ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد

مس فراتين - التحكم في الوزن هى عملية ضبط كمية الدهون في الجسم. وتعتمد هذه العملية على تنظيم العلاقة بين كِمية الطعام التي يتناولها الشخص ومِقدار الحركة (التمارين الرياضية التي يقوم بها). وتقِل كمية الدهون في الجسم، كلما قلت كمية الطعام وزاد مقدار الحركة.

وللتحكم في الوزن فوائد طبية هامة، إذ إن السمنة تسبب مشاكل صحية واجتماعية وعاطفية خطيرة. هناك أشياء كثيرة تكون سبب فى البدانة وزياده الوزن منها:

- اتباع عادات غذائية خاطئة.

- قلة النشاط والحركة.

- عدم مزاولة الرياضة بانتظام.

- الإفراط في تناول الطعام.

- تناول الطعام بسرعة.

- خمول الجسم.

- أمراض في الغدد الصماء.

- العوامل الوراثية.

1- الرياضة والحركة تساعد على احراق السعرات الزائدة:

لن يفيد أي نظام للريجيم في الوصول للأغراض المرجوة ما لم يواكبه أنشطة سواء في صورة عمل جسماني حركي أو مزاولة الرياضة بأي شكل من الأشكال. إن مزاولة الرياضة بصورة منتظمة تحقق التخلص من الوزن الزائد دون المساس بأنسجة الجسم العضلية، كما انها تزيد من فاعلية النظم الغذائية المتبعة لتصحيح الوزن.

وقد أكد خبراء التغذية على أن تطوير أسلوب الأداء الحركي اليومي للمصاب بالسمنة أو زيادة الوزن هو نصف العلاج المتكامل للتخلص من السمنة . كما أن زيادة معدل الأنشطة الحركية اليومية عامل وقائي أيضا من السمنة.

2- الطعام:

أكد الباحثون على أنه إذا أكلتي طعامك ببطء عندها يرسل الدماغ إشارة تقول كفى، وهذا يساعد على التوقف عن الأكل قبل الشعور بالامتلاء .

1. لا تتناولى الطعام أثناء مشاهدة التلفاز فقد تندمجى فى المشاهدة بحيث لايمكنك معرفة كم الطعام الذى تتناوليه .

2. لاتهملى وجبة الافطار لان تناول الطعام فى الصباح من افضل الاشياء صحيا ولعدم زيادة وزنك حيث يكون الجسم مستعدا لحرق المزيد من السعرات الجرارية .

3. تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى انتفاخ البطن بالهواء. لذا ينصح بعدم تناول الفاكهة قبل مضي ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.

4. إجعلي نصف كمية النشويات التي تأكلينها كاملة، أي اختاري خبز القمحة الكاملة، البرغل، التوست الأسمر، المعكرونة والأرز الأسمر أكثر منه من الأبيض.

5. سجلى ما تأكلى، وزنك، تمارينك يوميا وهذا يساعد في معرفة الطريقة المناسبة لجسمك لحرق سعرات حرارية أكثر وإنقاص وزنك، سجلى التغيرات في جسمك فهذا يحفزك لمتابعة الطريقة المثلى لك ويرفع من مشاعرك.

6. تمتص الألياف كمية من الماء في الجهاز الهضمي، فعليك زيادة تناول الماء والسوائل مع برنامج غذائي غنى بالألياف، وتناولها بانتظام بين الوجبات يجعلك تتجنبين النفخة والإنزعاج.

7. لا ترخي حزام البطن حيث أن فك حزام البنطلون بعد الأكل يؤدي إلى التواء الأمعاء وانسدادها.

8. تناولي الأغذية الغنية بالمواد المضادة للتأكسد (الفيتامينات E, C و A) التي تساعد في مكافحة عوامل البيئة، الضغط النفسي، وعوارض الشيخوخة.

9. تناول حبة طماطم واحدة في اليوم، قد تؤمن ثلث ما يحتاجه الجسم من فيتامين ج، وجرام إلى جرامين من الألياف الغذائية، وهي كذلك مصدر غني بالبوتاسيوم.

10. اجعلي غذاءك غنياً بالفاكهة الحمضية!

11. فقد أثبت أن الفيتامين C هو المادة المضادة للتأكسد الوحيدة الفعالة في تركيب الكولاجين الذي يلعب دوراً أساسيّاً في المحافظة على صحة البشرة.

12. أشربى كوب من عصير البرتقال فبل الاكل من نصف ساعة الى ساعة.

13. الجوز غني بالأحماض الدهنية الأوميجا 3، والتى موجودة ايضا في الأسماك وأنها مفيدة لصحة القلب والشرايين.

14. تخلصى من كل الدهون من اللحم قبل طهيها.

15. قللى من المقليات واستبدليها بمشويات.

16. ابتعدى عن الطعام المصنع والمعلبات لانها بها نسبة دهون ومواد حافظة وسكريات كبيرة.

17. تجنبى تناول الوجبات السريعة (أطعمة المطاعم). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية

مهما كان مصدرها، لا تتراكم الكيلوغرامات حيثما كان. فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها. لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة في الجسم، أي مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها. ونحن ندرك تماماً أن الحمية الغذائية المنحفة ...
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
يجب أن تتبعي حمية غذائية صحية، الحمية لا تعني القليل من الطعام دائما، ولكنها تعني اختيار الطعام المناسب والمفيد الذي لا يسبب تراكم الشحوم والدهون وبالتالي بروز كرشة مؤذية. قائمة المسموحات:

عصير التوت البري والماء سينظّفان السموم.

الخضار.

الأرزّ، الذرة، والبطاطا المنتجات الخالية من المواد الغرويّة. البروتين. اختاري الدجا...
40 نصيحة عن الريجيم
40 نصيحة عن الريجيم
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه.

فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصو...
عصير الخضار يخلصك من الوزن الزائد
عصير الخضار يخلصك من الوزن الزائد
للقضاء على الوزن الزائد، ذكر باحثون أمريكيون أن شرب ما لا يقل عن كوب من عصير الخضار الذي يحتوي علي نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد علي تخفيض أوزان الذين يعانون متلازمة التمثيل الغذائي أو‏Metabolicsyndrome.‏

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدل...
حمية البيكيني
حمية البيكيني
قبل أن تنطلقي إلى البركة أو شاطئ البحر لا بد أن تجربي ثوب السباحة ولكن ماذا لو كان ضيقا أو لم يعد يلائمك كما كان في السابق. حسنا، يمكنك التخلص من الوزن الزائد والعودة إلى رشاقة البيكيني في 14 يوما.

ما هي حمية البيكيني؟

حمية البيكيني، هي خطة قليلة الدسم لمدة 14 يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وجعل جلدك يبدو أقوى وأصح. كما أنه م...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد