ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 7 اساطير للحصول على شعر جميل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

7 اساطير للحصول على شعر جميل

مس فراتين - هناك العديد من الحكايات حول العناية بالشعر، ولكن اياها حقيقة واياها مجرد كذب، نحن نساعدك على دحض الخرافات والتصديق على الحقائق.

1. تقصير الشعر بانتظام يساعد على إطالة الشعر خطأ. الشعر ينمو من الجذور، وليس الاطراف. وفي حين أن التقصير يزيل الجزء الاخير من الشعر ويتخلص من الاطراف التالفة والمتفسخة، ويمنع وصولها الى الجذور إلا أن العناية بالشعر من الاساس هي الاصل. حافظ على شعرك منذ البداية، استعمل زيوت وملطفات مناسبة للشعر وابتعد عن الشمس والسشوار لمنع ووقف الضرر.

2. تدليك الرأس يحفز نمو الشعر خطأ. يمكن أن يزيد التدليك من حركة الدم الى بصيلات الشعر، ويزيل التوتر، ويساعد في توزيع الزيوت الطبيعي بشكل افضل على كامل فروة الرأس. وهذا بالطبع يزيد من فعالية بصيلات الشعر ونموها الصحي. ولكنه لن يزيد وتيرة نمو الشعر، يزيد طول الشعر نصف انش كل شهر بشكل طبيعي دون تحفيز.

3. المواد الكيماوية التي تملس الشعر تغير من طبيعته بشكل دائم. خطأ بينما ينمو الشعر، تتغير طبيعة الشعر. بعد استعمال العلاج الكيماوي لتمليس الشعر تتغير طبيعة الشعر الظاهرة بشكل دائم، ولكن العملية الكيماوية لا يمكنها خرق جذور الشعر. وبالرغم من أن الفتاة التي تخشع لهذه العملية قد ترى شعرا سهل التسريح إلا أن هذا لا يعني شعرا صحيا، بل شعرا متضررا فقد طبيعته للابد.

4. رفع الشعر بذات الطريقة لفترة طويلة يمكن أن يسبب الصلع صحيح. يعرف هذا التأثير بحالة الثعلبة، ويمكن ان يسبب شد الشعر بذات الطريقة لفترة طويلة إلى الاصابة بالصلع في تلك المنطقة. اربط شعرك بمطاطة خفيفة دون شده كثيرا. وهذا لا يقتصر على ذنب الفرس، وانما يشمل ايضا التجديل، رفع الشعر بالربطات أو الملاقظ لفترات طويلة.

5. تسريح الشعر يجعله صحيا خطأ. تسريح الشعر 100 مرة قبل النوم لا يجعل الشعر صحيا. في الحقيقةـ يمكن أن يجعله يبدو اسوء حالا. التسريح المفرط للشعر، يمكن أن يسبب انقسام الشعيرات وتكسير الشعر، كذلك استعمال الاداة الخطأ يمكن أن يزيد من الضرر. يفضل تسريح الشعر بمشط عريض الاسنان، بعد أن يجف بشكل طبيعي بعد الاستحمام.

6. شطف الشعر بالماء البارد يزيد من لمعانه صحيح. بعد تنظيف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، يفضل غسله مرة اخيرة بالماء البارد. الماء البارد يساعد في اغلاق مسامات الشعر وبالتالي يقلل من فقدان الزيوت الطبيعية ويمنع نفش الشعر. تأكد من أن الشعر ناعم واملس باستعمال ملطف مناسب بعد الانتهاء من الاستحمام وعلى الاطراف فقط.

7. الصبغة يمكن أن تغير من طبيعة الشعر صحيح. ولكن بشكل مؤقت. ولكن احيانا الى الافضل. التلوين الدائم للشعر يزيل الطبقات التي تحمي الشعر حتى يخترق اللون الشعر، وهذا يجعل الشعر اكثر خشونة. ولكن الزيوت الملطفة والمغذية التي تحتوي عليها بعض انواع الصبغات تجعل الشعر انعم وتعيد الطبقة الحامية والعازلة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
مكواة التمليس
مكواة التمليس
مكواة التمليس مزوّدة بتقنية Iontec للمحافظة على صحة الشعر Braun Satin Hair Iontec ...
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
نصائح لحماية الشعر المصبوغ
بالتأكيد أن تغيّر لون الشعر من الأمور المحببة لدى العديد من السيدات , لكن تبقى المشاكل التى يعانى منها الشعر المصبوغ هي شغلهن الشاغل.

و للحصول على شعر مصبوغ صحي و لامع , يفضل الإبتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة , حيث يمكن تصنيف العلاقة بين الشمس و الشعر المصبوع بأنهم " كالأعداء" , فأشعة الشمس تهلك بوصيلات الشعر و تزيد من الأضر...
شعري طويل ويعاني من التساقط باستمرار، ماذا أفعل لأقوّي أليافه؟
شعري طويل ويعاني من التساقط باستمرار، ماذا أفعل لأقوّي أليافه؟
يتعرّض الشعر الطويل إلى التساقط بسبب ثقل خصلاته ولأنه لا يتغذّى جيداً، كما أنه يتعرّض لتعدّيات كثيرة أهمها: كثرة التسريح، وتكرار الغسل، واستعمال أدوات التصفيف، والربط أو الرفع باستمرار. لهذا السبب، ينصح بقصّ الشعر وإبقاء طوله معتدلاً أي حتى حدود الكتفين أو الصدر. كذلك، يوصى بتناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا، ومركب فيتامين B،...
علاج تساقط الشعر بالصبار والخروع والزنجبيل
علاج تساقط الشعر بالصبار والخروع والزنجبيل
كلنا نعرف فوائد الصبار لتقليل أو علاج تساقط الشعر، هذه عدة وصفات سهلة تصنعينها من الصبار لشعرك. واكتشفي أيضا فوائد زيت الخروع والزنجبيل لنفس المهمة.

الصبار:

يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن...
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
يعاني الرجال عادة من مشكلة تساقط الشعر إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك . وتبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجي للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الرأس.

أما السبب الرئيسي لتراجع كثافة وعدد الشعيرات هو زيادة فى هرم...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد