ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم

مس فراتين - يطلق مصطلح الريجيم الغذائي أو الحمية الغذائية على النظم الغذائية القليلة الطاقة المستخدمة لإنقاص الوزن ومعالجة السمنة. حيث يقوم مختص التغذية بتخطيط هذه الوجبات الغذائية قليلة الطاقة تبعا لعمر الشخص ودرجة السمنة التي يعاني منها ومستوى الأنشطة العضلية والرياضية التي يمارسها في حياته اليومية.

ويجب أن يصاحب تناول الوجبة الغذائية قليلة السعرات ممارسة الأنشطة الرياضية (المشي أو المشي السريع أو الجري أو السباحة أو تنس الطاولة أو السلة أو التنس أو الدراجة الثابتة أو ما يماثلها) التي تتناسب مع عمر الشخص وحالته الصحية خصوصا كفاءة القلب. ويوصى غالبا بممارسة الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم (أو يوم بعد يوم) ما بين وجبة الغداء والعشاء أو بعد وجبة العشاء بحوالي 1-2 ساعة. ولقد تبين أن معالجة السمنة باستخدام الحمية الغذائية قليلة الطاقة (الريجيم الغذائي) فقط يقود إلى انخفاض الوزن مع جسم مترهل، كما أن معالجة السمنة بممارسة الأنشطة الرياضية فقط فإنه يقود إلى جسم مشدود ومتناسق دون حدوث انخفاض معنوي في الوزن.

أما معالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة والرياضة معا فإنه يحدث انخفاضا في الوزن مع جسم مشدود.

بمعنى آخر فإن معالجة السمنة باستخدام الحمية الغذائية دون ممارسة الأنشطة الرياضية يسبب فقدان 50% من الأنسجة العضلية (الوزن الحيوي للجسم أو الصافي) وفقدانا مقداره 50% من الأنسجة الدهنية Adipse Tissue، وهذا ضارا جدا بالصحة، لأن فقدان الأنسجة العضلية يضعف من عملية حرق السعرات في الجسم ويحدث ترهل للجسم.

علما بأن عملية أكسدة العناصر الغذائية (الغذاء) لإنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم تحدث في الأنسجة العضلية فقط وليست في الأنسجة الدهنية التي تعد مراكز خاملة فيما يتعلق بأكسدة الغذاء لإنتاج الطاقة.

كما أن معالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة دون ممارسة الأنشطة الرياضية يؤدي إلى العودة السريعة للسمنة والوزن الزائد بمجرد عودة الشخص إلى الوجبة الغذائية العادية، بالإضافة إلى تخزين الكمية الزائدة من طاقة الطعام في صورة أنسجة دهنية وليست في صورة عضلات.

الحمية الغذائية قليلة الطاقة تحدث حرقا للدهون المترسبة لهذا تهدف المعالجة الغذائية للسمنة إلى خفض نسبة الأنسجة الدهنية في الجسم إلى مستواها المثالي (15-20%) دون التأثير على نسبة الأنسجة العضلية في الجسم (المحافظة عليها).

ويمكن تحقيق ذلك بالحمية الغذائية قليلة الطاقة مع ممارسة الرياضة، حيث إن الحمية الغذائية قليلة الطاقة تحدث حرقا للدهون المترسبة خارج وحول العضلات، في حين أن الأنشطة الرياضية تحدث حرقا للدهون المترسبة داخل الأنسجة العضلية.

ولقد تبين أن الشخص البدين يحتاج إلى حميات عذائية (ريجيم غذائي) صارمة وشديدة وقد تكون ضارة بالصحة في حالة الرغبة في إنقاص الوزن دون ممارسة الأنشطة الرياضية، كما أن البدين يحتاج إلى ممارسة أنواع الأنشطة الرياضية القاسية والشديدة لمدة زمنية طويلة في حالة الرغبة في إنقاص الوزن دون تناول الوجبات الغذائية قليلة الطاقة.

لهذا يوصي بمعالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة (والمتوازنة) المتزامنة مع ممارسة الأنشطة الرياضية المتوسطة الجهد، وذلك ليتمكن الشخص وبالملل أو الضجر، وبحيث يصبح هذا البرنامج أسلوبا طبيعيا في حياته اليومية بغية المحافظة على الرشاقة والصحة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
في دراسة حول البالغين ذوي الوزن الطبيعي والذين يعانون من زيادة الوزن والبدناء كشف باحثون أن محيط الخصر مرتبط باتساق وظائف الرئتين في جميع الفئات.

وقال الدكتور يوي تشين من جامعة أوتاوا رئيس فريق الدراسة: إن محيط الخصر مؤشر للتنبؤ بقصور الرئة أفضل من مؤشر كتلة الجسم (وهو مقياس للوزن وعلاقته بالطول ويستخدم لتمييز مقدار نحافة الشخص أو بدا...
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
فترة ما بعد الولادة مرحلة خاصّة جداً. يترك الحمل آثاراً على جسمك وفي نفسك: التعب، اكتساب الوزن، ثقل في الساقين... لا شك في أنك تكرّسين وقتك للاعتناء بطفلك، ليلاً نهاراً، لكنك لا تنعمين بصفاء داخليّ! تتراكم آثار التوتر النفسي وقلّة النوم في الوقت الذي تحتاجين فيه إلى كامل طاقتك! كيف يمكن التوفيق بين الشكل والحمية؟

لا تحاولي العودة إلى مقا...
السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
أظهر بحثٌ علميٌّ أعدّه باحثون من جامعة بئر السبع أن السمنة التي يُصاب بها الإنسان تُعتبر مؤشراً خطيراً يُنذِر بتعرّض الجسم للأمراض.

وكان بحثٌ إسرائيلي-ألماني فحص كيف "تشعر" خلايا الدهن في الجسم بالتغييرالحاصل في محيطها، وكيف تترجم هذا الشعور بحيث تتطور في الجسم أمراضٌ تصيب المصابين بالسمنة.

ووجد الباحثون، وهم طاقم من جامعة ب...
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تقع أخطر الدهون على الإطلاق حول الأعضاء الداخلية، وعميقا في طيات البطن.

يعمل الدهن في المنطقة البطنية بشكل مختلف عن الدهنِ في أي مكان آخر في الجسمِ. فهو يحصل على كميات أكبر من الدَم بالإضافة إلى مستقبِلات الأكثر للكرتيزول،هرمون الإجهاد. يرتفع هرمون Cortisol وينخفض مرار وتكرار على مدار اليوم، لكن إذا كنت تحت إجهاد ثابت، فأن كمية الهر...
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ ادناه قد يكونوا مرش...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد