ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..

مس فراتين - أكد الدكتور اندرو ويل، مدير برنامج الطب الشامل في كلية الطب في ولاية اريزونا الأميركية، ان اضفاء بعض التعديلات البسيطة على أسلوب الحياة له اثر يشهد عليه معظم مرضاه في تحسين نوعية الشعر وحجمه.

لكنه ينصح أولا باستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة أدت إلى حدوث ضعف الشعر أو تساقطه، مثل: التوتر والضغط النفسي، أمراض الغدة الدرقية، الأنيميا، تناول بعض أنواع الأدوية مثل تلك المعالجة لمشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والتهاب المفاصل.

كما ان حدوث تغيير في تركيز الهرمون بالاضافة إلى وجود القابلية الجينية من الممكن ان يسببا تساقط الشعر بشكل مرضي أو ضعفا عاما وشاملا في شعر الرأس، المسمى بالصلع الرجالي على الرغم من انه يصيب النساء أيضا.

وعند التأكد من ان هذه العوامل ليست السبب في سقوط الشعر أو ضعفه، فان تعديل نظامك الغذائي باضافة بعض أنواع الفيتامينات يسهم في حفظ الشعر المتبقي ويحفز نموه وكثافته، وينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، وهي الأوميغا 3 مثل السلمون والسردين والماكاريل بمعدل 3 مرات اسبوعيا، أو ان ترشي مطحون بذرة الكتان على السلطة أو حبوب الافطار يوميا.

كما ينصح بتناول عقار غاما لينولنيك اسيد gamma-linolenic acid، أو تناول حبة المساء أو زهرة الربيع primrose التي تحتوي على نوع من الاوميغا 6 الضروري للشعر الصحي، الذي يصعب الحصول عليه من خلال الطعام. وحتى تظهر نتيجة التحسن في صحة الشعر، أكد الخبراء على ضرورة تناول 500 ميلليغرام من احد هذه المكملات مرتين يوميا لمدة 8 أسابيع تقريبا.

وإذا لم تفد هذه التعديلات، يمكن الاستعانة ببخاخات وامبولات الشعر الجيدة المحتوية على مادة المينوكسيديل minoxidil التي ترش على الشعر لتوقف تساقطه وتسهم في اعادة نمو الشعر لدى 60% من مستعمليه. لكن يجب العلم، بان هذه البخاخات الجيدة سعرها مرتفع، كما ان التوقف عن استعمالها غالبا ما يسبب عودة تساقط الشعر مرة ثانية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
مع اقتراب فصل الربيع، تستقبل العديد من النساء هذا الموسم بلون شعر مختلف عن ألوان الشتاء الداكنة، ولكن يجب أن لا تتسرعي في الحصول على لون فاتح هذا الربيع. فالشعر كما البشرة يتفاعل مع البيئة المحيطة به، وبما أن الشتاء طقس قاس بالمجمل على الجميع، فيجب أن تتأكدي من أن شعرك لا يعاني من الضعف والهشاشة والجفاف. الصبغة قد تسبب المزيد من ال...
7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
"بعد البحر والسباحة والمصيف والفسح والعزومات" تكتشف الفتاة العديد من المشاكل التى تصيب جمالها بسبب تعرضها للشمس ومن أهمها تقصف الشعر وتساقطه فتقف حائرة ما بين الأدوية الكيماوية والعلاجات ومابين الوصفات الطبيعية.

النصائح التى تساعدك على الاهتمام بشعرك من بداية المصيف:

• قبل نزول البحر، يفضل وضع فازلين على الشعر لتكوين طبقة عازلة...
10 أخطاء عند صباغة الشعر
10 أخطاء عند صباغة الشعر
ما الذي يسبب ظهور شعر تالف، خشن، وملون بعدة ألوان مختلفة. تعالي نتعرف على المشاكل والعادات الخاطئة التي يمكن أن تسبب تلف الشعر المصبوغ. 1. يجب أن لا تقومي بتفتيح خصل الشعر أكثر من اللازم لإخفاء الشعر الرمادي. خصلات الشعر الفاتحة يجب أن تحسن من لون الشعر ولا تسبب تلفه.

2. ألوان الشعر البيج أو ذات الظلال الرمادي لا تناسب جميع درجات لون ال...
نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف
نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف
الشعر الخشن والجاف كابوس يلاحق العديد من السيدات، ويظهر بشكل أكبر في فصل الربيع والصيف حيث تزيد فرص تعرض الشعر للماء والشامبو وماء البحر والكلور من ماء المسابح. وحتى لا ينتهي الامر بشعرك تحت المقص، نقدم لك هذه النصائح والوصفات الطبيعية.

نصيحة: لا تقومي بتمشيط الشعر الجاف وهو مبلل، بل ينصح باستعمال فرشاة خاصة للشعر ا...
مريم أمين تعترف
مريم أمين تعترف
ارتكبت جريمة في حق بشرتي وشعري

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، باحت النجمة بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد