعر. • عدد الخصل.

• العناية بالشعر قبل وبعد الصبغ.

هذا وقد طلبنا من أخصائيان مخضرمان في الخصل الملونة من نيويورك، إعطائنا نص...
 قصة الشعر الأنسب لك
قصة الشعر الأنسب لك
إليك ما تحلم به كل امرأة ...

كم مرة خرجت من صالون تزيين الشعر وأنت تشعرين بخيبة الأمل لأنك لم تحصلي على الأسلوب الذي أردته أساساً؟

الحقيقة هي أن مزين الشعر لا يستطيع قراءة أفكارك لكي يتفادى خذلك، وعليك أن تخبريه صراحة بما تريدينه. إليك هذا الدليل حول القصة والتسريحة اللتين تبرزان أفضل قسماتك، وتبقيان شعرك...
 9 نصائح لشعر صحي وجميل
9 نصائح لشعر صحي وجميل
1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد