ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مفتاح السيطرة على وزنك بيدك

مس فراتين - أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإضافة إلى التجربة والخطأ. خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية. حيث يمكنك قياس كمية الطعام عن طريق حساب السعرات الحرارية. ولكن بعد أن يوافق الطبيب على قيامك بالتمارين الرياضية يبقى السؤال – ما هو نوع الرياضة التي يمكنني القيام بها، وكم مرة في الأسبوع؟

إن المفتاح لتحقيق التحكم والسيطرة على الوزن، يكون عن طريق السيطرة على الطاقة الداخلة والطاقة الخارجة بمعنى الطعام مقابل الحركة. عندما تستهلك الكثير من السعرات الحرارية فأن وزنك سيزداد ولكن عندما تستهلك سعرات حرارية بقدر حاجة جسمك فلن يكون هناك مشكلة أبداً. تعمل التمارين الرياضية على زيادة الطاقة الخارجة من الجسم، وتستهلك بذلك الطاقة المخزونة على شكل دهون في الجسم. تقول الدراسات الجديدة، بأن التمارين لا تقوم بتحفيز عملية الأيض حرق السعرات الحرارية فقط، بل تعمل على زيادة نشاط الأيض لفترة من الزمن بعد التمارين، وبالتالي تسمح لك بحرق السعرات الحرارية التي تقوم بأكلها بعد التمارين أيضا.

ما عدد التمارين الرياضية التي تحتاجها لتحقيق اختلاف في وزنك يعتمد على كمية النشاط ونوعية الطعام الذي تلتهمه.

تقوم رياضة الايروبيكس "السويدي" بحرق النشويات والدهون المختزنة في الجسم. ويمكنك حرق المزيد من الدهون عن طريق تكثيف التمارين الرياضية أو أداء التمارين لساعات أطول. حيث يعمل الجسم على حرق المزيد من الدهون ويستعمل الدهون المخزونة لديه. ووفقا لمجلس الرياضة البدنية، يجب على الشخص البالغ المتوسط الحجم أن يمشي مسافة 30 ميل ليحرق 3.500 سعر حراري، أي ما يعادل باوندا واحدا من الدهون.

وبالرغم من أن ذلك يبدو كثيراً، إلا انه لا يجب أن تقوم فعليا بمشي 30 ميلا في اليوم. قم بمشي ميل واحد كل يوم لمدة 30 يوما، وسوف تحقق ذات النتيجة، بالطبع مع الحفاظ على حمية غذائية صحية.

وتقول التقارير إذا استهلكت 100 سعر حراري أكثر مما يحتاج جسمك كل يوم فسوف يزداد وزنك 10 باوندات كل عام. وبالطبع يمكنك التخلص من الوزن الزائد في نصف ساعة يوميا من التمارين المعتدلة. ولهذا يقول الخبراء بأن التحكم في الوزن لا يمكن أن يتم دون أداء التمارين الرياضية.

ولأن العضلة تزن أكثر من الدهن، والتمارين تقم بتطوير العضلات لدرجة معينة، لا يمكن أن تعتمد دائما على ميزان البيت لقياس وزنك. على سبيل المثال يمكن لرافعي الأثقال أن يزنوا أكثر مما يبدون. وفي الحقيقة، إذا قمت بعمل برنامج منتظم للتقوية، يمكن أن تصاب بالإحباط لأنك لا تخسر الوزن على الميزان.

ولكن لا تفقد الأمل، فالوزن الذي تكسبه هو عضلات، بينما أنت تخسر الدهون، وهذا هو المطلوب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
10 دقائق للتخلص من دهون البطن
10 دقائق للتخلص من دهون البطن
هل تحاولين تغير شكل جسمك؟ هل تريدين التخلص من دهون البطن بدون أن تنفقي الكثير من النقود؟ إذا كان الموضوع كذلك، لما لا تحاولي القيام بهذا التمرين المناسب لعضلات القلب والذي سيعيد لك الثقة بنفسك. يستغرق التمرين 10 دقائق، ويمكنك أن تحرقي 150 سعر حراري كل يوم.

الدقيقتين الأوليتين من هذا الروتين المخصص لحرق الدهون: نط الحبل - ابدئي بعمل ...
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تقع أخطر الدهون على الإطلاق حول الأعضاء الداخلية، وعميقا في طيات البطن.

يعمل الدهن في المنطقة البطنية بشكل مختلف عن الدهنِ في أي مكان آخر في الجسمِ. فهو يحصل على كميات أكبر من الدَم بالإضافة إلى مستقبِلات الأكثر للكرتيزول،هرمون الإجهاد. يرتفع هرمون Cortisol وينخفض مرار وتكرار على مدار اليوم، لكن إذا كنت تحت إجهاد ثابت، فأن كمية الهر...
لمحاربة السيلوليت
لمحاربة السيلوليت
ما هو السيلوليت؟

إنه نتوءات من الدهن عبر الأحزمة الليفية. إلا أن الأحزمة الليفية في بشرة الرجال تكون موجهة بطريقة متشابكة بحيث لا تظهر أية نتوءات عبر البشرة. تؤدي الهرمونات الأنثوية مثل الاستروجين دوراً كبيراً في إنتاج السيلوليت- بحيث يبدأ بالتراكم في مرحلة المراهقة عادة- وتتفاقم الحالة خلال أشهر الحمل. لا شك في أن...
16 خطوة للحصول على جسم رائع بحلول العيد
16 خطوة للحصول على جسم رائع بحلول العيد
مع اقتراب نهاية شهر رمضان، والتحضير لمناسبة العيد، تستيقظ العديد من النساء على مفاجئة الوزن الزائد، وعدم إمكانية ارتداء ثياب جديدة بدون الظهور بمظهر مزعج؟

إذا داهمك الوقت، ولن تستطيع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية أن تعيد لك رشاقتك فورا، وأردت أن تظهري بمظهر أنيق ونحيل فأليك هذه النصائح الذهبية:

1. ارتدي بنطلو...
7 أطعمة تقضي على الدهون
7 أطعمة تقضي على الدهون
نعم هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعال وبرنامج لتخفيف الوزن.

1. التفاح:
هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدة ايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وه...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد