ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..

مس فراتين - أكد الدكتور اندرو ويل، مدير برنامج الطب الشامل في كلية الطب في ولاية اريزونا الأميركية، ان اضفاء بعض التعديلات البسيطة على أسلوب الحياة له اثر يشهد عليه معظم مرضاه في تحسين نوعية الشعر وحجمه.

لكنه ينصح أولا باستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة أدت إلى حدوث ضعف الشعر أو تساقطه، مثل: التوتر والضغط النفسي، أمراض الغدة الدرقية، الأنيميا، تناول بعض أنواع الأدوية مثل تلك المعالجة لمشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والتهاب المفاصل.

كما ان حدوث تغيير في تركيز الهرمون بالاضافة إلى وجود القابلية الجينية من الممكن ان يسببا تساقط الشعر بشكل مرضي أو ضعفا عاما وشاملا في شعر الرأس، المسمى بالصلع الرجالي على الرغم من انه يصيب النساء أيضا.

وعند التأكد من ان هذه العوامل ليست السبب في سقوط الشعر أو ضعفه، فان تعديل نظامك الغذائي باضافة بعض أنواع الفيتامينات يسهم في حفظ الشعر المتبقي ويحفز نموه وكثافته، وينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، وهي الأوميغا 3 مثل السلمون والسردين والماكاريل بمعدل 3 مرات اسبوعيا، أو ان ترشي مطحون بذرة الكتان على السلطة أو حبوب الافطار يوميا.

كما ينصح بتناول عقار غاما لينولنيك اسيد gamma-linolenic acid، أو تناول حبة المساء أو زهرة الربيع primrose التي تحتوي على نوع من الاوميغا 6 الضروري للشعر الصحي، الذي يصعب الحصول عليه من خلال الطعام. وحتى تظهر نتيجة التحسن في صحة الشعر، أكد الخبراء على ضرورة تناول 500 ميلليغرام من احد هذه المكملات مرتين يوميا لمدة 8 أسابيع تقريبا.

وإذا لم تفد هذه التعديلات، يمكن الاستعانة ببخاخات وامبولات الشعر الجيدة المحتوية على مادة المينوكسيديل minoxidil التي ترش على الشعر لتوقف تساقطه وتسهم في اعادة نمو الشعر لدى 60% من مستعمليه. لكن يجب العلم، بان هذه البخاخات الجيدة سعرها مرتفع، كما ان التوقف عن استعمالها غالبا ما يسبب عودة تساقط الشعر مرة ثانية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
5 نصائح لشعر أكثر صحة
5 نصائح لشعر أكثر صحة
1. لا تبالغي في استخدام فراشي الشعر، فكلما زدت في تسريح شعرك كلما كان الضرر اكبر. قومي باستخدام الفرشاة لعمل التسريحة ثم توفقي عن التسريح.

2. استخدمي فراشي صحية للشعر بحيث لا تكون ذات حواف بلاستيكية حادة أو ذات زوايا معدنية. لأن ذلك يعد من أهم أسباب تقصف الشعر.

3. استخدمي مستحضرات صحية للعناية بالشعر، لان المستحضرات الرخيصة ...
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
بالتأكيد أن تغيّر لون الشعر من الأمور المحببة لدى العديد من السيدات , لكن تبقى المشاكل التى يعانى منها الشعر المصبوغ هي شغلهن الشاغل.

و للحصول على شعر مصبوغ صحي و لامع , يفضل الإبتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة , حيث يمكن تصنيف العلاقة بين الشمس و الشعر المصبوع بأنهم " كالأعداء" , فأشعة الشمس تهلك بوصيلات الشعر و تزيد من الأضر...
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع
خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط: إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة الرأس أثناء استعمال الشامبو. فهذا يساع...
قناع للشعر التالف
قناع للشعر التالف
الوصفة هي:

ملعقتان زيت الزيتون

ملعقتان كريم شعر

ملعقتان زبدة

ملعقتان عسل حر

طريقة الإستعمال:

أذيبي كل المكونات ثم أخلطيها مع بعضها لتحصلي على كريم خاص ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعتين ثم أغسلى شعرك عادى ...
3 حلول من مطبخك لتقوية شعرك
3 حلول من مطبخك لتقوية شعرك
لنكن صريحين، لا يتعلق الامر بالغرور عندما تهتم السيدة بشعرها، فالشعر هو تاج المرأة وهو ما يجعلها مختلفة عن غيرها من النساء. وعندما يهتز عرش الشعر تصاب الفتاة بمشكلة كبيرة في الثقة بالنفس. تماما كما يشعر الشاب الذي بدأ شعره بالتساقط. لكن الحصول على شعر قوي ولامع ليس مرتباطا دائما بمراكز العناية بالشعر، وليس بالخصل الكاذبة أو الباروكة المزيفة، وإنما...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد