ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > وصفات مغذية للأطفال الرضع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

وصفات مغذية للأطفال الرضع

مس فراتين - إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغذية وسهلة: يمكن أن تحتوي الوجبات البسيطة التي تعدينها لطفلك على محتويات مغذية هامة وضرورية للطفل لذا لا تقللي من أهمية إعدادك الطعام المغذي لأطفالك.

مؤشرات الطبخ والإعداد: يجب أن تكون منطقة إعداد الطعام نظيفة، ومعقمة، وبأن تكون الأدوات المخصصة لذلك لاستعمال الطفل فقط. قومي بشراء مصافي، مفرمة، خلاط طعام، ومعقمة للطفل فقط، قومي بغسل هذه الأدوات بالماء المغلي قبل استعمالها دائما.

يجب الحرص على استعمال مكونات ومصادر غذائية طازجة ونظيفة. يمكنك الاستعانة بكتب توضيحية للأطعمة المحبب استعمالها وفقا لسن طفلك. قومي بتجربة عدة خيارات للطفل حتى تعرفي ما الذي يحبه. وأخيرا، يجب أن تحافظي على نظافة يديك عند إعداد الطعام، وأن لا تتذوقي الطعام بفمك ثم تعيديه للطفل الرضيع.

الوصفات:

1.الشوفان والموز

هذه الوصفة مثاليةَ للأطفال الرضَّع ضمن المجموعة العمرية من أربعة إلى ستّة شهورِ. من السّهل إعدادها، ويمكن أن تكون وسيلة عظيمة لتَقديم المجموعات الغذائية الصلبة للطفل.

المكونات:

¼ كوب الشوفان مجروش

¾ كوب ماء

1 ملعقة طعام موز مهروس

التحضيرات:

قومي بفرم الشوفان في الخلاط الكهربائي. بعد ذلك قومي بطهيه في وعاء نظيف من الماء. حركي باستمرار حتى لا يلصق لمدة 10 دقائق. اتركي الشوفان ليبرد قليلا، ثم أضيفي الموز المهروس. يمكنك إضافة القليل من الحليب المخصص للأطفال أو حليبك إذا رغبتك.

2.عدس وخضار وأرز

هذه الوصفة مثالية للأطفال الرضع في المجموعة العمرية من ثمانية إلى عشر شهور. العدس مصدر عظيم للبروتينِ؛ والأرز للنشويات، والمعادن الضرورية بينما الجزر والفاصوليا مصادر غنيةَ للفيتامينات الضروريةِ

المكونات:

100 غرام رزّ

50 غرام عدس

1جزر

8-10 فاصوليا

التحضيرات:

أولا قومي بغسل الخضار جيدا، وفركها أو تقشيرها إذا كانت تحتوي على شوائب. قومي بغسل الأرز والعدس كذلك. اسلقي الخضار والأزر والعدس في وعاء نظيف لمدة 10 دقائق. أو حتى تنضج. ضعي المكونات المطبوخة في الخلاط الكهربائي لعمل مهروس الخضار. يمكنك إضافة القليل من الملح للطعم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
في عامه الأول
في عامه الأول
الروتين ضروري للطفل...

نحن نكره الروتين، لكنه ضروري للمولود الجديد ومصدر أساسي لمنحه الطمأنينة وهذا ما يجعل الأمور أسهل علينا في النهاية... إليك لمحة مفصلة عن كيفية اعتماد روتين منتظم مع المولود الجديد لعيش السنة الأولى من عمره بسلام وراحة...

لا تنسي أبداً الأشهر التسعة التي قضاها طفلك الصغير في فقاعة دا...
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
يعاني معظم الاطفال من الزكام طيلة ايام السنة أما بسبب العدوى أو لاسباب متنوعة عديدة. وبما أن زكام الاطفال مرهق للطفل والاهل على حد سواء فهناك عدة نصائح يمكنك من خلالها السيطرة على عدوى الزكام وحماية اطفالك من الاصابة بهذه الفيروسات.

1. قومي بإرضاع طفلك من صدرك اطول فترة ممكنة، لأن الاطفال الذين يتغذون على حليب الام يملك...
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
ذكرت دراسة طبية جديدة أن حرص النساء الحوامل على أن يبقين نحيفات أثناء فترة الحمل ، يهدد صحة الأجنة ويؤثر على صحتهن بعد الولادة.

وأضافت الدراسة التى أجريت فى جامعة مانشستر متروبوليتان على 94 امرأة حامل أن ما يتناولنه من سعرات حرارية مقدارها 1907 سعرات حرارية فى اليوم ، يعد اقل بكثير من احتياج الأم الحامل وجنينها معا...
 ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
هل تعاني من مشاكل النوم بسبب عدم قدرتك على السيطرة على نمط أو روتين نمو طفلك الرضيع. هذه الخطوات ستساعدك على حل مشاكل الأرق عند الأطفال وبالتالي الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم في الليل.

الجميع يتكلم عن الأطفال السعداء الذين يقضون الليل بطوله نيام، ولكن قد لا يبدو هذا الوضع بسيطا أو سهلا بقدر الحديث عنه. إليك هذه النصائح المجرب...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد