ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم

مس فراتين - يطلق مصطلح الريجيم الغذائي أو الحمية الغذائية على النظم الغذائية القليلة الطاقة المستخدمة لإنقاص الوزن ومعالجة السمنة. حيث يقوم مختص التغذية بتخطيط هذه الوجبات الغذائية قليلة الطاقة تبعا لعمر الشخص ودرجة السمنة التي يعاني منها ومستوى الأنشطة العضلية والرياضية التي يمارسها في حياته اليومية.

ويجب أن يصاحب تناول الوجبة الغذائية قليلة السعرات ممارسة الأنشطة الرياضية (المشي أو المشي السريع أو الجري أو السباحة أو تنس الطاولة أو السلة أو التنس أو الدراجة الثابتة أو ما يماثلها) التي تتناسب مع عمر الشخص وحالته الصحية خصوصا كفاءة القلب. ويوصى غالبا بممارسة الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم (أو يوم بعد يوم) ما بين وجبة الغداء والعشاء أو بعد وجبة العشاء بحوالي 1-2 ساعة. ولقد تبين أن معالجة السمنة باستخدام الحمية الغذائية قليلة الطاقة (الريجيم الغذائي) فقط يقود إلى انخفاض الوزن مع جسم مترهل، كما أن معالجة السمنة بممارسة الأنشطة الرياضية فقط فإنه يقود إلى جسم مشدود ومتناسق دون حدوث انخفاض معنوي في الوزن.

أما معالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة والرياضة معا فإنه يحدث انخفاضا في الوزن مع جسم مشدود.

بمعنى آخر فإن معالجة السمنة باستخدام الحمية الغذائية دون ممارسة الأنشطة الرياضية يسبب فقدان 50% من الأنسجة العضلية (الوزن الحيوي للجسم أو الصافي) وفقدانا مقداره 50% من الأنسجة الدهنية Adipse Tissue، وهذا ضارا جدا بالصحة، لأن فقدان الأنسجة العضلية يضعف من عملية حرق السعرات في الجسم ويحدث ترهل للجسم.

علما بأن عملية أكسدة العناصر الغذائية (الغذاء) لإنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم تحدث في الأنسجة العضلية فقط وليست في الأنسجة الدهنية التي تعد مراكز خاملة فيما يتعلق بأكسدة الغذاء لإنتاج الطاقة.

كما أن معالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة دون ممارسة الأنشطة الرياضية يؤدي إلى العودة السريعة للسمنة والوزن الزائد بمجرد عودة الشخص إلى الوجبة الغذائية العادية، بالإضافة إلى تخزين الكمية الزائدة من طاقة الطعام في صورة أنسجة دهنية وليست في صورة عضلات.

الحمية الغذائية قليلة الطاقة تحدث حرقا للدهون المترسبة لهذا تهدف المعالجة الغذائية للسمنة إلى خفض نسبة الأنسجة الدهنية في الجسم إلى مستواها المثالي (15-20%) دون التأثير على نسبة الأنسجة العضلية في الجسم (المحافظة عليها).

ويمكن تحقيق ذلك بالحمية الغذائية قليلة الطاقة مع ممارسة الرياضة، حيث إن الحمية الغذائية قليلة الطاقة تحدث حرقا للدهون المترسبة خارج وحول العضلات، في حين أن الأنشطة الرياضية تحدث حرقا للدهون المترسبة داخل الأنسجة العضلية.

ولقد تبين أن الشخص البدين يحتاج إلى حميات عذائية (ريجيم غذائي) صارمة وشديدة وقد تكون ضارة بالصحة في حالة الرغبة في إنقاص الوزن دون ممارسة الأنشطة الرياضية، كما أن البدين يحتاج إلى ممارسة أنواع الأنشطة الرياضية القاسية والشديدة لمدة زمنية طويلة في حالة الرغبة في إنقاص الوزن دون تناول الوجبات الغذائية قليلة الطاقة.

لهذا يوصي بمعالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة (والمتوازنة) المتزامنة مع ممارسة الأنشطة الرياضية المتوسطة الجهد، وذلك ليتمكن الشخص وبالملل أو الضجر، وبحيث يصبح هذا البرنامج أسلوبا طبيعيا في حياته اليومية بغية المحافظة على الرشاقة والصحة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
9 كيلوغرام في 14 يوم
9 كيلوغرام في 14 يوم
كثيرين منا حاولوا التخلص من وزنهم، ولكن لطول المدة المحددة يحيدون عن القائمة ويسأمون المحاولة.. اليوم نقدم لكم ريجيم بـ 14 يوماً الذي يضمن لكم فقدان 9 كيلو غرام.. قبل عرض القائمة، نطلعكم على بعض الملاحظات التي يجب عليكم إتباعها:

عصير الليمون والقهوه يكون بدون سكر ولكن ضيفي ملعقة سكر وحدة ومرة وحدة بالاسبوع فقط ، أما السلطة بدون ز...
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
اليك هذه الوصايا العشر للتخلص من الكرش ولو التزمت بها في طريقة تناول الطعام فستكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود وستساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.

1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2- تناول الج...
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ثلاث وعشرون طريقة تنقص وزنك بدون ريجيم بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:

1-عندما تشعر بالجوع بين الوجبات امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.

2-احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

...
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
1. الشوربات المبرّدة تمتاز أطباق الشوربة الباردة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، جرب جزباتشو، أو شوربة الخيار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذة والفقيرة بالسعرات الحرارية. ابتعد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة. 2. البطيخ من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظ...
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
الكثير من الناس لديهم الرغبة الحقيقية في خفض أوزانهم، إلا أن المشكلة التي تواجههم هي شعورهم المستمر بالجوع. وإليك الآن بعض الاقتراحات للسيطرة على نوبات الجوع وتمكنوا من خفض أوزانهم.

1. ابقي نفسك مشغولة: كلما شعرت أنك بحاجة إلى الأكل، اشغلي نفسك بأي عمل مثل قراءة كتاب أو الاتصال بصديقتك أو الخروج للمشي. المقصود أنه كلما...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد