ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > وصفات مغذية للأطفال الرضع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

وصفات مغذية للأطفال الرضع

مس فراتين - إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغذية وسهلة: يمكن أن تحتوي الوجبات البسيطة التي تعدينها لطفلك على محتويات مغذية هامة وضرورية للطفل لذا لا تقللي من أهمية إعدادك الطعام المغذي لأطفالك.

مؤشرات الطبخ والإعداد: يجب أن تكون منطقة إعداد الطعام نظيفة، ومعقمة، وبأن تكون الأدوات المخصصة لذلك لاستعمال الطفل فقط. قومي بشراء مصافي، مفرمة، خلاط طعام، ومعقمة للطفل فقط، قومي بغسل هذه الأدوات بالماء المغلي قبل استعمالها دائما.

يجب الحرص على استعمال مكونات ومصادر غذائية طازجة ونظيفة. يمكنك الاستعانة بكتب توضيحية للأطعمة المحبب استعمالها وفقا لسن طفلك. قومي بتجربة عدة خيارات للطفل حتى تعرفي ما الذي يحبه. وأخيرا، يجب أن تحافظي على نظافة يديك عند إعداد الطعام، وأن لا تتذوقي الطعام بفمك ثم تعيديه للطفل الرضيع.

الوصفات:

1.الشوفان والموز

هذه الوصفة مثاليةَ للأطفال الرضَّع ضمن المجموعة العمرية من أربعة إلى ستّة شهورِ. من السّهل إعدادها، ويمكن أن تكون وسيلة عظيمة لتَقديم المجموعات الغذائية الصلبة للطفل.

المكونات:

¼ كوب الشوفان مجروش

¾ كوب ماء

1 ملعقة طعام موز مهروس

التحضيرات:

قومي بفرم الشوفان في الخلاط الكهربائي. بعد ذلك قومي بطهيه في وعاء نظيف من الماء. حركي باستمرار حتى لا يلصق لمدة 10 دقائق. اتركي الشوفان ليبرد قليلا، ثم أضيفي الموز المهروس. يمكنك إضافة القليل من الحليب المخصص للأطفال أو حليبك إذا رغبتك.

2.عدس وخضار وأرز

هذه الوصفة مثالية للأطفال الرضع في المجموعة العمرية من ثمانية إلى عشر شهور. العدس مصدر عظيم للبروتينِ؛ والأرز للنشويات، والمعادن الضرورية بينما الجزر والفاصوليا مصادر غنيةَ للفيتامينات الضروريةِ

المكونات:

100 غرام رزّ

50 غرام عدس

1جزر

8-10 فاصوليا

التحضيرات:

أولا قومي بغسل الخضار جيدا، وفركها أو تقشيرها إذا كانت تحتوي على شوائب. قومي بغسل الأرز والعدس كذلك. اسلقي الخضار والأزر والعدس في وعاء نظيف لمدة 10 دقائق. أو حتى تنضج. ضعي المكونات المطبوخة في الخلاط الكهربائي لعمل مهروس الخضار. يمكنك إضافة القليل من الملح للطعم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
يعاني معظم الاطفال من الزكام طيلة ايام السنة أما بسبب العدوى أو لاسباب متنوعة عديدة. وبما أن زكام الاطفال مرهق للطفل والاهل على حد سواء فهناك عدة نصائح يمكنك من خلالها السيطرة على عدوى الزكام وحماية اطفالك من الاصابة بهذه الفيروسات.

1. قومي بإرضاع طفلك من صدرك اطول فترة ممكنة، لأن الاطفال الذين يتغذون على حليب الام يملك...
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
تتجه الكثير من الامهات هذه الايام لاستعمال الرضاعة الصناعية كبديل مساعد لتغذية الاطفال الرضع، ويمكن أن يعتمد الطفل تماما على هذه الاداة المساعدة منذ الشهور الاولى فما هي المزايا والعيوب التي تحملها فكرة تغذية الرضع باستعمال الحليب الصناعي.

مزايا الرضاعة الصناعية:

1. ارتباط الطفل بباقي أفراد العائلة (لا يقتص...
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
عندما يحدث الارتداد الحمضي أو Gastroesophageal فأن محتويات المعدة تصعد إلى المريء. وبالرغم من أن هذا أمر شائع جدا بين البالغين ، إلا أن الاطفال ليسوا في مأمن من ذلك أيضا.

المكتبة الوطنية الأمريكية للطب نشرت تحذيرات للآباء للانتباه من مشكلة الارتداد الحمضي لدى الاطفال ومن ضمنها مراقبة هذه

الأعراض:

1. السعا...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
يتخذ نبيل من مساحة المنزل بطولها وعرضها مكانًا يسرح ويمرح فيها، ففي وسط غرفة الجلوس تنتشر أوراقه وأقلامه، وفي غرفة نومه تعم الفوضى بسبب الألعاب المتناثرة هنا وهناك وعلى مائدة الطعام تتكدس كتبه... وينشب شجار يومي بينه وبين والدته بسبب هذه الفوضى. فما الحل؟

يتفق اختصاصيو علم نفس الطفل على ضرورة أن يكون للطفل في المنزل ركنه ا...
اللعب بكبيبة الصوف؟
اللعب بكبيبة الصوف؟
ماما لماذا تحب القطة الصغيرة اللعب بكبيبة الصوف؟

تحب القطة اللعب بكبيبة الصوف لأنها تحضّر نفسها غريزيًا للصيد عندما تصبح قطة كبيرة في المستقبل. فمن خلال اللعب بكبيبة الصوف تصبح القطة محترفة صيد الفئران، فهذا التصرّفان، أي اللعب بكبيبة الصوف والصيد، متشابهان كثيرًا. لذا عليها تعلّم التصرف الضروري لحياتها في المستقبل.

ولكن هذا لا ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد