ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > وصفات مغذية للأطفال الرضع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

وصفات مغذية للأطفال الرضع

مس فراتين - إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغذية وسهلة: يمكن أن تحتوي الوجبات البسيطة التي تعدينها لطفلك على محتويات مغذية هامة وضرورية للطفل لذا لا تقللي من أهمية إعدادك الطعام المغذي لأطفالك.

مؤشرات الطبخ والإعداد: يجب أن تكون منطقة إعداد الطعام نظيفة، ومعقمة، وبأن تكون الأدوات المخصصة لذلك لاستعمال الطفل فقط. قومي بشراء مصافي، مفرمة، خلاط طعام، ومعقمة للطفل فقط، قومي بغسل هذه الأدوات بالماء المغلي قبل استعمالها دائما.

يجب الحرص على استعمال مكونات ومصادر غذائية طازجة ونظيفة. يمكنك الاستعانة بكتب توضيحية للأطعمة المحبب استعمالها وفقا لسن طفلك. قومي بتجربة عدة خيارات للطفل حتى تعرفي ما الذي يحبه. وأخيرا، يجب أن تحافظي على نظافة يديك عند إعداد الطعام، وأن لا تتذوقي الطعام بفمك ثم تعيديه للطفل الرضيع.

الوصفات:

1.الشوفان والموز

هذه الوصفة مثاليةَ للأطفال الرضَّع ضمن المجموعة العمرية من أربعة إلى ستّة شهورِ. من السّهل إعدادها، ويمكن أن تكون وسيلة عظيمة لتَقديم المجموعات الغذائية الصلبة للطفل.

المكونات:

¼ كوب الشوفان مجروش

¾ كوب ماء

1 ملعقة طعام موز مهروس

التحضيرات:

قومي بفرم الشوفان في الخلاط الكهربائي. بعد ذلك قومي بطهيه في وعاء نظيف من الماء. حركي باستمرار حتى لا يلصق لمدة 10 دقائق. اتركي الشوفان ليبرد قليلا، ثم أضيفي الموز المهروس. يمكنك إضافة القليل من الحليب المخصص للأطفال أو حليبك إذا رغبتك.

2.عدس وخضار وأرز

هذه الوصفة مثالية للأطفال الرضع في المجموعة العمرية من ثمانية إلى عشر شهور. العدس مصدر عظيم للبروتينِ؛ والأرز للنشويات، والمعادن الضرورية بينما الجزر والفاصوليا مصادر غنيةَ للفيتامينات الضروريةِ

المكونات:

100 غرام رزّ

50 غرام عدس

1جزر

8-10 فاصوليا

التحضيرات:

أولا قومي بغسل الخضار جيدا، وفركها أو تقشيرها إذا كانت تحتوي على شوائب. قومي بغسل الأرز والعدس كذلك. اسلقي الخضار والأزر والعدس في وعاء نظيف لمدة 10 دقائق. أو حتى تنضج. ضعي المكونات المطبوخة في الخلاط الكهربائي لعمل مهروس الخضار. يمكنك إضافة القليل من الملح للطعم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
بعض القواعد البسيطة:

1. تناولي وجبات متعددة خلال اليوم ولا تحرمي نفسك لساعات طويلة من الاكل.

2. اشربي الماء، العصائر الطازجة وابتعدي عن المشروبات الغنية بالكافيين والصودا.

3. استبدلي السكر بملعقة عسل يوميا.

4. لا تأكلي في المطاعم وتحاولي تجنب الوجبات السريعة قدر الامكان.

5. تأكدي من نظا...
5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح
5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح
كأطفال، لقد عذبنا أهلنا كثيرا ايام الدراسة، خاصة عند الاستيقاظ صباحا. والآن في مرحلة الابوة، نحتاج إلى نصائح ذهبية لايقاظ ابنائنا في الصباح. هذه النصائح غالية جدا وسوف تفيدك إذا كنت تشعر بأنك محبط من ايقاظ اطفالك للمدرسة كل صباح.

1. راقب سلوك النوم: الطفل الذي يعاني من مشكلة في الاستيقاظ في الصباح يعاني مشكلة في النوم...
تصغير كرسي الحمّام
تصغير كرسي الحمّام
تصغير كرسي الحمّام Toilet seat reducer

يمكن الطفل استعمال مقعد تصغير كرسي الحمام بدءًا من شهره الثامن عشر، ويسمح هذا المقعد بتصغير محيط دائرة كرسي الحمام بما يلائم حجم مؤخرة الطفل، مما يشجع الطفل على التخلي عن حفاضه لأنه أصبح في إمكانه استعمال حمام الكبار.

اختيارات مفيدة

•نموذج يأتي على شكل لعبة.

•مقعد ذو اس...
 السلامة العامة في ساحات اللعب
السلامة العامة في ساحات اللعب
ساحات اللعب العامة مصدر رائع للترفيه واللعب للاطفال، طالما تتمتع بشروط السلامة العامة. وينصح مجلس السلامة الوطني الأمريكي الأباء بتفتيش ساحات اللعب قبل السماح للاطفال باللعب فيها. ويجب على الآباء البحث عن ميزّات الأمانِ التالية:

1. وجود سطح ارضي ناعم للملعب مثل المطاط، الرمل، الخشب، بدلا من الارضية الخرسانية، العشب أو التراب.
هل طفلك نحيل جدا؟
هل طفلك نحيل جدا؟
هناك فرق كبير بين الطفل الذى يعانى من النحافة كصفة وراثية والطفل الذى كان وزنه طبيعى ثم اصيب بالنحافة فجأة وتوقف وزنه عن الزيادة، او بدأيفقد وزنه.

يجب ان تعلم كل ام ان وزن الطفل هو عملية ديناميكية تتغير مع تغيرات النمو، وهذا ما اعلن عنه المتخصصون ومنهم الطبيب ستيفين دانيال استاذ طب الأطفال بالمركز الطبى الأمريكى لطب الأطفال.

ح...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد