ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 4 مشاكل و4 حلول لمشكلات البشرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

4 مشاكل و4 حلول لمشكلات البشرة

مس فراتين - تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

1. قشور جلدية داكنة على البثرة:
الحل: لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها. استعملي لصقة جروح صغيرة لإخفائها لحين شفائها.

2. ترقق الجلد بسبب استعمال الكريمات:
بعض انواع الكريمات التي يصفها الطبيب، محدودة العلاج، وبعضها قد يحتوي على مضادات حيوية أو نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعمالها المتكرر إلى ترقق الجلد، وتلفه. ننصحك باستشارة الطبيب الذي وصفها لك.

3. الضغط على الرؤوس البيضاء:
تقوم بعض الفتيات بمحاولة التخلص من البثور البيضاء عن طريق الضغط عليه، ولكن قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها، وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل، وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول، وعدم التئام الجرح بسهولة. يجب معالجة البثور البيضاء بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

4. بقع داكنة:
يؤدي الاستعمال المتكرر للكريمات العلاجية إلى تلف الجلد، وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر. بينما إهمال الشعيرات ومراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيا من خلال شق صغير جدا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه، ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اليكم الفوائد العديدة للجزر ومفعوله على بشرة النساء
اليكم الفوائد العديدة للجزر ومفعوله على بشرة النساء
إضافة إلى الفوائد العديدة التي يحويها الجزر للصحة يؤكد الخبراء أن له مفعول السحر في نضارة البشرة أيضاً ،

لأنه يحتوي على فيتامينات أ، ب، ج، سواء تم تناوله أو استخدامه ككريم أو ماسك لنضارة بشرتك وترطيبها. ويمكنك إعداد كريم الجزر بأن تقطعي الجزر إلى شرائح ثم تعصرينها ثم يصفى العصير ثم يضاف إليه العسل ويخلط الاثنان جيداً، ثم يدهن الخليط ...
4 اسئلة تهمك عن كريمات التجميل
4 اسئلة تهمك عن كريمات التجميل
الكريمات أشكال وأنواع منها المرطب والمزيل للتجاعيد، ومنها مايكافح الدهون. لكن كلها تتفق علي هدف واحد هو العناية بالبشرة. وحتى تحددي أفضل طريقة للعناية ببشرتك، يجب أن تعرفي أولاً أسرار الكريم قبل استخدامه، أسئلة وإجاباتها تكشف لك هذه الأسرار .

هل يمكن استخدام نفس الكريم لسنوات طويلة؟ لا يوجد ما يستدعي تغيير ن...
7 مستحضرات لعلاج البقع البنية على البشرة
7 مستحضرات لعلاج البقع البنية على البشرة
بعد سن الأربعين، تشهد امرأة واحدة من كل ثلاث نساء ظهور البقع البنية فى بشرتها، وترتفع هذه النسبة لتطول 90% من النساء بعد عمر الخمسين، وترجع ظاهرة البقع البنية أساساً إلى خلل فى إنتاج الميلانين (القتامين)، الناجم مبدئياً عن التعرض لأشعة الشمس، وهكذا يتراكم الميلانين فى مساحات معينة أكثر من أخرى مما يؤدى إلى ظهور بقع بنية فى الوجه وأعلى الصدر واليدين...
بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء
بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء
توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعالج الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة. اختاري أحد هذه الأقنعة الطبيعية وضعيه على وجهك مع التركيز على مناطق الجبهة، الأنف وأسفل الفم:

أولا، يمكنك مزج أعشاب الحلبة المطحونة مع الماء لتكون عجيناً متماسكاً، ضعيه على الرؤوس السوداء لمدة من 10-15 دقيقة، واشطفيها بالماء الدافيء. كرري هذه الخطوات ك...
3 أطعمة تغذي الجلد
3 أطعمة تغذي الجلد
على الأرجح بأنك تعرفين بأنّ ما تأكلينه يشكلك في النهاية، لكن هل عرفت أيضا بأنّ صحة وجمال جلدك يعتمدان على نوعية أكلك، كل يوم بيوم؟ إليك بعض الأطعمة التي ننصحك بإضافتها إلى حميتك. لتحصلي على بشرة، وجلد أجمل وأكثر صحة.

الزيوت الصحّية:

من الدهون الجيدة لك الدهون المشتقة من الزيتون والمعروفة بزيت الزيتون. إنّ المكون الرئيسي هنا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد