ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > مفتاح السيطرة على وزنك بيدك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مفتاح السيطرة على وزنك بيدك

مس فراتين - أصبح الحفاظ على الوزن بالنسبة للعديد من الفتيات، والنساء هوساً وحديث كل ساعة. فجميع الصحف والمجلات تحتوي على الأقل على مقال عن الرشاقة والوزن المثالي، هذا إذا لم تخصص الصفحة الأولى للحديث عن هذا الموضوع المثير للجدل. ومع أن الفكرة بسيطة "يمكنك أن تفقد الوزن الزائد عن طريق الحمية والتمارين". على أية حال، يتطلب تطبيق هذه الفكرة الكثير من الصبر، بالإضافة إلى التجربة والخطأ. خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية. حيث يمكنك قياس كمية الطعام عن طريق حساب السعرات الحرارية. ولكن بعد أن يوافق الطبيب على قيامك بالتمارين الرياضية يبقى السؤال – ما هو نوع الرياضة التي يمكنني القيام بها، وكم مرة في الأسبوع؟

إن المفتاح لتحقيق التحكم والسيطرة على الوزن، يكون عن طريق السيطرة على الطاقة الداخلة والطاقة الخارجة بمعنى الطعام مقابل الحركة. عندما تستهلك الكثير من السعرات الحرارية فأن وزنك سيزداد ولكن عندما تستهلك سعرات حرارية بقدر حاجة جسمك فلن يكون هناك مشكلة أبداً. تعمل التمارين الرياضية على زيادة الطاقة الخارجة من الجسم، وتستهلك بذلك الطاقة المخزونة على شكل دهون في الجسم. تقول الدراسات الجديدة، بأن التمارين لا تقوم بتحفيز عملية الأيض حرق السعرات الحرارية فقط، بل تعمل على زيادة نشاط الأيض لفترة من الزمن بعد التمارين، وبالتالي تسمح لك بحرق السعرات الحرارية التي تقوم بأكلها بعد التمارين أيضا.

ما عدد التمارين الرياضية التي تحتاجها لتحقيق اختلاف في وزنك يعتمد على كمية النشاط ونوعية الطعام الذي تلتهمه.

تقوم رياضة الايروبيكس "السويدي" بحرق النشويات والدهون المختزنة في الجسم. ويمكنك حرق المزيد من الدهون عن طريق تكثيف التمارين الرياضية أو أداء التمارين لساعات أطول. حيث يعمل الجسم على حرق المزيد من الدهون ويستعمل الدهون المخزونة لديه. ووفقا لمجلس الرياضة البدنية، يجب على الشخص البالغ المتوسط الحجم أن يمشي مسافة 30 ميل ليحرق 3.500 سعر حراري، أي ما يعادل باوندا واحدا من الدهون.

وبالرغم من أن ذلك يبدو كثيراً، إلا انه لا يجب أن تقوم فعليا بمشي 30 ميلا في اليوم. قم بمشي ميل واحد كل يوم لمدة 30 يوما، وسوف تحقق ذات النتيجة، بالطبع مع الحفاظ على حمية غذائية صحية.

وتقول التقارير إذا استهلكت 100 سعر حراري أكثر مما يحتاج جسمك كل يوم فسوف يزداد وزنك 10 باوندات كل عام. وبالطبع يمكنك التخلص من الوزن الزائد في نصف ساعة يوميا من التمارين المعتدلة. ولهذا يقول الخبراء بأن التحكم في الوزن لا يمكن أن يتم دون أداء التمارين الرياضية.

ولأن العضلة تزن أكثر من الدهن، والتمارين تقم بتطوير العضلات لدرجة معينة، لا يمكن أن تعتمد دائما على ميزان البيت لقياس وزنك. على سبيل المثال يمكن لرافعي الأثقال أن يزنوا أكثر مما يبدون. وفي الحقيقة، إذا قمت بعمل برنامج منتظم للتقوية، يمكن أن تصاب بالإحباط لأنك لا تخسر الوزن على الميزان.

ولكن لا تفقد الأمل، فالوزن الذي تكسبه هو عضلات، بينما أنت تخسر الدهون، وهذا هو المطلوب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
ما سر شهيتنا المفتوحة عندما لا نكون جائعين؟
هل سبق ومررت بأحد هذه الايام التي مهما اكلت تشعر بالجوع بعدها بفترة قصيرة؟

وفقا لبحث نشرته مجلّة التحقيق السريريِ (Clinical Investigation) هناك سبب لشعورنا المفاجئ بالجوعِ. وهذه أخبار جيدة لأننا سنعرف السبب وهكذا يمكننا تجنبه بسهولة!

وجدت الدراسة بأن شعورنا بالجوع ورغبتنا في تناول الاكل يأتي من تناولنا لوج...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
لماذا لا تخسري الوزن؟
لماذا لا تخسري الوزن؟
عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء بالإحباط ولكن لا بد من البحث جدياً عن الأسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما يسمى أسباب طبية بحتة في الجسم ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية أو قلة الحركة أو تناول أغذية ذات محتوى سعرات عالية، وسوف نتناول هذه الأسباب كل على حده على النحو التالي:

1. الغد...
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد. وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول: الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم. الغداء: كمية لا محدودة من ثمار الب...
كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
كيف تتخلصي من زيادة الوزن بعد الولادة
يمكن أن تسبب خسارة الوزن الزائد بعد الحمل والولادة احباطا لأي أم جديدة، ولكن اختيار الاطعمة المناسبة بعد الولادة يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد في وقت أقصر.

1. أعواد الكرفس والجزر: بعض الأطعمة مثل الجزرِ والكرفسِ يعتبران أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية. " تستند فكرة السعرات السلبية إلى الاطعمة الفقيرة بالسعرات الت...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد