ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مفتاح السيطرة على وزنك بيدك

مس فراتين - أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإضافة إلى التجربة والخطأ. خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية. حيث يمكنك قياس كمية الطعام عن طريق حساب السعرات الحرارية. ولكن بعد أن يوافق الطبيب على قيامك بالتمارين الرياضية يبقى السؤال – ما هو نوع الرياضة التي يمكنني القيام بها، وكم مرة في الأسبوع؟

إن المفتاح لتحقيق التحكم والسيطرة على الوزن، يكون عن طريق السيطرة على الطاقة الداخلة والطاقة الخارجة بمعنى الطعام مقابل الحركة. عندما تستهلك الكثير من السعرات الحرارية فأن وزنك سيزداد ولكن عندما تستهلك سعرات حرارية بقدر حاجة جسمك فلن يكون هناك مشكلة أبداً. تعمل التمارين الرياضية على زيادة الطاقة الخارجة من الجسم، وتستهلك بذلك الطاقة المخزونة على شكل دهون في الجسم. تقول الدراسات الجديدة، بأن التمارين لا تقوم بتحفيز عملية الأيض حرق السعرات الحرارية فقط، بل تعمل على زيادة نشاط الأيض لفترة من الزمن بعد التمارين، وبالتالي تسمح لك بحرق السعرات الحرارية التي تقوم بأكلها بعد التمارين أيضا.

ما عدد التمارين الرياضية التي تحتاجها لتحقيق اختلاف في وزنك يعتمد على كمية النشاط ونوعية الطعام الذي تلتهمه.

تقوم رياضة الايروبيكس "السويدي" بحرق النشويات والدهون المختزنة في الجسم. ويمكنك حرق المزيد من الدهون عن طريق تكثيف التمارين الرياضية أو أداء التمارين لساعات أطول. حيث يعمل الجسم على حرق المزيد من الدهون ويستعمل الدهون المخزونة لديه. ووفقا لمجلس الرياضة البدنية، يجب على الشخص البالغ المتوسط الحجم أن يمشي مسافة 30 ميل ليحرق 3.500 سعر حراري، أي ما يعادل باوندا واحدا من الدهون.

وبالرغم من أن ذلك يبدو كثيراً، إلا انه لا يجب أن تقوم فعليا بمشي 30 ميلا في اليوم. قم بمشي ميل واحد كل يوم لمدة 30 يوما، وسوف تحقق ذات النتيجة، بالطبع مع الحفاظ على حمية غذائية صحية.

وتقول التقارير إذا استهلكت 100 سعر حراري أكثر مما يحتاج جسمك كل يوم فسوف يزداد وزنك 10 باوندات كل عام. وبالطبع يمكنك التخلص من الوزن الزائد في نصف ساعة يوميا من التمارين المعتدلة. ولهذا يقول الخبراء بأن التحكم في الوزن لا يمكن أن يتم دون أداء التمارين الرياضية.

ولأن العضلة تزن أكثر من الدهن، والتمارين تقم بتطوير العضلات لدرجة معينة، لا يمكن أن تعتمد دائما على ميزان البيت لقياس وزنك. على سبيل المثال يمكن لرافعي الأثقال أن يزنوا أكثر مما يبدون. وفي الحقيقة، إذا قمت بعمل برنامج منتظم للتقوية، يمكن أن تصاب بالإحباط لأنك لا تخسر الوزن على الميزان.

ولكن لا تفقد الأمل، فالوزن الذي تكسبه هو عضلات، بينما أنت تخسر الدهون، وهذا هو المطلوب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
كيف تتخلصي من بطنك البارز؟
يجب أن تتبعي حمية غذائية صحية، الحمية لا تعني القليل من الطعام دائما، ولكنها تعني اختيار الطعام المناسب والمفيد الذي لا يسبب تراكم الشحوم والدهون وبالتالي بروز كرشة مؤذية. قائمة المسموحات:

عصير التوت البري والماء سينظّفان السموم.

الخضار.

الأرزّ، الذرة، والبطاطا المنتجات الخالية من المواد الغرويّة. البروتين. اختاري الدجا...
لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات
لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات
من تنظيف الأسنان إلى تبييضها

تجدين أحياناً أن الكشف عن ابتسامة هوليوودية جميلة أمر صعب ومكلف وليس في متناول الجميع. إلا أنك تستطيعين التحلي بابتسامة جذابة ومثالية إذا اعتنيتِ بأسنانك بشكل منتظم وجعلت من طبيب الأسنان حليفاً لك...

تنظيف الأسنان

•اختاري فرشاة طرية ومكتنزة بحيث تكون أكثر نعومة على أسن...
40 نصيحة عن الريجيم
40 نصيحة عن الريجيم
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه.

فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصو...
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
هناك أنواع خاطئة من التمرينات وانواع أطعمة ضارة يمكن أن تسبب ترهل عضلات البطن وظهور الكرش. تعالي نتعرف عليها.

1- العديد من الأطعمة التى تدعى بالأطعمة الصحية إنها فى الحقيقة اطعمة ضارة ولكنها متخفية وغير ملحوظة حيث تتسبب فى زيادة الدهون الضارة فى الجسم. مثلا أطعمة الحمية (دايت) تمد الجسم بكميات من الدهون والسعرات الحرارية الزائ...
ريجيم قبل الزواج
ريجيم قبل الزواج
السمنة وتركز الشحوم مشكلة تعانى منها كثير من النساء قبل فترة الزواج، فيقدمون على اتباع عدة أنظمة غذائية قاسية كى ينقصوا أوزانهم لتبدو أجسامهم رشيقة ويبدو قوامهم متناسقاً فى ليلة العمر.

لذلك فإنه يجب التركيز بشكل أساسى على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة.. نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، التى تساعد على...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد