ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟

مس فراتين - مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالسفر خلال هذه الإجازة. هناك 10 أنشطة يمكنكم الاستمتاع بها، والاستفادة منها أيضا، هذه الأنشطة ستساعدكم عل الاقتراب أكثر من بعضكم البعض، وتنمي مهارات الأطفال وتعزز ثقتهم بأنفسهم. توقفا عن لعب دور الأم والأب وتعالا للاستمتاع بدور الطفولة المنعش.

1. سوبر شيف

إذا كنتما من محبي الطبخ، فيمكنكما المشاركة في أحد صفوف تعلم الوصفات سواء التقليدية أو الغربية. سيستمتع الأطفال بهذه الصفوف لأنها تزيد من وعيهم حول الطعام الصحي، وطرق تنظيف وطبخ الطعام، كما أنها ستزيد من مهاراتك، وتوفر لك شيف مساعد حاصل على شهادة خبرة.

2. الموسيقى للجميع

إذا كنتم تفضلون الموسيقى، فلما لا تجربوا حصص الأبناء والأهل، هكذا يمكنك تلميع موهبتك السابقة، وتعليم طفلك تقدير الموسيقى الراقية. وهذا يعني الكثير من المرح في الرحلات، والحفلات والمسابقات المدرسية. وهذا لا يقتصر على الموسيقى فقط، يمكنكم أخذ دروس في أصول الغناء إذا كان طفلك موهوبا بحق.

3. فن التصوير المحترف

لا توجد طريقة يمكن أن تخلد اللحظة مثل الصور الفوتوغرافية، خصوصا إذا كانت على أسس صحيحة. التصوير الفوتوغرافي مهنة رائعة جدا، ويمكن لطفلك أن يصبح مصورا هاويا ويقيم معارضه الخاصة. تخيلي كل المرح والسعادة التي ستغمره عندما يفوز بجوائز التصوير الفني.

4. التمارين الرياضية صحة ولياقة لا أعتقد بأن أحدا سيرفض الذهاب إلى النادي الصحي، فالرياضة سلاح صحي من الطراز الأول، والأولاد سيرغبون في المزيد من القوة، بينما الفتيات في المزيد من الرشاقة. دروس الرياضة سواء اليوغا أو الأوزان أو الايروبيكس ممتعة وصحية وذات فائدة لا تقدر بثمن.

5. التصميم الذاتي

من المهارات التي تكاد تنقرض في عصرنا الحالي، ولا يمكننا الاستغناء عنها فنون التفصيل والحياكة والخياطة. هذه المهارات يمكن أن تجعل من طفلك أو طفلتك مصمم المستقبل المشهور، بالإضافة طبعا إلى تعزيز المهارات اليدوية والحسية.

6. تعلم لغة جديدة

اللغات لا تموت بل تكبر وتزيد فرص التوظيف في المستقبل. إذا كان الطفل مهتما بتعلم لغة جديدة ليتحدث مع صديقه الجديد أو ليتعرف على أصدقاء جدد أو ليتقدم في الدراسة أو لزيارة بلد جديد، فالوقت مناسب جدا للبحث عن مركز ثقافي محلي يساعدك ويساعده على توسيع آفاقكم اللغوية.

7. الرقص

قد تكون هذه الفكرة مجنونة بالنسبة للبعض، ولكنها رائعة سواء كان رقصا فلكوريا، شرقيا أو غربيا، الرقص نشاط بداني لا يستهان به، ويزيد من مهارات الطفل ومهاراتك.

8. الألوان والصلصال

هذه فرصة أخرى لا تعوض لتعزيز المهارات اليدوية لحرف قديمة جدا وهامة جدا. تخيلي بأنك تستطيعين صنع كل الأدوات الفخارية والسيراميك التي ترغبين في اقتنائها ولا تجدينها في السوق المحلي. سيستمتع الأطفال باللعب بالصلصال وابتكار أشكال جديدة، ولا تنسي بأن هذا النشاط بالذات يساعدك في التخلص من التوتر والضغط، لا استطيع انتظار موعد درسي القادم.

9. ألعاب الخفة

بالنسبة للعديد من الأطفال، تعتبر ألعاب الخفة والسحر اليدوي عالما خياليا مليئا بالأسرار. وهناك مراكز خاصة تقوم بتعليم الأطفال هذه المهارات، قد يكون طفلك موهبا بحق ويصبح ديفيد كوبرفيلد الجديد.

10. الرسم

مثل أي موهبة أخرى، إذا شعرت بأن طفلك موهوب بالرسم فالدروس الإضافية ستثبت مهاراته، وتضعها على الطريق إلى الاحتراف. الرسم، هواية مميزة لا يبدع فيها إلا الأشخاص الموهوبين بحق، لهذا لا تضغطي على الطفل ما لم تشعري بوجود الموهبة والرغبة في التعلم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
المشاكل الدرقّية قد تؤثر على الحمل
المشاكل الدرقّية قد تؤثر على الحمل
الدرقّية هي عبارة عن غدّة صغيرة في قاعدة الرقبة، تساعد على تنظيم الأيض في جسمك، بضمن ذلك سرعة ضربات قلبك. الغدة شديد النشاط (hyperthyroid) أو الخاملة (underactive hypothyroid) يمكن أن تؤدي إلى مجموعة كبيرة من مشاكل الصحية، خصوصاً أثناء الحمل.

هذا ووضع مركز استعلامات صحة المرأة الوطنيِ جدولا بالتعقيدات المحتملة لمشكلة الغدة الدرقّية غ...
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآ...
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
تتعرض المرأة أثناء فترة الحمل للكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجهها في حياتها الطبيعية اليومية، وذلك بسبب حجم التغيرات الكبير الذي طرأ على جسمها من الداخل والخارج؛ وإن من أبرز المشاكل التي تسبب لها الأرق والتعب هي مشكلة انعدام النوم المريح الذي تفتقده المرأة الحامل مع دخولها الشهر الخامس من الحمل بسب ازدياد حجم البطن يوماً بعد يوم وكلما كبر حجم ...
 4 اسئلة حول فحص الحمل
4 اسئلة حول فحص الحمل
متى يكون اختبار الحمل المنزلي موجبا ؟ عادة ما يكون اختبار الحمل موجب في الاسبوع السادس من بداية الدورة الشهرية (أي بعد 10 ايام من اليوم المتوقع أن تأتي فيه الدورة الشهرية) وهناك نسبة من النساء تظهر لديهن النتيجة الإيجابية للحمل بعد يوم أو يومين من غياب الدورة الشهرية، وهناك نسبة أخرى منهن لا تظهر لديهن نتيجة الحمل الإيجابية إلا بعد فترة متأخرة جدآ...
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
تعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة الصعوبة بنظر الأمهات الجدد والصغيرات سنّاً ولكن مع هذه النصائح سيسهل الأمر.

يمكن البدء بتعليم الطفل النظافة والتخلص من الحفاض بين الشهرين الثامن عشر والرابع والعشرين، لتمكن الطفل في هذا العمر من إستعمال قاعدة التواليت المخصصة له أو ما يعرف "بالقصرية".

وتعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد