ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث

مس فراتين - وجدت دراسة حديثة أن الشراهة مسؤولة عن تزايد معدلات البدانة في العالم الثالث، وليس الأعمال المكتبية التي تتطلب الجلوس يومياً لعدة ساعات ولا قلة التمارين. وعزا الباحثون الذين أعدوا الدراسة من منظمة إيبيديمك الاميركية، البدانة إلى الزيادة المفرطة في السعرات الحرارية الناتجة عن تناول المأكولات المشبعة بالدهون والنشويات والسكر، وليس الى الجلوس.

أن مركز "التعاون من أجل الوقاية من البدانة" في جامعة "ديكين" في فكتوريا باستراليا التابع لمنظمة الصحة العالمية، ذكر أن نتيجة هذه الدراسة قد تكون مفيدة للتحذير من مخاطر الشراهة في دول صناعية مثل بريطانيا تزداد فيها معدلات البدانة.

وبيّنت دراسة تعدّ الاوسع عن البدانة في بريطانيا أعدّها 250 خبيراً صحياً عام 2008 الماضي ودعمتها الحكومة، أن الاوزان الزائدة أصبحت أمراً مألوفاً في البلاد، متوقعة أن تصل نسبة البدانة بين الاطفال البريطانيين في عام 2050 إلى 90% وأن يكلف ذلك دافع الضرائب البريطاني حوالي 228.5 مليار دولار.

وقال رئيس جامعة "ديكن" البروفوسور بويد سوينبيرن إن نتيجة هذه الدراسة تشبه نتائج دراسات مشابهة أجريت عن البدانة في دول العالم الثالث، وهي تظهر أن الاطعمة التي يتناولها الانسان وليس قلة التمارين هي المسؤولة عن الازدياد المضطرد في الوزن بالعالم.

وقال سوينبيرن ان "هذا يدعونا إلى التركيز أكثر على الحمية"، مشيراً إلى أنه "ليست هناك أدلة تشير إلى أن النقص في النشاطات البدنية هو وراء هذه المشكلة التي تتخذ شكل وباء الآن". // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
طريقك للتخلص من السمنة..
طريقك للتخلص من السمنة..
عزيزتي هذه وسيلة جديدة نقدمها إليك لمكافحة السمنة وإبعاد شبحها الرهيب عنك وذلك عن طريق التركيز على تناول بعض الفواكه والخضروات والأطعمة، فالتفاح يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للنساء اللاتي يحرصن على جمالهن ومن فوائده الهامة إضفاء الرونق والجمال على البشرة وتجديد النشاط وبعث الحيوية في الجسم دون زيادة في الوزن، وجدير بالذكر أن التفاح مفيد جداً للذين...
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
هل يزعج التقلب المستمر لوزنك حتى بعد الانصياع لاوامر الطبيب الصارمة والتقيد بالحمية بحذافيرها. تأرجح الوزن يمكن أن يصيبك بالإحباط فتفرطي في تناول الأطعمة غير المفيدة دون شعور ويعود وزنك القديم للميزان، ولكن هذه النصائح البسيطة ستمنع حدوث ذلك.

لا تجعلي الطعام يسيطر عليك: الطعام لا يستطيع أن يجبرك على اكله، ولكن بعض الع...
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
1. الشوربات المبرّدة تمتاز أطباق الشوربة الباردة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، جرب جزباتشو، أو شوربة الخيار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذة والفقيرة بالسعرات الحرارية. ابتعد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة. 2. البطيخ من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظ...
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
بالرغم من انتشارها وتخصيص اماكن خاصة لها على رفوف المحلات التجارية الكبرى، إلا أن معظم مختصي التغذية لا يشجعون على تناول الأطعمة قليلة الدسم أو تلك المخصصة للحمية. إذ أن هذه الأطعمة لا تهدف غالباً إلا إلى مساعدتك في الشعور بالراحة النفسية وعدم الشعور بالذنب.

لذا لا تظني بأن تناول علبة من الايس كريم قليل الدسم لن يزيد...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد